منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

معجزة الإسراء والمعراج :الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلي المسجد الأقصى في فلسطين وبجسده الشريف في ليلة واحدة، كان حدثاً فريداً ومعجزة ربانية خَصَّ الله تعالي بها نبيه -صلى الله عليه وسلم-، حتي أن الله تعالي كَلّمَهُ من وراء حجاب دون واسطة بينهما... قال الله تعالي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ولندع سيدنا أنس ابن مالك -رضي الله عنه- يروي لنا المعجزة كما سمعها من النبي -صلى الله عليه وسلم- على هذا العنوان: معجزة الإسراء والمعراج.

فضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابه بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذكرها باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم، تُنْبِئُ عن مِصرْ َوأحوالها، وأحوال الأنبياء بها، والأمم الخالية والمُلوك الماضية، والآيات البيِّنات، يشهد لها بذلك القرآنُ، وكفى به شهيداً، ومع ذلك رُوِيَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في مِصْرَ وفي عَجَمِهَا خاصَّة وذِكْرِهِ لقرابتهِ ورحمهم ومباركته عليهم وعلى بلدهم وحَثِّهِ على بِرِّهِمْ ما لم يُرْو عنه في قوم من العَجَمِ غيرهم، وسنذكرُ ذلك إنٍ شاءَ اللهُ في موضعه مع ما خصَّها اللهُ به من الخِصْبِ والفضلِ وما أنزل فيها من البركات وأخرج منها من الأنبياء والعُلماء والحُكَمَاءِ والخواص والمُلوك والعجائب بما لم يخصص اللهُ به بلداً غيرها، ولا أرضاً سواها... للمزيد اقرأ: فضائل مصر المحروسة

"حسن فتحي: فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء" (23 مارس 1900 - 30 نوفمبر 1989) هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّج من المهندس خانة (كلية الهندسة حاليًا) بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، اشتهر بطرازه المعماري الفريد الذي استمَدَّ مصادرهُ من العِمَارَة الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني، وتُعَدُّ قرية القرنة التي بناها لتقطنها 3200 أسرة جزءاً من تاريخ البناء الشعبي الذي أسَّسَهُ بما يُعرَفُ ب "عمارة الفقراء"...


شاطر
 

 أجر المجاهد في سبيل الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 27060
العمر : 67

أجر المجاهد في سبيل الله Empty
مُساهمةموضوع: أجر المجاهد في سبيل الله   أجر المجاهد في سبيل الله Emptyالإثنين 03 أبريل 2017, 10:36 pm

 أجر المجاهد في سبيل الله
الساعي علي الأرملة و المسكين كالمجاهد في سبيل الله
قال صلي الله عليه و سلم " الساعي علي الأرملة و المسكين كالمجاهد في سبيل الله أو القائم الليل الصائم النهار" – متفق عليه عن أبي هريرة صحيح الجامع 3680-
فالأرملة التي تُوفي عنها زوجها و ترك لها أولاداً قد تجرعوا غُصص اليُتم منذ نعومة أظفارهم فهم أحوج ما يكون إلي يد حانية تمتد لتمسح جراحاتهم من علي صفحات قلوبهم المنكسرة و من هذا المنطلق حث النبي صلي الله عليه و سلم أصحاب القلوب الرحيمة علي أن يتسابقوا من أجل هؤلاء اليتامي ومن أجل تلك الأم التي إنكسر فؤادها بموت زوجها فمن سعي عليها و علي أولادها فهو كالمجاهد في سبيل الله و كالذي يقوم الليل ليناجي ربه و هو كذلك كالذي يصوم النهار فأين أصحاب العقول و أين المشمرون للفوز بهذا الأجر العظيم و تلك المكانة السامية ؟!!
 
ورُوي - (كتاب الكبائر للإمام الذهبي تحقيق دكتور أسامة عبد العظيم صــــ121 و 122):
أنه كان هناك رجل قد نزل في بلد من بلاد العجم وله زوجة وله منها بنات وكانوا في سعة ونعمة فمات الزوج وأصاب المرأة وبناتها بعده الفقر والقلة.

فخرجت ببناتها إلي بلدة أخري خوفاً من شماتة الأعداء وأتفق خروجها في شدة البرد فلما دخلت ذلك البلد أدخلت بناتها في بعض المساجد المهجورة ومضت تحتال لهم في القوت.

فمرت بجمعين جمع علي رجل مسلم وهو شيخ البلد وجمع علي رجل مجوسي وهو ضامن البلد فبدأت بالمسلم وشرحت له...

وقالت: أنا امرأة مسلمة ومعي بنات أيتام أدخلتهم بعض المساجد المهجورة.

فقال لها: أقيمي عندي البينة أنكِ مسلمة.

فقالت: أنا أمرأة غريبة ما في البلد مَنْ يعرفني؟

فأعرض عنها  فمضت من عنده منكسرة القلب فجاءت الي ذلك الرجل المجوسي فشرحت له حالها وأخبرته أن معها بنات أيتام وهي أمرأة مسلمة غريبة وقصَّت علية ما جري لها مع الشيخ المسلم فقام وأرسل بعض نسائه وأتوا بها وبناتها إلي داره فأطعمهن أطيب الطعام وألبسهن افخر الثياب وباتوا عنده في نعمة وكرامة.

قال: فلما أنتصف الليل رأي ذلك الشيخ المسلم في منامه كأن القيامة قد قامت وقد عُقد اللواء علي رأس النبي صلي الله عليه وسلم، وإذا القصر من الزمرد الأخضر، شرفاته من اللؤلؤ والياقوت، وفيه قباب اللؤلؤ والمرجان.

فقال: يا رسول الله أنا رجل مسلم موحِّد.

فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: لَمَّا قصدتك المرأة المسلمة قلت لها أقيمي عندي البينة أنكِ مسلمة فكذا أنت، أقم عندي البينة أنك مسلم.

فأنتبه الرجل حزيناً علي رده المرأة خائبة ثم جعل يطوف بالبلد ويسأل عنها حتي دُلَّ عليها أنها عند المجوسي فأرسل إليه فأتاه فقال له: أريد منك المرأة المسلمه وبناتها.

فقال: ما إلى هذا من سبيل وقد لحقني من بركاتهم ما لحقني.

قال: فخذ مني ألف دينار وسلمهن إليَّ.

فقال: لا أفعل.

فقال: لابد منهن.

فقال له: إن الذي تريده أنت أنا أحق به والقصر الذي رأيته في منامك خُلق لي أتدل عليّ بالإسلام؟
فوالله ما نمت البارحة أنا وأهل داري حتي أسلمنا كلنا علي يد المرأة المسلمة ورأيت مثل ما رأيت في منامك وقال لي رسول الله صلي الله عليه وسلم: المرأة المسلمة وبناتها عندك؟

قلت: نعم يا رسول الله.

قال: القصر لك ولأهل دارك، وأنت وأهل دارك من أهل الجنة، خلقك الله مؤمناً في الأزل.

قال: فانصرف المسلم وبه من الحزن والكآبة لا يعلمه إلا الله.

فانظر رحِمَكَ الله إلى بركة الإحسان إلي الأرملة والأيتام ما أعقب صاحبه من الكرامة في الدنيا والآخرة.
http://kafelelyateem.blogspot.com.eg/


أجر المجاهد في سبيل الله 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
أجر المجاهد في سبيل الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: ي ؟ و ؟ م - ا ؟ ل ؟ ي ؟ ت ؟ ي ؟ م ؟ - العــالمي-
انتقل الى: