قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.
يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب):"لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين)فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُمِصْرَعلى سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض،والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحيفيلسوف العمارة ومهندس الفقراء:هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية،وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول،اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن،ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كوروناغير المتوقعة للبشريةأنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباءفيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض..فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي"رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي(رحمه الله)قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني،وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.
الفرق بين اللحم الذي ذُكِرَ اسْمُ اللهِ عَلَيْهِ واللحم الذي لم يُذْكَرِ اسْمُ اللهِ عَلَيْه
كاتب الموضوع
رسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn مؤسس ومدير المنتدى
عدد المساهمات : 52644 العمر : 72
موضوع: الفرق بين اللحم الذي ذُكِرَ اسْمُ اللهِ عَلَيْهِ واللحم الذي لم يُذْكَرِ اسْمُ اللهِ عَلَيْه الأربعاء 21 فبراير 2018, 7:07 am
الفرق بين اللحم الذي ذُكِرَ اسْمُ اللهِ عَلَيْهِ واللحــم الذي لــم يُذْكَــرِ اسْــمُ اللهِ عَلَيْه ------------------------------------------------ خطوات البحث العلمي المخبري * يقول الدكتور سعد مخلص يعقوب: لقد وضعنا خطة عمل علمية تتضمَّن عدَّة خطوات تشمل وتتوافق مع غرض البحث علمياً وكان البدء...
أولاً: زيارة مسالخ متعدّدة لذبح الأنعام والطيور على أرض الواقع، حيث تُجري عمليات الذَّبح للأنعام والطيور.
ثانياً: أخذ عينات عديدة من اللحوم المختلفة (مذكور على ذبائحها اسْمُ اللهِ ـ وغير مذكور على ذبائحها اسْمُ اللهِ).
أعضاء الفريق الطبي المخبري يقومون بأخذ عينات من اللحوم المختلفة ويقومون بتسجيل نوع ورقم كل عينة.
ثالثاً: معالجتها المعالجة العلمية المخبرية التي تؤمّن طريقة السير بالبحث لاكتشاف الفرق بين نوعي اللحم المذكور عليه اسْمُ اللهِ وبالمقابل غير المذكور عليه اسْمُ اللهِ.
المراحل العلمية للدراسة المخبرية الجُرْثُومِيَّة: * يُبَيّنُ لنا الدكتور نبيل الشريف والدكتور فايز الحكيم طريقة العمل بالدراسة النسيجية والدراسة الجُرْثُومِيَّة المُطبَّقة على نوعي اللحم.
* من الناحية الجُرْثُومِيَّة: - قمنا بإجراء دراسة علمية جُرْثُومِيَّة على نماذج من لحم العُجُول المذبوح شرعاً والمُكَبَّر عليه ونماذج آخرى من لحم العُجُول غير المُكَبَّر عليه، كما قمنا بإجراء دراسة جُرْثُومِيَّة مماثلة على طيور الفرُّوج المذبوح حَلال والمُكَبَّر عليه وطيور الفرُّوج الأخرى غير المُكَبَّر عليه وكذا الأمر للخِراف.
1ـ أخذنا النماذج واقتطعنا منها عينات صغيرة حسب الفن الجُرْثُومِي.
للدراسة الجُرْثُومِيَّة: تؤخذ قطع اللحم من بطن العضلة وليس من السَّطْح الخارجي.
2ـ وضعنا كل عينة في مزيج من الديتول (10%) وذلك لتعقيم السَّطْح كاملاً حتى لا يُقال بأن الجُرْثُوم أتى من الجَرَاثِيمِ المُحيطة بالسَّطْح.
3ـ بعد حوالي ساعة كاملة من النقع بالديتول (10%) أخذت هذه القطع اللحميَّة العائدة للعُجُول المُكَبَّر عليه والعُجُول غير المُكَبَّر عليه وطيور الفرُّوج المُكَبَّر عليه وطيور الفرُّوج غير المُكَبَّر عليه وكذا الخِراف وزُرعَتْ فنيّاً على وسط ثيوغليكولات.
زراعة عينات اللحم (المُكَبَّر عليه وغير المُكَبَّر عليه) على وسط الثيوغليكولات. ثم وضعت جميع العينات في المحم مدة (24) ساعة.
* وبعد استخراج العينات من المحم لوحظ ما يلي:
- أن كل أنواع لحم العُجُول والفرُّوج والخِراف المُكَبَّر عليها لم يُلاحظ عليها أي نمو جُرثُومي إطلاقاً، وبدا الوسط عقيماً ورائقاً.
- أما الفرُّوج والخِراف والعُجُول غير المُكَبَّر عليها فقد بدا فيه نمواً جُرثُومياً غزيراً، وبدا الوسط المُسْتَنْبَتْ (ثيوغليكولات) مُعَكَّر جداً.
4ـ قمنا بعد (24) ساعة بإجراء نقل من هذه المُستنبتات فنيَّاً على ثلاثة أوساط تشخيصيَّة: a- الوسط الأول: الغِراء المُغذي.
b- الوسط الثاني: وسط تشخيصي للعصيات السلبية الغرام EMB
c- الوسط الثالث: غراء بالدم.
* فتبيَّن بعد (48) ساعة من إجراء عمليات النقل أن المُستنبتات التي نُقل عليها محصول الزَّرع الآتي من العُجُول المُكَبَّر عليه والفرُّوج المُكَبَّر عليه وكذا الخِراف كانت عقيمة تماماً، يعني بعقامة قد تزيد عن (99%).
* أما العُجُول غير المُكَبَّر عليه والفرُّوج غير المُكَبَّر وكذا الخراف فبدت عليه نموات جُرْثُومِيَّة غزيرة جداً.
* لاحظنا على الغراء بالدم نمو غزير من الجراثيم المكورات العنقودية والحالة للدم بصورة خاصة، والمكورات العقدية أيضاً الحالة للدم، ومكورات عديدة أخرى.
* وأيضاً لاحظنا على وسط EMB نمو كبير لجراثيم سلبية الغرام كالعصيات الكولونية والعصيات المشبهة بالكولونية.
وسط تشخيصي (غراء بالدم)
وسط تشخيصي (EMB)
وسط تشخيصي (غراء مغذي)
* في حين على الغراء العادي بدا نمواً جرثومياً غزيراً للفروج غير المُكَبَّر عليه ولحم العجل والخروف غير المُكَبَّر عليه، في حين أن لحم العجل والخروف المُكَبَّر عليه ولحم الفروج المُكَبَّر عليه لم يلاحظ أي نموات جُرْثُومِيَّة إطلاقاً لا على وسط الغراء بالدم ولا على وسط EMB، ولا على وسط الغراء المغذي.
وسط غراء مغذي لحم خروف ذكر اسْمُ اللهِ يبدو وسط الزراعة رائقاً لماعاً لا نمو جرثومي عليه.
* من الناحية العيانية: - لوحظ اختلاف في اللون بين اللحم المُكَبَّر عليه واللحم غير المُكَبَّر عليه، فقد كان اللحم المُكَبَّر عليه زهرياً فاتحاً.
- بينما كان لون اللحم غير المُكَبَّر عليه أحمر قاتم يميل إلى الزرقة.
* من الناحية النسيجية: - لوحظ وجود عدد أكبر من الكريات البيض الالتهابية في النسيج العضلي وعدد أكبر من الكريات الحمر في الأوعية الدموية وذلك في العينات غير المُكَبَّر عليها.
- بينما خلت نُسج لحوم الذبائح المُكَبَّر عليها تقريباً من هذه الكريات الدموية.
مقطع نسيجي عضلي لحم عجل ذكر اسْمُ اللهِ عليه يبدو النسيج بلون وردي فاتح غير محتقن.
مقطع نسيجي عضلي لحم عجل لم يذكر اسْمُ اللهِ عليه يبدو النسيج بلون مزرق محتقن بالدماء.
* وبذلك نستنتج بأن عملية التكبير عملية تقرب أن تكون إعجازية وتقرب أن تكون الحقيقة للدهشة العلمية.. كيف يكون لهذا الحيوان الذي كُبِّرَ عليه وذبح وأصبح بعد عملية الذَّبح والتَّكبير تقريباً لحماً عقيماً، في حين أن الحيوان الذي لم يُكَبَّر عليه بقيت دماؤه محصورة فيه وبالتالي كانت هذه اللحوم غالباً مجرثمة بشكل واضح وصريح.
* ويضيف الدكتور فايز الحكيم: عند عمل المقاطع التشريحية ووضْعها على البلاكات بدا لون اللحوم المُكَبَّر عليها عند الذَّبح زهري فاتح، أما لون اللحم غير المُكَبَّر عليه فكان أحمر قاتم يميل إلى الزرقة.
- وأتت الدراسات الجُرْثُومِيَّة لتُظهر الجراثيم الممرضة بأعداد كبيرة في أوساط الاستنبات التي زُرعت عليها اللحوم غير المُكَبَّر عليها، بينما خَلَتْ اللحوم المُكَبَّر عليها من الجراثيم الممرضة تماماً.
مقاطع تشريحية نسيجية في لحم خروف لاحظ الفرق بين لون اللحم المُكَبَّر عليه واللحم غير المُكَبَّر عليه.
مقاطع تشريحية نسيجية في لحم خروف لاحظ الفرق بين لون اللحم المُكَبَّر عليه واللحم غير المُكَبَّر عليه.
* وكذلك بعد الفحص النسيجي تبيَّن وجود عدد أكبر من الكريات الحمر والبيض في الأوعية الدموية للحوم غير المُكَبَّر عليها.
صورة مجهرية لنسيج عضلي للحم خروف ذكر اسْمُ اللهِ عليه
صورة مجهرية لنسيج عضلي للحم خروف لم يذكر اسْمُ اللهِ عليه
صورة مجهرية لنسيج عضلي لحم دجاج ذُكِرَ اسْمُ اللهِ عليه لاحظ ندرة وجود الكريات البيض الالتهابية مما يدل على عدم نمو الجراثيم وتكاثرها.
صورة مجهرية لنسيج عضلي لحم دجاج لم يذكر اسْمُ اللهِ عليه لاحظ وجود الكريات البيض الالتهابية بغزارة مما يدل على وجود الجراثيم وتكاثرها.
اللهم لك الحمد كالذى نقول وخيراً مما نقول... بدون علم ظهر بعد 1428 سنة... نحن بحمد من الله سبحانه وتعالى... نؤمن بما أوصى به... حبيبُنا صلى الله عليه وسلم... ولكن بالعلم قد يؤثّرُ فى الآخرين إن أرادوا أن يتأثَّرُوا. ----------------------------------------------------------------- المصدر: http://montada.arahman.net/t5657.html: المصدر *
الفرق بين اللحم الذي ذُكِرَ اسْمُ اللهِ عَلَيْهِ واللحم الذي لم يُذْكَرِ اسْمُ اللهِ عَلَيْه