منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 48938
العمر : 72

ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج  Empty
مُساهمةموضوع: ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج    ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج  Emptyالسبت 14 يناير 2012, 9:57 pm

ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج

ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج  Studen10


التحق السادات بمدرسة فؤاد الأول الثانوية، حيث حصل على شهادة الكفاءة. ويبدو أنه بدأ يمارس العمل السياسي خلال تلك الفترة.


ومن المواقف الطريفة التي وقعت، آنئذٍ، ما رواه صلاح الشاهد، كبير ياوران رئيس الجمهورية في عهد عبدالناصر، إذ قال: "كان السادات شاباً وطنياً ثائراً، قام بتنظيم مظاهرة طلابية من مدرسة فؤاد الأول، احتجاجاً على إعلان الإنجليز بقاءهم في مصر.


وخرجت هذه المظاهرة إلى مدرسة فنون الصنايع (وهي حالياً كلية الهندسة - جامعة عين شمس)، وتجمعت أعداد كبيرة من الطلبة. وصدر الأمر بفصله في اليوم التالي".


ويكمل صلاح الشاهد:
"وكنت أنا وزميل لي، قد جهزنا عربة (كارو)[1]، وضعنا عليها معبداً فرعونياً، واخترنا أنور السادات ليرتدي الملابس الفرعونية، ويمسك بمفتاح النيل.


وكان السادات، وهو يرتدي الملابس الفرعونية شبه عارٍ، ونحن في شهر فبراير في عِز البرد، فأصيب بالحمّى.


ومضت السنون، ولما رأيته رئيساً، قلت له: "أنا تنبأت لك بهذا المنصب قبل عام 1935، عندما أعطيتك مفتاح النيل، وأنت ترتدي الملابس الفرعونية، هذا المفتاح لا يمسك به إلاّ الملوك، لقد حمله رمسيس الثاني[2]".


بعد انتهاء مدة الفصل، خمسة عشر يوماً، استأنف السادات دراسته في المدرسة نفسها، وحصل على شهادة الكفاءة.


ولما أراد تحسين مجموعه في الشهادة نفسها، انتقل إلى مدرسة الأهرام الأهلية، فحصل منها، عام 1936، على المجموع المطلوب.


ثم التحق بالكلية الحربية، الدفعة (37)، بعد الاستعانة بأحد "الصولات"[3]، الذي تعرف به والده أثناء خدمته في السودان، وكان لا يمكن القبول في الكلية إلاّ بالواسطة، بل كان يُنادَى على كل واحد من المتقدمين، فيقال اسمه فلان وواسطته فلان.


وكان هذا "الصول" قد عمِل في خدمة إبراهيم باشا خيري، رئيس لجنة قبول طلبات الالتحاق.


ولم يكن إبراهيم باشا هو الواسطة الوحيدة، بل لجأ والد السادات إلى الدكتور فيتس باتريك، رئيس القسم الطبي في مستشفيات الجيش البريطاني في القاهرة ، وكان والد السادات قد عمل معه موظفاً في الوحدة الطبية، التابعة للجيش البريطاني، بالقرب من شبين الكوم.


ويقول السادات: "وهكذا قُبلت بالكلية الحربية، وكان ترتيبي آخر المقبولين، وعددهم اثنان وخمسون، وذلك لأن واسطتي كانت أقلّ الوساطات شأناً.


ففي ذلك الوقت، كانت الوساطات تتدرج من الأمير محمد علي، ولي العهد، إلى الباشوات والباكوات من ذوي النفوذ".

ولم يمكث في الكلية الحربية إلا تسعة أشهر فقط.


فقد كان الحظ حليفه، لأن الدفعة التي كان ضمن أفرادها، تخرجت بسرعة بسبب الحاجة الملحّة إلى أعداد كبيرة من الضباط، بعد سياسة توسيع الجيش.
****************************

]1] عربة تُجرّ بواسطة الدواب.
]2] رمسيس الثانـي: اسمه الصحيح "رعمسيس" نسبة إلى الإله "رع" إله الشمس عند القدماء المصريين، هو الملك الثالث في الأسرة الملكية الفرعونية التاسعة عشرة، حكم من حوالي عام 1304 حتى 1237 ق.م.
وقد نصّبه والده، سيتي الأول، حاكماً في سن مبكرة, وشهد عصره العديد من المعارك العسكرية، منها معركة قادش بسهل نهر العاصي، شمال سوريا، ضد الحيثيين، حيث حقق نصراً عظيماً.
أقام العديد من التماثيل الرائعة بالكرنك ومعبد أبي سُمبل جنوبي مصر. وتميّزت فترة حكمه بالازدهار في الفن والعلوم والتجارة والتطور الحربي العظيم.
]3] وهي أعلى رتب ضباط الصف، وتسمى هذه الرتبة حالياً: "مساعد"، في القوات المسلحة المصرية، و "رئيس رقباء" في القوات المسلحة السعودية.



ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
ثانياً: مرحلة الشباب إلى التخرج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف تكتب بحث التخرج؟
» ثانياً: طريف وغريب المُصنفّات العربيّة
» الأكراد والمشكلة الكردية
» توبة عدد من الشباب
» أولاً: مرحلة الطفولة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأحـداث الفارقــة في حيــاة الدول :: قصة اغتيال أنور السادات-
انتقل الى: