منتديات إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 35626
العمر : 70

الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو Empty
مُساهمةموضوع: الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو   الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو Emptyالثلاثاء 12 مايو 2015, 4:33 am

الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو
------------------------------------------------
الشعر تاج الرأس.. ولكي يكون جذاباً ومتألقاً اتبعي الخطوات التالية لغسل شعرك:

1- قبل غسل الشعر ينصح دائماً بتمشيط وتنظيف الشعر بالفرشاة.. بلطف وفي كل الاتجاهات.. احني رأسك إلى الأمام وأمشطيه ثم أرفعي رأسك إلى الخلف وأمشطيه بلطف.

هذه الطريقة هي أفضل وسيلة لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس كما أنها تساعد على نمو أفضل للشعر.

2- أفضل الفرش المناسبة وغير المؤذية للشعر هي الفرشاة المسطحة المزودة بمزيج من شعر الحيوانات الطبيعية والألياف الصناعية.

3- اغسلي شعرك تحت الدش.. ورأسك مرفوع في اتجاه جذور الشعر.

4- أختاري الشامبو المناسب لطبيعة شعرك.. وضعي كمية قليلة منه في يدك وبلليه بالماء ثم ضعيه على قمة الرأس وابدأي بالفرك بلطف تام بأصابع يديك من دون استخدام الأظافر منعاً لتخدش فروة الرأس، وابدأي من بالجهة الأمامية من شعرك نزولاً إلى عنقك.

5- تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن جداً حتي لا يفقد بريقه.

6- ‏اشطفي شعرك بالماء الفاتر لإزالة الأوساخ.. بدءاً من الجبين وحتى مؤخرة الرأس.. ثم أشطفيه بالماء البارد لإغلاق مسامات الشعر ولتحصلي على لمعان لشعرك.

7- أعصري الشعر بالضغط عليه باليدين.

8- ضعي البلسم الملطف على شعرك وأتركيه قليلاً ثم أغسليه جيداً.

9- أفركي كمية قليلة من كريم العناية بالشعر في يديك ودلكي فيها شعرك.

10- لإضفاء اللمعان على شعرك أضيفي في الشطفة الأخيرة خل مخفف بالماء.

11- وتجنبي معاملة الشعر بقسوة فلا تستخدمي فرشاة للشعر او أمشاطاً ذات أسنان رفيعة.. بل يجب أن تكون أسنان المشط واسعه.. بدءاً من الأطراف لتخليص التشابك.. ثم من الجذور نحو الأطراف.

مع تحيات قسم نداء الإسعاف
موقع حور العين.


الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
الخطوات الناجحة لاستخدام الشامبو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» آداب ووصايا لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي
» منهاج الأسرة الناجحة
» المفاتيح العشرة للتربية الناجحة
» الخطوات السَّبعة للشفاء
» الخطوات الأولى في الرسم الملموس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الكتــــــابات الطبيــــــة-
انتقل الى: