منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب Empty
مُساهمةموضوع: الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب   الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب Emptyالجمعة 23 أكتوبر 2015, 10:37 pm

الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب
-------------------------------------------------------------
في معنى ضربته وذلك لقلة تأملك في هذه الصناعة فمن ذلك قوله تعالى‏:‏ ‏"‏ ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وآمنتم ‏"‏‏.‏
إذا فسرت ‏"‏ ما ‏"‏ ب ما النافية توجه عليك أن تقول‏:‏ لا يعذبكم الله إن شكرتم وآمنتم‏.‏
وقوله‏:‏ لا يعذبكم الله أفصح من قوله‏:‏ ما يفعل الله بعذابكم‏.‏
ومن ذلك قوله تعالى‏:‏ ‏"‏ والذين هم للزكاة فاعلون ‏"‏ فيقال‏:‏ لك‏:‏ هلا قال‏:‏ والذين هم للمال مزكون لأن زكيت المال أفصح من فعلت زكاة المال ولا يعلم هذا الطاعن أن معنى قوله‏:‏ ‏"‏ والذين هم للزكاة فاعلون ‏"‏‏.‏
الذين هم عاملون لأجل الطهارة والإسلام ويطهرون أنفسهم كما قال‏:‏ ‏"‏ قد أفلح من زكاها ‏"‏ فليس هذا من زكاة المال في شيء أو يعنى‏:‏ قد أفلح من زكاها أي‏:‏ من المعاصي والفجور‏.‏
ومن ذلك قوله‏:‏ ‏"‏ ودع أذاهم وتوكل على الله ‏"‏ قال‏:‏ معناه‏:‏ لا تؤذهم وهو أفصح من‏:‏ دع أذاهم إلا أنهم قالوا‏:‏ معناه‏:‏ دع الخوف من أذاهم‏.‏
ومن ذلك‏:‏ ‏"‏ وأنا أعلم بما أخفيتم وما أعلنتم ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل ‏"‏ المعنى‏:‏ من يفعل المذكور منكم لأن قبله ‏"‏ تلقون إليهم بالمودة ‏"‏ ولو لم يفسره بما ذكرنا كان‏:‏ من يفعل الإلقاء بالمودة فيقال‏:‏ لو قال ومن يلق المودة منكم كان أفصح‏.‏
فهذه أربع آيات حضرتنا الآن‏.‏


الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
الباب الثالث والسبعون: ما جاء في التنزيل وأنت تظنه فعلت الضرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباب الثاني والعشرون: ما جاء في التنزيل من هو وأنت فصلاً
» الباب الرابع والسبعون: ما جاء في التنزيل مما يتخرج
» الباب السادس والسبعون: ما جاء في التنزيل من إذا الزمانية
» الباب الثامن والسبعون: ما جاء في التنزيل وقد وصف المضاف بالمبهم
» الباب السابع والسبعون: ما جاء في التنزيل من أحوال النون عند الحروف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـقــــــــــــــرآن الـكـــــــــــــــريـم :: إعـــراب الـقــــــرآن-
انتقل الى: