منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 حرف الفاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49022
العمر : 72

حرف الفاء  Empty
مُساهمةموضوع: حرف الفاء    حرف الفاء  Emptyالإثنين 08 يونيو 2015, 7:24 am

حرف الفاء 
الفاء مع الالف 
433 - بنو فادح - 
بطن من رياح من بني هلال بن عامر بن صعصعة من العدنانية وهلال يأتي نسبه عند ذكره في حرف الهاء منازلهم المغرب الاقصى مع العرب المعروفين بالعقد‏.‏ 


434 - بنو فارج - 
بطن من أسد بن وبرة من قضاعة من القحطانية بنو فارج بن جشم بن مالك بن كعب بن أسد بن القيس بن جسر بن سبع اللات بن أسد وأسد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان في الالف مع السين المهملة نديما جذيمة الابرش اللذان يضرب بهما المثل في الملازمة وهما عقيل ومالك ابنا فارج‏.‏ 


435 - بنو فارس الضحيا - 
بطن من عامر بن صعصعة من العدناينة وهم بنو فارس الضحيا ابن عمرو بن ربيعة بن عامر بن صعصعة وعامر تقدم نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة منهم خداش بن زهير من فرسان الجاهلية وشعرائها‏.‏ 


436 - بنو فتيان - 
بطن من أشجع من غطفان من العدنانية وهم بنو فتيان بن سبيع بن بكر بن أشجع وأشجع تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان في الألف مع الشين المعجمة منهم معقل بن سنان‏.‏ 


الفاء مع الراء 
437 - بنو فراس - 
بطن من كنانة وهم بنو فراس بن غنم بن ثعلبة بن الحارث بن مالك بن كنانة وكنانة تقدم نسبه في عمود النسب ويأتي ذكره في حرف الكاف منهم فارس العرب ربيعة بن مكدم‏.‏ 


438 - بنو فراس - أيضًا - 
بطن من الحمارسة من كنانة عذرة من قضاعة من القحطانية ذكرهم.


439 - بنو فراس - أيضًا - 
بطن من نهد من قضاعة من القحطانية وهم بنو فراس من بني أهود بن بهرا وبهرا تقدم نسبه عند ذكره في حرف الباء الموحدة منهم المقداد بن الاسود صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ 


الفاء مع الزاي 
440 - بنو فزارة - 
بطن من ذبيان من غطفان من القحطانية وهم بنو فزارة بن ذبيان وذبيان تقدم نسبه عند ذكره في حرف الذال المعجمة كان له من الولد عدي ومازن.


قال في العبر‏:‏ 
وكانت منازل فزارة بنجد ووادي القرى ولم يبق بنجد أحد ونزل جيرانهم من طي مكانهم قران بأرض برقة إلى من طرابلس منهم قبائل رواحة وهيب وفزان.


وقال‏:‏ 
وبأفريقية والمغرب الآن منهم أحياء كثيرة اختلطوا مع أهله منهم المعقل بالمغرب الاقصى ومنهم حصين بن نيار أحد أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ 


الفاء مع الضاد 
441 - بنو فضالة - 
بطن من بلي من القحطانية مساكنهم بلاد منفلوط بالديار المصرية‏.‏ 


442 - بنو فضالة طلحة - 
بطن من البكريين من بني تميم بن مرة بن قريش من العدنانية.


قال الحمداني‏:‏ 
وهم من أقارب طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق.


وقال‏:‏ 
ومساكنهم بالبرجين وهي الرحاية وسفط سكرة وطحا المدينة.


ثم قال‏:‏ 
وهم بطون كثيرة وأكثرهم اشتات بالبلاد لا حد لهم‏.‏ 


الفاء مع القاف 
443 - بنو فقعس - 
بطن من أسد من جديمة من العدنانية وهم بنو فقعس بن طريف بن عمر بن قعين بن الحارث بن ثعلبة بن دودان بن أسد وأسد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان في الألف مع السين كان له من الولد جحوان ودثار ونوفل ومنقد وجدام‏.‏ 


الفاء مع الهاء 
444 - بنو فهر - 
بطن من بني كنانة وهو فهر بن غالب بن مالك بن النضر بن كنانة وكنانة قد تقدم نسبه في عمود النسب ويقال انه قريش كان له من الولد على عمود النسب غالب وخارجا عن عمود النسب الحارث ومحارب ويقال لبني فهر من قريش الظواهر وقد تقدم ذكرهم في حرف الالف فيما يقال بلفظ الجمع‏.‏ 


445 - بنو فهم - 
بطن من بني بحر من لخم من القحطانية مساكنهم مع قومهم بني بحر بالحي الكبير.


446 - بنو فهم - أيضًا - 
بطن من شنؤة من الازد من القحطانية وهم بنو فهم بن غنم بن دوس بن عدثان بن عبد الله بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر وهو شنؤة وقد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الشين المعجمة منهم جذيمة الابرش‏.‏ 


447 - بنو فهم - أيضًا - 
بطن من قيس عيلان من العدنانية وهم بنو فهم بن عمرو بن قيس عيلان وقيس عيلان يأتي نسبه عند ذكره في حرف القاف ذكرهم القضاعي في خطط مصر.


وقال‏:‏ 
انهم اختطوا بها أرضا‏.‏ 


قلت‏:‏ 
ومن بني فهم هؤلاء الامام الكبير الليث بن سعد الفهمي‏:‏ رفع الشافعي مقامه في الذكر ورجحه في الفضل.


ثم قال‏:‏ 
ولكن ضيعه أصحابه وكان له من جزالة العلم ضخامة المال وكان لا يبقى منه على شيء لغلبة الجود والسخاء عليه وقد ذكر ابن خلكان في تاريخه أنه من أصبهان.


ثم قال‏:‏ 
ويقال انه من قلقشند المقدم ذكرها في حرف الباء في الكلام على بني بدر بن عدي.


وذكر القاضي في خططه‏:‏ 
انه كان الليث داره بقلقشندة فهدمها ابن عمه عبد الملك بن رفاعة أمير مصر يومئذ عنادًا له فعمرها الليث فهدمها فعمرها فهدمها فلما كان في الثالثة بينما الليث نائم واذا بهاتف يهتف به قم يا ليث: "ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين" فأصبح ابن رفاعة وقد أصابه فالج فأوصى إلى الليث وبقي ثلاثًا.


الفاء مع الياء 
448 - بنو فيض - 
بطن من بني صخر عرب الكرك من جذام من القحطانية مساكنهم بالقدس الشريف‏.‏ 


حرف الفاء  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
حرف الفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (حرف الفاء ف)
»  حرف الفاء
» معاني الأسماء العربية (حرف الفاء)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــــافـــــــــــة والإعـــــــــــلام :: نـهــــــــــــــايــة الأرب-
انتقل الى: