1251
" كبرت خيانة أن تحدث أخاك حديثا هو لك مصدق و أنت له كاذب " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1252
" الصخرة صخرة بيت المقدس على نخلة , و النخلة على نهر من أنهار الجنة , و تحت النخلة آسية امرأة فرعون , و مريم بنت عمران ينظمان سموط أهل الجنة إلى يوم القيامة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1253
" أول ما خلق الله القلم , ثم خلق النون و هي الدواة , و ذلك في قول الله : *( ن . و القلم و ما يسطرون )* , ثم قال له : اكتب , قال : و ما أكتب ? قال : ما كان و ما هو كائن من عمل أو أجل أو أثر , فجرى القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة , ثم ختم على في القلم فلم ينطق , و لا ينطق إلى يوم القيامة , ثم خلق العقل فقال الجبار : ما خلقت خلقا أعجب إلي منك , وعزتي لأكملنك فيمن أحببت , و لأنقصنك فيمن أبغضت , و أنقص الناس عقلا أطوعهم للشيطان و أعملهم بطاعته " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل
************************
1254
" لا تقوم الساعة حتى لا يبقى على وجه الأرض أحد لله فيه حاجة , و حتى توجد المرأة نهارا جهارا تنكح وسط الطريق , لا ينكر ذلك أحد و لا يغيره , فيكون أمثلهم يؤمئذ الذي يقول : لو نحيتها عن الطريق قليلا , فذاك فيهم مثل أبي بكر و عمر " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
************************
1255
" استفرهوا ضحاياكم , فإنها مطاياكم على الصراط " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
************************
1256
" ثلاث من فعلهن ثقة بالله و احتسابا , كان حقا على الله أن يعينه و أن يبارك له : من سعى في فكاك رقبة ثقة بالله و احتسابا كان حقا على الله أن يعينه و أن يبارك له , و من تزوج ثقة بالله و احتسابا كان حقا على الله أن يعينه و ان يبارك له , و من أحيا أرضا ميتة ثقة بالله و احتسابا كان حقا على الله أن يعينه و أن يبارك له " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1257
" يا علي مثل الذي لا يتم صلاته كمثل حبلى حملت , فلما دنا نفاسها أسقطت , فلا هي ذات ولد , و لا هي ذات حمل . و مثل المصلي كمثل التاجر لا يخلص له ربحه حتى يخلص له رأس ماله , كذلك المصلي لا تقبل نافلته حتى يؤدي الفريضة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1258
" بارك في عسل " بنها " " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1259
" لن تزول قدما شاهد الزور حتى يوجب الله له النار " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1260
" إن الطير لتضرب بمناقيرها على الأرض , و تحرك أذنابها من هول يوم القيامة , و ما يتكلم شاهد الزور , و لا تفارق قدماه على الأرض حتى يقذف به إلى النار " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1261
" كان رجل في بني إسرائيل تاجرا , و كان ينقص مرة , و يزيد أخرى , قال : ما في هذه التجارة خير , ألتمس تجارة هي خير من هذه , فبنى صومعة و ترهب فيها , و كان يقال له : جريج , فذكر نحوه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1262
" لا يقرأ في الصبح بدون عشرين آية , و لا يقرأ في العشاء بدون عشر آيات " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1263
" يا أيها الناس من ولي منكم عملا فحجب بابه عن ذي حاجة المسلمين حجبه الله أن يلج باب الجنة , و من كانت الدنيا نهمته حرم الله عليه جواري , فإني بعثت بخراب الدنيا , و لم أبعث بعمارتها " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1264
" إذا رأيت أمتي تهاب الظالم أن تقول له : إنك ظالم , فقد تودع منهم " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1265
" من رأى من مسلم عورة فسترها , كان كمن أحيا موؤدة من قبرها " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1266
" من علق تميمة فلا أتم الله له , و من علق ودعة فلا ودع الله له " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1267
" من كتم شهادة إذا دعي كان كمن شهد بالزور " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1268
" إن أناسا من أهل الجنة يتطلعون إلى أناس من أهل النار , فيقولون : بم دخلتم النار ? فوالله ما دخلنا الجنة إلا بما تعلمنا منكم ? فيقولون : إنا كنا نقول و لا نفعل " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
************************
1269
" من حبس العنب أيام القطاف حتى يبيعه من يهودي أو نصراني أو ممن يتخذه خمرا , فقد تقحم النار على بصيرة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل
************************
1270
" الطابع معلق بقائمة عرش الرحمن , فإن انتهكت الحرمة , و عمل بالمعاصي , و اجترىء على الدين , بعث الله الطابع , فيطبع على قلوبهم , فلا يعقلون بعد ذلك شيئا " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1271
" الطهارات أربع : قص الشارب , و حلق العانة , و تقليم الأظفار و السواك " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1272
" إذا ظلم أهل الذمة كانت الدولة دولة العدو , و إذا كثر الزنا كثر السبا , و إذا كثر اللوطية رفع الله يده عن الخلق فلا يبالي في أي واد هلكوا " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
************************
1273
" شمي عوارضها , و انظري إلى عرقوبيها " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1274
" من زنى أو شرب الخمر نزع الله منه الإيمان كما يخلع الإنسان القميص من رأسه ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1275
" من جرد ظهر أخيه بغير حق لقي الله و هو عليه غضبان " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1276
" من كانت فيه واحدة من ثلاث زوجه الله من الحور العين : من كانت عنده أمانة خفية شهية فأداها من مخافة الله عز وجل , أو رجل عفا عن قاتله , أو رجل قرأ *( قل هو الله أحد )* دبر كل صلاة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1277
" إذا وقف العباد للحساب , جاء قوم واضعي سيوفهم على رقابهم تقطر دما , فازدحموا على باب الجنة , فقيل : من هؤلاء ? قال : الشهداء كانوا أحياء مرزوقين, ثم نادى مناد : ليقم من أجره على الله فليدخل الجنة , ثم نادى الثانية : ليقم من أجره على الله فليدخل الجنة . قال : و من ذا الذي أجره على الله ? قال : العافون عن الناس , ثم نادى الثالثة : ليقم من أجره على الله فليدخل الجنة . فقام كذا و كذا ألفا فدخلوها بغير حساب " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1278
" ينادي مناد يوم القيامة : لا يقوم اليوم إلا أحد له عند الله يد , فيقول الخلائق : سبحانك لك اليد , فيقول ذلك مرارا , فيقول : بلى من عفا في الدنيا بعد قدرة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1279
" ينادي ملك من بطنان العرش يوم القيامة , يا أمة محمد , الله قد عفا عنكم جميعا المؤمنين و المؤمنات فتواهبوا المظالم , و ادخلوا الجنة برحمتي " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1280
" مكارم الأخلاق من أعمال أهل الجنة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1281
" ما محق الإسلام محق الشح شيء " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1282
" إن الله استخلص هذا الدين لنفسه , فلا يصلح لدينكم إلا السخاء و حسن الخلق , ألا فزينوا دينكم بهما " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1283
" خلق الله جنة عدن , و غرس أشجارها بيده , فقال لها : تكلمي , فقالت : *( قد أفلح المؤمنون )* " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1284
" خلق الله جنة عدن بيده , و دلى فيها ثمارها , و شق فيها أنهارها , ثم نظر إليها فقال : *( قد أفلح المؤمنون )* , قال : وعزتي لا يجاورني فيك بخيل " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1285
" خلق الله جنة عدن بيده , لبنة من درة بيضاء , و لبنة من ياقوتة حمراء , و لبنة من زبرجدة خضراء , و ملاطها مسك , و حشيشها الزعفران , حصباؤها اللؤلؤ , و ترابها العنبر , ثم قال لها : انطقي , قالت : *( قد أفلح المؤمنون )* , فقال الله عز وجل : وعزتي وجلالي لا يجاورني فيك بخيل , ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم : *( و من يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون )* "
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1286
" من لقي أخاه المسلم بما يحب ليسره , سره الله يوم القيامة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1287
" لا يدخل ولد الزنا الجنة , و لا شيء من نسله , إلى سبعة آباء " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل
************************
1288
" من تمام التحية الأخذ باليد " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1289
" يطهر الدباغ الجلد , كما تخلل الخمرة فتطهر " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
لا أصل له
************************
1290
" من مر بالمقابر فقرأ *( قل هو الله أحد )* إحدى عشرة مرة , ثم وهب أجره للأموات , أعطي من الأجر بعدد الأموات " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1291
" الزهادة في الدنيا تريح القلب و البدن " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1292
" أزهد الناس من لم ينس القبر و البلى , و ترك أفضل زينة الدنيا , و آثر ما يبقى على ما يفنى , و لم يعد غدا من أيامه , و عد نفسه في الموتى " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1293
" ما تزين الأبرار في الدنيا بمثل الزهد في الدنيا " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1294
" يا عائشة ! إن أردت اللحوق بي , فليكفك من الدنيا كزاد الركب , و لا تستخلقي ثوبا حتى ترقعيه , و إياك و مجالسة الأغنياء " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
************************
1295
" من تواضع لله رفعه الله , و قال : انتعش رفعك الله , فهو في نفسه صغير , و في أعين الناس عظيم , و من تكبر خفضه الله , و قال : اخسأ خفضك الله , فهو في نفسه كبير , و في أعين الناس صغير , حتى يكون أهون عليهم من كلب " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1296
" ائتوا المساجد حسرا و مقنعين , فإن ذلك من سيما ( و في لفظ : فإن العمائم تيجان ) المسلمين " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1297
" لتقاتلن المشركين حتى تقاتل بقيتكم الدجال , على نهر بالأردن , أنتم شرقيه , و هم غربيه , و ما أدري أين الأردن يؤمئذ من الأرض " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1298
" أبشر فإن الجالب إلى سوقنا كالمجاهد في سبيل الله , و المحتكر في سوقنا كالملحد في كتاب الله " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
************************
1299
" إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات .. " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1300
" آخر قرية من قرى الإسلام خرابا المدينة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف