منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

معجزة الإسراء والمعراج :الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلي المسجد الأقصى في فلسطين وبجسده الشريف في ليلة واحدة، كان حدثاً فريداً ومعجزة ربانية خَصَّ الله تعالي بها نبيه -صلى الله عليه وسلم-، حتي أن الله تعالي كَلّمَهُ من وراء حجاب دون واسطة بينهما... قال الله تعالي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ولندع سيدنا أنس ابن مالك -رضي الله عنه- يروي لنا المعجزة كما سمعها من النبي -صلى الله عليه وسلم- على هذا العنوان: معجزة الإسراء والمعراج.

فضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابه بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذكرها باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم، تُنْبِئُ عن مِصرْ َوأحوالها، وأحوال الأنبياء بها، والأمم الخالية والمُلوك الماضية، والآيات البيِّنات، يشهد لها بذلك القرآنُ، وكفى به شهيداً، ومع ذلك رُوِيَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في مِصْرَ وفي عَجَمِهَا خاصَّة وذِكْرِهِ لقرابتهِ ورحمهم ومباركته عليهم وعلى بلدهم وحَثِّهِ على بِرِّهِمْ ما لم يُرْو عنه في قوم من العَجَمِ غيرهم، وسنذكرُ ذلك إنٍ شاءَ اللهُ في موضعه مع ما خصَّها اللهُ به من الخِصْبِ والفضلِ وما أنزل فيها من البركات وأخرج منها من الأنبياء والعُلماء والحُكَمَاءِ والخواص والمُلوك والعجائب بما لم يخصص اللهُ به بلداً غيرها، ولا أرضاً سواها... للمزيد اقرأ: فضائل مصر المحروسة

"حسن فتحي: فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء" (23 مارس 1900 - 30 نوفمبر 1989) هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّج من المهندس خانة (كلية الهندسة حاليًا) بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، اشتهر بطرازه المعماري الفريد الذي استمَدَّ مصادرهُ من العِمَارَة الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني، وتُعَدُّ قرية القرنة التي بناها لتقطنها 3200 أسرة جزءاً من تاريخ البناء الشعبي الذي أسَّسَهُ بما يُعرَفُ ب "عمارة الفقراء"...


شاطر
 

 حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 27085
العمر : 67

حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب Empty
مُساهمةموضوع: حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب   حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب Emptyالثلاثاء 28 نوفمبر 2017, 2:09 pm

مذبحة داخل مسجد الروضة بالعريش
الإرهاب الأسود يقتل المصلين أثناء أداء الجمعة..

واستشهاد  235وإصابة 109
الإرهابيون اقتحموا المسجد وأمطروا الضحايا بالرصاص ثم فجروا عبوة ناسفة ولاذوا بالفرار


كتب ــ فاطمة الدسوقى ــ سميرة على عياد ــ محمد دنيا ــ محمود فؤاد ـ العريش ـ أحمد سليم ــ حسناء الشريف
حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب 2017-636471567681106667-110
ضحايا الهجوم الغادر داخل مسجد الروضة


فى عملية ارهابية غادرة استهدفت المصلين من المدنيين داخل مسجد بقرية الروضة بالعريش قامت مجموعة من العناصر الإرهابية بأقتحام المسجد وأطلاق النار على المصليين أثناء أدائهم شعائر صلاة الجمعة مما اسفر عن استشهاد 235شخصا مابين أطفال وكبار سن ورجال.


ثم قامت العناصر الارهابية بتفجير عبوة ناسفة بمحيط المسجد وفتح النار على الأهالى الذين فزعوا إلى المسجد فور سماعهم دوى الرصاص ثم احرقوا عددا من سيارات الأهالى وأعلنت الاجهزة الأمنية بشمال سيناء حالة الاستنفار القصوى حيث تم فرض كردون امنى بمحيط الحادث واغلاق الطرق المؤدية الى القرية ، كما تم اغلاق الطريق الدولى العريش ـ بئر العبد ، وتم فرض عدد من الاكمنة وتوسيع دائرة الاشتباه والتفتيش، كما تم نشر فرق من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب لتحديد العناصر الارهابية المرتكبة للحادث ومطاردتها لضبطهم، كما انتقلت فرق من خبراء المفرقعات والبحث الجنائى إلى موقع الحادث لتمشيط محيط المسجد للبحث عن اى عبوات ناسفة اخرى وإبطال مفعولها على الفور.


كما انتقل فريق من خبراء المعمل الجنائى لجمع فوارغ الطلقات التى اودت بحياة الابرياء من مكان الحادث لتحديد نوعية الاسلحة المستخدمة فى العملية الارهابية، كما تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف مجهزة لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفيات العريش العام وبئر العبد المركزي، وتم رفع درجة الاستعدادالقصوى بجميع مستشفيات المحافظة ومستشفيات الإسماعيلية العام ، والقنطرة غرب، ومعهد ناصر لإمكان نقل الحالات التى تحتاج لتدخل جراحى دقيق ، كما تم إرسال فريق طبى مركزى من مختلف التخصصات الطبية إلى مستشفيات المحافظة.

فى الوقت نفسه قال مصدر أمنى مسئول إن قوات الأمن بوزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة تجرى الآن ملاحقات أمنية واسعة للعناصر الإرهابية المتورطة فى الحادث.

وأشار المصدر الأمنى أن المواجهات الأمنية مستمرة مع العناصر الإرهابية بشمال سيناء، وتعمل القوات على تعقبهم وسوف يتم الإعلان عن نتائج الملاحقات الأمنية للإرهابيين فى وقت لاحق.

وأضاف المصدر الأمنى أن العملية الإرهابية الخسيسة التى استهدفت المصلين من المدنيين داخل مسجد الروضة، جاءت بعد فشل التنظيمات الإرهابية بشمال سيناء فى استهداف المناطق العسكرية وقوات الجيش والشرطة، فلجأت إلى ارتكاب هذا الهجوم الإرهابى الغادر على المدنيين، والمصلين من خلال تفجير عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة.

وأشار المصدر إلى فشل التنظيمات الإرهابية فى استهداف قوات الجيش والشرطة دفعها إلى تغيير إستراتيجيتها فى العمليات الإرهابية، باستهداف المدنيين، والمصلين داخل المسجد وأثناء آداء الصلاة، وهو ما يؤكد أيضاً أن الإسلام منهم براء .

وأكد المصدر الأمنى أن قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة حققت نجاحات كبيرة فى القضاء على العديد من البؤر والخلايا النوعية، ومنها خلية الواحات الإرهابية.

وكانت قرية الروضة بمركز بئر العبد بغرب العريش بشمال سيناء قد شهدت أمس جريمة ارهابية غادرة هى الأولى من نوعها باستهداف عناصر تكفيرية لاحد مساجد القرية وقت صلاة الجمعة وقامت بأقتحام المسجد وفتح النيران على المصليين ثم تفجير عبوة ناسفة على باب المسجد.

ثم فروا هاربين وأسفر الحادث عن استشهاد 235 شخصا بينهم 25 طفلا والذين سالت دمائهم داخل المسجد وخارجه وسط صراخ المصابين واهالى القرية الذين فزعوا الى موقع المسجد فى محاولة للبحث عن ذويهم بين الجثث ومحاولة اسعاف المصابين،كما قام الأهالى بتكفين الشهداء داخل المسجد والخروج بهم إلى المقابر يأتى ذلك فى تغيير خطير لمنعطف العمليات الإرهابية فى سيناء حيث إنه للمرة الأولى تستهدف عناصر ارهابية مدنيين اثناء تأديتهم للصلاة داخل مسجد، وهو مايؤكد ان الإرهاب قد اتخذ منحى مختلف واعلن حربه الصريحة ضد الشعب وليس الجيش والشرطة فقط.

وقال الشيخ سليمان محمد من قرية الروضة وأحد الناجين من الحادث أن الارهابيين استهدفوا المسجد لأنه يقوم على الطريقة الصوفية ومن وجهه نظرهم ان الطريق الصوفية كفر وخروج عن الاسلام وأضاف ان الإرهابيين قاموا باطلاق الرصاص بشكل كبير على المصلين والذين تجاوز عددهم 400 شخص، وأضاف ان الإرهاب قام فى فترة سابقة بتفجير احد الاضرحة القريبة من المسجد بدعوى أن ذلك حرام .

فيما أكد حسن محمد أحد سائقى سيارات الاسعاف أنه اثناء الذهاب لإسعاف المصابين ونقلهم قام الإرهابيون بإطلاق الرصاص بشكل كبير على السيارات لمنعهم من الوصول لمنطقة الحادث الا انهم تمكنوا من الوصول الى منطقة الحادث بصعوبة، وأكد محمد إبراهيم صاحب سيارة نصف نقل أنه بسبب تأخر سيارات الاسعاف لقيام الإرهابين باطلاق النار على سيارات الاسعاف قمنا بنقلهم بواسطة سيارة نقل لمستشفى بئر العبد.


حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
حتى بيوت الله لم تَسْلَمْ من الإرهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: ذم الإرهاب وتحريم دماء المعصومين-
انتقل الى: