منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
الحــواس فـي القـــرآن الكـــريــم أحكـام صـلاة المـريض وطهـارته إلــــــــى كــــــــــل زوجـيــــــــــن مـــن أقـــــوال شيـــــخ الإســــلام لا عـلـيـك مـا فـاتـك مـن الـدنـيــا رؤية الخاطب مخطوبته قبل العقد شــاعر العـاميــة بيــرم التـونسي أحْلامٌ مِنْ أبِي باراك أوباما كُــــتُـبٌ غَــــــيُّـرَتْ الـعَـالَــــــمْ مــصـــــر التي فـي خــاطـــــري الزعيـم الثــائر أحـمـــد عـــرابي مـحـاسـن العقيـــدة الإسـلامـيـــة الرحـالة: أبي الحسن المسعـودي رضـــي الله عـنـهـــم أجـمـعـــين الأسئلة والأجــوبــة في العقيــدة النـهـضــة اليـابـانـيــة الـحـديثــة الحجاج بـن يــوســف الـثـقـفــي قـصــة حـيـاة ألـبرت أيـنـشـتــاين الأمثـــال لأبـي عبيــد ابن ســلام الإسـلام بيـن الـعـلـم والـمــدنـيــة
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 حرف النون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 51137
العمر : 72

حرف النون Empty
مُساهمةموضوع: حرف النون   حرف النون Emptyالإثنين 08 يونيو 2015, 7:48 am

حرف النون النون مع الالف
 588 - بنو ناب - 
بطن من بلي من قضاعة من القحطانية.


ذكرهم الحمداني قال‏:‏ 
مساكنهم فيما فوق اخميم من صعيد الديار المصرية‏.‏ 


589 - بنو ناثل - 


قال الجوهري:
بفتح الثاء المثلثة بطن من بني زيد بن سويد بن بعجة.


قال الحمداني‏:‏ 
والناثل النهر المعروف بنهر ناثل على رأس السراة.


قال‏:‏ 
ومن ولده مهني بن علوان بن علي بن الزبير بن حبيب بن ناثل كان جواداً كريماً وكان له بسر شوط بنواحي مرصف وبني رديني‏.‏ 


590 - بنو ناجية - 
بطن من الأشعريين من القحطانية وهم بنو ناجية بن الجماهر بن الاشعر والاشعر تقدم نسبه في حرف الالف فيما يقال فيه بلفظ الجمع في الالف واللام مع الشين المعجمة وهم رهط أبي موسى الاشعري صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ 


591 - بنو نبهان - 
بطن من بني سماك من لخم من القحطانية وهم مع قومهم بني سماك ما بين طارف بالبهنساوية من الديار المصرية ودير الحميرة‏.‏ 


النون مع الزاي 
592 - بنو نزار - 
بطن من عدنان وهم بنو نزار بن معد بن عدنان وعدنان تقدم نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة كان له من الولد أربعة منهم على عمود النسب مضر وخارجًا عن عمود النسب أياد وربيعة وانمار ولما حضرت نزار الوفاة دعا اولاده الاربعة‏.‏ 
وقال لأياد هذه الجارية الشمطاء وما اشبهها لك واعطى ربيعة حبالًا سودا من الشعر.
وقال‏:‏ 
هذا وما اشبهه لك واعطى القبة الحمراء لمضر.
وقال‏:‏ 
هذه وما اشبهها لك وان اختلفتم في شيء فأتوا الأفعى بن الجرهمي ملك نجران فأتوه بعد موته واخبروه بوصيته فقال لأياد لك الغنم البرش ورعاءها وقال لأنمار لك الارض وما في معناها وقال لربيعة لك الخيل الدهم وأشبهها فقيل له ربيعة الفرس وقال لمضر لك الابل الحمر فقيل مضر الحمراء في كلام ذكره‏.‏ 


593 - بنو نزار - 
بطن من بني بلاد من لواثة أما من قيس عيلان وأما من البربر على الخلاف السابق في حرف اللام مساكنهم بالأعمال البهنساوية من الديار المصرية وإليهم تنسب البلدة المعروفة ببني نزار.
وقال الحمداني‏:‏ 
ومن بني نزار نصف بني عامر والحارسة والضياعنة وذكر إنهم في إمارة بني زعازع‏.‏ 


594 - بنو نزار - 
بطن من تنوخ من القحطانية.
وقال أبو عبيد‏:‏ 
ولا أدري بم سموا بذل وهم من بطون قضاعة خاصة دون غيرها‏.‏ 


النون مع الصاد 
595 - بنو نصر -
بطن من أسد من خزيمة من العدنانية وهم بنو نصر بن قعين بن الحارث بن ثعلبة بن دودان بن أسد وأسد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان منهم.


593 - بنو نصر - أيضًا - 
بطن من لخم من القحطانية وهم بنو نصر بن ربيعة بن الحارث بن مسعود بن مالك بن غنم بن نمارة بن لخم ولخم تقدم نسبه عند ذكره في حرف اللام مع الخاء المعجمة وهؤلاء هم رهط المنذر اللخمي ملك الحيرة ذكره في العبر‏.‏ 
قلت‏:‏ 
وبنو نصر بالبر الشرقي من أسيوط من الديار المصرية المجاورون للخميين من الجهة الجنوبية المنسوب اليهم البلدة المعروفة ببني نصر بالبر الشرقي فان ظن انهم من بني نصر هؤلاء فانهم على سياقه الا ان الحمداني لم يتعرض لهم‏.‏ 


597 - بنو نصر - 
بطن من هوزان من العدنانية‏.‏ 
وهم بنو نصر بن معاوية ابن بكر هوزان وهوزان يأتي نسبه عند ذكره في حرف الهاء منهم مالك بن عوف‏.‏ 


النون مع الضاد 
598 - بنو نضارة - 
بطن من خثعم من القحطانية ذكرهم الحمداني في عرب الحجاز ولم يرفع نسبهم وخثعم تقدم نسبه عند ذكره في حرف الخاء‏.




‏599 - بنو نضيلة - 
بطن من كنانة من خزيمة من العدنانية وهم بنو نضيلة ابن مليك بن حمزة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة وكنانة تقدم نسبه عند ذكره في حرف الكاف منهم الحكم.


النون مع الفاء 
600 - بنو نفر - 
بطن من فزارة بالاطراف الشرقية من الديار المصرية وما أخذ شرقا بقبلة.
قال الحمداني‏:‏ 
ومنهم الأعيان‏.‏ 


601 - بنو نفراوه - 
قال في العبر:
هم بطن من غطفان من قيس عيلان من العدنانية مساكنهم بجوار هيب من سليم ببرقة.


قال‏:‏ 
ومنهم رواحة‏.‏ 


النون مع القاف 
602 - بنو نقر - 
بطن من احمس من انمار بن أراش من القحطانية وهم بنو نقر بن عمرو بن لوي بن فهر بن معاوية بن أسلم بن احمس واحمس تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان في الألف مع الياء المثناة تحت منهم بنو الطماح المذكورون في حرف الالف‏.‏ 


النون مع الميم 
603 - بنو نمر - 
بطن من ربيعة من العدنانية وهم بنو نمر بن قاسط باب ابن هنب وهب بن قصي بن دعمب بن جديلة بن أسد بن ربيعة وربيعة قد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الراء المهملة.


قال الجوهري‏:‏ 
والنسبة اليهم نمري بفتح الميم استيحاشا لتوالي الكسرات لأن فيه حرفًا. 


604 - بنو نميرة - 
بطن من سعد العشيرة من القحطانية وهم بنو أسد بن سعد العشيرة وسعد العشيرة تقدم نسبه عند ذكره في حرف السين المهملة كان له من الولد الحسداء وسلم‏.‏ 


قال ابو عبيد‏:‏ 
ودخلت نميرة في مراد فقالا نميرة بن ناحية بن مراد والنسبة اليهم نمري كما في نمر على السواء‏.‏ 


605 - بنو نمير - 
بطن من عامر بن صعصعة وهم بنو نمير بن عامر بن صعصعة وعامر تقدم نسبه عند ذكره في حرف العين منهم قيس بن عاصم بن اسيد الصحابي وفد على النبي صلى الله عليه وسلم.


قال في العبر‏:‏ 
وكانت منازلهم الجزيرة الفراتية والشام‏.‏ 


النون مع الهاء 
606 - بنو نهد - 
بطن من قضاعة من القحطانية وهم بنو نهد بن زيد بن اسب بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة وقضاعة تقدم نسبه عند ذكره في حرف القاف كان له من الولد مالك وصباح وجذيمة وزيد ومعاوية وابو سود وهؤلاء هم نهد اليمن الذي كتب اليهم النبي صلى الله عليه وسلم وعامر وحنظلة والطول ومرة وهؤلاء هم نهد الشام وجذيمة وشبابة وعائدة دخلوا كلهم في تنوخ‏.‏ 


607 - بنو نهشل - 
بطن من دارم من العدنانية وهم بنو نهشل بن دارم ودارم تقدم نسبه عند ذكره في حرف الدال المهملة‏.‏ 


النون مع الواو 
608 - بنو نوفل - 
بطن من زبيد من القحطانية مساكنهم بغوطة دمشق.


قال في مسالك الأبصار‏:‏ 
وفيهم الأمرة‏.‏ 


609 - بنو نوفل - أيضًا - 
بطن من بني عبد مناف من قريش من العدنانية وهم بنو نوفل بن عبد مناف بن قصي وقصي تقدم نسبه في عمود النسب ومر ذكره في حرف العين المهملة له من الولد عدي وعمرو وعامر وعبد عمرو ومنهم نافع بن طريف بن عمرو بن نوفل الذي كتب المصاحف لعمر بن الخطاب‏.‏ 


حرف النون 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
حرف النون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (حرف النون ن)
» حرف النون
» حـــــرف النون
» باب أحكام النون الساكنة و التنوين
» معاني الأسماء العربية (حرف النون)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــافـــــــــة والإعـــــــــلام :: نـهــــــــــــــايــة الأرب-
انتقل الى: