منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49191
العمر : 72

تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي  Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي    تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي  Emptyالسبت 11 يونيو 2011, 7:56 pm

تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي وقصة تحرير المرآة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي وقصة تحرير المرأة:

كان وما زالت الحرب على القضاء على الحجاب الإسلامي من حوالي 116 سنة تقريبا سنة 1894 ميلادي بتاريخ النصارى، وكان من ضمن مخططات أعداء الإسلام في مسخ الأسرة المسلمة حيث كان أول محاولة للتدخل في شئون الأسرة المسلمة بعد الاحتلال الانجليزي لمصر مباشرة، حيث حاولوا التدخل في القضاء الشرعي الإسلامي، إلا أن الشيخ حسونة النووي (رحمه الله) –شيخ الأزهر– وقف أما هذه المحاولة بكل قوة حتى أقيل من منصبه ، لكنه نبه المسلمين على كل حال إلى الخطر الذي يريده أعداء الإسلام بالدين الإسلامي.

ثم أخذ (اللورد كرومر) يهاجم تعدد الزوجات مدعياً أنه سبب في تأخر المسلمين، كما دفع بواحد من أذياله وهو (مرقص فهمي)المحامي إلى كتابة كتاب بعنوان (المرأة في الشرق) الذي طالب فيه هذا النصراني ما يأتي:-

1-القضاء على الحجاب الإسلامي.

2- إباحة الاختلاط للمرأة المسلمة بالأجانب.

3- منع الزواج بأكثر من واحدة .

4- إباحة الزواج بين المسلمات وغير المسلمين.

وقد سهر على تنفيذ هذه الأغراض عدد من الشخصيات المصرية منها:-

1-الأميرة نازلي التي افتتحت نادياً جمع طائفة من الشخصيات الكبرى منهم (الشيخ محمد عبده – سعد زغلول – واللقاني – محمد بيرم – قاسم أمين) وقد كان هذا النادي بمثابة لتعبئة أذناب الإنجليز وتنظيم ضد الأسرة المسلمة ومسخها.

وبعد خمس سنوات من ظهور كتاب (مرقص فهمي) ظهر كتاب أخر بعنوان: (تحرير المرأة) كتبه قاسم أمين سنة 1899م بتاريخ النصارى بإيعاز من الأميرة نازلي وبتشجيع من الشيخ محمد عبده، بل ويقال أن الشيخ محمد عبده هو الذي كتب له هذا الكتاب.

وقد دعا فيه نبذ القيم الإسلامية في مجال الأسرة، ورفض الحجاب والنقاب، ودعا إلى العري والاختلاط ثم كتب كتاباً آخر أسماه: (المرأة ) الذي سخر فيه من أحكام الإسلام واعتبرها استعبادًا لها.

وقد وقف الحزب الوطني القديم بزعامة (مصطفى كامل) ضد هذه الحركة وهاجمها ودعا إلى الالتزام بالقيم والأخلاق الإسلامية.

واتجه المخلصون من علماء الإسلام إلى وضع قانون إسلامي مستنبط من المذاهب الأربعة لعلاج مشاكل الأسرة لا يخرج من نص الكتاب والسنة، ولكن الحكومة المصرية رفضته بايعاز من الانجليز، لأنهم كانوا يبيتون أمراً أخر.

فقد تقدم جماعة من تلامذة الإمام محمد عبده بقانون آخر ينص على تقييد تعدد الزوجات، وشجعهم عليه سعد زغلول تلميذ الإمام والصديق الحميم لقاسم أمين إلا أن الغيورين على الإسلام وقفوا أمام هذا القانون وأجهضوه.

وفي هذه الأثناء قامت الحرب العالمية الأولى، فاعتقلت السلطات الإنجليزية رجال الحزب الوطني وأوعزت إلى أتباعها بإصدار مجلة (السفور) التي أخذت على عاتقها الدعوة ضد الحجاب وضد الآداب الإسلامية.

وفي سنة 1923م أرسل الاتحاد النسائي برقية إلى إمرأة تدعي هدى شعرواي وأخرى تسمى سيزا نبراوي تدعوهما إلى حضور مؤتمر النساء الدولي المنعقد في روما، وفعلاً ذهبتا حيث اتفق أعداء الإسلام معهما على خطوط جديدة للمؤامرة على الأسرة المسلمة.

وما أن وصلت هدى شعراوي وسيزا إلى أرض مصر حتى خلعتا الحجاب وداستاه بأقدامهما وكانت هذه أول مرة في مصر تضع امرأة مسلمة الحجاب عن وجهها وتسفر عن جسدها.

ومن هنا انطلقت الدعوة المسعور بين نساء مصر – اللائي كن حتى هذا التاريخ يلبسن النقاب الإسلامي.

وأوعز أعداء الإسلام إلى هدى شعراوي بتكوين الاتحاد النسائي العربي والذي سوف يتعاون مع أعداء الإسلام في الخارج على تنفيذ المخططات المرسومة ضد الأسرة المسلمة.

ومن هنا عادت فكرة تقييد الطلاق وتعدد الزوجات مرة أخرى سنة 1943م، وقد نشرتها من قبرها وزارة الشئون الإجتماعية بفتوى أفتاها الشيخ المراغي –إلا أن رئيس الوزراء في هذا الوقت رفض القانون وبذلك أنقذ الأسرة المسلمة ولم يجعلها تحكم بنظام غير إسلامي مستمد من الكنيسة، وقد تراجع الشيخ المراغي بعد ذلك عن فتواه مقرراً: (أن المضرة الاجتماعية في التقييد أشد من الإباحة).

ثم ظهر على الساحة حزب نسائي جديد هو حزب بنت النيل الذي أسسته (درية شفيق ) التي ساعدها لطفي السيد على الحصول على الدكتوراه برسالة هاجمت فيها موقف الإسلام من المرأة، وقد كان هذا الحزب على صلة وثيقة بالدوائر الصهيونية والنصرانية، فقد هللت له صحفهم ونوهت بجهوده، كما أعانوا بالأموال حتى أنشأ صحيفة أخذت على عاتقها الدعوة إلى تحرير المرأة ومهاجمة الإسلام.

ثم قامت ثورة 1952م وحاول بعض الأوغاد إحياء القانون الكنسي من جديد لكن جمال عبد الناصر رفض القانون في مؤتمر الاتحاد القومي المنعقد1960م بعد أن ناقشه وفنده، وكان مما قاله:-

((إن هذه المسائل اجتماعية ودينية، وإنها تترك للتوجيه والإرشاد وإذا كانت عيبا فإن علاجها لا يكون بقانون، لأن مفاسده تكن أكثر من مضاره)).

وبعد وفاة جمال عبد الناصر تولى السادات، نشطت الحركة النسائية من جديد خصوصاً وقد ترأستها زوجة رئيس الجمهورية، ورحن يطالبن بتنفيذ هذا القانون، إلا أن علماء الأزهر قد نبهوا إلى خطورة هذا الأمر، وألقى الشيخ الغزالي محاضرة عامة أيقظت المشاعر الإسلامية في نفوس الشباب مما جعلهم يخرجون عقب هذه المحاضرة في تظاهرة جماعية 1974م هاتفين بسقوط القانون ومًنْ وراءه، كما كان للشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر مواقف مشهودة في هذا الأمر حيث خير الحكومة بين استقالته وبين تنفيذ هذا القانون.

وبعد وفاة الشيخ عبد الحليم محمود استطاعت الحركة النسائية بزعامة ((جيهان السادات)) أن تنفذ هذا القانون رغم أنف المسلمين ورغم أنف علماء الأزهر الذين فندوه وبينوا ما فيه من أخطاء ومخالفات صريحة لنصوص القرآن الكريم وعلى رأس هؤلاء الدكتور (موسى شاهين لاشين) العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر إلا أن هذه المعارضات لم تجد شيئاً فقد وضع القانون موضع التنفيذ بالفعل – وهكذا يصل أعداء الإسلام إلى أهدافهم التي دأبوا عليها طوال مائة سنة إلا أننا نتوقع أن يلغى هذا القانون أو على الأقل تلغى المواد المعارضة لنصوص الكتاب والسنة.

هذه هى قصة (تحرير المرأة) كما يزعمون..
في مصر
بقلم
د.سعد الدين السيد صالح –
احذروا الأساليب الحديثة في
مواجهة الإسلام صــــــــ260-262بتصريف يسير.


تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
تاريخ القضاء على الحجاب الإسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ميدان التحرير بين خلع الحجاب وثورة الشباب
» الدين الإسلامي هو الصَّلاح المُطلق، ولا سبيل إلى صَلاح البشر الصَّلاح الحقيقي إلا بالدين الإسلامي
» عندما تجبر على خلع الحجاب
» الحجاب الشرعي بالنسبة للمرأة؟
» دروس فضيلة الشيخ: حسين بن علي العلي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــــافـــــــــــة والإعـــــــــــلام :: الكتابات الإسلامية والعامة-
انتقل الى: