منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 استخدام الأشكال الهندسية في الحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49013
العمر : 72

استخدام الأشكال الهندسية في الحياة  Empty
مُساهمةموضوع: استخدام الأشكال الهندسية في الحياة    استخدام الأشكال الهندسية في الحياة  Emptyالجمعة 15 أبريل 2011, 11:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

استخدام الأشكال الهندسية في الحياة
(نشاطات مقترحة)

النشاط الأول:

الاستخدامات المختلفة للدائرة.

استخدام الأشكال الهندسية في الحياة  09011910

الهدف:

أن يحدد الطالب الاستخدامات المختلفة لشكل الدائرة في الحياة.

الزمن:

15 دقيقة.

الوسائل التعليمية:

صحن مستدير

صينية مستديرة

مفرش صغير مستدير

عملة معدنية

ساعة يد مستديرة.


استراتيجيات التدريس المقترحة:

العصف الذهني.


خطوات النشاط:


1- أطلب من التلاميذ:

تحسس الوسائل التعليمية المتاحة في هذا النشاط.


2- تأكد من معرفة التلاميذ:

لأسماء هذه الأشياء وذلك بسؤالهم عن أسمائها.


3- وجه السؤال التالي للتلاميذ:

ما الشيء المشترك بين كل هذه الأشياء؟


4- ساعد التلاميذ:

على التوصل إلى الشيء المشترك بين هذه الأشياء جميعها أنها مستديرة.


5- أطلب من التلاميذ:

ذكر أسماء أشياء أخرى توجد في حياتنا على شكل دائرة أو مستديرة.


إثراء النشاط:

وزع على التلاميذ:

مجموعة بطاقات مستديرة مختلفة المساحة واطلب منهم تكوين أي شكل له معنى باستخدام هذه البطاقات جميعها أو بعضها.


النشاط الثاني:

الاستخدامات المختلفة للمستطيل:

استخدام الأشكال الهندسية في الحياة  Shape510

الهدف:

أن يحدد التلميذ الاستخدامات المختلفة لشكل المستطيل في الحياة.

الزمن:

15 دقيقة.


الوسائل التعليمية:

دوسية، كتاب، صينية مستطيلة الشكل، بلاطة مستطيلة الشكل.


استراتيجيات التدريس المقترحة:

العصف الذهني.


خطوات النشاط:


6- اطلب من التلاميذ:

تحسس الوسائل التعليمية المتاحة في هذا النشاط.


7- تأكد من معرفة التلاميذ:

لأسماء هذه الأشياء وذلك بسؤالهم عن أسمائها.


8- وجه السؤال التالي للتلاميذ:

ما الشيء المشترك بين كل هذه الأشياء؟


9- ساعد التلاميذ:

على التوصل إلى الشيء المشترك بين هذه الأشياء جميعها أنها مستطيلة.


10- أطلب من التلاميذ:

ذكر أسماء أشياء أخرى توجد في حياتنا على شكل مستطيل.

استخدام الأشكال الهندسية في الحياة  1810

إثراء النشاط:

وزع على التلاميذ:

مجموعة بطاقات مستطيلة مختلفة المساحة واطلب منهم تكوين أي شكل له معنى باستخدام هذه البطاقات جميعها أو بعضها.

يمكن تكرار نفس الأنشطة على باقي الأشكال الهندسية المربع المثلث ... إلخ باستخدام وسائل مختلفة.

المرجع: كتاب تدريس الرياضيات للمكفوفين.


استخدام الأشكال الهندسية في الحياة  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
استخدام الأشكال الهندسية في الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل من الممكن استخدام العدسات اللاصقة دون استشارة طبية؟
» الحياة البرزخية.. الحياة الوسط بين الدارين (الدنيا والآخرة)
» استخدام الباروكة
» استخدام الأسلوب العلمي
» كيف يستطيع المكفوفين وضعاف البصر استخدام الكمبيوتر؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأســــــــــــرة والــطــفــــــــــــــل :: الإخــوة ذوي البصـيرة-
انتقل الى: