منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 رأي الشيخ عطيه صقر في الاحتفال بعيد شم النسيم:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49022
العمر : 72

رأي الشيخ عطيه صقر في الاحتفال بعيد شم النسيم: Empty
مُساهمةموضوع: رأي الشيخ عطيه صقر في الاحتفال بعيد شم النسيم:   رأي الشيخ عطيه صقر في الاحتفال بعيد شم النسيم: Emptyالسبت 26 مارس 2011, 10:24 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
شم النسيم
رأي الشيخ عطيه صقر رحمه الله في الاحتفال بعيد شم النسيم:

فهذا هو عيد شم النسيم الذي كان قوميا ثم صار دينيا فما حكم احتفال المسلمين به؟

يقول الشيخ عطيه صقر رحمه الله:

لاشك ان التمتع بمباهج الحياة من أكل وشرب وتنزه أمر مباح ما دام في الإطار المشروع, الذي لا ترتكب فيه المعاصي ولا تنتهك فيه الحرمات ولا ينبعث من عقيدة فاسدة.

قال تعالي:
(يا أيها الذين ءامنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين).

وقال تعالي:
(قل مَنْ حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات مِنَ الرزق قل هي للذين ءامنوا في الحياة الدنيا خالصةً يوم القيامة كذلك نفصلُ الآيات لقومٍ يعلمون)

لكن هل للتزين والتمتع بالطيبات يوم معين أو موسم خاص لا يجوز في غيره؟ وهل يتحقق ذلك إلا بنوع معين أو موسم خاص لا يجوز في غيره وهل يتحقق ذلك إلا بنوع معين من المأكولات والمشروبات أو بمظاهر خاصة؟

هذا ما نحب أن نلفت الأنظار اليه, إن الإسلام يريد من المسلم أن يكون في تصرفه علي وعي صحيح وبُعد نظر, فلا يندفع مع التيار فيسير حين يسير ويميل حيث يميل, بل لابد أن تكون له شخصية مستقلة فاهمة, حريصة علي الخير وبعيدة عن الشر والانزلاق إليه وعن التقليد الأعمي.

فلماذا نحرص علي شم النسيم في هذا اليوم بعينه؟ والنسيم موجود في كل يوم؟

إنه لا يعدو يوماً عادياً من أيام الله حكمه كحكم سائرها, بل إن فيه شائبة تحمل علي اليقظة والتبصر والحذر, وهي ارتباطه بعقائد لا يقرها الدين, حيث كان الزعم أن المسيح قام من قبره وشم نسيم الحياة بعد الموت, ولماذا نحرص علي طعام بعينه في هذا اليوم؟ وقد رأينا ارتباطه بخرافات أو عقائد غير صحيحة؟

ومن هنا فإننا ننصح بعدم المشاركة في الاحتفال بهذا اليوم مع مراعاة أن المجاملة علي حساب الدين والكرامة ممنوعة ولا يقرها الدين والعقل السليم.

والنبي صلي الله عليه وسلم يقول: (من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس, ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكَّلهُ اللهُ إلي الناس).


رأي الشيخ عطيه صقر في الاحتفال بعيد شم النسيم: 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
رأي الشيخ عطيه صقر في الاحتفال بعيد شم النسيم:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: العـقـيـــــــــــدة الإســـــــلامـيـــــــــــــة :: الفتـاوى والأحكـام-
انتقل الى: