منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi

قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 41042
العمر : 70

اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة Empty
مُساهمةموضوع: اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة   اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة Emptyالثلاثاء 04 أبريل 2017, 12:06 am

اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة

اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة KJK

أيها الأخ الحبيب...
أيتها الأخت الفاضلة:
تعرَّفوا علي اليتامي واذهبوا إليهم وقدموا لهم الطعام والشراب والكساء فإن اليتامي لهم دولة يوم القيامة فإن كان اليتيم مؤمناً ومن أهل الجنة فإن الله –جل وعلا – عندما يأمر الملائكة بأن يأخذوه إلي الجنة يقول لليتيم: اذهب فانظر في أرض المحشر فمَنْ أطعمك فيَّ طُعمة أو كساك فيَّ كُسوة أو سقاك فيَّ شَربة ماء فخذ بيديه وأدخله الجنة !!!!

فيا لها من لحظة عندما تكون في كُرَبِ يوم القيامة في ذلك اليوم الذي يبلغ طوله خمسين ألف سنة والناس حُفاة عُراة غُرلاً والشمس قد دنت فوق الرؤوس والناس وقوف بلا طعام ولا شراب ولا ظل وقد خاض أحدهم في عرقه حتي ألجمه إلجاماً وجيئ بجهنم لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها فتزفر زفرة تكاد تتفلّت منهم فلا يبقي ملكٌ مُقرب ولا نبيٌ مُرسل إلا جثى على ركبتيه وقال: يارب سلِّم.. سلِّم.

فبينما أنت في هذا الكرب وفي تلك الشدة التي وصفها الله تعالي بقوله: (يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ) {الحج: 2}، وبقوله: (فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا) {المزمل: 17}، تجد يتيماً كنت قد قدمت له الطعام و الشراب في الدنيا فيأتيك ويقول لك: ألستَّ أنت الذي قدمت لي الطعام والشراب في يوم كذا وكذا؟!

فتقول: نعم فيأخذ بيديك ويقول لك: فإن الله أمرني أن آخذ بيديك إلي جنته ومستقر رحمته.

فيا له من موقف أجد نفسي والله عاجزاُ عن وصفه، إنها الفرحة التي لا تُدانيها الدنيا بكل ما فيها من زخرف ومتاع.

فلو أنك تملك الدنيا بأسرها لافتديت بها من هول يوم المحشر، فها أنت الآن قد أنعم الله عليك بالمال فارحم يتامي المسلمين فكن عوناً لهم في الدنيا يكن الله في عونك في الدنيا والآخرة. 

قصة تملأ القلب نوراً
قال أحد السلف: كنت في بداية أمري مُكِبّاً علي المعاصي وشُرب الخمر فظفرت يوماً بصبي يتيم فقير فأخذته وأحسنت إليه وأعمته وكسوته وأدخلته الحمَّام وأزلت شعثه وأكرمته كما يكرم الرجل ولده بل أكثر فبتُّ ليلة بعد ذلك، فرأيت في النوم، أن القيامة قد قامت ودعُيت الي الحساب وأُمِرَ بي إلى النار لسوء ما كنت عليه من المعاصي، فسحبتني الزبانية ليمضوا بي إلى النار وأنا بين أيديهم حقير ذليل يجرونني سحباً إلى النار، وإذا بذلك اليتيم قد أعترضني، وقال لهم: خلّوا عنه يا ملائكة ربي حتي أشفع له إلى ربي فإنه قد أحسن إليَّ وأكرمني.

فقالت الملائكة: إنا لم نؤمر بذلك.

وإذا النداء من قِبل الله تعالي يقول: خَلُّوا عنه فقد وهبتُ له ما كان منه بشفاعة اليتيم وإحسانه إليه.

قال فاستيقظت وتبت إلى الله عز وجل وبذلت جهدي في إيصال الرحمة إلى الأيتام.
http://kafelelyateem.blogspot.com.eg/



اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كـافل اليتيم في الجنة
» متى يدخل كافل اليتيم الجنة؟
» بحث: كفالة اليتيم
» كيفية كفالة اليتيم
» كتاب: فضل كفالة اليتيم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: ي؟ و؟ م؟ ا؟ ل؟ ي؟ ت؟ ي؟ م؟ العالمـــي-
انتقل الى: