منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi

قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 كـافل اليتيم في الجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 41042
العمر : 70

كـافل اليتيم في الجنة Empty
مُساهمةموضوع: كـافل اليتيم في الجنة   كـافل اليتيم في الجنة Emptyالإثنين 03 أبريل 2017, 4:06 pm

كـافل اليتيم في الجنة

كـافل اليتيم في الجنة Hqdefault

كافل اليتيم في الجنة مع النبي محمد صلي الله عليه وسلم
قال صلي الله عليه وسلم: "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطي وفرَّج بينهما" أخرجه البخاري عن سهل بن سعد صحيح الجامع 1475.

وفي رواية:
"أنا وكافل اليتيم له أو لغيره في الجنة والساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله" رواه الطبراني عن عائشة ومسلم عن أبي هريرة صحيح الجامع 1476.

قال ابن حجر في الفتح:
قال ابن بطال: حقٌ على كل مَنْ سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي -صلي الله عليه وسلم- في الجنة ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك ثم اسْتَشْهَدَ الإمام ابن حجر بالحديث الذي رواه أبو يعلي عن أبي هريرة (وقال ابن حجر في الفتح واسناده لا بأس له) أن النبي -صلي الله عليه وسلم- قال: "أنا أول من يفتح باب الجنة فاذا امرأةٌ تُبادرني فأقول مَنْ أنتِ؟ فتقول أنا امرأة تأيَّمْتُ على أيتام لي".

فقوله -صلي الله عليه وسلم- تُبادرني: أي لتدخل معي أو تدخل في أثري ويحتمل أن يكون المراد مجموع الأمرين: سرعة الدخول وعلو المنزلة فيا له من شرف عظيم.

أختي الفاضلة... أخي الحبيب
إن هذة المدونه التي بين يديكم هي دعوة إلى صحبة الحبيب صلي الله عليه وسلم فهو القائل: "أنا وكافل اليتيم في الجنة" وها أنا أخاطب فيكم الفطرة والرحمة والمروءة التي قذفها الله في قلوبكم وأقول لكم: هنيئا لمَنْ قام ونفض غبار الغفلة وحمل الأمانة وجعل قلبه نوراً يضيئ الطريق ليتامى المسلمين بل وجعل يده نسمة تمسح الأسي والحزن من قلوب اليتامى الذين لا يجدون يداً حانية تمسح الأسي والحزن من قلوب اليتامى الذين لا يجدون يداً حانية تمسح غبار الذل والحرمان من علي صفحات قلوبهم بعد أن حُرمُوا من أن يقولوا: "أبي... وأمي".

تذكَّر يا أخي وتذكري يا أختي "لو كان هذا اليتيم ابنك".

فأرجو من كل مَنْ أطلع علي مدونتي أن يخبر عنها الآخرين ليقرأوا ما فيها وبهذا ينتشر الخير وتعم الرحمة والبركة على البلاد والعباد ونأخذ بأيدي اليتامي إلى شاطئ الأمان حيث القلوب الرحيمة والضمائر المتيقظة التي تعمل العمل لله جل وعلا.

ولقد قال النبي صلي الله عليه وسلم: "في كل ذات كبد حرّي أجر" رواة أحمد عن ابن عمرو صحيح الجامع 4263.

فإن لك أجر في كل لقمة أو شربة تسوقها لحيوان أعجم فكيف بمَنْ يسوق لقمة إلى فم يتيم يتجرع مرارة اليتم؟!

وتذكَّر أن "صدقة السِّر تُطفئ غضب الرب وصلة الرَّحم تزيد في العمر وفعل المعروف يقي مصارع السُّوء" رواه البيهقي في شُعب الإيمان عن أبي سعيد صحيح الجامع 3760.
http://kafelelyateem.blogspot.com.eg/



كـافل اليتيم في الجنة 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
كـافل اليتيم في الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اليتيم يأخذ بيديك إلى الجنة
» متى يدخل كافل اليتيم الجنة؟
» يوم اليتيم
» بحث: كفالة اليتيم
»  مال اليتيم ... قصه حقيقيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: ي؟ و؟ م؟ ا؟ ل؟ ي؟ ت؟ ي؟ م؟ العالمـــي-
انتقل الى: