منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

معجزة الإسراء والمعراج :الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلي المسجد الأقصى في فلسطين وبجسده الشريف في ليلة واحدة، كان حدثاً فريداً ومعجزة ربانية خَصَّ الله تعالي بها نبيه -صلى الله عليه وسلم-، حتي أن الله تعالي كَلّمَهُ من وراء حجاب دون واسطة بينهما... قال الله تعالي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ولندع سيدنا أنس ابن مالك -رضي الله عنه- يروي لنا المعجزة كما سمعها من النبي -صلى الله عليه وسلم- على هذا العنوان: معجزة الإسراء والمعراج.

فضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابه بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذكرها باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم، تُنْبِئُ عن مِصرْ َوأحوالها، وأحوال الأنبياء بها، والأمم الخالية والمُلوك الماضية، والآيات البيِّنات، يشهد لها بذلك القرآنُ، وكفى به شهيداً، ومع ذلك رُوِيَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في مِصْرَ وفي عَجَمِهَا خاصَّة وذِكْرِهِ لقرابتهِ ورحمهم ومباركته عليهم وعلى بلدهم وحَثِّهِ على بِرِّهِمْ ما لم يُرْو عنه في قوم من العَجَمِ غيرهم، وسنذكرُ ذلك إنٍ شاءَ اللهُ في موضعه مع ما خصَّها اللهُ به من الخِصْبِ والفضلِ وما أنزل فيها من البركات وأخرج منها من الأنبياء والعُلماء والحُكَمَاءِ والخواص والمُلوك والعجائب بما لم يخصص اللهُ به بلداً غيرها، ولا أرضاً سواها... للمزيد اقرأ: فضائل مصر المحروسة

"حسن فتحي: فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء" (23 مارس 1900 - 30 نوفمبر 1989) هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّج من المهندس خانة (كلية الهندسة حاليًا) بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، اشتهر بطرازه المعماري الفريد الذي استمَدَّ مصادرهُ من العِمَارَة الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني، وتُعَدُّ قرية القرنة التي بناها لتقطنها 3200 أسرة جزءاً من تاريخ البناء الشعبي الذي أسَّسَهُ بما يُعرَفُ ب "عمارة الفقراء"...


 

 الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 27351
العمر : 67

الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام Empty
مُساهمةموضوع: الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام   الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام Emptyالأحد 13 مارس 2016, 2:29 am

الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام Images?q=tbn:ANd9GcTsLLq9FSL1ihN4ocbTJehJkYtuQ9nOYyKFARFmfGp8QonHGts6
الأزهــــــر فــــى ألــــف عـــــــام
للدكتور: محمد عبد المنعم خفــاجى
غفـــر الله له ولوالديه وللمسلميــن
تنسيق منتدى (إنما المؤمنون إخوة)
---------------------------------
بســم الله الـرحـمـــن الـرحـيــــــم
السادة أعضاء وزوار منتدى (إنما المؤمنون إخوة) الكرام...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أتشرف بأن أقدم لحضراتكم، ومن تنسيقي الخاص، هذا السّفرُ الرَّائع، في ثلاثة مجلدات، والذي يُعتبر بحق، من أروع ما يُمكن أن يُقرأ عن الأزهر الشَّريف، وعن عُلمائه الأجلّاء، ورأيت أن تستمتعوا به، فى هذا الجو المشحون بالافتراءات، على الأزهر الشامخ.

وبرغم كل شيء، سيظل الأزهر وعُلمَاؤه، تاجاً لبلدنا، وما أبقاهُ الله على أرض هذا البلد، إلا ليصُدَّ عُدواناً، ويُصدِّر عِلماً، وما كان لتهزُّه نفخات الجُهلاء، ومرضى النُّفوس، الذين لا يُطيقون رؤية شجرةٍ مثمرةٍ، إلا ورموها بكل ما فى جُعبتهم، من إفكٍ، ومن بهتان! فما بالكم، بشجرةٍ وارفةٍ، أصلُها ثابتٌ فى الأرض، منذ ألف عام أو يزيد!!

يستظّل بظلّها، عبادُ اللهِ من كل الأجناس، يأتيها قاصدي العلم، من كل حَدْبٍ، وصَوْبٍ، ليأكلُوا من ثمرها، ويعودوا إلى بلادهم، ليُصبحوا مناراتٍ للهُدى، تُزيح الظُّلمَة، وتنشرُ النُّورَ، فيرتفع ذكرُ اللهِ، فى كل أرجاء المعمورة، فحمداً للهِ، الذى أنعم علينا بأزهرنا، أزهر المسلمين أجمعين، وتحية احترام، وتقدير، لعلمائه الرَّاسخين.

“كذلك يضربُ اللهُ الحق والباطل فأمَّا الزَّبدُ فيذهبُ جُفَاءً وأمَّا مَا ينفعُ النَّاسَ فيمكُثُ في الأرض” (الرعد: 17).
يتشرَّف بتنسيقه وتقديمه لكم: أحمد لبن.


الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
الأزهـــر الشـــريف فـــي ألـــف عـــام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأزهر الشريف في ألف عام (3 مجلدات)-
انتقل الى: