منتديات إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 المصادر والمراجع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 35626
العمر : 70

المصادر والمراجع Empty
مُساهمةموضوع: المصادر والمراجع   المصادر والمراجع Emptyالأحد 31 يناير 2016, 8:43 am

المصادر والمراجع
------------------
الوثائــق المنشــورة:
1. الدستور الإيرانى لعام 1979.
2. قرار مجلس الأمن الدولى رقم (1696)، منظمة الأمم المتحدة، نيويورك، يوليو 2006.

3. قرار مجلس الأمن الدولى رقم (1737)، منظمة الأمم المتحدة، نيويورك، ديسمبر 2006.
4. قرار مجلس الأمن الدولى رقم (1747)، منظمة الأمم المتحدة، نيويورك، مارس 2007.
5. قرار مجلس الأمن الدولى رقم (1889)، منظمة الأمم المتحدة، نيويورك، سبتمبر 2009.
6. البيان الختامى لقمة جامعة الدول العربية (إعلان الدوحة)، قطر، مارس 2009.

الإحصــاءات والتقارير الرسميـــة
7. التوازن العسكرى بمنطقة الشرق الاوسط 2008/ 2009، القاهرة، مارس 2009.

8. التقرير الاقتصادي الخليجي 2009/ 2010، مركز الخليج للدراسات، الشارقة عام، 2009.
9. تقرير التنمية، برنامج الأمم المتحدة الانمائي، مركز معلومات قراء الشرق الأوسط (ميريك)، القاهرة، 2010.
10. دستور الجمهورية الإسلامية في إيران، رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية، طهران، إيران، 1997.

الرسائـــل العلميــة
11. مصطفى كامل محمد، "التوازن الإستراتيجى فى الشرق الأوسط ودور مصر"، رسالة دكتوراه، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 1995.

12. عتيق جمعة على درويش، "العلاقات الإماراتية/ الإيرانية وأمن دول مجلس التعاون الخليجى"، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 2003.

النــدوات العلميــة
13. تطوير العلاقات المصرية/ الإيرانية، سلسلة ندوات سنوية عقدت بالقاهرة وطهران بالتعاون بين مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية ومركز الدراسات السياسية والدولية التابع لوزارة الخارجية الإيرانية إعتباراً من عام 2000 حتى عام 2006.

14. محمد السعيد أدريس وآخرون، "مخاطر وتداعيات الأنتشار النووى على منطقة الخليج"، ندوة بمركز الخليج للدراسات الإستراتيجية، الرياض، سبتمبر 2006.
15. أحمد ماهر، "قديم الجلسة الثانية لندوة (المشروع النووي الإيراني، الأبعاد الاستراتيجية والانعكاسات الإقليمية) بالمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية، القاهرة، 6 ديسمبر 2006.


الدراسـات والأبحـــاث
16. "الرؤية المستقبلية للتعامل مع القوى الإقليمية غير العربية بالشرق الأوسط"، بحث رئيسى، مركز الدراسات الإستراتيجية، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهره، نوفمبر 2009.

17. "الطموحات الإيرانية على المستوى الإقليمى"، بحث فرعى، مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهره، مايو 2007.
18. باكينام الشرقاوي، "الاستراتيجية الإيرانية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية"، ورقة بحثية مقدمه إلي ندوة إيران والنظام العالمي، مركز البحوث والدراسات السياسية، جامعة القاهرة، 22 ابريل 2006 .
19. جريرت بريتو وأمي مايرز، "تقليل تعرض مضيق هرمز للخطر"، دارسة الاستعداد للتأهب النووي الإيراني، ترجمة عبد الحميد محمود، هيئة الاستعلامات المصرية 2005.
20. خالد سيد سيد عطية، "مستقبل الدور الإيراني في منطقة الشرق الأوسط وأثره علي الأمن القومي المصري والعربي"، بحث اجازة زمالة كلية الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 2011.
21. دراسة حالة إيران، مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، يناير 2004 م 0
22. دراسة حالة إيران، مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، يونيو 2009.
23. زايد بن محمد حسن العمري، "المشروع النووي الإيراني وتأثيره علي الأمن الإقليمي"، بحث إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 2007.
24. سليمان إبراهيم المهيني، "التوجهات الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط"، بحث أجازة زمالة كلية الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 2009.
25. سويدان حسن أحمد سويدان، "اثر تنامي الدور الإقليمي لإيران علي الأمن القومي المصري والعربي"، بحث إجازة زمالة كلية الدفاع الوطنى، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، عام 2008.
26. صلاح نصراوي، "الانعكاسات المحتملة للمشروع النووي الإيراني والدور الإقليمي"، ورقة عمل مقدمة لمؤتمر (المشروع النووي الإيراني، الأبعاد الاستراتيجية والانعكاسات الإقليمية) بالمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية، القاهرة، 6 ديسمبر 2006.
27. طارق عويس عبد الصمد، "إيران بين الحاضر والمستقبل"، بحث إجازة زمالة كلية الدفاع الوطنى، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة يوليو عام 2007.
28. عبد النبي الغضبان، "الآثار البيئية، ورقة عمل مقدمة إلي مؤتمر مخاطر وتداعيات الانتشار النووي علي منطقة الخليج، البحرين 10 سبتمبر 2006.
29. محمد عبد السلام، "الانعكاسات المحتملة للمشروع النووي الإيراني والدور الاقليمي"، ورقة عمل مقدمة لمؤتمر (المشروع النووي الإيراني، الأبعاد الاستراتيجية والانعكاسات الإقليمية) بالمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية، القاهرة 6 ديسمبر 2006.
30. منصور علي محمود خليل، "التحديات الإيرانية للتوجهات الدولية في المجال النووي وأثر ذلك علي الأمن القومي العربي"، كلية الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة 2012.
31. نايف بن ترك بن راشد، "الرؤية المقترحة لمواجهة التوجهات الإيرانية في المنطقة العربية"، كلية الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 2012.
32. وليد عبد الناصر، "إيران دراسة عن الثورة والدولة"، دار الشروق، القاهرة 1997 م.
33. ياسر عبد الفتاح قطب، "أنسب أسلوب لمواجهة الدور الإيراني والتركي في المنطقة العربية"، كلية الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية العليا، القاهرة، 2011.

الكـــتب والمراجـــع
34. أحمد حسين الشيمي، "محركات السياسة الفارسية في منطقة الخليج العربي"، أبو ظبي، أبريل 2009.

35. بيري ايزدي، "مدخل إلي السياسة الخارجية لجمهورية إيران الإسلامية"، ترجمة سعيد الصباغ، الدار الثقافية للنشر، الطبعة الأولي، 2000.
36. جورج باندي، وليام كرو، سيدني دريل، "الحد من الخطر النووي ـ الطريق بعيدا عن الحافة"، سلسلة كتب مجلس العلاقات الخارجية، ترجمة محمد النساج، الهيئة العامة للاستعلامات، كتب مترجمة، عام 1995..
37. شاهرام تشربين، "طموحات إيران النووية"، الدار العربية للعلوم والنشر، ترجمة، بسام شيحا، مكتبة مدبولي، القاهرة، 2007.
38. صباح ياسين، "ازدواجية الخطاب الإعلامي الإيراني"، القاهرة، 2009.
39. صلاح سالم، "التفكير السياسي العربي"، المجلس الأعلي للثقافة، القاهرة، 2006.
40. عبد الخالق عبد الله، "أسس التعاون والحوار فى العلاقات العربية / الإيرانية"، المركز الدولى للدراسات الإستراتيجية المستقبلية، القاهرة 2009م.
41. على الدين هلال، "الأشكالات فى العلاقات العربية الإيرانية ـ مستقبل العلاقات العربية– الإيرانية فى ظل المتغيرات الإقليمية والدولية الحالية"، المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، القاهرة 2009.
42. محمد السعيد عبد المؤمن، "النفوذ الإيرانى فى العراق وإنعكاساته الإقليمية"، المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، القاهرة، عام 2007م.
43. محمد السعيد عبد المؤمن وأخرون، "إيران جمهورية إسلامية أم سلطنة خمينية"، الطبعة الأولى، مركز الأهرام، القاهرة، 2009.
44. محمد السعيد عبد المؤمن، "الدور الإيرانى فى أفغانستان وإنعكاساته على حالة الأمن والإستقرار السياسى"، المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، القاهرة 2008م.
45. محمد علي حسين، "الشيعة في الخليج"، دولة الإمارات، يناير 2009.
46. محمد محمود الطحناوي، "الولايات المتحدة الأمريكية والخليج العربي"، مطبعة المدني، القاهرة، 2005.
47. مدحت حماد، "الدور الإقليمى فى إفريقيا وإنعكاساته الإقليمية"، المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، القاهرة 2007م.
48. ممدوح عبد المنعم، "إيران.. لماذا"، مركز الأهرام للترجمة والنشر، مؤسسة الأهرام، القاهرة، 2012.
49. ممدوح أنيس فتحى، "الأمن القومى الإيرانى"، الطبعة الأولى، الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبى، إبريل 2006.
50. هيو بارنز أليكس بيجهام، "فهم إيران"، مركز السياسة الخارجية، بريطانيا، أبريل 2006.

الداوريــــات
51. أحمد ابراهيم محمود، "السياسة العسكرية الإيرانية فى التسعينيات"، السياسة الدولية، العدد 112، القاهرة، يناير 1993.

52. أحمد مجدي السكري، "القضايا العالقة في العلاقات الإيرانية – التركية"، مختارات إيرانية العدد 80، مارس 2007.
53. أشرف كشك، "التحالفات الإقليمية لإيران"، السياسة الدولية، العدد 165 يوليو 2006.
54. إيران وجيرانها والأزمة الإقليمية، مختارات إيرانية، مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، العدد 165، نوفمبر 2006.
55. باكينام الشرقاوى، "التوجه الإيرانى نحو أسيا الإمكانيات والتحديات"، أوراق الشرق الأوسط، المركز القومى لدراسات الشرق الأوسط، العدد 36، القاهرة 2009م.
56. حسام سويلم، "إيران وسد الفراغ بعد انسحاب سوريا من لبنان"، مختارات إيرانية، العدد 60، يوليو 2005.
57. رانيا مكرم، "كيف تفكر طهران،، الرؤية الإيرانية للعلاقات مع مصر"، السياسة الدولية العدد 185، يوليو 2011 ، مركز الدراسات السياسة والاستراتيجية بالأهرام، القاهرة، 201.
58. عباس وليام، "العدو والاقرب والاعز، إيران بعد الحرب العراقية"، مختارات إيرانية العدد 66 يناير 2006.
59. عباس ملكي، "صنع القرار في السياسة الخارجية الإيرانية"، دورية زهبرد، العدد 27، البحرين، مارس 2003.
60. معتز سلامة، "الجيش والحرس الثوري الإيراني"، مجلة السياسة الدولية، مركز دراسات الأهرام، عدد 130، القاهرة، أكتوبر 1997.
61. عمرو عبد الكريم، "تمايزات النخبة الحاكمة في إيران"، السياسة الدولية، العدد 130، القاهرة، اكتوبر 1997.
62. محمد السعيد أدريس"، إيران وتفاعلاتها الإقليمية"، التقرير الاسترايتجي العربي 2010، مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، القاهرة، 2011.
63. محمد عباس ناجي، "مستقبل الدور الإقليمي لإيران بعد الثورات العربية"، السياسة الدولية العدد 185 يوليو 2011، مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، 2011.
64. محمد عبد السلام، "المتاهة، مشكلات إقامة منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط"، مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، 2006.
65. محمد السعيد أدريس، "أفاق تطور علاقات مصر وإيران"، مختارات إيرانية، العدد 129، 2011.
66. محمد عبد القادر، "البعد الأمني في العلاقات التركية – الإيرانية"، مختارات إيرانية، العدد 78، يناير 2007.
67. محمد عبد القادر، "موقف تركيا من الأزمة النووية الإيرانية، مراهنة علي عدم التصعيد"، مختارات إيرانية العدد 71، يونيو 2006.
68. مدحت حماد، "العلاقات المصرية الإيرانية"، التقرير الاستراتيجي الإيراني السنوي 2008.
69. مدحت حماد، التقرير الاستراتيجي الإيراني، قضايا إيرانية، مركز الدراسات الشرقية، جامعة القاهرة، العدد الثاني 2002.
70. محمد السعيد أدريس، "تطورات الوضع في إيران وتداعياته الإقليمية والدولية"، شؤون عربية، العدد 43 القاهرة 2009.
71. محمد عباس ناجي، "مستقبل الدور الإقليمي لإيران بعد الثورات العربية"، السياسة الدولية، العدد 185 يوليو 2011، مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية للأهرام، القاهرة 2011.
72. مصطفي علوي، "الجهود المبذولة لمنع الانتشار النووي"، ورقة عمل مقدمة إلي مؤتمر مخاطر وتداعيات الانتشار النووي علي منطقة الخليج، البحرين، 10 سبتمبر2006.
73. ممدوح عطية، "البرنامج النووي الإيراني وتأثيره علي الأمن القومي لدول الخليج"، مجلة شئون الشرق الأوسط، مركز بحوث الشرق الأوسط، جامعة عين شمس، العدد 24، 2007.

الصحــف والمجــلات
74. جريدة الجمهورية عدد 11فبراير 2012.

75. جريدة الحياة عدد 3 فبراير2008، 2يناير2005.
76. جريدة الأخبار عدد 21 فبراير 2009.
77. جريدة العرب القطرية عدد 6 يونيه 2011.
78. جريدة الشرق الأوسط اعداد : 12إبريل2007، 3 نوفمبر 2007، 17نوفمبر2007، 26مايو2011، 23إبريل2011، 4إبريل2011، 6يونيه2011.
79. جريدة الأهرام اعداد : 2أكتوبر2008، 27مارس2006، 31يناير2007، 11مارس2007، 18فبراير2009، أعداد متفرقة عام 2011 وحتي اغسطس 2012
80. الجريدة السعودية عدد 3 يوليه 2008
81. جريدة المستقبل اللبنانية 12فبراير2007.
82. صحيفة البيان الإماراتية 3إبريل2002.
83. صحيفة السفير اللبنانية 19ديسمبر2001.
84. صحيفة الوفاق الإيرانية 9إبريل2009.
85. وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (أيسنا) 14اغسطس2007.
86. وكالة أنباء (مهر) الإيرانية 10 نوفمبر2007.
87. وكالة الانباء الإيرانية (ارنا) 2اغسطس2007، 22نوفمبر2007، 15يناير2008.
88. وكالة الانباء السعودية (و اس) 12نوفمبر2007.
89. مجلة الاقتصاد السورية، عدد 26 ديسمبر 2010.


المصادر والمراجع 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
المصادر والمراجع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المصادر والمراجع
» المصادر والمراجع
» المصادر والمراجع
» المصادر والمراجع
» المصادر والمراجع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأحــــــداث الفارقــــــة :: تنامي الدور الإيراني وتأثيره على الأمن القومي العربي-
انتقل الى: