منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 الكفيفة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52561
العمر : 72

الكفيفة العربية Empty
مُساهمةموضوع: الكفيفة العربية   الكفيفة العربية Emptyالثلاثاء 15 سبتمبر 2015, 1:52 pm

الكفيفة العربية 9k=
الكفيفة العربية
--------------
أولا نحن كلنا نتفق أن الكفيفين كلهم لا يختلفون عن المبصرين بأي شيء، لكن كل شخص بالحياة له نفسيته وبيئته، وظروفه الاجتماعية والمادية والصحية، وكذلك الإعاقة، فالفتاة الكفيفة هي مخلوقة مثل كل الفتيات بكل معنى الكلمة، لكن تبقى هناك بعض الأوضاع التي تجعل الكفيفة أو الكفيف له معاناته الخاصة، أو إبداعه المتميز اللذي يخّصه عن غيره.

أنا سأكتب بناءً على طلب أخونا رشدي الذي منحني الثقة أن أمثل له نفسية الكفيفة، فبكل اعتزاز، وافتخار سأبدأ بعون الله.

فالكفيفة هي فتاة تعيش ظروف مختلفة، وبيئات متنّوعة، لكن نفسيتها لا تختلف بكونها كفيفة، بل قد يكون الظروف التي تعيشها لها دور في تكوين نفسيتها، لكني سأكتب لكم عن الأشياء التي تجمع بين الكفيفات بالنفسية بإذن الله.

بداية.. دعونا نتفق أني سأكتب عن غالبية الكفيفات وليس عن الكل قطعياً، فنفسية الكفيفة فيها بعض الشوائب التي تجعلها بمرارة الموقف أكثر من المبصرة، فهي من الناحية الاجتماعية تهمش أحياناً وبكل أسف من أقرب الناس لها.

وكذلك من الناحية المادية اذا كانت تعمل فهي قد تُستغل اعتقاداُ من الناس أنها لا تحتاج للنقود.

أما الناحية العاطفية فهي تعتبر بأنها لا يجب عليها أن تحب الأطراف الأخرى، أو أن يحبونها كذلك، علماً بأنها هي التي تعطي بكل صدق وأمانة.

كذلك هي تعاني من بعض الحرمان من الزيارات أو القيام ببعض النشاطات الخاصة بها اعتقاداً من الآخرين أنها يجب أن تبقى بالبيت لأنها كفيفة.

لكن أنا أحمد الله تعالى أن الفتاة الكفيفة قد أخرجت نفسها من هذه القوقعة وخرجت بكل ما لديها من عزيمة وقوة شخصيتها جعلتها تستطيع أن تثبت للمحيطين بها أنها نظيفة بالشكل والملابس، والنفسية، والحياة الاجتماعية وكذلك الحياة الزوجية.

فهي أصبحت زوجة تساوي آلاف الزوجات، وأما الأبناء فقد ربتهم التربية الصالحة وأصبحوا شباب وفتيات يضرب بهم المثل الأعلى لكن هناك كذلك الناس يبقون يستخفون بالكفيفة ويعتبرون أنه ليس من حقها أن تطالب بحقوقها وأن تؤدي واجباتها على أكمل وجه.

إذاً الخلاصة.. أن الكفيفة قد تعاني من نظرة البشر لها كبنت أولاً وكفيفة ثانياً.

وإليكم بعض الأسئلة التي يسألنا الآخرون وتدل على أنهم يظنون بنا أننا نختلف عنهم في أمورنا، وحتى تكتمل الصورة عندكم:

في يوم ما سألتني زميلتي بالعمل:
لماذا أنتي يا سراب تحملين شنطة اليد أي الحقيبة النسائية التي تحملها كل فتاة على كتفها؟ وأكملت أسئلتها.. ماذا تضعين بداخلها؟ وكيف تعرفين أن لونها يتناسب مع ملابسك؟ وكيف تتخيلين شكلها؟ وهل تعرفين أنها حلوة أم لا؟

فأجبتها بكل وضوح أنه لماذا أنتي تحملين الحقيبة وأعدت كل أسئلتها التي سألتني إياها أعدتها عليها فكان جوابها أننا المبصرات غير،  فقلت لها كيف يعني غير؟

ألست أنا بنت مثلكِ؟ ولي خصائصكِ؟ فأحرجتها ولم تدر ماذا تجيبني.. وقالت: أنها تخاف علي أن يسرقني أحد، فقلت لها: ألم تسرق أي بنت مبصرة؟

بعدها اقتربنا من بعض وأصبحت من أقرب الزميلات لي وكانت هي تجيب على الأسئلة التي تسألها زميلاتي أو الزملاء.

هذا مثال بسيط كتبته لكم حتى أفيد الأخ رشدي في بحثه، أما عن قضية الحرمان سأوضح لكم قصدي بالحرمان الذي تعاني منه الكفيفة الحرمان من ان تمارس حياتها بكل ما فيها يا أخواني الكرام، وأن تكون ممارستها لحياتها بشكل طبيعي.

مثلاً أن تركب تاكسي وتذهب لعملها، أو أن تتسوق بكامل حريتها، ولا أحد يقول لها ماذا تريدين حن نحضر لكي الذي تريدينه من غير أن تشتريه أنتي بنفسك، هذه أمثلة بسيطة كتبتها لأوضح قصدي فقط، لكن تبقى الأسئلة أكثر عمقاً وخصوصية.

يعني خلاصة الكلام كله: أن الكفيفة تلاقي معاناة أكثر من غيرها من الفتيات المبصرات بسبب عدم تفهم الناس لها، فوسائل التسلية على سبيل المثال ليست متاحة للكفيفة مثل المبصرة، أقصد بالتسلية الهادفة، وليست التسلية التافهة مثل قراءة المجلات والأشياء التي تحتاج للعين.

في الختام اعذروني على الإطالة لكن كان لابد من التوضيح، وأتمنى أن أكون قد أفدتك ولو بجزء بسيط من ما كنت تريده.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


الكفيفة العربية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
الكفيفة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القومية العربية
» مقدمة الطبعة العربية
» مقالات في الثورات العربية
» أغنى العائلات العربية
» القسم الرابع:‏ سقوطنا في العصر الحديث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأســـــــــرة والــطــفـــــــــــل :: الإخــوة ذوي البصـيرة-
انتقل الى: