منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 حرف الكاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49808
العمر : 72

حرف الكاف  Empty
مُساهمةموضوع: حرف الكاف    حرف الكاف  Emptyالإثنين 08 يونيو 2015, 7:32 am

حرف الكاف 
الكاف مع الالف 
478 - بنو كاهل - 
بطن من أسد من خزيمة من العدنانية وهم بنو كاهل ابن أسد وأسد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان في الالف مع السين منهم علباء بن الحارث والحارث تقدم نسبه عند ذكره في حرف الألف واللام مع الحاء المهملة‏.‏ 


479 - بنو كاهل - أيضًا - 
بطن من عذرة بن زيد من قضاعة من القحطانية وهم بنو كاهل بن عذرة وعذرة قد تقدم نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة منهم جمرة - بالجيم - ابن النعمان بن هودة والنعمان يأتي ذكره في حرف النون‏.‏ 


الكاف مع التاء 
480 - بنو كتامة - 
بطن من البرانس من البربر وهم بنو كتامة بن برنس ابن بربر.


وقال الطبري‏:‏ 
هم من حمير وليسوا من قبائل البربر خلفهم افريقس الذي ينسب اليه افريقية وحينئذ فيكونون معدودين في جملة قبائل العرب‏.‏ 


الكاف مع الراء 
481 - بنو كريب - 
بطن من هوازن من البربر قال الحمداني‏:‏ مساكنهم بالجيزة من الديار المصرية‏.‏ 


482 - بنو كريم - 
بطن من بني سماك بن لخم من القحطانية مساكنهم بالديار المصرية مع قومهم لخم فيما بين طارف ماء وديرة الحميرة بالبر الشرقي من الديار المصرية‏.‏ 


الكاف مع العين 
483 - بنو كعب - 
بطن من خزاعة من بني مزيقيا من الازد من القحطانية وهم بنو كعب بن عمرو بن ربيعة وهو يحيى بن حارثة بن مزيقيا ومزيقيا يأتي نسبه عند ذكره في حرف الميم كان له.


484 - بنو كعب - أيضًا - 
بطن من عذرة بن زيد اللات وزيد اللات قد تقدم ذكره في حرف الزاي‏.‏ 


485 - بنو كعب - أيضًا - 
بطن من النخع وهم أولاد كعب بن قيس بن سعد بن الحرث بن كعب بن عمرو بن صعب وصعب تقدم نسبه عند ذكره في حرف الصاد مع العين المهملة‏.‏ 


486 - بنو كعب - 
ويقال لهم الأحارب‏.‏ 


قال أبو عبيد‏:‏ 
وسموا الأحارب لانهم يعدون الناس بكثرة شرهم‏.‏ 


487 - بنو كعب - 
بطن من عامر بن صعصعة وإلى بن يكعب هذا العدد والعدة‏.‏ 


488 - بنو كعب - 
ويكنى أبا هصيص وهو كعب بن لوي بن فهر بن غالب وكان كعب عظيم القدر عند العرب ولهذا أرخوا لموته إلى عام الفيل ثم أرخوا بالفيل‏.‏ 
وهو أول من جمع يوم العروبة وقيل هو أول من سماها الجمعة فكانت قريش تجتمع عليه في هذا اليوم فيخطبهم ويذكرهم بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم ويعلمهم انه من ولده ويأمرهم باتباعه والايان به وينشد في هذا ابيات‏:‏ يا ليتني شاهدًا فحواء دعوته اذا قريش تبتغي الحق خذلانًا وكان بين موته وبين مبعث محمد صلى الله عليه وسلم 560 كما ذكره الحافظ السيوطي نقلاً. 


الكاف مع اللام 
489 - بنو كلاب - 
بطن من عامر بن صعصعة منهم العناكب الشاعر المشهور‏.‏


قال في العبر‏:‏ 
وكانت ديارهم حمى ضرية وهي حمى كلب والربذة في جهات المدينة وفدك والعوالي‏.‏ 
ثم انتقلوا بعد ذلك إلى الشام‏.‏ 
فكان لهم في الجزيرة الفراتية هيت‏.‏ 
وملكوا حلب ونواحيها‏.‏ 
وكثير من مدن الشام‏.‏ 
وأول من ملك منهم صالح بن مرداس قال ثم ضعفوا‏.‏ 
وهم الآن تحت خفاة الامراء من ربيعة من عرب الشام‏.‏ 


490 - بنو كلب - 
بطن من بجيلة بن أنمار بن أراش وبجيلة قد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الباء الموحدة مع الجيم المعجمة منهم الحجاج بن ذي العنق‏.‏ 


قال أبو عبيد‏:‏ 
كان شريفا في قومه‏.‏ 


491 - بنو كلب - 
بطن من قضاعة وقضاعة تقدم نسبه عند ذكره في حرف القاف‏.‏ 


492 - بنو كلب - 
بطن من خثعم.
ذكرهم الحمداني ثم قال‏:‏ 
وهم من ربيعة من خثعم ومساكن قومهم بأرض الحجاز‏.‏ 


493 - بنو كلب - 
بطن من العرب ذكرهم الحمداني في الديار المصرية ولا أدري هل هم من البطون المتقدمة الذكر ام من كلب آخر غيرهم‏.‏ 


495 - بنو كلفة - 
بطن من حنظلة وحنظلة قد مر نسبه عند ذكره في حرف الحاء المهملة‏.‏ 


496 - بنو كليب - 
بطن من ربيعة من عامر بن صعصعة وأم كليب وعامر مجد بنت غنيم بن غالب بن فهر وهي التي خمست بني عامر وجعلتهم خمسًا‏.‏ 


قال الجوهري‏:‏ 
وهم بعرفون ببني مجد باسم أمهم‏.‏ 


الكاف مع النون 
497 - بنو كنانة - 
بطن من مضر من القحطانية وكنانة هذا كان له من الولد على عمود النسب النبوي النظر وخارجا عن عمود النسب مالك وملكان والحارث وعمرو وعامر وسعد وغنم وعوف ومجربة وجرول وجذال وعزوان.


قال أبو عبيد‏:‏ 
وهم في اليمن‏.‏ 


قال في العبر‏:‏ 
وديارهم بجهات مكة المشرفة‏.‏ 


498 - بنو كنانة - 
ويقال لهم كنانة طلجة بطن من كنانة خزيمة.


ذكرهم القضاعي في خطط مصر وقال‏:‏ 
ان منهم اخلاطا في بلاد قريش منهم أبو الليث بن كنانة طلحة‏.‏ 


499 - كندة - 
قبيلة من كهلان وكندة هذا أبوهم واسمه ثور.


قال المؤيد صاحب حماه في تاريخه‏:‏ 
وإنما سمي كندة لأنه كند أباه أي كفر نعمه وكندة هذا هو ابن أخي قصي جذام ولخم وعاملة وبلاد كندة باليمن وكان لكندة هؤلاء ملك بالحجاز واليمن ومنهم امرء القيس بن عابس الكندي الصحابي‏.‏ 


500 - بنو كور - 
بطن من جرم طي مساكنهم ببلاد غزة.


قال الحمداني‏:‏ 
وهم جماعة جابر بن سعيد‏.‏ 


501 - كهلان - 
هو كهلان بن سبأ أبو قبيلة من حمير وسبأ بن يشجب ابن يعرب بن قحطان بن هود بن عابر بن شالخ بن ارفخشد بن سام بن نوح‏.‏ 


502 - بنو كورة - 
بطن من البربر ولواثة يأتي نسبه عند ذكره في حرف اللام الف والواو‏.‏ 


حرف الكاف  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
حرف الكاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (حرف الكاف ك)
» حرف الكاف
» معاني الأسماء العربية (حرف الكاف)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــــافـــــــــــة والإعـــــــــــلام :: نـهــــــــــــــايــة الأرب-
انتقل الى: