منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 48361
العمر : 71

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10) Empty
مُساهمةموضوع: 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10) Emptyالأربعاء 11 سبتمبر 2013, 9:52 pm

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)


1001
" كان يركع قبل الجمعة أربعا, و بعدها أربعا لا يفصل بينهن ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/45 ): باطل .
******************
1002
" كان يسبح بالحصى " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/47 ): موضوع.
******************
1003
" بل لنا خاصة. يعني فسخ الحج إلى العمرة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/49 ): ضعيف.
********************
1004
" إذا دخلت على مريض فمره أن يدعو لك , فإن دعاءه كدعاء الملائكة ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/53 ): ضعيف جدا .
*********************
1005
" اكشف الباس , رب الناس ! عن ثابت بن قيس بن شماس " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/55 ): ضعيف .
*******************
1006
" نعم العبد صهيب , لو لم يخف الله لم يعصه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/56 ): لا أصل له .
********************
1007
"أيما امرأة نكحت على صداق أو حباء أو عدة قبل عصمة النكاح, فهو لها, وما كان بعد عصمة النكاح, فهو لمن أعطيه, وأحق ما أكرم عليه الرجل ابنته أو أخته".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/58 ): ضعيف .
***********************
1008
" لو اجتمعتما في مشورة ما خالفتكما , يعني أبا بكر و عمر رضي الله عنهما " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/59 ): ضعيف .
**********************
1009
" الشريك شفيع, و الشفعة في كل شيء ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/60 ): منكر .
***********************
1010
" الشفعة في العبيد , و في كل شيء " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/65 ): ضعيف جدا.
***********************
1011
" من كذب علي متعمدا , ليضل به الناس , فليتبوأ مقعده من النار ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/66 ): منكر بهذه الزيادة.
**********************
1012
" تحية البيت الطواف ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/73 ): لا أعلم له أصلا.
**********************
1013
" إذا رميتم و ذبحتم و حلقتم حل لكم كل شيء إلا النساء " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/74 ): منكر.
**********************
1014
" ليتقه الصائم , يعني الكحل " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/75 ): منكر.
***********************
1015
"من سنة الحج أن يصلي الإمام الظهر والعصر, والمغرب والعشاء الآخرة والصبح بمنى, ثم يغدوا إلى عرفة فيقيل حيث قضي له, حتى إذا زالت الشمس خطب الناس, ثم صلى الظهر والعصر جميعا, ثم وقف بعرفات حتى تغرب الشمس فإذا رمى الجمرة الكبرى حل له كل شيء حرم عليه إلا النساء والطيب حتى يزور".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " ( 3/81 ): ضعيف.
**********************
1016
" كان يصلي قبل الجمعة أربعا , و بعدها أربعا " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/82 ): منكر .
********************
1017
" كان يصلي قبل الجمعة ركعتين , وبعدها ركعتين " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/84 ): ضعيف جدا .
********************
1018
"تفرغوا من هموم الدنيا ما استطعتم, فإنه من كانت الدنيا أكبر همه, أفشى الله عليه ضيعته, وجعل فقره بين عينيه, ومن كانت الآخرة أكبر همه جمع الله له أموره, وجعل غناه في قلبه, وما أقبل عبد بقلبه, إلى الله تعالى إلا جعل الله عز وجل قلوب المؤمنين تفد عليه بالود والرحمة, وكان الله إليه بكل خير أسرع "‏.
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/85 ): موضوع.
**********************
1019
" من كشف خمار امرأة ونظر إليها فقد وجب الصداق, دخل بها أو لم يدخل بها ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/86 ): ضعيف.
********************
1020
" أيما امرأة خرجت من غير أمر زوجها كانت في سخط الله حتى ترجع إلى بيتها أو يرضى عنها " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/88 ): موضوع .
*******************
1021
" من زارني بعد موتي , فكأنما زارني في حياتي " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/89 ): باطل .
******************
1022
" يا عمر ! ههنا تسكب العبرات " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/91 ): ضعيف جدا .
********************
1023
" البحر هو جهنم " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/92 ): ضعيف .
*******************
1024
"إن العبد إذا قام في الصلاة فإنه بين عيني الرحمن, فإذا التفت قال له الرب:يا ابن آدم إلى من تلتفت?! إلى من [ هو ] خير لك مني?! ابن آدم أقبل على صلاتك فأنا خير لك ممن تلتفت إليه".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " ( 3/93 ): ضعيف جدا .
********************
1025
"بل ائتمروا بالمعروف, وتناهوا عن المنكر, حتى إذا رأيت شحا مطاعا, وهوى متبعا, وإعجاب كل ذي رأي برأيه, فعليك بنفسك ودع عنك العوام, فإن من ورائكم أيام الصبر, الصبر فيهن مثل قبض على الجمر, للعامل فيهم مثل أجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/94 ): ضعيف .
**********************
1026
" يا صاحب الحبل ألقه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/95 ): ضعيف .
***********************
1027
"حريم البئر البدي خمسة وعشرون ذراعا, وحريم البئر العادية خمسون ذراعا".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/97 ): ضعيف .
**********************
1028
"من اكتحل فليوتر, من فعل فقد أحسن, ومن لا فلا حرج ومن استجمر فليوتر, من فعل فقد أحسن, ومن لا فلا حرج, ومن أكل مما تخلل فليلفظ, وما لاك بلسانه فليبتلع, من فعل فقد أحسن, ومن لا فلا حرج, ومن أتى الغائط فليستتر, فإن لم يجد إلا أن يجمع كثيبا من رمل فليستدبره فإن الشيطان يلعب بمقاعد بني آدم, من فعل فقد أحسن, ومن لا فلا حرج".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/99 ): ضعيف .
***********************
1029
" أما إنما لا تزيدك إلا وهنا , انبذها عنك , فإنك لو مت و هي عليك ما أفلحت أبدا " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/101 ): ضعيف .
**********************
1030
" إن أمتي يأتون يوم القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء, فمن استطاع منكم أن يطيل غرته فليفعل " .
قال الألباني في "السلسلة الضعيفة والموضوعة" (3/104): مدرج الشطر الآخر.
***********************
1031
"يا معشر الأنصار إن الله قد أثنى عليكم خيرا في الطهور, فما طهوركم هذا? قالوا: نتوضأ للصلاة, ونغتسل من الجنابة, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فهل مع ذلك غيره? قالوا: لا, غير أن أحدنا إذا خرج من الغائط أحب أن يستنجى بالماء, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هو ذاك فعليكموه".
قال الألباني في "السلسلة الضعيفة و الموضوعة" ( 3/109 ): ضعيف بهذا اللفظ.
**************************
1032
" من طلب الدنيا حلالا استعفافا عن المسألة وسعيا على أهله, وتعطفا على جاره, بعثه الله يوم القيامة, ووجهه مثل القمر ليلة البدر, ومن طلبها حلالا متكاثرا بها مفاخرا لقي الله وهو عليه غضبان".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/119 ): ضعيف .
***************************
1033
" كان سليمان نبي الله عليه السلام إذا قام في مصلاه رأى شجرة ثابتة بين يديه,
فيقول: ما اسمك? فتقول: كذا, فيقول: لأي شيء أنت? فتقول: لكذا و كذا,
فإن كانت لدواء كتب, وإن كان لغرس غرست, فبينما هو يصلي يوما إذ رأى شجرة ثابتة بين يديه, فقال? ما اسمك? قالت: الخرنوب, قال: لأي شيء أنت? قالت: لخراب هذا البيت, قال سليمان عليه السلام: اللهم عم على الجن موتي حتى يعلم الإنس أن الجن لا تعلم الغيب, قال: فتحتها عصا فتوكأ [حولا ميتا والجن تعمل], قال: فأكلها الأرضة فسقط, فخر, فوجوده ميتا حولا, فتبينت الإنس أن الجن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا حولا في العذاب المهين, وكان ابن عباس يقرؤها هكذا, فشكرت الجن الأرضة, فكانت تأتيها بالماء حيث كانت.
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/120 ): ضعيف مرفوعا.
**************************
1034
"وقع في نفس موسى: هل ينام الله تعالى ذكره? فأرسل الله إليه ملكا, فأرقه ثلاثا, ثم أعطاه قارورتين, في كل يد قارورة, وأمره أن يحتفظ بهما, قال: فجعل ينام, وتكاد يداه تلتقيان, ثم يستيقظ فيحبس إحداهما عن الأخرى, ثم نام نومة فاصطفقت يداه, وانكسرت القارورتان, قال: ضرب الله مثلا أن الله لو كان ينام لم تستمسك السموات والأرض".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/121 ): منكر.
***************************
1035
"تفترق أمتى على بضع و سبعين فرقة, كلها في الجنة, إلا فرقة واحدة وهي الزنادقة".
قال الألباني في "السلسلة الضعيفة والموضوعة" ( 3/124 ): موضوع بهذا اللفظ.
********************
1036
" القرآن ذلول ذو وجوه , فاحملوه على أحسن وجوهه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/127 ): ضعيف جدا.
***********************
1037
" إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليهرقه , و ليغسله ثلاث مرات " .
قال الألباني في "السلسلة الضعيفة و الموضوعة" (3/127): منكر بلفظ (ثلاث).
************************
1038
"لكم (يعني الجن) كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما, وكل بعرة علف لدوابكم".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/133 ): ضعيف.
************************
1039
" التوبة تجب ما قبلها " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/141 ): لا أعرف له أصلا.
*********************
1040
"كان الناس في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام المصلي يصلي, لم يعد بصر أحدهم موضع قدميه, فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم, فكان الناس إذا قام أحدهم يصلي لم يعد بصر أحدهم موضع جبينه, فتوفي أبو بكر, وكان عمر, فكان الناس إذا قام أحدهم يصلي, لم يعد بصر أحدهم موضع القبلة, وكان عثمان ابن عفان, فكانت الفتنة , فتلفت الناس يمينا وشمالا".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/141 ): منكر.
***********************
1041
"من قال حين يصبح أو يمسي: اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك, وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت, وأن محمدا عبدك ورسولك أعتق الله ربعه من النار, فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه, ومن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه, فإن قالها أربعا أعتقه الله من النار".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/143 ): ضعيف.
*******************
1042
" كان إذا سمع صوت الرعد و الصواعق قال : اللهم لا تقتلنا بغضبك , و لا تهلكنا بعذابك , و عافنا قبل ذلك " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " (3/146 ): ضعيف.
**********************
1043
" قولي لها تتكلم , فإنه لا حج لمن لم يتكلم " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/147 ): ضعيف.
********************
1044
" كان يرفع يديه عند التكبير في كل صلاة و على الجنائز " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/148 ): ضعيف جدا.
**********************
1045
" كان إذا صلى على الجنازة رقع يديه في كل تكبيرة , و إذا انصرف سلم " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/149 ): شاذ.
********************
1046
" مسح رأسه, وأمسك مسبحتيه لأذنيه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/151 ): ىلا أصل له.
***********************
1047
" كان لا ينزل منزلا إلا ودعه بركعتين " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/155 ): ضعيف.
***********************
1048
" كان إذا نزل منزلا في سفر , أو دخل بيته لم يجلس حتى يركع ركعتين " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/156 ): ضعيف جدا.
***********************
1049
" كان إذا استلم الحجر قال : اللهم إيمانا بك , و تصديقا بكتابك , و اتباعا سنة نبيك " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/156 ): موقوف ضعيف.
**************************
1050
" الأضحية لصاحبها بكل شعرة حسنة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/157 ): موضوع.
************************
1051
" من حمل سلعته فقد برىء من الكبر " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/158 ): موضوع.
********************
1052
" لما نزل عليه الوحي بحراء مكث أياما لا يرى جبريل , فحزن حزنا شديدا حتى كان يغدو إلى ( ثبير ) مرة , و إلى ( حراء ) مرة , يريد أن يلقي بنفسه منه , فبينا هو كذلك عامدا لبعض تلك الجبال , إذ سمع صوتا من السماء فوقف صعقا للصوت , ثم رفع رأسه فإذا جبريل على كرسي بين السماء و الأرض متربعا عليه يقول : يا محمد أنت رسول الله حقا , و أنا جبريل , قال : فانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم و قد أقر الله عينه , و ربط جأشه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/160 ): ضعيف.
***********************
1053
" السجود على سبعة أعضاء : اليدين , و القدمين , و الركبتين و الجبهة , و رفع الأيدي إذا رأيت البيت , و على الصفا و المروة , و بعرفة , و بجمع , و عند رمي الجمار , و إذا أقيمت الصلاة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/163 ): منكر بذكر رفع الأيدي.
************************
1054
" لا ترفع الأيدي إلا في سبع مواطن : حين تفتتح الصلاة , و حين يدخل المسجد الحرام فينظر إلى البيت , و حين يقوم على المروة , و حين يقف مع الناس عشية عرفة , و بجمع , و المقامين حين يرمي الجمرة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/166 ): باطل بهذا اللفظ.
********************
1055
" من تزوج امرأة لعزها لم يزده الله إلا ذلا, و من تزوجها لمالها لم يزده الله إلا فقرا, ومن تزوجها لحسنها لم يزده الله إلا دناءة, و من تزوج امرأة لم يتزوجها إلا ليغض بصره أو ليحصن فرجه ويصل رحمه بارك الله له فيها, وبارك لها فيه".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/168 ): ضعيف جدا.
************************
1056
" من ترك الكذب و هو باطل بني له قصر في ربض الجنة , و من ترك المراء و هو محق بني له في وسطها , و من حسن خلقه بني له في أعلاها " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/168 ): منكر بهذا السياق.
************************
1057
" رخص في الشرب من أفواه الأداوي " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/170 ): منكر.
**********************
1058
"كان إذا قضى صلاته مسح جبهته بيده اليمنى ثم قال: أشهد أن لا إله إلا الله الرحمن الرحيم , اللهم أذهب عني الهم و الحزن ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/171 ): ضعيف جدا.
************************
1059
" كان إذا قضى صلاته مسح جبهته بكفه اليمنى ثم أمرها على وجهه حتى يأتي بها على لحيته ويقول: بسم الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم, اللهم أذهب عني الغم والحزن والهم, اللهم بحمدك انصرفت, وبذنبي اعترفت, أعوذ لك من شر ما اقترفت, وأعوذ بك من جهد بلاء الدنيا, ومن عذاب الآخرة".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/172 ): موضوع.
***********************
1060
"لا تزوجوا النساء لحسنهن, فعسى حسنهن أن يرديهن, ولا تزوجوهن لأموالهن أن تطغيهن, ولن تزوجوهن على الدين, ولأمة خرماء سوداء ذات دين أفضل".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/172 ): ضعيف.
***********************
1061
" النفقة كلها في سبيل الله إلا البناء ; فلا خير فيه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/173 ): ضعيف.
****************
1062
"ما جاء من الله فهو الحق, وما جاء مني فهو السنة, وما جاء من أصحابي فهو سعة".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/174 ): ضعيف جدا.
***********************
1063
" ليس لابن آدم حق فيما سوى هذه الخصال : بيت يسكنه , و ثوب يواري عورته , وجلف الخبز و الماء " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/175 ): منكر.
********************
1064
" ما من مسلم ينظر إلى امرأة أول نظرة ثم يغض بصره إلا أحدث الله له عبادة يجد حلاوتها".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/176 ): ضعيف جدا.
***********************
1065
" النظرة سهم من سهام إبليس من تركها خوفا من الله آتاه الله إيمانا يجد حلاوته في قلبه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/177 ): ضعيف جدا.
***********************
1066
" أربع من أعطيهن فقد أعطي خير الدنيا و الآخرة : قلب شاكر , و لسان ذاكر و بدن على البلاء صابر , و زوجة لا تبغيه خونا في نفسها و لا ماله " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/178 ): ضعيف.
***********************
1067
" صلاة الجمعة بالمدينة كألف صلاة فيما سواها , [ و صيام شهر رمضان في المدينة كصيام ألف شهر فيما سواها ] ".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/180 ): موضوع بهذا اللفظ.
************************
1068
" أحفوا الشوارب و أعفوا اللحى , و انتفوا الذي في الآناف " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/182 ): ضعيف.
********************
1069
" سيأتيكم عني أحاديث مختلفة , فما جاءكم موافقا لكتاب الله و لسنتي فهو مني , و ما جاءكم مخالفا لكتاب الله و لسنتي فليس مني " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/182 ): ضعيف جدا.
**************************
1070
" من سره أن ينظر إلى رجل قد أتى الردم فلينظر إلى هذا " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/183 ): ضعيف جدا.
********************
1071
" يعاد الوضوء من الرعاف السائل " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/184 ): موضوع.
************************
1072
" امسح برأس اليتيم هكذا إلى مقدم رأسه , و من له أب هكذا إلى مؤخر رأسه " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/185 ): موضوع.
************************
1073
" الصلاة في المسجد الحرام مائة ألف صلاة , و الصلاة في مسجدي عشرة آلاف صلاة, و الصلاة في مسجد الراباطات ألف صلاة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/187 ): موضوع.
********************
1074
" خذ هذا الدم فادفنه من الدواب و الطير , أو قال : الناس و الدواب " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/188 ): ضعيف.
********************
1075
" ثلاثة لا يقبل الله لهم صلاة , و لا يرفع لهم إلى السماء حسنة : العبد الآنق حتى يرجع إلى مواليه فيضع يده في أيديهم , و المرأة الساخط عليها زوجها حتى يرضى و السكران حتى يصحو " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/189 ): ضعيف.
***********************
1076
"على كل ميسم من الإنسان صلاة, فقال رجل من القوم: هذا شديد ومن يطيق هذا? قال: أمر بالمعروف ونهي عن المنكر صلاة, وإن حملا عن الضعيف صلاة, وإن كل خطوة يخطوها أحدكم إلى صلاة صلاة".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/190 ): ضعيف.
********************
1077
" من قال : جزى الله عنا محمدا صلى الله عليه وسلم بما هو أهله , أتعب سبعين كاتبا ألف صباح " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/192 ): ضعيف جدا.
**********************
1078
"يا عجبا كل العجب للشاك في قدرة الله وهو يرى خلقه, بل عجبا كل العجب للمكذب بالنشأة الأخرى وهو يرى الأولى, ويا عجبا كل العجب للمكذب بنشور الموت وهو يموت كل يوم وفي كل ليلة ويحيى، ويا عجبا كل العجب للمصدق بدار الخلود وهو يسعى لدار الغرور, ويا عجبا كل العجب للمختال الفخور, وإنما خلق من نطفة, ثم يعود جيفة وهو بين ذلك لا يدري ما يفعل به".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/193 ): موضوع.
***********************
1079
"آمرك بالوالدين خيرا, قال: والذي بعثك بالحق نبيا لأجاهدن, ولأتركهما! قال: أنت أعلم".
قال الألباني في "السلسلة الضعيفة و الموضوعة" ( 3/193 ): منكر بهذا السياق.
************************
1080
" ليست بشجرة نبات, إنما هم بنو فلان, إذا ملكوا جاروا, وإذا ائتمنوا خانوا, ثم ضرب بيده على ظهر العباس, قال: فيخرج الله من ظهرك يا عم! رجلا يكون هلاكهم على يديه".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/194 ): موضوع.
**************************
1081
" من عمل بالمقاييس فقد هلك و أهلك , و من أفتى الناس بغير علم , و هو لا يعلم
الناسخ و المنسوخ , و المحكم من المتشابه , فقد هلك و أهلك " .


قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/197 ): باطل.
********************
1082
"من أنكر خروج المهدي فقد كفر بما أنزل على محمد, ومن أنكر نزول عيسى بن مريم فقد كفر, ومن أنكر خروج الدجال فقد كفر, ومن لم يؤمن بالقدر خيره وشره فقد كفر, فإن جبريل عليه السلام أخبرني بأن الله تعالى يقول: من لم يؤمن بالقدر خيره وشره فليتخذ ربا غيري".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/201 ): باطل.
********************
1083
" إذا حدثتم عني حديثا يوافق الحق فخذوا به , حدثت به أو لم أحدث به " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/203 ): موضوع.
**************************
1084
"لا أعرفن ما يحدث أحدكم عني الحديث, وهو متكيء على أريكته فيقول: أقرأ قرآنا! ما قيل من قول حسن فأنا قلته".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/204 ): ضعيف جدا.
***********************
1085
"إذا حدثتم عني بحديث تعرفونه ولا تنكرونه, قلته أو لم أقله فصدقوا به, فإني أقول ما يعرف ولا ينكر, وإذا حدثتم بحديث تنكرونه ولا تعرفونه, فكذبوا به, فإني لا أقول ما ينكر, ولا يعرف".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/205 ): ضعيف.
***********************
1086
"لا أعرفن أحدا منكم أتاه عني حديث وهو متكيء في أريكته فيقول: اتلوا به علي قرآنا! ما جاءكم عني من خير قلته أو لم أقله فأنا أقوله, وما أتاكم من شر فإني لا أقول الشر".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/207 ): ضعيف.
**********************
1087
" إنها تكون بعدي رواة يروون عني الحديث , فاعرضوا حديثهم على القرآن , فما وافق القرآن فخذوا به , و ما لم يوافق القرآن فلا تأخذوا به " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/209 ): ضعيف.
***********************
1088
"سيفشو عني أحاديث, فما أتاكم من حديثي فاقرأوا كتاب الله, واعتبروه, فما وافق كتاب الله فأنا قلته, وما لم يوافق كتاب الله فلم أقله".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " ( 3/209 ): ضعيف.
***********************
1089
"ستبلغكم عني أحاديث, فاعرضوها على القرآن, فما وافق القرآن فالزموه, وما خالف القرآن فارفضوه".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " ( 3/210 ): ضعيف جدا.
**********************
1090
" ما حدثتم عني مما تعرفونه فخذوه, وما حدثتم عني مما تنكرونه, فلا تأخذوا به, فإني لا أقول المنكر, ولست من أهله".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/211 ): ضعيف جدا.
*************************
1091
"من حج بمال حرام فقال: لبيك اللهم لبيك, قال الله عز وجل له: لا لبيك ولا سعديك, وحجك مردود عليك".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/211 ): ضعيف.
********************
[fon


 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 48361
العمر : 71

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10) Empty
مُساهمةموضوع: رد: 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10) Emptyالأربعاء 11 سبتمبر 2013, 9:58 pm

1092
" من أم هذا البيت من الكسب الحرام, شخص في غير طاعة الله, فإذا أهل ووضع رجله في الغرز أو الركاب وانبعثت به راحلته قال: لبيك اللهم لبيك, ناداه مناد من السماء: لا لبيك ولا سعديك, كسبك حرام, وزادك حرام, فارجع مأزورا غير مأجور, وأبشر بما يسوؤك, وإذا خرج الرجل حاجا بمال حلال, ووضع رجله في الركاب, وانبعثت به راحلته قال: لبيك اللهم لبيك, ناداه مناد من السماء: لبيك وسعديك, قد أجبتك, راحلتك حلال, و ثيابك حلال, وزادك حلال, فارجع مأجورا غير مأزور, وأبشر بما يسرك".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/212 ): ضعيف جدا.
************************
1093
" يأتي على الناس زمان يحج أغنياء أمتي للنزهة , وأوساطهم للتجارة و قراؤهم للرياء و السمعة , و فقراؤهم للمسألة " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/213 ): ضعيف.
**********************
1094
" إن في المعاريض لمندوحة عن الكذب " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/213 ): ضعيف.
************************
1095
" يا بلال ! غن الغزل " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/215 ): باطل لا أصل له.
************************
1096
"إذا أعطيتم الزكاة فلا تنسوا ثوابها أن تقولوا: اللهم اجعلها مغنما, ولا تجعلها مغرما".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/216 ): موضوع.
*****************************************
1097
" إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/216 ): ضعيف.
********************
1098
" ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي, ولكن ما وقر في القلب وصدقه العمل, العلم علم باللسان وعلم بالقلب, فأما علم القلب فالعلم النافع, وعلم اللسان حجة الله على بني آدم".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/218 ): موضوع.
************************
1099
"كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم يوم السبت ويوم الأحد, أكثر مما يصوم من الأيام, ويقول: إنهما عيد المشركين, فأنا أحب أن أخالفهم".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/219 ): ضعيف.
************************
1100
"فضلت على آدم بخصلتين: كان شيطاني كافرا فأعانني الله عليه حتى أسلم, وكن أزواجي عونا لي, وكان شيطان آدم كافرا, وكانت زوجته عونا له على خطيئته".
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/220 ): موضوع.


 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (18)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (20)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (19)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الــحــــديث الـنبــــوي الـشــــريف :: سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة-
انتقل الى: