منتديات إنما المؤمنون إخوة (2021 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2021 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 المسلمون يحرقون فى بورما احياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 32724
العمر : 69

المسلمون يحرقون فى بورما احياء Empty
مُساهمةموضوع: المسلمون يحرقون فى بورما احياء   المسلمون يحرقون فى بورما احياء Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2013, 5:46 am

المسلمون يحرقون فى بورما احياء

المسلمون يحرقون فى بورما احياء Images?q=tbn:ANd9GcTmlzeZHKTVhSTUE2robkJkQP7jLu1wAVErUTc0zCZk0-PBoWOb

د. عصام عبد اللطيف الفليج

قليل منا يعرف اقليم «أراكان» الواقع غرب بورما (ماينمار)، والتي تقع بين الهند وتايلاند، ويبلغ عدد سكان بورما أكثر من 50 مليون نسمة، منهم أكثر من %15 مسلمون، يتركز نصفُهم في اقليم أراكان ذي الأغلبية المسلمة، وولاية أراكان عبارة عن شريط ترابي ضيق يقع على خليج البنغال.

وقد وصل الاسلام الى أراكان في القرن السابع الميلادي، وأصبحت أراكان دولة مسلمة مستقلة، حتى قام باحتلالها ملك بورما البوذي «بوداباي» العام 1784م، وهدم المساجد والمدارس، وقتل العلماء والدعاة.

وفي العام 1942م تعرض المسلمون لمذبحة وحشية كبرى من قبل البوذيين «الماغ»، راح ضحيتها أكثر من مائة ألف مسلم، أغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال، وشردت مئات الآلاف.

المسلمون يحرقون فى بورما احياء Images?q=tbn:ANd9GcTd4cE7eMTXFK8xk91ZfvbtD6V8qXf4wNtAL1Zc7KQmk2Cs2XNd

وتعرض المسلمون للطرد الجماعي المتكرر خارج البلاد بين أعوام 1962م و1991م، وتم تهجير حوالي 1.5 مليون مسلم الى بنغلادش في أوضاع قاسية جداً.

لذا.. تعتبر الأقلية المسلمة في بورما بحسب الأمم المتحدة أكثر الأقليات في العالم اضطهادا ومعاناة وتعرضا للظلم الممنهج من الأنظمة المتعاقبة في بورما.

ولما دخلت الديموقراطية بورما، حصلت ولاية أراكان ذات الأغلبية البوذية الماغية على 36 مقعداً في البرلمان، أعطي منها 33 مقعداً للبوذيين الماغ و 3 مقاعد فقط للمسلمين، ومع ذلك لم تعترف الحكومة الديموقراطية التي مازالت في قبضة العسكريين الفاشيين بالعرقية الروهنجية المسلمة الى الآن، على الرغم من المطالبات الدولية المستمرة.

وقبل شهر تقريبا أعلنت الحكومة بأنها ستمنح بطاقة المواطنة للروهنجيين في أراكان، فبدأ الماغ باحداث فوضى في صفوف المسلمين ليصوروهم على أنهم ارهابيون، مع غياب الاعلام الخارجي كلّيّاً، ومازال المسلمون يعيشون أوضاعا مأساوية، بعدما تحولت المواجهات التي يشهدها الاقليم الى حرب شاملة ضد المسلمين، وبدأت تجوب مجموعات مسلحة بالسكاكين وعصي الخيزران المسنونة مناطق المسلمين، وتحرق وتدمر مئات المنازل، وقتلوا قبل أيام 10 من دعاة بورما المسلمين من كبار السنّ بعد عودتهم من العمرة، فاجتمع على ضربهم وقتلهم قرابة 450 من الماغ، حيث تم ربط أيديهم وأرجلهم، ثم انهالوا عليهم بالضرب المبرح بالعصي على وجوههم ورؤوسهم، وقد فقئت أعينهم وكسرت جماجمهم وخرجت أدمغتهم وسحبت ألسنتهم.

المسلمون يحرقون فى بورما احياء Map-burma1
ولتبرير جريمتهم زعموا كذبا وزورا ان أحد المسلمين اغتصب فتاة بوذية وقتلها.

وكان موقف الحكومة متواطئاً مع البوذيين، حيث قامت بالقبض على 4 من المسلمين بدعوى الاشتباه بهم في قضية الفتاة، وتركوا القتلة الـ450 طلقاء!!

وفي يوم الجمعة التالية لهذه الحادثة في 3 / 6 / 2012م أحاط الجيش بشوارع المسلمين تحسباً لأي عملية مظاهرات في مدينة «مانغدو»، ومنعوا المصلين من الخروج دفعةً واحدة، وأثناء خروجهم قام الرهبان البوذيون الماغ برمي الحجارة على المسلمين وأصيب عدد منهم، فتدخل الجيش وفرض حظر التجول، وترك الحبل على الغارب للماغ الذين زحفوا الى قرى المسلمين بالسواطير والسيوف والسكاكين، وبدأت حملة ابادة منظمة جديدة ضد المسلمين والتي شارك فيها كبار السن والنساء، وحرقوا بيوت المسلمين بمرأى من الشرطة (البوذية) وأمام صمت الحكومة التي اكتفت ببعض النداءات لتهدئة الأوضاع. وبدأ النزوح الجماعي للمسلمين بأجساد شبه عارية، وبدأ تهجيرهم وطردهم والدفع بهم نحو البحر الى خليج البنغال على سفن متهالكة بلا طعام ولا شراب، ومات الكثير منهم في عرض البحر، وسط تعتيم اعلامي شديد.

اذا.. فالمسلمون مستهدفون في كل مكان.. في بورما وسورية وفلسطين وأفغانستان والعراق، وليس لهم أحد سوى الله عز وجل وسط ضعف المسلمين في العالم. ولابد من التحرك الاعلامي والسياسي لنصرة المسلمين المستضعفين في بورما وبالذات في أراكان من قبل الدول الاسلامية، فهل من مبادر؟!


المسلمون يحرقون فى بورما احياء 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
المسلمون يحرقون فى بورما احياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2021 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأحداث الفارقة في حياة الدول الإسلامية :: ملف المسلمين في بورما.-
انتقل الى: