منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 منظومة وعظية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

منظومة وعظية Empty
مُساهمةموضوع: منظومة وعظية   منظومة وعظية Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 8:29 pm

هذه منظومة وعظية:

خَلِ ادَّكَارَ الأَرْبُعِ
        والمَعْهَدِ المُرْتَبِعِ

والظَّاعِنِ المُوَدَّعِ
        وعَدِّ عَنهُ وَدَعِ

واندُبْ زَمَانًا سَلَفَا
        سَوَّدَتَ فِيهِ الصُّحُفَا

ولَمْ تَزَلْ مُعْتَكِفَا
        على القِبَيْحِ الشَّنِعِ

كَمْ لَيْلَةٍ أَوْدَعْتَهَا
        مآثِمًا أَبْدَعَتْهَا

لِشَهْوةٍ أَطَعْتَهَا
        في مَرْقِدٍ ومَضْجَعِ

وكَمْ خُطًى حَثَثْتَهَا
        في خِزْنَةٍ أَحْدَثْتَها

وتَوْبَةٍ نَكَثْتَها
        لِمَلْعَبٍ وَمَرْتَعِ

وكَمْ تَجَرَّأْتَ عَلَى
        رَبِّ السَّماواتِ العُلىَ

ولم تُرَاقِبْهُ وَلاَ
        صَدَقْتَ فِيْمَا تَدَّعِيْ

وكَم غَمَطتِ بِرَّهُ
        وكَمْ أَمِنْتَ مَكْرَهُ

وكَم نَبَذْتَ أَمْرَهُ
        نَبْذَ الحذَا  المُرَقَّعِ

وكَمْ رَكَضْتَ في اللَّعِبْ
        وفُهْتَ عَمْدًا بالكَذِبْ

ولم تُراع مَا يَجِبْ
        مِن عَهْدِهِ المُتَبَّعِ

فالْبَسْ شَعَار النَّدَمِ
        واسْكُبْ شآبيْبَ الدَّمِ

قَبْلَ زَوَالِ القَدمِ
        وقَبْلَ سُوءِ المَصْرَعِ

واخْضَعْ خْضُوُعَ المُعْتَرفْ
        ولُذْ مَلاَذَ المُقْتَرفْ

واعْصِ هَوَاكَ وانْحَرَفْ
        عَنهُ انْحرَافَ المُقْلِعِ

إِلاَمَ تَسْهُو وَتَنِى
        ومُعْظَمُ العُمْرِ فَنِى

فِيمَا يَضُرُّ المُقْتَنِى
        ولَسْتَ بالمُرْتَدِعِ

أَما تَرى الشَّيْبَ وَخَطْ
        وخَطَّ في الرأسِ خُطَطْ

ومَن يَلِحْ وخْطَ الشَّمَطْ
        بِفَوْدِهِ فَقَدْ نُعِي

وَيْحَكِ يا نَفْسُ احْرَصِي
        على ارْتِيَادِ المَخْلَصِ

وطَاوِعِى وأخْلِصِى
        واسْتَمِعِى النُّصْحَ وَعِي

واعَتِبريِ بمَنْ مَضَى
        مِن القُرونِ وانْقَضَى

واخْشَيْ مُفَاجَأَةَ القَضَا
        وحَاذِرِي أَنْ تُخْدَعِي

وانْتِهَجِي سُبْلَ الهُدَى
        وادَّكِرِيْ وَشْك الرَّدَى

آهًا لَهُ بَيْتُ البِلَى
        والمَنْزلِ الفَقْر الخَلاَ

ومَوْرِدِ السَّفْرِ الأُولَى
        واللاَّحِقِ المَُتَبَّعِ

بَيْتٌ يُرىَ مَن أُودِعَهْ
        قد ضَمَّهُ واسْتَوْدَعَهْ

بَعْدَ الفَضَاءِ والسَّعَةْ
        قَيْدَ ثَلاثِ أَذْرُعِ

لا فَرْقَ أَنْ يَحلَّهُ
        دَاهِيَةٌ أَوْ أَبْلَهُ

أَوْ مُعْسِرٌ أَوْ مَنْ لَهُ
        مُلْكٌ كَمُلْكِ تُبَّعِ

وبَعدَهُ العَرْضُ الذِي
        يَحْوِي الحَيِيَّ وَالبذِى

والمُبْتَدِي والمُحْتَذِي
        ومَنْ رَعَى ومَن رُعِي

فيَا مَفَازَ المُتِقَّى
        ورِبْحَ عَبْدٍ قَدْ وُقِي

سُوءَ الحِسَابِ المُوِبقِ
        وهَوْلَ يَومِ المَفْزَعِ

ويا خَسَارَ مَنْ بَغَى
        ومَن تَعَدَّى وطَغَى

وشَبَّ نِيْرانَ الوَغَى
        لِمَطْعَمِ أَوْ مَطْمَعِ

يا مَن عَليهِ المُتَّكَلْ
        قَد زَادَ مَا بي مِن وَجَلْ

لِمَا اجْتَرمْتُ مِن زَلَلْ
        فِي عُمْرِيِ المُضَيَّعِ

فاغْفِرْ لِعَبْدٍ مُجْتَرِمْ
        وارْحَمْ بُكَاهُ المُنْسْجِمْ

فأنتَ أَوْلَى مَن رَحِمْ
        وخَيْرَ مَدْعُوٍّ دُعِي

انْتَهَى



منظومة وعظية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

منظومة وعظية Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومة وعظية   منظومة وعظية Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 8:30 pm

آخر:

كأني بِنفْسِي وهْيَ في السَّكَرِاتِ
        تُعَالجُ أنْ ترْقَي إلى اللَّهَوَاتِ

وقَدْ زُمَّ رَحْلي واسْتَقَلَّتْ رَكائبِي
        وَقَدْ آذَنَتْني بالرحِيْلِ حُدَاتِي

إِلَى مَنْزل فيه عَذابٌ وَرَحْمُةٌ
        وَكَمْ فِيهِ مِن زَجْرٍ لنَا وعِظَاتِ

ومْنْ أَعْيُنٍ سَالَتْ عَلَى وَجَنَاتِهَا
        ومِنْ أوجُهٍ في التُربِ مُنْعَفِرَاتِ

ومِن وَارِدٍ فيه عَلَى مَا يَسُرُّهُ
        ومِن وَارِدٍ فيه عَلَى الحَسَرَاتِ

ومِن عَاثرٍ ما أنْ يُقَالَ لَهُ لَعَا
        على مَا عَهِدْنا قَبْلُ في العَثَرَاتِ

ومِن مَلكٍ كانَ السُّروْرُ مِهَادُهُ
        مَعَ الآنَسِاتِ الخُرَّدِ الخَفِراتِ

غَدَا لا يَذُودُ الدُّودُ عَن حُرِّ وجْهِهِ
        وكان يَذُوْدُ الأُسْدَ في الأَجَماتِ

وعُوَّضَ أُنْسًا مِن ضِبَاءِ كِنَاسِهِ
        وَأرَامِهِ بالرُّقْشِ والحَشَرَاتِ

وصارَ بِبَطْنِ الأرضِ يَلْتَحفُ الثَّرى
        وكان يَجُرُّ الوَشْيَ وَالحَبَراتِ

وَلَمْ تُغْنِهِ أَنَصَارُهُ وجُنُودُهُ
        ولم تَحْمِهِ بِالبيضِ والأسَلاَتِ

وَمِمَّا شَجَانِي والشُجُوْنُ كَثِيْرَة
        ذُنُوبٌ عِظَامٌ أَسْبَلَتْ عَبَراتِ

وَأَقَلَقَنِي أنِّي أمُوْتُ مُفرِّطًا
        عَلَى أَنِّنِيْ خَلَّفْتُ بَعْدُ لَدَاتِي

وَأغْفَلْتُ أمْرِي بَعدهُم مُتثَبِطًا
        فَيَا عَجَبًا مِنِّي ومِن غَفَلاتِي

إِلَى الله أشَكُوْ جَهْلَ نَفْسِي فإنَّها
        تَمِيْلُ إلى الرَّاحَاتِ والشَّهَوَاتِ

ويا رُبَّ خِلٍّ كُنْتُ ذَا صِلَةٍ لَهُ
        يَرَى أنَّ دَفْنِي من أَجَلِّ صلاتِي

وَكُنْتُ لَهُ أُنْسًا وشَمْسًا مُنْيرَةً
        فَأَفْرَدَنِي في وَحْشَةِ الظُلُماتِ

سَأضْرِبُ فُسْطَادِي على عَسْكَرِ البِلَى
        وأُرْكُزُ فِيْهِ للنُّزُلِ قَنَاتِي

وَأرْكَبُ ظَهْرًا لاَ يَؤُوْبُ بِرَاكِبٍ
        ولا يُمْتَطَى إلاَّ إلىَ الهَلَكَاتِ

ولَيْسَ يُرَى إلاَّ بِسَاحَة ظَاعِنٍ
        إلى مَصْرَعِ الفَرْحاتِ والنَّزَحَاتِ

يُسَيِّرُ أدْنَى النَّاسِ سَيْرًا كَسَيْرِهِ
        بِأَرْفَعِ مَنْعِيّ مَن السَّرَوَاتِ

فطَورًا تَراهُ يَحْمِلُ الشُمَّ وَالرُّبَا
        وطَوْرًا تراهُ يَحْمِلُ الحَصَيَاتِ

وَرُبَّ حَصَاةٍ قَدْرُهَا فَوْقَ يَذْبُلٍ
        كَمقْبُوْلِ ما يُرْمَيَ مِن الجَمَراتِ

وكُلُّ صَغِيْر كانَ للهِ خَالِصًا
        يُرَبِّى على ما جَاءَ في الصَّدَقَاتِ

وكُلُ كَبِيْرٍ لاِ يَكُوْنُ لِوَجْهِهِ
        فَمِثْلُ رَمَادٍ طَارَ في الهَبَوَاتِ

ولَكِنَّهُ يُرْجَى لِمَنْ مَاتَ محْسِنًا
        ويُخْشَى عَلَى مَنْ مَاتَ في غَمَراتِ

وَمَا اليَوْمُ يَمْتَازُ التَّفَاضُل بَيْنَهُم
        ولكِنْ غَدًا يَمْتَازُ في الدَّرَجَاتِ

إذَا رُوِّعَ الخَاطِيٍ وَطَارَ فُؤآدُهُ
        وَأَفْرخَ رَوْعُ البِّرِ في الغُرُفَاتِ

وما يَعْرِفُ الإنْسانُ أيْنَ وَفَاتُهُ
        أفَي البَرِّ أمْ في البَحْرِ أمْ بِفَلاَةِ

فَيا إخْوَتي مَهْمَا شَهِدتُمْ جَنَازَتي
        فقُومُوْا لِربِيْ وأسْألُوْهُ نَجَاتِي

وجُدُّوْا اْبِتَهالاً في الدُعَاءِ واخْلِصُوْا
        لَعَلَّ إلهي يَقْبَلُ الدَّعَواتِ

وقُولُوا جَمِيْلاً إن عَلِمتُم خِلاَفَهُ
        وأَغْضُوْا عَلَى ما كانَ مِن هَفَوَاتِي

ولا تَصفُوني بالذِيْ أنا أهْلُهُ
        فَأَشْقَى وَحَلُّوني بِخَيْرِ صِفَاتِي

ولا تَتَنَاسَوْني فَقدْمًا ذَكَرْتكمُ
        وَوَاصَلْتكُم بالبرِّ طُوْلَ حَيَاتِي

وبالرَّغْمِ فارَقْتُ الأحِبَّةَ مِنْكُمُ
        وَلَمَّا تُفَارِقِني بِكُمْ زَفرَاتِي

وإنْ كُنْتُ مَيْتًا بَيْنَ أيَدِيْكُمُ لَقًا
        فَرُوْحِيَ حَيٌّ سَامِعٌ لِنُعَاتِي

أناجِيْكُم حيًا وإنْ كُنْتُ صَامِتًا
        أَلاَ كُلُكُم يَوْمًا إلىَّ سَيَاتِي

ولَيْسَ يَقُوُم الجِسْمُ إلا بِرُوْحِه
        هُوَ القُطْبُ والأعْضَاءُ كالأَدَوَاتِ

ولا بُدَّ يَوْمًا أنْ يَحُوْرَ بِعَيْنِهِ
        لِيُجْزَى على الطَّاعَاتِ والتَّبَعَاتِ

وإلاَّ أكُنْ أهْلاً لِفَضْل ورحمةٍ
        فَرَبِي أهْلُ الفَضْلِ والرَّحَمَاتِ

فما زِلْتُ أرْجُو عَفْوَهُ وجِنَانَهُ
        وَأَحْمَدُه في اليُسْرِ والأَزِمَاتِ

وأسْجُدُ تَعْظِيمًا لَهُ وَتَذَلُّلاً
        وأَعْبُدُهُ في الجَهْرِ والخَلَوَاتِ

ولَسْتُ بِمُمْتَنٍ عليه بِطَاعتِي
        لَهُ المنُّ في التَّيْسْيْرِ للحَسَنَاتِ

اللّهُمَّ انْهَجْ بِنَا مَنَاهِجَ المُفْلِحِين، وألْبِسْنَا خِلَعَ الإِيْمَانِ واليَقَيْن، وَخْصَّنَا مِنْكَ بالتَّوفِيْقِ المُبين، وَوَفّقْنَا لِقْولِ الحَقِ واتْبِاعِهِ وخلّصْنَا مِنَ البَاطِل وابْتِدَاعِهِ، وَكُنْ لَنَا مُؤَيَّدا وَلاَ تَجْعَل لِفَاجِرِ عَلَيْنَا يَدَا، وَاجْعَلْ لَنَا عَيْشًا رَغَدا، وَلاَ تُشْمِتْ بِنَا عَدوَّاً وَلاَ حَاسِدًا، وارْزُقْنَا عِلْمَاً نَافِعًا وَعَمَلاً مُتَقَبَّلا، وَفَهْمَاً ذَكِيًّا صَفِيّا وَشِفَاً مِنْ كُلّ دَاء، واغْفِرْ لَنَا وَلِوَالِدَيْنَا وَلِجَميعِ المُسْلَمِيْنَ بِرَحْمَتِكَ يَا أرْحَمَ الراحمين وصَلَّى الله عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وصِحْبِهِ أجْمَعِيْنَ.



منظومة وعظية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

منظومة وعظية Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومة وعظية   منظومة وعظية Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 8:31 pm

آخر:

مَا دَارُ دُنْيا لِلْمُقِيمِ بِدَارِ
        وبِها النُفوسُ فَريْسَةُ الأقْدارِ

مَا بَيْنَ لَيلٍ عاكفٍ ونَهارِهِ
        نَفَسَانِ مُرتَشِفَانِ للأَعْمَارِ

طُولُ الحياةِ إذا مَضَى َكَقصِيْرهَا
        واليُسْرُ للإنْسَانِ كالإِعْسَارِ

والعَيشُ يَعْقِبُ بالمرارَةِ حُلْوَهُ
        والصَّفْوُ فِيه مُخَلَّفُ الأكْدَارِ

وكأنما تَقْضِي بُنَيَّات الرَّدَى
        لِفَنَائِنَا وَطَرًا مِن الأَوْطَارِ

والمَرْءُ كَالطَّيْفِ المُطيفِ وعُمْرُهُ
        كَالنَّوم بَيْنَ الفَجْرِ والأَسْحَارِ

خَطْبٌ تَضَاءَلَتَ الخَطُوُبُ لِهَوْلِهِ
        أَخْطَارُهُ تَعْلُو عَلَى الأَخْطَارِ

نُلْقِي الصَّوارِمَ والرمَاحَ لِهَولِهِ
        ونَلَوْذُ مِن حَرْبٍ إلى اسْتِشْعَارِ

إنَّ الذين بَنَوا مَشيدًا وانْثنوا
        يَسْعَونَ سَعْيَ الفاتِكِ الجَبَّارِ

سْلُبوا النَّضَارَةَ والنَّعِيْمَ فأَصْبَحُوا
        مُتَوَسِّدِيْنَ وَسَائِدَ الأحْجَارِ

تَركُوا دِيارَهُمُ علَى أَعْدَاهِمُ
        وتَوسَّدُوا مَدَرًا بِغَير دِثَارِ

خَلَطَ الحِمَامُ قَويَّهمُ بِضَعْيفِهم
        وَغَنيَّهمُ سَاوَى بِذِي الإِقْتَارِ

والخَوْفُ يُعْجِلُنا عَلىَ آثارِهِم
        لا بُدَّ مِن صُبْحٍ المُجِدِّ السَّارِي

وتَعَاقُبِ المَلَوَيْن فِينَا ناثِرٌ
        بأكَرِّ مَا نَظَمَا مِن الأَعْمارِ

انْتَهَى



منظومة وعظية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

منظومة وعظية Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومة وعظية   منظومة وعظية Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 8:31 pm

آخر:

قِفْ بِالقُبُورِ بِأَكْبَادٍ مُصَدَّعَةً
        وَدَمْعَةٍ مِن سَوَادِ القَلْبِ تَنْبَعِثُ

وَسَلْ بِها عن أُنَاسٍ طَالَمَا رَشَفُوا
        ثَغْرَ النَّعِيمِ وَمَا فِي ظِلِّهِ مَكَثُوا

مَاذَا لَقُوا فِي خَبَايَاهَا وَمَا قَدِمُوا
        عَلَيْهِ فِيهَا وَمَا مِنْ أَجْلِهِ ارْتَبَثُوا

وعَن مَحَاسِنِهِمْ أَنْ كَانَ غَيَّرَهَا
        طُولُ الْمُقَامِ بِبَطْنِ الْأَرْضِ وَاللَّبَثُ

وَمَا لَهُمْ حَشَرَاتُ الْأَرْضِ تَنْهَشُهُمْ
        نَهْشًا تَزُولُ لَهُ الْأَعْضَاءُ وَالنَّجَثُ

وَتِلْكُمُ الْفَتَيَاتُ إِذْ طُرِحْنَ بِهَا
        هَلْ كَاَن فِيهِنَّ ذَا التَّغْيِيرُ وَالشَّعثُ

فإنْ يُجِبْكَ عَلَى لِأَيٍ مُجِيبْهُمُو
        وَلَنْ يُجِيبَ وَأَنَّى يَنْطِقُ الْجَدَثُ

فانْظُرْ مَكَانَكَ فِي أَفْنَاءِ سَاحَتِهِمْ
        فَإنَّهُ الْجِدُّ لَا هَزْلٌ وَلَا عَبَثُ

انْتَهَى



منظومة وعظية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

منظومة وعظية Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومة وعظية   منظومة وعظية Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 8:32 pm

آخر:

إِني بُلِيتُ بِأَرْبعٍ مَا سُلِّطُوا
        إِلاَّ لأَجْلِ شَقَاوَتي وَعَنَائِي

إِبْلِيْس والدُنْيَا ونَفْسِي وَالهَوَى
        كيفَ الخََلاصُ وكُلُّهُم أَعْدَائِي

إبْلِيْس يَسْلُكُ في طَرِيق مَهَالِكي
        والنَّفْسُ تَأْمُرُني بِكُلِّ بَلائِي

وأرَى الهَوَى تَدْعو إليه خَوَاطِري
        في ظُلْمَة الشُبُهَاتِ وَالآراءِ

وزَخَارِفُ الدُنيا تَقُولُ أما تَرَى
        حُسْنِيْ وفَخْرَ ملاَبِسِي وَبَهَائِي

انْتَهَى



منظومة وعظية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
منظومة وعظية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منظومة عقيدة العوام
» منظومة عقيدة العوام
» منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد
» من منظومة الآداب لابن عبد القوي رحمه الله
» فلسفة السُّلوك الإنساني، وكيفية تحقيق منظومة السُّلوك السَّوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: جــديـد المـوضـوعـــات بالمنتـدى :: مجمـوعــة قصــائـد الزهديــات-
انتقل الى: