منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 فهرس المصادر والمراجع:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49335
العمر : 72

فهرس المصادر والمراجع: Empty
مُساهمةموضوع: فهرس المصادر والمراجع:   فهرس المصادر والمراجع: Emptyالثلاثاء 20 يونيو 2023, 7:26 pm

فهرس المصادر والمراجع:

1    الانصاري: نجم الدين بن الرفعة، الإيضاح والتبيان في معرفة المكيال والميزان، مكة المكرمة: جامعة الملك عبد العزيز (1980م)

2    ابن الأثير: مجد الدين الجزري، النهاية في غريب الحديث والأثر، بيروت: المكتبة العلمية ط1 (ب ت)

3    الإشبيلي: أحمد بن فرج اللخمي، مختصر خلافات البيهقي،  الرياض: مكتبة الرشد ط الأولى (1997)

4    أحمد بن حنبل: المسند، الرياض: بيت الأفكار الدولية( 1998م)

5    الأسنوي جمال الدين عبد الرحيم الأسنوي، نهاية السول في شرح منهاج الوصول إلى علم الأصول، بيروت:  دار ابن حزم ط الأولى (1999م)

6    الألباني: محمد ناصر الدين، أحكام الجنائز، الرياض: مكتبة المعارف ط 1 ص (1992م)

7    الألباني: محمد ناصر الدين الألباني، صحيح الجامع الصغير وزيادته، بيروت: المكتب الإسلامي ط الثالثة (1408هـ - 1998م)

8    الألوسي: شهاب الدين السيد محمود الألوسي، روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني، بيروت:دار الكتب العلمية ط الأولى (1964م)

9    البخاري: علاء الدين عبد العزيز البخاري: كشف الأسرار، بيروت: دار الكتب العلمية ط الأولى (1997م)

10    البردي: صالح بن عبد العزيز القصيمي، تسهيل السابلة لمريد معرفة الحنابلة، بيروت: مؤسسة الرسالة ط الأولى (2000م)

11    البغدادي صفي الدين عبد المؤمن الحنبلي، قواعد الأصول و معاقد الفصول , القاهرة: دار الفضيلة ب ط

12    ابن بلبان: علاء الدين بن بلبان الفاسي، صحيح ابن حبان تحقيق شعيب الأرنؤوط، بيروت: مؤسسة الرسالة ط الثالثة (1418هـ-1997م)

13    البهوتي: منصور بن يونس البهوتي، شرح منتهى الارادات، بيروت:مؤسسة الرسالة ط الأولى (2000م)

14    ـــــــــــــــــــ كشاف القناع على متن الإقناع، بيروت: دار إحياء التراث العربي، ط  الأولى - (2000م)

15    البيطار: حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر، دمشق المجمع العلمي العربي (1393هـ- 1963م)

16    البيهقي: أحمد بن الحسين البيهقي، السنن الكبرى، بيروت : دار الكتب العلمية، ط 1 – (1994م)

17    ـــــــــــــــــ، شعب الإيمان، بيروت: دار الكتب العلمية ط1-(2000م)

18    ابن تيمية: أحمد عبد الحليم بن تيمية، الفتاوى الكبرى، بيروت: دار الكتب العلمية ط الأولى سنة (1988م)

19    ـــــــــــــــــــ، شرح العمدة في الفقه، تحقيق: سعود العطيشان، الرياض: مكتبة العبيكان- ط1 (1993م)

20    ـــــــــــــــــــ، شرح العمدة في الفقه، تحقيق: النشيري، الرياض: دار الأنصاري - ط1 (1996م)

21    ـــــــــــــــــــ، مجموع الفتاوى، الرياض: مكتبة العبيكان ط الأولى (1997م)

22    ابن تيمية: عبد السلام و عبد الحليم وأحمد بن تيمية، المسودة في أصول الفقه، بيروت: دار ابن حزم ط الأولى (2001م)

23    ابن جزي: محمد بن أحمد بن جزي، القوانين الفقهية  بيروت: دار القلم ب ط

24    الجصاص: أحمد بن علي الرازي، أحكام القرآن، بيروت: دار الكتب العلمية ط1 (1994م)

25    جماعة من علماء الهند: الفتاوى الهندية، بيروت: دار إحياء التراث العربي  ط الثالثة  (1980م)

26    ابن الحاج: التقرير والتحبير في علم الأصول، بيروت: دار الفكر ط (1996م)

27    ابن حجر: تقريب التهذيب  الرياض: بيت الأفكار  د. ت د. ط

28    ــــ : فتح الباري شرح صحيح البخاري، القاهرة: دار الريان للتراث ط 1 الأولى (1987)

29    ــــ : الإصابة في تمييز الصحابة، بيروت دار إحياء التراث العربي ط1 (1415هـ 1999م)

30    ابن حجر الهيتمي: تحفة المحتاج بشرح المنهاج،  بيروت: دار الكتب العلمية ط الأولى-(2001م)

31    ابن حزم: على بن أحمد الأندلسي، المحلى بالآثار  بيروت: دار الكتب العلمية بدون تاريخ الطبع

32    الحطاب: محمد بن عبد الرحمن المغربي، مواهب الجليل لشرح مختصر خليل، بيروت: دار الكتب العلمية، ط الأولى - (1995م)

33    حمد محمد الخطابي: معالم السنن بهامش سنن أبي داود، بيروت: دار الحديث ط الأولى (1973م)

34    الخازن: علاء الدين بن إبراهيم ، لباب النقول في معاني التنزيل، بيروت  دار الكتب العلمية ط 1 (1995م)

35    ابن خلكان: شمس الدين بن خلكان، وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان، بيروت: دار إحياء التراث العربي ط1 (1997م)

36    الدارقطني:علي بن عمر، سنن الدارقطني، بيروت:دار المعرفة د ت .

37    الداوودي: شمس الدين محمد بن علي، طبقات المفسرين، بيروت:دار الكتب العلمية ب ط.

38    الدسوقي: شمس الدين محمد بن عرفه الدسوقي، حاشية الدسوقي على الشرح الكبير،  بيروت: دار الفكر بدون مكان وتاريخ الطبع

39    الدوسري: ناصر، أحكام حديثي العهد بالإسلام بحث مقدم لنيل درجة الماجستير في الفقه

نوقشت بتاريخ (6/11/1418هـ) جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية – كلية الدراسات العليا قسم الثقافة الإسلامية.

40    الذهبي: شمس الدين محمد بن أحمد، تذكرة الحفاظ، بيروت: دار الكتب العلمية ط الأولى (1998م)

41    الرازي: محمد الرازي، مختار الصحاح، دمشق مكتبة النووي - بدون طبعة.

42    ابن رجب الحنبلي:، جامع العلوم والحكم، بيروت: مؤسسة الرسالة الطبعة الخامسة (1994م).

43    ـــــــــ: عبد الرحمن شهاب الدين البغدادي الدمشقي، فتح الباري شرح صحيح البخاري، الرياض: دار ابن الجوزي ط الأولى (1996م)

44    ابن رشد: أبى الوليد بن رشد القرطبي، البيان والتحصيل، بيروت: دار الغرب الإسلامي ط (1987)

45    ابن رشد: محمد بن أحمد بن رشد الحفيد، بداية المجتهد ونهاية المقتصد، القاهرة: مكتبة ابن تيمية ط  الأولى(1415هـ)

46    الرملي: شمس الدين محمد الرملي، نهاية المحتاج شرح المنهاج، بيروت: دار الكتب العلمية ط الأولى سنة (1993م)

47    الزحيلي: وهبة، أصول الفقه الإسلامي، بيروت: دار الفكر ط 1 سنة (1986م)



فهرس المصادر والمراجع: 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
فهرس المصادر والمراجع:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: العـقـيـــــــــــدة الإســـــــلامـيـــــــــــــة :: مُختصر للمُسلمين الجُدُد-
انتقل الى: