منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 آه يا إيمــان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

آه يا إيمــان   Empty
مُساهمةموضوع: آه يا إيمــان    آه يا إيمــان   Emptyالثلاثاء 12 يوليو 2011, 4:48 am

آه يا إيمــان

مع التحية إلى براءة الطفلة «إِيمان حجو»،
وعزاءً صادقاً لأهلها ولكل طفل فلسطيني


آه يا إيمــان   Oyusuo11

أَيُّ ذئبٍ خائنِ أيُّ قَطـيعْ
أيُّ غَدْرٍ في روابيها يشيعْ؟

أيُّ جرحٍ في حمـاها نازفٍ
أيُّ مأساةٍ، لها وجهٌ مُرِيعْ؟

أيُّ عصــــرٍ، لم يزلْ قانونُه
يمنحُ العاريَ ثوباً من صَقيعْ؟

يمنحُ الجائـــــعَ رَكْلاً في القفا
صائحاً في وجهه: كيف تجوعْ؟!

آه يا إيمــان   Ooouus10

يمنَع العطشانَ من منبعه
وإذاحاوَلَ، أسقاه النَّجيعْ

أيَّها الســـائل عمَّـــا أشتـــــكي
من لظى الحزن الذي بين الضُّلوعْ

لاتسلْ عن جَذْوةٍ أشعلها
ظالمٌ يقتل أزهارَ الرَّبيــعْ

لا تسلني، واسأل الغَرْبَ الذي
يأمر اللَّيلَ بإطفاء الشمـــوعْ

آه يا إيمــان   Md24910

ينقض العَدْلَ بحقِّ النَّقض في
مجلسٍ يعجز عمَّا يستطيـــعْ

أسأل الغَرْبَ الذي واجهنا
منه قلبٌ بالأباطيل وَلُوعْ

قل له: مهلاً فقد بان لنـا
فَشَلٌ في نُصرة الحق ذَريعْ

أنتَ للبـــاغي يَــدٌ ممـــــــدودةٌ
ليت شعري، أين أَخلاق «يَسُوعْ»؟!

آه يا إيمــان   Entifa10

أيُّهـــا الســـائل عُـذْراً، فأنا
أُبـصر الأطفال من غير دروعْ

واجهوا الحرب كما واجهَـها
إبنُ عفراءَ، وسعدُ بن الرَّبيعْ

وأرى دبَّــابــةً غــاشمـةً
حولها ألْفُ جريحٍ وصريعْ

وأرى سرْبَ قـرودٍ خلفهــا
ووراء السِّرب خنزيرٌ وضيعْ

آه يا إيمــان   Daisy-10

لا تسلني عن حقوقٍ لم تزلْ
بين تجَّار الأباطيلِ تضـــيع

لا تسلني عن يد راجـــفةٍ
لم تزلْ تَشري أساها وتبيعْ

لا تسلْ عن واحةِ الصَّمت التي
ضاقت التُّربةُ فيها بالجـــذوعْ

يالَهــا مــن ليــلةٍ حالـكةٍ
نسَيِتْ أنجمُها معنى الطُّلوعْ

آه يا إيمــان   001o0010

رسم القصفُ لها خارطــة
بعد أنْ مرَّ من اللَّيل هَزيعْ

كانــت الأُســرةُ في مــنزلهــــا
ترقب الفجرَ، وفي الأحشاءِ جُوْع

طفـــلةٌ مُنْــذُ شهــورٍ وُلــدتْ
بين جدرانٍ مشتْ فيها الصُّدوع

أمَّــها تنتــظر الــزوجَ عـــلى
شاطىءِ الذكرى بأحلام الرُّجوعْ

آه يا إيمــان   D8a7d910

تُرضع الطِّفلةَ من ثَدْي الأسى
في مساءٍ فاقدٍ معنى الهجــوعْ

أغلقــت بـابـاً عـلى مزلاجه
بَصْمةٌ دلَّتْ على الجُرْمِ الفظيعْ

مَــن تنــادي، وإذا نــادتْ، فمـــن
يكشف الغفلةَ عن هذي الجموعْ؟!

يا لهــا مــن ليــلةٍ ماجت بها
وبما فيها من القَصْفِ الربوعْ

آه يا إيمــان   9c1c9410

غــــارةٌ جــــوِّيةٌ أشعلــها
ظالمٌ مُسْتَوْغِرُ الصَّدر هَلُوعْ

صــارت الدَّارُ بهــا دارَ أَسَـــىً
واشتكى من جَدْبهِ الرَّوض المَريعْ

فشراب ُ الطفــلِ ماءٌ آسِنٌ
وطعامُ الأمِّ فيها مِنْ ضَريع

أين منها مجلس الخوف الذي
لم يردِّدْ بَعْدُ أفعالَ الشـروعْ؟!

آه يا إيمــان   Entifa11

غــارةٌ جــــوِّيةٌ وانكشـفتْ
عن ضحايا شربوا السُّمَّ النَّقيعْ

غــارةٌ، وانكشفتْ عــن وردةٍ
كان من أشلائها المِسْكُ يَضُوعْ

آهِ يا إِيمــــــــانُ من أُمَّتنا
لم تزلْ تَجْتَنِبُ الدَّرْبَ الوَسيعْ

صلَّت الفَرْضَ صلاةً جَمَعَـتْ
كلَّ ما في نفسها، إلاَّ الخُشوعْ

آه يا إيمــان   Get-2-10

أصبحتْ تسأل عن موقعهـا
بعد أن حطم رجليها الوقوعْ

حُسِمَ الأَمرُ وما زالتْ على
وهمها بين نزولٍ وطُلــوعْ

كيف ترجو الخيرَ ممَّن يَقتفي
أَثَرَ المظلوم، بالظلم الشَّنيــعْ

ويُرينا كـــلَّ يومٍ صورةً
حيَّة فيها إلى البغي نُزُوعْ

آه يا إيمــان   Images18

يمنــحُ الأُمَّ الــتي أثْكلَها
قَسْوَةً تَسلُبُ عينيها الدُّموعْ

إنــه الغَــدْرُ اليهـوديُّ الذي
لم يزلْ يضربنا الضَّرْبَ الوَجيعْ

آهِ يا إِيمـــــــــــانُ، يا راحلةً
قبل أنْ تُكملَ سُقياها الضُّروعْ

أنتِ كالشمس التي غيَّبـها
ليلُها قَبْلَ بداياتِ السُّطوعْ

آه يا إيمــان   Ooouus11

أنتِ كالنَّجمـــةِ لمَّــا أَفَلَـــتْ
قبل أنْ يستكملَ الضوءُ اللُّموعْ

أطلقـــوا نحـــوَكِ صاروخـــاً فيا
خَجْلَةَ القَصْفِ من الطفل الوَديعْ

لا تظـــني أمـــتي خاضـــعةً
هيَ يا إِيمانُ، في صُلْبِ الخضوعْ

دَمُــكِ الغــالي بيــانٌ صارخ
فارفعي الصوتَ، وقولي للجميعْ:

يا ضَيـاعَ العَدْلِ في الأَرض التي
تَرتضي أَنْ يُقْتَلَ الطِّفلُ الرَّضيعْ.

آه يا إيمــان   Md24911


آه يا إيمــان   2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
آه يا إيمــان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــافـــــــــة والإعـــــــــلام :: واحة الشعر والشعراء :: أشعار الدكتور عبد الرحمن العشماوي (كاملة)-
انتقل الى: