منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 رجال الشام وفضح النظام النصيري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52561
العمر : 72

رجال الشام وفضح النظام النصيري Empty
مُساهمةموضوع: رجال الشام وفضح النظام النصيري   رجال الشام وفضح النظام النصيري Emptyالأحد 19 يونيو 2011, 6:05 pm

رجال الشام وفضح النظام النصيري

سعد بن ضيدان السبيعي

بسم الله الرحمن الرحيم

سنة الله في الظالمين والطغاة معلومة، ولن تجد لسنة تبديلاً ولا تحويلاً، فمصيرهم وإن طال بقاؤهم إلى مزبلة التاريخ، فلم يستفيدوا من طول عمرهم، وسنين حياتهم النكدة، إلا مزيداً من الآثام، وبعداً عن الله، وبغضاً وكرهاً في قلوب شعوبهم، وتواطأ الألسنة على سبهم كل ما حل ذكرهم، وأي ظلم أعظم مما فعله النظام النصيري قديماً وحديثاً بشعبه..

فمذبحة حماة سنة1982م، أعظم مجزرة سجلت على استحياء ومن طرف خفي في التاريخ، لم نسمع بأعظم منها إلا ما فعله التتار في بغداد، والنصارى في البوسنة والهرسك، غير أن الفرق بينهما جلياً !

فالتتر والمغول والنصارى سلمت منهم شعوبهم، أم هذا النظام النصيري فتجرد من إنسانيته فصب جام غضبه على شعبه فدك حماة واستباح أرضها وأراق دم علمائها وأبنائها واغتصب من نسائها ونهب ثرواتها وتفنن بأبشع فنون الإجرام فيها!

سلم منهم الصهاينة الذين اغتصبوا الجولان منهم، بل باعوها إليهم بثمن بخس، ولم يسلم منهم شعبهم، لقد عاثوا في أرض الشام فساداً، أرض الشام التي صحت في فضلها عموماً وفي فضل أهلها خصوصاً أحاديث رواها غير واحد من أهل العلم كالحافظ أبي الحسن الربعي والحافظ أبي سعد السمعاني والحافظ ابن عبدالهادي المقدسي رحمهم الله تعالى..

أكثر من أربعة عقود عجاف، وأهل السنة يئنون تحت وطأة النظام النصيري، حارب السنة، ونشر الفساد والبدعة، وقمع العلماء ونفاهم، واعتقل الدعاة وصفاهم، حتى النساء لم يسلمن من إجرامهم، فهذه (بنان علي الطنطاوي) طوردت خارج سوريا وتم تصفيتها في مدينة آخن الألمانية في 11/5/1401 هـ وتحديداً يوم الخميس يوافق 17/3/1981م، لم ينس التاريخ (بنان) الطاهرة بنت الشيخ الأديب على الطنطاوي رحمة الله عليه وعليها، ولم ولن أجد تعبيراً أشد من تعبير والدها القائل في ذكرياته: " ابنتي بنان رحمها الله, وهذه أول مرة أذكر فيها اسمها, أذكره والدّمع يملأ عيني, والخفقان يعصف بقلبي, أذكره أول مرة بلساني وما غاب عن ذهني لحظة ولا صورتها عن جناني.. افتنكرون عليّ أن أجد في كل مأتم مأتمها؟ وفي كل خبر وفاة وفاتها؟ وإذا كان كل شجى يثير شجاه لأخيه أفلا يثير شجاي لبنتي؟ إن كل أب يحب أولاده ولكن ما رأيت لا والله ما رأيت من يحبّ بناته مثل حبي بناتي، ما صدقت إلى الآن وقد مرّ على استشهادها أربع سنوات ونصف السنة وأنا لا أصدق بعقلي الباطن أنها ماتت, إنني أغفل أحيانا فأظنُّ إن رنّ جرس الهاتف أنّها ستعلمني على عادتها بأنّها بخير لأطمئنّ عليها تكلمني مستعجلة, ترصف ألفاظها رصفا " مستعجلة دائما" كأنها تحسّ أن الردى لن يبطئ عنها, وأنّ هذا المجرم, هذا النذل.. هذا.. يا أسفي, فاللغة العربية على سعتها تضيق باللفظ الذي يطلق على مثله.. ذلك لأنها لغة قوم لا يفقدون الشرف حتى عند الإجرام, إن في العربية كلمات النّذالة والخسّة والدناءة,وأمثالها, ولكن هذه كلها لا تصل في الهبوط إلى حيث نزل هذا الذي هدد الجارة بالمسدس حتى طرقت عليها الباب لتطمئنّ فتفتح لها, ثم اقتحم عليها, على امرأة وحيدة في دارها, فضربها ضرب الجبان, والجبان إذا ضرب أوجع, أطلق عليها خمس رصاصات تلقتها في صدرها وفي وجهها.. ما هربت حتى تقع على ظهرها, كأنّ فيها بقية من أعراق أجدادها الذين كانوا يقولون:

ولسنا على الأعقاب تدمى كلومنا
ولكن على أقدامنا تقطر الدّما


ثم داس ال...لا أدري والله بمَ أصفه؟ إن قلت المجرم فمن المجرمين من فيه بقية من مروءة تمنعه من أن يدوس بقدميه النجستين على التي قتلها ظلماً ليتوثّق من موتها.. ربما كان في المجرم ذرة من إنسانية تحجزه عن إن يخوض في هذه الدّماء الطاهرة التي أراقها.. ولكنه فعل ذلك كما أوصاه من بعث به لاغتيالها, دعس عليها برجليه ليتأكد من نجاح مهمته, قطع الله يديه ورجليه, لا, بل أدعه وأدع من بعث به لله, لعذابه, لانتقامه, ولعذابُ الآخرةِ أشدّ من كل عذاب يخطر على قلوب البشر.. وانتشر في الناس الخبر ولمست فيهم العطف والحب والمواساة... ووصلتني برقيات تواسيني وإنها لمنة ممن بعث بها وممن كتب يعجز لسان الشكر عن وفاء حقها ولكني سكت فلم أشكرها ولم أذكرها, لأن المصيبة عقلت لساني, وهدت أركاني.. وأضاعت عليّ سبيل الفكر, فعذراً"وشكرا" لأصحاب البرقيات والرسائل. كنت أحسبني جلداً" صبوراً", أثبت للأحداث, وأواجه المصائب, فرأيت أني لست في شيء من الجلادة ولا من الصبر ولا من الثبات...

صحيح إنه:

ولا بدّ من شكـــوى إلى ذي مروءة
يواسيك أو يسليك أو يتـــوجـــــع


ولكن لا مواساة في الموت, والسلو مخدر أثره سريع الزوال.. والتّوجع يشكر ولكن لا ينفع شيئا".. وأغلقت عليَّ بابي وكلما سألوا عني أبتغى أهلي المعاذير, يصرفونهم عن المجيء, ومجيئهم فضل منهم, ولكني لم أكن استطيع أن أتكلم في الموضوع.. لم أرِد أن تكون مصيبتي مضغة الأفواه, ولا مجالاً لإظهار البيان, أنها:

مصيبتي وحدي فدعـــوني
أتجرعها وحدي على مهـــل


ثم فتحت بابي, وجعلت اكلم من جاءني, جاءني كثير ممن أعرفه ويعرفني وممن يعرفني ولا أعرفه.. وجعلت أتكلم في كل موضوع إلا الموضوع الذي جاؤوا من اجله, استبقيت أحزاني لي, وحدثتهم كل حديث حتى لقد أوردت نكتا ونوادر.. أتحسبون ذلك من شذوذ الأدباء؟ أم من المخالفات التي يريد أصحابها أن يعرفوا بها؟ لا والله ولكن الأمر ما قلت لكم.. كنت أَضْحَكُ وأُضْحِكُ القومَ وقلبي وكل خلية في جسدي تبكي.

فما كل ضاحك مسرور:

لا تحسبوا أن رقصي بينكم طرباً
فالطــير يرقص مذبوحاً من الألم


إني لأتصوّر الآن حياتها كلها مرحلة مرحلة, ويوماً يوماً تمر أمامي متعاقبة كأنها شريط أراه بعيني.

لقد ذكرت مولدها وكانت ثانية بناتي, ولقد كنت أتمنى أن يكون يكري ذكراً وقد أعددت له أحلى الأسماء ما خطر على بالي أن يكون أنثى.. وسميتها عنان وولدت بعدها بسنتين بنان اللهم ارحمها وهذه أول مرة أو الثانية التي أقول فيها اللهم ارحمها وأني لأرجو الرحمة لها ولكني لا أستطيع أن أتصور موتها.. و لما صار عمرها أربع سنوات ونصف السنة أصرت على أن تذهب إلى المدرسة مع أختها, فسعيت أن تقبل من غير تسجل رسمياً.. فلما كان يوم الامتحان ووزعت علماتها المدرسية وقد كتب لها ظاهرياً لتسر بها ولم تسجل عليها.. قلت هيه؟ ماذا حدث؟ فقفزت مبتهجة مسرورة وقالت بلهجتها السريعة الكلمات, المتلاحقة الألفاظ:

بابا كلها أصفار أصفار أصفار.

تحسب الأصفار هي خير ما ينال.. وماذا يهم الآن بعدما فارقت الدنيا أكانت أصفاراً أم كانت عشرات, وماذا ينفع المسافر الذي ودع بيته إلى غير عودة, وخلف متاعه وأثاثه, ماذا ينفع طراز فرش البيت ولونه وشكله".أ.هـ.

أقول:

هذا مشهد محزن مؤثر، من آلاف الصور والمشاهد التي غابت وغُيبت، لم نعرفها لكن الله يعرف أصحابها، واليوم هذا ابن حافظ الصغير يمشي على خطى والده ويكمل ما بناه بلؤم وخسة فقد فتح الباب على مصراعيه للمد الصفوي الإيراني لنشر الرفض والتشيع، يسانده في ذلك علماء سلطته الذين زينوا له سوء عمله، بل ومد يده المتلطخة بدماء شباب بانياس ودرعا الطاهرة الزكية لمصافحة حزب الشيطان اللبناني!

أدر كنترول التحكم على القنوات الإخبارية ترى القمع الوحشي وإراقة الدماء الطاهرة، والهمجية البربرية، والاعتقالات الواسعة لشعب أبي ينشد الحرية ويطالب بإصلاح الفساد، بعد أن طال ليله وهو يرزح تحت وطأة النظام النصيري، ومع ذلك كله هؤلاء زلمات دمشق ودرعا وبانياس واللاذقية وحمص وغيرها من مدن الشام تدق المسمار الأخير في نعش النظام النصيري الجائر الذي طالما سامها خسفاً وسوء عذاب، مسدلة الستار على مهزلة الظلم والجور والطغيان..

والله حسبنا ونعم الوكيل.

وكتب
سعد بن ضيدان السبيعي
الداعية بوزارة الشؤون الإسلامية
11/5/1432هـ
s-subaei@hotmail.com


رجال الشام وفضح النظام النصيري 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
رجال الشام وفضح النظام النصيري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهمية رجال الشرطة
» إلى المؤمنين الأحرار في الشام
» الفصل الثاني رمضان والعيد في بلاد الشام
» محمل الشام.. صورة من أيام الحج البعيدة
» (12) خيانة الشيعة عند دخول التتار إلى بلاد الشام (658هـ)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــافـــــــــة والإعـــــــــلام :: الكتابات الإسلامية والعامة-
انتقل الى: