منتديات إنما المؤمنون إخوة (2021 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2021 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

شكر واجب: بسم الله الرحمن الرحيم ..كل معاني الحب والتقدير أقدمها لكم في: "إدارة منتديات أحلى منتدى"، فأنتم بالفعل خير مَنْ أدَّى العمل وحقَّق الأهداف، وأتمنَّى من الله العظيم أن يُمتعكم بموفور الصِّحة والعافية، وأن يُبارك لكم في جهودكم المبذولة، وأن يجزيكم عنَّا خير الجزاء، فقد عاش معكم منتدى: "إنما المؤمنون إخوة"، منذ انطلاقته الأولى من قاعدة بيانات: "أحلى منتدى" في يوم 21- 01- 2010م بدون انقطاع، حتى اليوم اثنى عشر عاماً كاملاً وهو يحظى بموفور العناية وبكامل الرعاية منكم ومع تقنياتكم الرائعة، فشكراً لكم على هذا الجهد المبارك الذي بذلتموه، والذي لمسته منكم في كل الأعوام التي انقضت، وجزاكم الله خير الجزاء، أحمد محمد أحمد لبن: مؤسس ومدير منتديات: إنما المؤمنون إخوة (2022 - 2010) رابط المنتدى: https://almomenoon1.0wn0.com/

قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 33600
العمر : 69

تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)  Empty
مُساهمةموضوع: تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)    تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)  Emptyالأحد 12 ديسمبر 2021, 10:31 pm

تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)  Untit555
تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)
متحوراً مثيراً للقلق لفيروس كورونا -سارس-2
26 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
بيان
الفريق الاستشاري التقني المعني بتطور فيروس كورونا-سارس-2 هو فريق خبراء مستقل يرصد ويقيّم بشكل دوري تطور فيروس كورونا -سارس-2 لتقدير ما إذا كانت هناك طفرات أو توليفة طفرات معينة تُحدث تغييراً في سلوك الفيروس.

وقد عقد الفريق الاستشاري اجتماعاً يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 لتقييم المتحور الفيروسي B.1.1.529.

وأُبلغت المنظمة لأول مرة بمتحور B.1.1.529 من جنوب أفريقيا يوم 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2021.

وقد اتسم الوضع الوبائي في جنوب أفريقيا بثلاث ذروات واضحة في عدد الحالات المبلغ عنها، حيث سيطر على الذروة الأخيرة منها متحور دلتا.

وفي الأسابيع الأخيرة، طرأت زيادة حادة على عدد حالات العدوى تزامنت مع اكتشاف المتحور B.1.1.529.

واكتُشفت العدوى الأولى المعروفة بمتحور B.1.1.529 في عيّنة أُخذت يوم 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

ويتميز هذا المتحور بعدد كبير من الطفرات بعضها مثير للقلق.

وتشير البيّنات الأولية إلى زيادة خطر الإصابة مجدداً بالعدوى بهذا المتحور مقارنةً بغيره من المتحورات المثيرة للقلق.

ويبدو أن عدد حالات العدوى بهذا المتحور تشهد ازدياداً في جميع مقاطعات جنوب أفريقيا.

ولا تزال أدوات تشخيص فيروس كورونا-سارس-2 بواسطة اختبار تفاعل البوليميراز التسلسلي (PCR) قادرةً على كشف هذا المتحور.

وقد أشارت عدة مختبرات إلى أن أحد اختبارات تفاعل البوليميراز التسلسلي الشائعة لا يكتشف واحداً من ثلاثة جينات مستهدفة (وهو ما يُعرف بإسقاط الجين S أو فشل استهداف الجين S) وبالتالي يمكن استخدام هذا الاختبار مؤشراً لهذا المتحور، رهناً بتأكيد التسلسل الجيني.

وباستخدام هذا النهج، اكتُشف هذا المتحور بمعدلات أسرع من طفرات العدوى السابقة، مما يشير إلى أنه قد يتّسم بميزة تسارع النمو.

وهناك عدد من الدراسات الجارية حالياً وسيواصل الفريق الاستشاري تقييم هذا المتحور. 


وستعمم منظمة الصحة العالمية الاستنتاجات الجديدة على الدول الأعضاء وعامة الجمهور حسب الاقتضاء.

واستناداً إلى البيّنات المقدمة التي تشير إلى حدوث تغيير سلبي في وبائيات مرض كوفيد-19، أوصى الفريق الاستشاري بتسمية هذا المتحور متحوراً مثيراً للقلق، وأعلنت منظمة الصحة العالمية المتحور B.1.1.529 متحوراً مثيراً للقلق تحت اسم أوميكرون.

وبناء على ذلك، يُطلب إلى البلدان القيام بما يلي:
   * تعزيز جهود الترصّد وتحليل المتواليات للتوصل إلى فهم أفضل لمتحورات فيروس كورونا-سارس-2 الدائرة؛

   * تقديم المتواليات الجينومية الكاملة والبيانات الوصفية المرتبطة بها إلى قواعد البيانات المتاحة للعموم، مثل المبادرة العالمية لتبادل جميع بيانات الإنفلونزا (GISAID)؛

   * إبلاغ المنظمة بالحالات/مجموعات الحالات الأولى المرتبطة بالعدوى بالمتحور المثير للقلق عبر آليات اللوائح الصحية الدولية؛

   * عند توافر القدرات وبالتنسيق مع المجتمع الدولي، إجراء تحريات ميدانية وتقييمات مختبرية لتحسين فهم الآثار المحتملة للمتحور المثير للقلق على وبائيات مرض كوفيد-19 ووخامته وفعالية تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية المطبقة وأساليب التشخيص والاستجابات المناعية وتحييد الأجسام المضادة أو غير ذلك من الخصائص ذات الصلة.

ويُذكّر الأفراد بضرورة اتخاذ التدابير التي تحدّ من مخاطر إصابتهم بعدوى كوفيد-19، بما في ذلك تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية المثبتة، مثل ارتداء الكمامات المثبتة بإحكام ونظافة اليدين والتباعد الجسدي وتحسين التهوية في الأماكن المغلقة وتجنب الأماكن المكتظة وأخذ اللقاح.

وللأغراض المرجعية، أصدرت منظمة الصحة العالمية تعاريف أولية لكلٍ من متحورات فيروس كورونا-سارس-2 المثيرة للاهتمام والمثيرة للقلق.

فمتحور فيروس كورونا-سارس-2 المثير للاهتمام هو متحور:
   * ينطوي على تغيرات جينية يُتوقع أو يُعرف تأثيرها على خصائص الفيروس مثل قابلية الانتقال، ووخامة المرض، والإفلات المناعي، والإفلات التشخيصي أو العلاجي؛

   * تبين أنه يسبب انتقالاً مجتمعياً واسعاً للعدوى أو بؤر تفشٍ متعددة لعدوى كوفيد-19، في بلدان متعددة مع تزايد معدل الانتشار النسبي وارتفاع عدد حالات الإصابة بمرور الوقت، أو حدوث تأثيرات وبائية أخرى ظاهرة تشير إلى خطر ناشئ يهدد الصحة العامة العالمية.

أمَّا متحور فيروس كورونا -سارس-2 المثير للقلق، فهو متحور يستوفي تعريف المتحور المثير للاهتمام، وإضافة إلى ذلك أثبت، من خلال تقييم مقارن، أنه يرتبط بواحد أو أكثر من التغيرات التالية التي تتصف بدرجة من الأهمية للصحة العامة العالمية:
   * زيادة قدرة الفيروس على الانتقال أو تغيير سلبي في وبائيات كوفيد-19؛
   * أو زيادة في فوعة الفيروس أو تغيير في المظاهر السريرية للمرض؛
   * أو انخفاض فعالية تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية أو وسائل التشخيص واللقاحات والعلاجات المتاحة.

المصدر:
https://www.who.int/ar/news/item/21-04-1443-classification-of-omicron-(b.1.1.529)-sars-cov-2-variant-of-concern



تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
تصنيف متحور أوميكرون (B.1.1.529)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2021 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: منظمة الصحة العالمية (سؤال وجواب)-
انتقل الى: