منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 شركات المواد الغذائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49808
العمر : 72

شركات المواد الغذائية Empty
مُساهمةموضوع: شركات المواد الغذائية   شركات المواد الغذائية Emptyالسبت 02 يناير 2021, 3:39 pm

شركات المواد الغذائية Ocia_a65

مرض فيروس كورونا (كوفيد -19):
شركات المواد الغذائية
15 مايو 2020
سؤال وجواب

كيف يمكن أن تظل شركات الأغذية آمنة من التلوث بالفيروس؟
الأولوية الرئيسية هي إبعاد الفيروس عن البيئة الغذائية.

هناك حاجة إلى العديد من التدابير الرئيسية بما في ذلك رفع مستوى إجراءات التنظيف والصرف الصحي، وتطهير الأسطح ونقاط الاتصال العالية، وتثقيف الموظفين حول الفيروس وكيفية حماية أنفسهم والآخرين، وتعزيز البروتوكولات مثل التباعد الجسدي، وغسل اليدين، وتحسين الأمن مع بقاء الأشخاص.

في سياراتهم / معقم اليدين عند تسليم المستندات والمواد الأخرى.



هل يجب على عمال محل البقالة ارتداء القفازات؟ أقنعة؟ قفازات يمكن التخلص منها؟
يمكن استخدام القفازات من قبل العاملين في مجال الطعام ولكن يجب تغييرها بشكل متكرر وغسل اليدين بين تغيير القفازات وعند نزع القفازات.

يجب تغيير القفازات بعد القيام بأنشطة غير متعلقة بالطعام مثل فتح / غلق الأبواب باليد وتفريغ الصناديق.

يجب أن يدرك العاملون في مجال الأغذية أن ارتداء القفازات يمكن أن يسمح للبكتيريا بالتراكم على سطح اليدين، لذا فإن غسل اليدين مهم للغاية عند نزع القفازات لتجنب تلوث الطعام اللاحق.

يجب ألا يلمس العاملون في مجال الأغذية أفواههم وأنفهم وعينهم عند ارتداء القفازات.

يمكن أن تعطي القفازات التي تستخدم لمرة واحدة إحساسًا زائفًا بالسلامة ويجب عدم استخدامها في بيئة العمل الغذائي كبديل لغسل اليدين.

يمكن لفيروس COVID-19 أن يلوث القفازات التي تستخدم لمرة واحدة بنفس الطريقة التي يمكن أن تلامس بها أيدي العمال والأسطح الملامسة.

يمكن أن يؤدي نزع القفازات التي تستخدم لمرة واحدة إلى تلوث اليدين.

قد يمنحك ارتداء القفازات التي تستخدم لمرة واحدة إحساسًا زائفًا بالأمان وقد يؤدي إلى عدم غسل الموظفين للأيدي بشكل متكرر كما هو مطلوب.

يعد غسل اليدين حاجزًا وقائيًا أكبر للعدوى من ارتداء القفازات التي تستخدم لمرة واحدة.

تحتاج شركات الأغذية إلى ضمان توفير مرافق صحية كافية وضمان غسل عمال الأغذية جيدًا وغسل أيديهم بشكل متكرر.

الصابون والماء كافيان لغسل اليدين.

يمكن استخدام معقمات الأيدي كإجراء إضافي ولكن لا ينبغي أن تحل محل غسل اليدين.

ارتداء أقنعة الوجه:
يجب اتباع نصيحة منظمة الصحة العالمية بشأن استخدام الأقنعة في سياق COVID-19.

لا يتعين على العاملين في مجال الأغذية استخدام أقنعة الوجه بشكل روتيني للحماية من انتقال COVID-19.

ومع ذلك، بالنسبة لبعض أنشطة تجهيز الطعام، مثل العمل في المسالخ أو التعامل مع الأطعمة المطهية والجاهزة للأكل، فإن ارتداء أقنعة الوجه هو ممارسة معتادة.

توصي منظمة الصحة العالمية بضرورة استخدام أقنعة الوجه إذا كان الشخص مريضًا بأعراض COVID-19 (خاصة السعال) أو يعتني بشخص مصاب بفيروس COVID-19 مشتبه به أو مؤكد.

ومع ذلك، لا ينبغي السماح لعامل طعام مريض أو ظهرت عليه أعراض COVID-19 بالعمل في متاجر البقالة أو غيرها من الأعمال التجارية الغذائية، ويجب استبعاده من العمل حتى يخلو من الأعراض أو يعتبره الطبيب مناسبًا للعمل.



ما هو البروتوكول عندما يصاب موظف يعمل في شركة أغذية بفيروس COVID-19؟
يجب على الموظفين الذين يشعرون بتوعك عدم الحضور إلى العمل وطلب المشورة الطبية.

ومع ذلك، في حالة إصابة عامل الطعام بتوعك في مكان العمل مع ظهور أعراض نموذجية لـ COVID-19، يجب نقله إلى منطقة بعيدة عن الأشخاص الآخرين.

إذا أمكن، ابحث عن غرفة أو منطقة حيث يمكن عزلهم خلف باب مغلق، مثل مكتب الموظفين.

إذا كان من الممكن فتح نافذة، فافعل ذلك للتهوية.

يجب اتخاذ الترتيبات اللازمة لإخراج الموظف المريض بسرعة من فرضية الطعام.

يجب على الموظف الذي ليس على ما يرام اتباع الإرشادات الوطنية للإبلاغ عن الحالات / الحالات المشتبه فيها لـ COVID-19.

أثناء انتظارهم للحصول على المشورة الطبية أو إرسالهم إلى المنزل، يجب عليهم تجنب أي اتصال مع موظفين آخرين.

يجب أن يتجنبوا لمس الأشخاص والأسطح والأشياء وأن يُنصح بتغطية فمهم وأنفهم بمنديل يمكن التخلص منه عند السعال أو العطس ووضع المنديل في كيس أو جيب ثم التخلص منه في سلة المهملات.

إذا لم يكن لديهم أي مناديل متاحة، فيجب عليهم السعال والعطس في ثنية مرفقهم.

إذا كانوا بحاجة للذهاب إلى الحمام أثناء انتظار المساعدة الطبية، فعليهم استخدام حمام منفصل، إذا كان ذلك متاحًا.

يجب تنظيف جميع الأسطح التي لامسها الموظف المصاب.

يجب استخدام المطهرات القائمة على الكحول / مطهرات الأسطح لأغراض التنظيف.

بشكل عام، ثبت أن المطهرات التي تحتوي على الكحول (إيثانول، بروبان 2-أول، بروبان 1-أول) تقلل بشكل كبير من عدوى الفيروسات المغلفة مثل فيروس COVID-19، بتركيزات 70-80٪.

المطهرات الشائعة التي تحتوي على مكونات نشطة تعتمد على مركبات الأمونيوم الرباعية (QUATS) والكلور لها أيضًا خصائص مبيدات للفيروسات.

يجب على جميع الموظفين غسل أيديهم جيدًا لمدة 20 ثانية بالماء والصابون بعد أي اتصال بشخص مريض يعاني من أعراض تتوافق مع عدوى فيروس كورونا.

إذا تم تأكيد حالة إصابة أحد الموظفين بـ COVID-19، فسيكون ذلك ضروريًا لإخطار جميع جهات الاتصال الوثيقة بالموظف المصاب حتى يتمكنوا أيضًا من اتخاذ تدابير لتقليل المزيد من مخاطر الانتشار.

يمكن العثور على تعريفات منظمة الصحة العالمية لجهة اتصال لحالة COVID-19 هنا.

يمكن أن تشمل أمثلة جهات الاتصال في شركات الأغذية أي موظف كان على اتصال وجهاً لوجه أو جسديًا (أي اللمس)؛ أي موظف كان على بعد متر واحد مع الحالة المؤكدة؛ أي شخص قام بتنظيف أي سوائل جسدية بدون معدات الوقاية الشخصية الكافية (مثل القفازات، وزرة، والملابس الواقية)؛ الموظفين في نفس فريق العمل أو مجموعة العمل مثل الحالة المؤكدة، وأي موظف يعيش في نفس المنزل كحالة مؤكدة.

توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتم عزل المخالطين لمدة 14 يومًا من آخر نقطة تعرضوا فيها للحالة المؤكدة .22 كحد أدنى، يجب أن يُطلب من الموظفين الذين كانوا على اتصال وثيق بالموظف المصاب البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا من آخر مرة كانوا فيها.

ومن كان على اتصال بالحالة المؤكدة ومارس التباعد الجسدي.

إذا أصبحوا على ما يرام في أي وقت خلال فترة العزل التي تبلغ 14 يومًا وكانت نتيجة اختبارهم إيجابية لـ COVID-19، فسيصبحون حالة مؤكدة، ويجب إدارتهم على هذا النحو.

يجب على الموظفين الذين لم يكونوا على اتصال وثيق بالحالة المؤكدة الأصلية الاستمرار في اتخاذ الاحتياطات المعتادة وحضور العمل كالمعتاد.

سيساعد تنظيم الموظفين في فرق صغيرة أو مجموعات عمل على تقليل تعطيل عمليات العمل في حالة إبلاغ الموظف عن مرضه بأعراض COVID-19.

لا ينصح بإغلاق مكان العمل.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية في COVID-19 وسلامة الأغذية: إرشادات لشركات الأغذية.

لمزيد من المعلومات حول المخالطين للحالات المؤكدة COVID-19، انظر إرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن المراقبة وتعريفات الحالة.



متى يمكن للموظف العودة إلى العمل بعد المرض؟ هل فحوصات درجة الحرارة مناسبة؟
يجب أن تكون هناك سياسة للعودة إلى العمل للموظفين الذين أصيبوا وتعافوا من COVID-19.

توصي منظمة الصحة العالمية بإمكانية إطلاق سراح مريض مؤكد من العزل بمجرد أن تختفي أعراضه ويكون لديهم اختباران سلبيان لـ PCR بفاصل 24 ساعة على الأقل.

إذا لم يكن الاختبار ممكنًا، توصي منظمة الصحة العالمية بإمكانية خروج المريض المؤكّد من العزل بعد 14 يومًا من حل الأعراض.

لا ينصح بقياس درجة حرارة العاملين في مجال الأغذية.

الحمى ليست سوى واحدة من أعراض COVID-19 وغياب الحمى وحده ليس مؤشرًا موثوقًا على العافية.

كجزء من إرشادات "اللياقة للعمل" في مجال الأغذية، يجب على الموظفين إبلاغ الإدارة إذا كانوا مرضى بأعراض COVID-19 النموذجية، وخاصة الحمى.



ما الاحتياطات المحددة التي يجب على العاملين في مجال الأغذية اتخاذها؟
يعد التباعد الجسدي، والنظافة الشخصية الجيدة مع غسل اليدين المتكرر، وتطبيق تدابير الصحة العامة للأغذية من أهم الاحتياطات التي يجب على العاملين في مجال الأغذية اتباعها.

يعد التباعد الجسدي مهمًا جدًا للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا.

يتم تحقيق ذلك عن طريق تقليل الاتصال بين الأفراد المحتمل إصابتهم والأفراد الأصحاء.

غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون واستخدام معقمات اليدين مهمان أيضًا في تقليل مخاطر انتقال العدوى.

يجب أن تتبع جميع شركات الأغذية توجيهات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالبعد المادي وغسل اليدين.

اعتمدت هيئة الدستور الغذائي العديد من المبادئ التوجيهية العملية حول كيفية تطبيق وتنفيذ أفضل الممارسات لضمان صحة الأغذية (المبادئ العامة لدستور الأغذية، CXC 1- 1969)، التعامل مع اللحوم (كودكس للممارسات الصحية للحوم، CXC 58-2005 )، والسيطرة على الفيروسات في الأطعمة (إرشادات لتطبيق المبادئ العامة لنظافة الأغذية على مكافحة الفيروسات في الغذاء (CAC / GL 79-2012).

ممارسات سلامة الأغذية المحسنة في هذا الوقت، مثل تلك الموصى بها في وثائق الدستور الغذائي المذكورة، ستقلل من احتمالية تلوث الأطعمة بأي مُمْرِض، وتساعد في تقليل عبء الصحة العامة الناجم عن العدوى المنقولة عن طريق الأغذية، مما يقلل الضغط على نظام الصحة العامة المثقل بالفعل.



كيف يجب على الموظفين الحفاظ على مسافة آمنة من بعضهم البعض أثناء إنتاج الغذاء ومعالجته؟
يجب أن تحافظ إرشادات منظمة الصحة العالمية على مسافة متر واحد (3 أقدام) على الأقل بين زملائك العاملين.

عندما تجعل بيئة إنتاج الغذاء من الصعب القيام بذلك، يحتاج أصحاب العمل إلى التفكير في التدابير التي يجب اتخاذها لحماية الموظفين.

أمثلة على التدابير العملية للالتزام بإرشادات التباعد المادي في بيئة معالجة الأغذية هي:

    محطات عمل متداخلة على جانبي خطوط المعالجة بحيث لا يواجه عمال الأغذية بعضهم البعض.

    توفير معدات الحماية الشخصية (PPE) مثل أقنعة الوجه، وشبكات الشعر، والقفازات التي تستخدم لمرة واحدة، وزرة التنظيف، وأحذية العمل للحد من الانزلاق للموظفين.

سيكون استخدام معدات الوقاية الشخصية أمرًا روتينيًا في المناطق عالية الخطورة في أماكن الطعام التي تنتج الأطعمة الجاهزة للأكل والمطبوخة.

عندما يرتدي الموظفون معدات الوقاية الشخصية، فمن الممكن تقليل المسافة بين العمال.

    تباعد محطات العمل، والتي قد تتطلب تقليل سرعة خطوط الإنتاج.

    الحد من عدد الموظفين في منطقة إعداد الطعام في كل مرة واحدة.

    تنظيم الموظفين في مجموعات عمل أو فرق لتسهيل التفاعل المنخفض بين المجموعات، بما في ذلك أثناء تغيير نوبات العمل.



كيف يجب عرض المخبوزات والمنتجات الطازجة في سوق المواد الغذائية / محل بقالة؟
من المهم الحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة حول عروض الأطعمة المفتوحة، مع المنتجات الغذائية الجاهزة للأكل مثل ألواح السلطة وعروض المنتجات الطازجة ومنتجات المخابز.

يجب دائمًا نصح المستهلكين بغسل الفواكه والخضروات بمياه الشرب قبل الاستهلاك.

يجب على كل من العملاء والموظفين التقيد الصارم بممارسات النظافة الشخصية الجيدة في جميع الأوقات حول مناطق الطعام المفتوحة.

من أجل إدارة عروض الطعام المفتوحة بطريقة صحية ولتجنب انتقال COVID-19 من خلال ملامسة السطح، يجب على تجار الأغذية:

    الحفاظ على الغسيل المتكرر والتعقيم لجميع الأسطح والأواني التي تلامس الطعام.

    مطالبة عمال خدمة الطعام بغسل اليدين بشكل متكرر، وفي حالة استخدام القفازات، يجب تغييرها.

    مطالبة عمال الخدمات الغذائية بتنظيف وتعقيم العدادات بشكل متكرر، وأدوات تقديم الطعام وحاويات البهارات.

    توفير معقم الأيدي للمستهلكين وهم في طريقهم للدخول والخروج من أماكن الطعام.

    يجب عدم عرض أو بيع منتجات المخابز غير المغلفة علانية من عدادات الخدمة الذاتية.

يجب وضع منتجات المخبوزات في شاشات العرض المفتوحة ذاتية الخدمة في متاجر البيع بالتجزئة في عبوات بلاستيكية / سيلوفان أو ورق.

عندما يتم عرض منتجات المخابز السائبة في متاجر البيع بالتجزئة، يجب وضعها في خزانات عرض زجاج شبكي ووضعها في أكياس باستخدام ملقط عند تقديم الخدمة للعملاء.

    يجب أيضًا وضع السلطات الجاهزة للأكل المتوفرة في البيع بالتجزئة للخدمة الذاتية خلف خزانات عرض زجاج شبكي ويجب تعقيم أدوات التقديم بشكل متكرر.



كيف يجب تطهير عربات التسوق أو العربات؟
يجب تنظيف مقابض عربات التسوق أو عربات التسوق بشكل متكرر إما باستخدام المطهرات التي تحتوي على الكحول أو المطهرات التي تحتوي على الكلور (هيبوكلوريت الصوديوم).

يجب وضع المطهرات والمناشف الورقية وصناديق القمامة خارج أماكن البيع بالتجزئة بالقرب من منتزه العربات ليستخدمها العملاء.



ما هو المطهر الأنسب لاستخدامه على الأسطح في بيئة إنتاج الغذاء؟
بشكل عام، ثبت أن المطهرات التي تحتوي على الكحول (إيثانول، بروبان -2- أول، بروبان -1- أول) تقلل بشكل كبير من عدوى الفيروسات المغلفة مثل SARS-CoV-2، بتركيزات 70-80٪ في دقيقة واحدة.

وقت التعرض:
تعتبر المطهرات التي تحتوي على الكلور (هيبوكلوريت الصوديوم) فعالة في إزالة التلوث السطحي، مثلها مثل المطهرات التي تحتوي على مكونات نشطة تعتمد على مركبات الأمونيوم الرباعية (QUATS).



هل يمكن أن ينتقل الفيروس من الإنسان إلى طعام الحيوانات أم العكس؟
في الوقت الحالي، لا يوجد دليل يشير إلى أن حيوانات الطعام يمكن أن تكون طريقًا محتملاً لانتقال COVID-19 إلى البشر أو أن الحيوانات الغذائية يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق البشر.

الدراسات جارية لفهم أفضل لحساسية أنواع الحيوانات المختلفة لفيروس COVID-19 ولتقييم ديناميكيات العدوى في أنواع الحيوانات المعرضة للإصابة.

يمكن العثور على معلومات إضافية على موقع الويب الخاص بالمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE).



ما هو معروف عن مختلف الظروف التي تؤثر على بقاء الفيروس؟
لا يُعرف سوى القليل جدًا عن كيفية بقاء فيروس SARS-CoV-2 خارج جسم الإنسان.

ربما يكون أحدث ملخص للمعلومات العلمية التي لدينا عن البقاء في البيئة من المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض (ECDC) ويتم استخراج ما يلي من تقريرهم الفني الأخير.

قيمت المنشورات الحديثة بقاء SARS-CoV-2 على الأسطح المختلفة:
وفقًا لـ van Doremalen et al، فإن الاستقرار البيئي لـ SARS-CoV-2 يصل إلى ثلاث ساعات في الهواء بعد الهباء الجوي، وما يصل إلى أربع ساعات على النحاس، وما يصل إلى 24 ساعة على الورق المقوى وما يصل إلى يومين إلى ثلاثة أيام في البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ، وإن كانت عيارات أقل بشكل ملحوظ [3].

هذه النتائج قابلة للمقارنة مع النتائج التي تم الحصول عليها من أجل الاستقرار البيئي لـ SARS-CoV-1.       
   
نتجت هذه النتائج عن تجارب في بيئة خاضعة للرقابة ويجب تفسيرها بحذر في بيئة الحياة الواقعية.         
 
علاوة على ذلك، تم اكتشاف مستويات مختلفة من التلوث البيئي في غرف مرضى COVID-19، تتراوح من 1 من 13 إلى 13 من أصل 15 عينة تم اختبارها إيجابية لـ SARS-CoV-2 قبل التنظيف.

لم تكن عينات الهواء إيجابية في هذه الدراسات، ولكن كانت عينة واحدة من منفذ عادم الهواء إيجابية مما يشير إلى أن جزيئات الفيروس قد تنتقل عن طريق الهواء وترسب على الأسطح (4،5).

في دراسة عن التلوث البيئي في مستشفى صيني أثناء تفشي COVID-19، تم اكتشاف SARS-CoV-2 في عينات بيئية من وحدات العناية المركزة المخصصة لـ COVID-19 (ICU)، وجناح عزل التوليد المخصص لـ COVID-19 و COVID-19 مخصص للعزل.

تم اكتشاف SARS-CoV-2 أيضًا على أشياء مثل طابعات الخدمة الذاتية التي يستخدمها المرضى للطباعة الذاتية لنتائج اختباراتهم ولوحات مفاتيح سطح المكتب والأبواب نوبس.

تم اكتشاف الفيروس بشكل شائع على القفازات (15.4٪ من العينات) ونادرًا على حماية العين (1.7٪) [6].

يُظهر هذا الدليل وجود فيروس SARS-CoV-2 في بيئة مريض COVID-19، مما يعزز الاعتقاد بأن المتغاضين يلعبون دورًا في انتقال فيروس SARS-CoV-2؛ ومع ذلك، فإن الأهمية النسبية لطريق الانتقال هذا مقارنة بالتعرض المباشر للقطرات التنفسية لا تزال غير واضحة.



ما هي التدابير التي ينبغي اتخاذها لضمان النقل الآمن للأغذية أثناء هذه الجائحة؟
يجب اتباع الإرشادات العامة الموضحة في مدونة الدستور الغذائي للممارسات الصحية لنقل الأغذية السائبة وشبه المعبأة، بالإضافة إلى ضمان أن الموظفين الذين يقدمون الأطعمة خالية من COVID-19، يتم ممارسة آداب السعال / العطس من قبل جميع المشاركين في نقل الأغذية وأن غسل اليدين المتكرر / التعقيم يمارس ويمارس الموظفون التباعد الجسدي.

انظر أيضًا المدونات الأخرى للممارسات الصحية لمجموعات مختلفة من الأطعمة.



ما هي التدابير التي يجب اتخاذها لضمان استخدام المياه الصالحة للشرب في إنتاج الغذاء أثناء هذه الجائحة؟
لا يوجد دليل على أن COVID-19 ينتقل عن طريق المياه المستخدمة في معالجة الأغذية.

يجب اتباع الدلائل الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية بشأن جودة مياه الشرب.



كيف يجب تنظيف / تطهير أماكن الطعام أثناء هذا الوباء؟
يجب اتباع الإرشادات العامة الموضحة في المبادئ العامة لنظافة الأغذية في منشآت تجهيز الأغذية وتصنيعها.

إذا تم التعرف على حالة مشتبه بها أو مؤكدة من COVID-19 في مبنى غذائي، فهناك حاجة لتنظيف المنطقة تمامًا بمنظف محايد، متبوعًا بتطهير الأسطح باستخدام مطهر فعال ضد الفيروسات.

يجب تنظيف جميع الأسطح التي لامسها الموظف المصاب، بما في ذلك جميع الأسطح والأشياء الملوثة بشكل واضح بسوائل الجسم / إفرازات الجهاز التنفسي، وجميع المناطق التي يحتمل أن تكون ملامسة للغاية مثل المراحيض ومقابض الأبواب والهواتف.

يجب استخدام المطهرات القائمة على الكحول / مطهرات الأسطح لأغراض التنظيف.

بشكل عام، ثبت أن المطهرات التي تحتوي على الكحول (إيثانول، بروبان-2-أول، بروبان -1-أول) تقلل بشكل كبير من عدوى الفيروسات المغلفة مثل SARS-CoV-2، بتركيزات 70-80٪ في دقيقة واحدة.

وقت التعرض:
تعتبر المطهرات التي تحتوي على الكلور (هيبوكلوريت الصوديوم) فعالة في إزالة التلوث السطحي، مثلها مثل المطهرات التي تحتوي على مكونات نشطة تعتمد على مركبات الأمونيوم الرباعية (QUATS).

يجب على جميع الموظفين غسل أيديهم جيدًا لمدة 20 ثانية بعد أي اتصال بشخص مريض يعاني من أعراض تتفق مع عدوى فيروس كورونا.

يجب أن يرتدي الموظفون العاملون في مجال التنظيف البيئي معدات الوقاية الشخصية عند القيام بأنشطة التنظيف، مثل ملابس العمل أو الزي الموحد، ومآزر بلاستيكية للاستخدام مرة واحدة، وقفازات، وقناع للوجه.

يجب غسل الملابس الواقية (مثل الزي الرسمي، وما إلى ذلك) بشكل متكرر عند 60 درجة مئوية أو أعلى.



شركات المواد الغذائية 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
شركات المواد الغذائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نا الآن محبوس في الثلاجة .. أنا الآن محبوس في الثلاجة .. محمود القلعاوى – مصر يذكر أن هناك ثلاجه كبيرة تابعة لشركة لبيع المواد الغذائية .. ويوم من الأيام دخل عامل إلى الثلاجة…وكانت عبارة عن غرفة كبيرة .. دخل العامل لكي يجرد الصناديق التي بالداخل…فجأة و
» النظم الغذائية الصحية
» العادات الغذائية الخاطئة فى شهر رمضان
» عقاقير استعمالها السيئ... يسلب الجسم مواده الغذائية
» الباب الأول: أثر استخدام المواد المُخدِّرة في الأحكام الشرعية في العبادات.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الــطـــــــــــــب والأطــبــــــــــــــاء :: جائحة العصر كورونا :: منظمة الصحة العالمية-
انتقل الى: