منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 قرارات المجلس الأعلى للجامعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

قرارات المجلس الأعلى للجامعات Empty
مُساهمةموضوع: قرارات المجلس الأعلى للجامعات   قرارات المجلس الأعلى للجامعات Emptyالأربعاء 04 مايو 2011, 10:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قرارات المجلس الأعلى للجامعا ت

في يوم 2/5/2011م


قرر المجلس الأعلى للجامعات الموافقة على ما يلي:


1- قبول طلاب الثانوية الحديثة بالتعليم المفتوح من خلال مكتب التنسيق على أن تقوم كل جامعة بتحديد الأعداد التي يتم قبولها على كل برنامج على ضوء الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة .


2- بخصوص طلاب المسابقة المركزية من الحاصلين على الثانوية الفنية يمكن قبولهم بنظام التعليم المفتوح بدلا من النظام القديم (الانتساب الموجه) وذلك بعد استيفاء الأعداد المخصصة لكل كلية.


3- الاستمرار في قبول من مضى خمس سنوات على حصولهم على الثانوية الفنية والثانوية العامة وما يعادلها بالتعليم المفتوح.


4- يمكن توسيع قاعدة الانتشار للتعليم المفتوح بحيث تضم برامج في الكليات النظرية على أن تصل نسبة لقاء الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس (المحاضرات والدروس العملية) من 25% إلى 30% من الساعات المعتمدة طبقاً لكل تخصص لحين تطوير أنظمة التعليم بالوسائل الحديثة.


5- تفعيل استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للتعلم.


6- تخضع قواعد إيقاف القيد والتحويل والأعذار لطلاب التعليم المفتوح لنفس القواعد الواردة في قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.


7- استفادة طلاب التعليم المفتوح من المرشحين من مكتب التنسيق وطلاب المسابقة المركزية من الخدمات الطبية والأنظمة الطلابية ومظلة التكافل الاجتماعي كغيرهم من الطلاب وفق قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وبعد سداد الرسوم المطلوبة.


8- تخفيض نسبي في الرسوم المقررة بتسجيل المقررات إلى 120 جنية للمقرر ليصبح الحد الأقصى لما يدفعه الطالب في الفصل الدراسي 720 جنية لدارسة ستة مقررات هذا بالإضافة إلى 20 جنية فقط رسماً لأداء الامتحان في المقرر الواحد.


9- تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة عند التحاقهم بالتعليم المفتوح أثناء دراستهم.


10- تعديل مسمى شهادات التخرج التخصصية لبرامج التعليم المفتوح لتتوافق مع مسمياتها في التخصصات المناظرة في التعليم النظامي لدعم ثقة الطلاب في شهادات التخرج في ظل نظام التعليم المفتوح مقنن الجودة والمجتمع.


قرارات المجلس الأعلى للجامعات 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
قرارات المجلس الأعلى للجامعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة
» الفصل السادس: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
» الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
» كيف تحدد كليتك بناءً على التوزيع الجغرافي للجامعات المصرية
» قرارات مجلس الأمن المتعلقة بأزمة لوكيربي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــافـــــــــة والإعـــــــــلام :: مركز التعـليم المفتوح جامعة القاهرة-
انتقل الى: