منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52683
العمر : 72

مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة  Empty
مُساهمةموضوع: مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة    مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة  Emptyالجمعة 15 أبريل 2011, 12:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم

مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة


 الحب والعطاء والابتسامة.

 أداء النموذج.

 التقليد.

 المحاولة والتدرج.

 التشكيل.

 تقسيم النشاط إلى خطوات صغيرة.

 الحث ( المساعدة .(

 إشارات البدء.

 الطريقة المناسبة للتعلم.

 إيجاد الدافع للتعلم.

 التحلي بالصبر.

 الانتباه والتركيز.

 تعزيز والمكافأة ( الحصول على المكافأة بعد النجاح).

 الاهتمام بترتيب الفصل.

 اختيار الوقت المناسب.

 تحديد مستوى الإتقان.

 التعديل السلوكي.

 معرفة الصواب والخطأ.

 تعدد القنوات الحسية.

 المواد المستخدمة.

 معدل العرض ومدته.

 المحتوى والخطوات.

 حالة الإخصائي.

 العمل مع مجموعات.

 الاعتماد على المحسوسات.

 الاتصال المباشر بالأشياء ( التعايش الطبيعي).

 التكيف والمرونة.

 الانطلاق من المألوف.

 توزيع التدريب.

 التذكير المستمر بالجوانب التي تعلمها الطفل.

 عدم إطالة حصص المتعلم.

 التركيز على النواحي العملية للمواد الدراسية.

 التأكيد على جوانب القوة أكثر من جوانب الضعف.

 الممارسة والاستعادة مع المساعدة.

 الاحتفاظ بالمعلومة والتعميم.

 تحليل الفشل والمحاولة مرة أخرى.

 الدمج مع الأسوياء.

 التعاون بين الأسرة والمدرس.

 التواصل مع الوالدين.

 تمكين الوالدين.

 القياس والتقويم.

المصدر: المنتدى العربي الموحد.


مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
مبادئ أساسية في تعليم الطفل ذي الاحتياجات الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاحتياجات الإرشادية لأسر الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
» إرشادات أسر ذوي الاحتياجات الخاصة
» نماذج من الصحابة ذوى الاحتياجات الخاصة
» خدمات مصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة
» الصمت الاختياري لطفل ذوى الاحتياجات الخاصة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الأســـــــــرة والــطــفـــــــــــل :: الإخــوة ذوي البصـيرة-
انتقل الى: