منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

معجزة الإسراء والمعراج :الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلي المسجد الأقصى في فلسطين وبجسده الشريف في ليلة واحدة، كان حدثاً فريداً ومعجزة ربانية خَصَّ الله تعالي بها نبيه -صلى الله عليه وسلم-، حتي أن الله تعالي كَلّمَهُ من وراء حجاب دون واسطة بينهما... قال الله تعالي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ولندع سيدنا أنس ابن مالك -رضي الله عنه- يروي لنا المعجزة كما سمعها من النبي -صلى الله عليه وسلم- على هذا العنوان: معجزة الإسراء والمعراج.

فضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابه بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذكرها باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم، تُنْبِئُ عن مِصرْ َوأحوالها، وأحوال الأنبياء بها، والأمم الخالية والمُلوك الماضية، والآيات البيِّنات، يشهد لها بذلك القرآنُ، وكفى به شهيداً، ومع ذلك رُوِيَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في مِصْرَ وفي عَجَمِهَا خاصَّة وذِكْرِهِ لقرابتهِ ورحمهم ومباركته عليهم وعلى بلدهم وحَثِّهِ على بِرِّهِمْ ما لم يُرْو عنه في قوم من العَجَمِ غيرهم، وسنذكرُ ذلك إنٍ شاءَ اللهُ في موضعه مع ما خصَّها اللهُ به من الخِصْبِ والفضلِ وما أنزل فيها من البركات وأخرج منها من الأنبياء والعُلماء والحُكَمَاءِ والخواص والمُلوك والعجائب بما لم يخصص اللهُ به بلداً غيرها، ولا أرضاً سواها... للمزيد اقرأ: فضائل مصر المحروسة

"حسن فتحي: فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء" (23 مارس 1900 - 30 نوفمبر 1989) هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّج من المهندس خانة (كلية الهندسة حاليًا) بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، اشتهر بطرازه المعماري الفريد الذي استمَدَّ مصادرهُ من العِمَارَة الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني، وتُعَدُّ قرية القرنة التي بناها لتقطنها 3200 أسرة جزءاً من تاريخ البناء الشعبي الذي أسَّسَهُ بما يُعرَفُ ب "عمارة الفقراء"...


 

 أمي تطلب مني تطليق زوجتي...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 27240
العمر : 67

أمي تطلب مني تطليق زوجتي... Empty
مُساهمةموضوع: أمي تطلب مني تطليق زوجتي...   أمي تطلب مني تطليق زوجتي... Emptyالجمعة 02 نوفمبر 2018, 9:49 pm

أمي تطلب مني تطليق زوجتي...
14 صفر 1440


أمي تطلب مني تطليق زوجتي... Untit153

السؤال:
أنا في وضع صعب جداً، توجد مشاكل بين أمي وزوجتي؛ فأمي تطلب مني تطليق زوجتي ودائماً تقوم بتوبيخ زوجتي، وفي بعض الأحيان تطعن بشرفها، وتذهب إلى بيت أهلها وتقوم بتوبيخهم، وأنا لا أستطيع أن أفعل شيئاً لوالدتي كوني ابنها الوحيد وليس لدي أخ أو أخت، وزوجتي أصبحت لا تتحمل الوضع هذا كون أمي لا ترضى عن أي شيء تعمله، وزوجتي تقول أنا أغضب عندما تطعن أمك في شرفي...

وأنا في حيرة من أمري...

هل أطلق زوجتي حتى ترضى أمي وللعلم أنا لدي ولدان..

وكل الناس تكلموا مع أمي ولم يفد بشيء حتى جدتي أم أمي وأخوالي..

وتدعي علي بأدعية كثيرة وعلى أولادي..

أفيدوني بارك الله فيكم.

أجاب عنها:
د. خالد رُوشه
الجواب

الابن الكريم..

هنا وقفات حول سؤالك:
- الأولى، مقام أمك وبرها مقام عظيم كما هو معروف معلوم، والإحسان إليها فريضة وبرها واجب ولا شك وإغضابها محرم ولا شك، وعقوقها كبيرة من أكبر الكبائر كما هو معروف، فبر أمك لازم في عنقك وإحسان الخلق معها ضرورة والصبر عليها والرفق في المعاملة معها أمور ثابتة كلها.

 
- لم تذكر لنا حال زوجتك من جهة الإيمان والخلق لكن يبدو من رسالتك أنك تحرص على زوجتك.
 

- حق الأم في البر تام ولكن حدوده عدم الإضرار، فلئن كانت زوجتك طيبة صالحة فليس لأمك أن تطلب منك تطليقها، ولا يعد عندئذ من البر بالأم، لأن فيه ظلماً واقعاً على من لا تستحق وهي الزوجة الصالحة، أما إن كانت أمك على حق في قولها وكانت زوجتك غير صالحة أو سيئة الأخلاق فعندئذ طاعة الأم متوجهة.

 
- أخطأت أمك ولا شك في أسلوبها مع زوجتك وعدم استطاعتها أن تحتويها وهو الدور الذي كان عليها أن تفعله، وأخطأت في شدة غضبها منك وأخطأت في دعائها عليك فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يدعوا الأبوان على الابن مخافة أن بواطئ ذلك لحظة إجابة، وأخطأت في تحريضها لك على الطلاق، لكن كل أخطائها تلك لا تدعوك إلى عقوقها ولا إلى الإساءة إليها فالبر واجب.


- عليك أنت وزوجتك أن تبحثا عن الطرائق التي تصلح بينها وبين أمك ولتعلم زوجتك أن الطريق إلى محبتك هو الطريق إلى مصالحة أمك ولا تيأس في ذلك السبيل، فالأم قريبة مهما كان، فالتمس لها وسيط خير وأهل فضل وابحث عن وسائل التقرب إليها من زوجتك كالكلمة الطيبة والهدية الكريمة والموقف الإيجابي والرعاية والعناية وإبلاغ الكلام الحسن لها ولتعلموا أن الأمر يحتاج إلى صبر ووقت ولن يتم في عشية وضحاها.


- ويبدو أن زوجتك أيضا قد قصرت في احتوائها لأمك أو استسلمت في ذلك السبيل مبكرا، فعليها إعادة المحاولة وتكرار المباراة.
 

- من اللازم في مشكلتك أن تباعد بين سكناك مع زوجتك وأولادك وبين سكنى والدتك فتفرق بين الفريقين وتستمر في زيارة أمك بصورة يومية منتظمة فلا تشعر ببعدك عنها ولا بتقصيرك تجاهها وأحسن إليها وأنفق عليها ما تحتاجه.
 

- وكن دائما وسيط خير بينهما فلا تبلغ أحداهما عن الأخرى كلمة سوء ولكن كلام الخير ووساطة الخير وبلاغ الخير الدائم.

 
- واستعن بربك فيما تفعل وتعاهد مع زوجتك أمام الله سبحانه على هذه الطاعة.

 
- واحتسب صبرك لله سبحانه يجزل لك العطاء.

المصدر:
موقع المسلم جزاهم الله خيراً

الرابط:
http://almoslim.net/tarbawi/288630


أمي تطلب مني تطليق زوجتي... 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
أمي تطلب مني تطليق زوجتي...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: العقيدة الإسلاميـة :: الفتـاوى والأحكـام-
انتقل الى: