منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

IZHAR UL-HAQ

(Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.

أحْـلامٌ مِـنْ أبِـي (باراك أوباما) ***

 

 أخطاء تهوي بصاحبها في النار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 52644
العمر : 72

أخطاء تهوي بصاحبها في النار Empty
مُساهمةموضوع: أخطاء تهوي بصاحبها في النار   أخطاء تهوي بصاحبها في النار Emptyالجمعة 25 مارس 2011, 6:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أخطاء تهوي بصاحبها في النار:

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع معاذ:
( ألا أدلك على ملاك ذلك كله؟
قال بلى يا رسول الله، قال:
أمسك عليك هذا، وأشار إلى لسانه
.قال معاذ:
يا رسول الله، أوَإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟
قال عليه الصلاة والسلام:
ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم -
او قال على مناخرهم - إلا حصائد ألسنتهم).



فإليكم إخوتي:
جملة من أحاديث العامة كلها أخطاء إذا تعمَّد أحدهم بها لفظاً فإنها تؤدي به إلى سوء العاقبة -لا سمح الله-



يقول بعضهم :
الله يظلم اللي ظلمني ( أو ) الله لا يظلمك :

فنقول له:
كما جاء في الحديث القدسي:
( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا) أي إن الله لا يظلم أحداً.

) إنَّ الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون )



يقال: مبروك -عند المباركة-
ومبروك: اسم شيطان

والصحيح أن نقول:
مبارك للتبريك



ويقال:
دستور
(اسم جني كافر(:

بل نقول:
بسم الله، أو أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.



يقول بعضهم:
يلعن يومك ( أو ) يلعن الساعة:

فنقول له كما قال صلى الله عليه وسلم:
فيما يرويه عن الله تبارك وتعالى، في الحديث القدسي:

)لا تسبوا الدهر فإني أنا الدهر أقلب الليل والنهار)
فهذه اللعنات كلها كفرٌ بواح إذا تعمدها الإنسان
فلنبتعد عنها حتى لا نقع في الكفر..



يقال:
لا حول الله يا رب
أو (لا حول الله):

فنقول له :
إن لله حول وقوة لا يمكن قياسها أو إدراكها،
وعبارة لا حول الله فيها نفي أن لله حولاً وقوة،

والأصل أن نقول:
لا حول ولا قوة إلا بالله، أو لا حول إلا بالله.



يقال:
الله لا يعيني على الكذب:

فنقول له:
اتق الله، وهل الله عز وجل يعين على الكذب؟

والصحيح أن نقول:
الله يعيني على الصدق( أو )الله يجنبني الكذب.



يقال:
الله بيعطي الرزقة للي ما يستاهلها:
أو بيعطي الفستق للي ما لوش سنان!

فنقول له:
اتق الله، فهذا اعتراض على قدر الله ..
والأفضل أن يقول:
لا اعتراض على حكم الله
(إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر انه كان بعباده خبيراً بصيراً)



يقال:
لولا الله وفلان
( أو ) الله فوق وفلان تحت:

وهذا شرك بالله، إنك تضع هذا (الفلان) في مرتبة مع الله -

والأصح أن تقول:
لولا أن الله سخر لنا فلان
( أو ) لولا الله ثم فلان



يقال:
يخلف على الله
( أو ) ربك يعوض على الله؟

فنقول له:
إن الله لا ينتظر منا أن نعوض عليه بشيء

فالأصل أن نقول :
يخلف علي وعليك إذا قيل لك يخلف عليك
ومن إذاً الذي يستطيع أن يخلف على الله سبحانه وتعالى.



يقال:
لا حياء في الدين:

فنقول له كما قال صلى الله عليه وسلم:
)الحياء شعبة من شعب الإيمان(

فالأصح أن نقول:
لا حياء إلا في الدين!
أو: لا حياء في العلم!.



ونقول للسفهاء أصحاب النكت التي فيها كفر بواح واستهزاء بالله والأنبياء كما قال عز وجل في سورة التوبة :

)ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب(
)قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون (



ويقول بعضهم :
وحياة النبي
(أو) وحياتك
(أو) وعرض الله
(أو) وشرف الله
(أو) ورحمة والدي
أو) ورأس أبوي(

فنقول له:
لا يمين إلا بالله .



ويقول بعضهم عمن مات :المُتَوَفِّي..

لاحظوا انتهاء الكلمة بحرف الياء
) بل المُتَوَفِّي هو الله(،
(والمُتَوَفَّى نهاية الكلمة ألف مقصورة) هو الميت.


أخطاء تهوي بصاحبها في النار 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
أخطاء تهوي بصاحبها في النار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـعــقـيــــــــدة الإســــلامـيــــــــــة :: كتابات في العقيدة-
انتقل الى: