منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 (italiana) [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 42865
العمر : 71

(italiana) [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI] Empty
مُساهمةموضوع: (italiana) [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI]   (italiana) [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI] Emptyالخميس 19 أبريل - 1:16

NON V’Ѐ DISAGIO A RECUPERARE [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI] NELLA SECONDA METÀ DI SHA᾿BĀN italiana
Islam Q&A
Traduzione: Maria Pragliola
Revisione: Rezk Mohamed A. Ismaeil

NON V’Ѐ DISAGIO A RECUPERARE [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI] NELLA SECONDA METÀ DI SHA᾿BĀN
Avevo parecchi giorni dovuti dai digiuni di Ramaḑān a causa della gravidanza e del parto che sono coincisi coi giorni del benedetto mese di Ramaḑān. Li ho recuperati, lode a Iddio, eccetto gli ultimi sette giorni.

Ho digiunato tre di essi nella seconda metà di Sha’bān e vorrei completare il resto prima dell’inizio di Ramaḑān, ma ho letto sul vostro sito che non è lecito digiunare nella seconda metà di Sha’bān, eccetto per la persona che digiuna abitualmente.

Per favore consigliatemi, che Iddio vi ricompensi. Voglio sapere se completare il digiuno dei giorni che devo o no. Se la risposta è no, qual è il giudizio sui tre che ho già digiunato? Devo recuperarli da capo o meno?

La lode a Iddio.
Ѐ comprovato che il Profeta (La pace sia su di lui) disse: “Quando Sha᾿bān si dimezza, non digiunate”.

[Trasmesso da Abu Dawūd (3237);  At-Tirmidhī (738) e Ibn Mājah (1651). Giudicato autentico da Al-Albānī in “Şaĥīĥ At-Tirmidhī” (590)].

E a tale interdizione fa eccezione quanto segue:
1-    Colui che possegga l’abitudine a digiunare, per esempio un uomo che digiuni abitualmente di lunedì e giovedì, allora che li digiuni seppure dopo la metà di Sha’bān.

2-    La prova di ciò sta nel detto suo (La pace sia su di lui): «Non anticipate Ramaḑān col digiuno di uno o due giorni; tranne per un uomo che già digiuna: allora che digiuni»”. [Trasmesso da Al-Bukhārī (1914); Muslim (1082)]. 

3-    Colui che abbia incominciato a digiunare prima della metà di Sha’bān, e congiunga ciò che viene dopo la metà con ciò che è venuto prima: anche questo non è incluso nell’interdizione.

La prova di ciò sta nel detto di ᾿Ā῾ishah- che Iddio Si compiaccia di lei: “Il Messaggero di Iddio(La pace sia su di lui)soleva digiunare l’intero Sha’bān, digiunava Sha’bān eccetto un poco”.

[Trasmesso da Al-Bukhārī (1970) e Muslim (1156) e la terminologia è di Muslim].

Disse An-Nawawī: “Nel suo detto: «soleva digiunare l’intero Sha’bān, digiunava Sha’bān eccetto un poco» la seconda frase specifica la prima e indica che la parola «intero» significa: la maggior parte”.

Questo detto indica la liceità di digiunare dopo la metà di Sha’bān, ma solo per chi lo congiunga con ciò che è prima della metà [del mese].

4-    Un’eccezione a questa interdizione è stabilita anche per colui che sta recuperando [i digiuni mancati di] Ramaḑān. An-Nawawī - che Iddio abbia misericordia di lui - ha detto in “Al-Majmū” (6/399): “I nostri compagni hanno detto: non è valido digiunare il Giorno del Dubbio (Yawm Ash-Shak), appena prima di Ramaḑān senza disaccordo alcuno […] ma se [una persona] vi digiuni per recupero, voto o espiazione, allora vi ha adempiuto perché, se gli è lecito digiunarvi volontariamente per una causa determinata, allora l’obbligo ha maggior priorità […] e perché, se ha il digiuno di un giorno di Ramaḑān da recuperare, allora gli diventa obbligatorio poiché il tempo che gli rimane per recuperarlo è ridotto”. 

Il Giorno del Dubbio (Yawm Ash-Shak)è il trentesimo giorno di Sha’bān quando impediscono l’avvistamento del crescente lunare (Al-Hilāl) la notte del trentesimo nubi, polveri, o ciò che è simile. Viene chiamato “Giorno del Dubbio” perché vi è dubbio a riguardo: è l’ultimo giorno di Sha’bān o il primo giorno di Ramaḑān?

Il sunto della risposta:
Non v’è disagio nel recuperare [un digiuno mancato di] Ramaḑān nella seconda metà di Sha’bān e ciò non rientra nell’interdizione del Profeta(La pace sia su di lui)sul digiunare quando si dimezza Sha’bān.

Perciò, il tuo digiuno di quei tre giorni è valido e devi digiunare i giorni rimanenti prima dell’inizio di Ramaḑān.
E Iddio è più Sapiente.
Islām Q&A
------------------------------------------------------------------
https://islamhouse.com/ar/fatwa/2821937/


(italiana) [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI] 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
(italiana) [I DIGIUNI DI RAMAḐĀN MANCATI]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2023 - 2010) The Believers Are Brothers :: (English) :: Famous months and days :: Shaaban-
انتقل الى: