منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

معجزة الإسراء والمعراج :الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلي المسجد الأقصى في فلسطين وبجسده الشريف في ليلة واحدة، كان حدثاً فريداً ومعجزة ربانية خَصَّ الله تعالي بها نبيه -صلى الله عليه وسلم-، حتي أن الله تعالي كَلّمَهُ من وراء حجاب دون واسطة بينهما... قال الله تعالي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ولندع سيدنا أنس ابن مالك -رضي الله عنه- يروي لنا المعجزة كما سمعها من النبي -صلى الله عليه وسلم- على هذا العنوان: معجزة الإسراء والمعراج.

فضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابه بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذكرها باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم، تُنْبِئُ عن مِصرْ َوأحوالها، وأحوال الأنبياء بها، والأمم الخالية والمُلوك الماضية، والآيات البيِّنات، يشهد لها بذلك القرآنُ، وكفى به شهيداً، ومع ذلك رُوِيَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في مِصْرَ وفي عَجَمِهَا خاصَّة وذِكْرِهِ لقرابتهِ ورحمهم ومباركته عليهم وعلى بلدهم وحَثِّهِ على بِرِّهِمْ ما لم يُرْو عنه في قوم من العَجَمِ غيرهم، وسنذكرُ ذلك إنٍ شاءَ اللهُ في موضعه مع ما خصَّها اللهُ به من الخِصْبِ والفضلِ وما أنزل فيها من البركات وأخرج منها من الأنبياء والعُلماء والحُكَمَاءِ والخواص والمُلوك والعجائب بما لم يخصص اللهُ به بلداً غيرها، ولا أرضاً سواها... للمزيد اقرأ: فضائل مصر المحروسة

"حسن فتحي: فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء" (23 مارس 1900 - 30 نوفمبر 1989) هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّج من المهندس خانة (كلية الهندسة حاليًا) بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، اشتهر بطرازه المعماري الفريد الذي استمَدَّ مصادرهُ من العِمَارَة الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني، وتُعَدُّ قرية القرنة التي بناها لتقطنها 3200 أسرة جزءاً من تاريخ البناء الشعبي الذي أسَّسَهُ بما يُعرَفُ ب "عمارة الفقراء"...


 

 نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 27351
العمر : 67

نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة Empty
مُساهمةموضوع: نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة   نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة Emptyالأربعاء 11 أبريل 2018, 10:41 pm

نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة 2018_211
نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة
بشأن نتائج العملية سيناء 2018
21 فبراير 2018
أصدرت القوات المسلحة، صباح اليوم الأربعاء، بيانها الـ11، حول العملية الشاملة «سيناء 2018»، التي انطلقت صباح الجمعة، 9 فبراير الحالي، لمحاربة العناصر الإرهابية، على جميع المحاور الإستراتيجية.

وجاء نص البيان كالآتي:
استكمالًا لتطهير شمال ووسط سيناء، يواصل أبناء مصر من مقاتلي القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ المهام القتالية، بكل عزيمة وإصرار؛ للقضاء على العناصر الإرهابية، وتأمين الأهداف الحيوية، والمرافق، وأهداف السيطرة القومية، والطرق المؤدية لها على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، في إطار تنفيذ عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018».
نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة 730a3310
وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:
- قيام القوات الجوية، باستهداف وتدمير عدد 8 أهداف، تستخدمها العناصر الإرهابية، كأماكن للإيواء والاختباء، من القوات المُكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.

- القصف المدفعي لعدد 179 هدفًا بمناطق العمليات.

- القضاء على عدد 4  تكفيريين شديدي الخطورة، بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر، التي كانت بحوزتهم.

- اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعي خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

- القبض على عدد 112 فردًا من المطلوبين على ذمة قضايا، والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة، وعدد 27 دراجة نارية، دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية، في عملياتها الإجرامية.

- تدمير 350 ملجأ ووكرًا ومخزنًا تم ضبطهم، خلال عمليات التمشيط، لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، عُثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة، وكميات من الذخائر، وأجهزة الاتصال اللاسلكية.

- اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسياً، ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية، عُثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين، باكتشاف وتفجير عدد 41 عبوة ناسفة، تم زراعتها بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من عدد 10.5 طن من المواد المخدرة، المعدة للتداول.

واستكمالًا للمهام القتالية للقوات البحرية، قامت القوات الخاصة البحرية، بتأمين المسرح البحري، والمسطح المائي أمام مناطق العمليات، مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها؛ للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر، مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

فيما واصلت القوات الجوية، بالتعاون مع حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية؛ أسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب، والهجرة غير الشرعية، في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وضبط أكثر من 500 ألف قرص ترامادول مخدر.

دفع المجموعات القتالية المشتركة، من القوات المسلحة والشرطة لعدد 598 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة، على الطرق، والمحاور الرئيسية، ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، والتي أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم.

ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للذود عن تراب الوطن، ورفع رايته بكل عزيمة وإصرار؛ لتظل مصر قوية مصانة بعطاء أبنائها المخلصين.


نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: العملية سيناء 2019/2018-
انتقل الى: