منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالأحداثالتسجيل

معجزة الإسراء والمعراج :الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلي المسجد الأقصى في فلسطين وبجسده الشريف في ليلة واحدة، كان حدثاً فريداً ومعجزة ربانية خَصَّ الله تعالي بها نبيه -صلى الله عليه وسلم-، حتي أن الله تعالي كَلّمَهُ من وراء حجاب دون واسطة بينهما... قال الله تعالي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ولندع سيدنا أنس ابن مالك -رضي الله عنه- يروي لنا المعجزة كما سمعها من النبي -صلى الله عليه وسلم- على هذا العنوان: معجزة الإسراء والمعراج.

فضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابه بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذكرها باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم، تُنْبِئُ عن مِصرْ َوأحوالها، وأحوال الأنبياء بها، والأمم الخالية والمُلوك الماضية، والآيات البيِّنات، يشهد لها بذلك القرآنُ، وكفى به شهيداً، ومع ذلك رُوِيَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في مِصْرَ وفي عَجَمِهَا خاصَّة وذِكْرِهِ لقرابتهِ ورحمهم ومباركته عليهم وعلى بلدهم وحَثِّهِ على بِرِّهِمْ ما لم يُرْو عنه في قوم من العَجَمِ غيرهم، وسنذكرُ ذلك إنٍ شاءَ اللهُ في موضعه مع ما خصَّها اللهُ به من الخِصْبِ والفضلِ وما أنزل فيها من البركات وأخرج منها من الأنبياء والعُلماء والحُكَمَاءِ والخواص والمُلوك والعجائب بما لم يخصص اللهُ به بلداً غيرها، ولا أرضاً سواها... للمزيد اقرأ: فضائل مصر المحروسة

"حسن فتحي: فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء" (23 مارس 1900 - 30 نوفمبر 1989) هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّج من المهندس خانة (كلية الهندسة حاليًا) بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، اشتهر بطرازه المعماري الفريد الذي استمَدَّ مصادرهُ من العِمَارَة الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني، وتُعَدُّ قرية القرنة التي بناها لتقطنها 3200 أسرة جزءاً من تاريخ البناء الشعبي الذي أسَّسَهُ بما يُعرَفُ ب "عمارة الفقراء"...


شاطر
 

 دماء شهداءنا في عام 2017م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 27085
العمر : 67

دماء شهداءنا في عام 2017م Empty
مُساهمةموضوع: دماء شهداءنا في عام 2017م   دماء شهداءنا في عام 2017م Emptyالإثنين 01 يناير 2018, 9:14 pm

دماء شهداءنا في عام 2017م Images?q=tbn:ANd9GcS6JVj6vd7uaI5d0dfUK94oftQvU4ZZnmBlwa0vvGezF60fN0ro
دماء شهداءنا في عام 2017م
تضحيــات مـن أجــل الوطــن
أخبــار مصــر - عصمت سعد
------------------------------------
ذرفت مصر الدموع فى العديد من المرات على مدار عام 2017 حزناً على أبنائها من شهداء العمليات الإرهابية الجبانة، والذين فقدوا أرواحهم لتصعد الى السماء تشكو لرب العالمين من قلوب غمرتها القسوة والسواد حتى أقدمت على قتل بشر أبرياء دون ذنب، حتى وصل عددهم إلى 491 شهيداً.

وشهدت مصر سلسلة من العمليات الإرهابية عام 2017 كان آخرها يوم الجمعة 29 ديسمبر، بالاضافة إلى واحدة من أبشع العمليات الإرهابية التى وقعت يوم الجمعة 26 نوفمبر حيث وقعت مجزرة ارتكبها إرهابيون في مسجد الروضة في مدينة بئر العبد شمالي سيناء، لتحصد أكبر عدد من الأرواح وصل إلى 309 شهيداً و40 مصاباً.

– وبدأ عام 2017 بازهاق الدماء البريئة ففي 9 يناير، تم استهداف كمين شرطة المطافئ في حي المساعيد بمدينة العريش في شمال سيناء، بسيارة مفخخة، مما أسفر عن استشهاد 9 جنود، وإصابة آخرين.

– وفى 16 يناير استشهد ثمانية من قوات الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجزاً أمنياً في محافظة الوادي الجديد جنوبي شرق القاهرة حيث قام مسلحون بالهجوم على نقطة تفتيش أمنية بالوادي الجديد فتصدى عناصر النقطة الأمنية للهجوم، “مما أسفر عن مقتل اثنين من العناصر المسلحة، واستشهاد ثمانية من قوة الكمين، وإصابة ثلاثة آخرين”.

– احتفالات أحد السعف
وفي 9 إبريل، نفذ إرهابيون هجومين متزامنين على كنيستي طنطا والإسكندرية، واستخدم الإرهابيون الطريقة الانتحارية في إحدى العمليتين، والعملية الثانية تمت عن طريق زرع قنبلة داخل المكان المخصص للصلاة بالكنيسة، مما أدى إلى استشهاد 48 شخصاً في محيط الكنيستين،وأعلنت جماعة داعش مسئوليتها عن الهجمات.

– حافلة أقباط المنيا
في 26 مايو، انطلق مجهولون يستقلون 3 سيارات رباعية الدفع في صحراء المنيا، واستهدفوا حافلة تنقل بعض الأشخاص إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا، وأطلق الإرهابيون الرصاص على الحافلة مما أدى إلى تعطلها، ثم صعدوا إلى متنها وقتلوا 28 شخصا بينهم أطفال، وأعلنت “داعش” مسئوليتها أيضاً عن الهجوم.

– نقطتي تفتيش في رفح
في 7 يوليو، استهدفت مجموعات إرهابية في سيناء، نقطتي تفتيش أمني في مدينة رفح، وتم تنفيذ الهجوم باستخدام العربات المفخخة، وتصدت لهم قوات الجيش، وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد وإصابة 26 رجلاً من القوات المسلحة، ومقتل 40 إرهابياً.

– تبادل إطلاق نار في العريش
في 11 سبتمبر، هاجمت مجموعة إرهابية، إحدى القوافل الأمنية التابعة للشرطة بمدينة العريش، وبدأ الهجوم باستخدام العبوات الناسفة، واقتحام سيارة مفخخة لخط سير القافلة، ثم توالى إطلاق النيران المتبادل بين الطرفين، وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد 18 شرطياً، وتدمير 3 مدرعات وسيارة تشويش إلكترونية، واستولى المهاجمون على سيارة دفع رباعي تابعة للشرطة، وأعلنت جماعة داعش مسئوليتها عن الحادث.

– بئر العبد والقواديس
في أكتوبر، هاجمت مجموعة إرهابية أحد الحواجز الأمنية التابعة للقوات المسلحة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، واستخدم المهاجمون قذائف الهاون و”الأر بي جي”، وأسفرت الهجمة عن استشهاد 12 جندياً، وتبني تنظيم داعش العملية، وحاولت الجماعة لاحقاً تكرار العملية في يوم 15 أكتوبر في منطقة القواديس، وأسفر هذا الهجوم عن مقتل 24 إرهابياً وتدمير عربيتي دفع رباعي، واستشهاد 6 أفراد من الجيش.

– حادث الواحات
في 20 أكتوبر، وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وعدد من العناصر الإرهابية، بمنطقة الواحات، ما أسفر عن سقوط 30 شهيداً وعدد من المصابين من قوات العمليات الخاصة، إلى جانب عدد من أفراد الجماعات الإرهابية.

– مسجد الروضة
في 24 نوفمبر، نفذ مسلحون هجوماً على مسجد تابع للطريقة الصوفية الجريرية بقرية الروضة بشمال سيناء، وتم تنفيذ الهجوم أثناء إقامة شعائر صلاة الجمعة، وأطلق المسلحون وابل النيران على المصلين، كما منعوا قوات الإغاثة من الوصول إلى منطقة المسجد، مما أسفر عن استشهاد 309 من المصلين بينهم عائلات كاملة واطفال.

– كنيسة مارمينا
واختتمت مصر عام 2017 بعمل ارهابى حين أحبطت قوات الأمن المكلفة بحراسة وتأمين كنيسة مارمينا العجايبى بحلوان هجوماً إرهابياً خسيساً على الكنيسة، وتصدَّت القوات لأحد العناصر الإرهابية الذى أطلق النيران بشكل عشوائى على القوة الأمنية المكلفة بحراستها، وأسفر ذلك عن استشهاد أمين شرطة و8 مواطنين وإصابة 5 آخرين من بينهم أمين شرطة.

يوم الجمعة الدامى
ومن أبرزالمشاهد للارهاب فى 2017 هو اختيار يوم الجمعة لتنفيذ العمليات الارهابية وبات يوم الجمعة دامياً في حياة المصريين في العام الذي سنودعه خلال يومين.

عمليات إرهابية عدة شهدتها مناطق متفرقة في القاهرة والمحافظات في 2017، آخرها الهجوم الذي استهدف كنيسة ماري مينا في حلوان، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين من أفراد الأمن والمدنيين.

في يوم الجمعة، 26 مايو الماضي، أطلق مجهولون يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي، النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس، يقل عددًا من المواطنين الأقباط، وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بإحدى الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة.

في يوم الجمعة من شهر يوليو، قتل 5 مجهولين نقيباً بالإدارة العامة للأمن الوطني، أثناء خروجه من أحد المساجد بعد أداء صلاة الجمعة، عقب إطلاق وابل من الرصاص عليه من أسلحة آلية.

وفي الشهر نفسه، خلال مباراة بين فريقي الأهلي والزمالك، وقع هجوم رفح الإرهابي، الذي قال عنه العقيد، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 40 فردًا تكفيريًا وتدمير 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة، نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردًا من أبطال القوات المسلحة.

كما وقع يوم الجمعة 20 أكتوبر، حادث الواحات الإرهابي، إذ أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا، فيما خسرت 16 شهيداً من قواتها.

وفي الشهر التالي، تحديدًا في نوفمبر، وقع حادث الروضة الإرهابي في شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا وإصابة 128 آخرين، وفقًا لبيان النائب العام.

شهداء الشرطة
وقدمت وزارة الداخلية خلال 12 شهر، فى عام 2017، و 152 شهيدًا، بينهم 36 ضابط، و 55 فردا، و 3 خفراء، و 58 مجندا، فى ظل الأحداث، من خلال إرهاب أسود يطل برأسه الخبيثة ما بين الحين والآخر، محاولاً النيل من الوطن.

ولأول مرة فى تاريخ جهاز الشرطة هذا العام، تسقط سيدات شهداء، لتؤكد الشرطة النسائية بأن الدماء جميعها فداء للوطن وشعب مصر، فتسقط العميد نجوى الحجار ومعها شرطيات شهداء فى الإسكندرية.
----------------------------------------
https://www.egynews.net/


دماء شهداءنا في عام 2017م 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
دماء شهداءنا في عام 2017م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2020 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: ذم الإرهاب وتحريم دماء المعصومين-
انتقل الى: