منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 ""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች""

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49788
العمر : 72

""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች"" Empty
مُساهمةموضوع: ""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች""   ""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች"" Emptyالجمعة 17 نوفمبر 2017, 7:35 pm

""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች""
فتاوى العلماء في حكم الإحتفال بمولد سيد الأنبياء                           
باللغة الأمهرية                                             
 ترجمه: أحمد بن آدم الشراري                                      
መውሊድን ማክበር በተመለከተ ታላላቅ የሱና ዑለሞች የሰጧቸው ፈትዋዎች
1ኛ የሸይኽ ሙሐመድ ኢብኑ ኢብራሂም ፈትዋ
-የቀድሞ የሳዉዲ ዓረቢያ ሙፍቲ- "ረሒመሁሏህ"
የነቢዩን ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም ልደት ማክበር ደጋግ ቀደምቶች ዘንድ የታወቀና ከዲንም የሚቆጠር አልነበረም:: ምርጥ ትውልድ መሆናቸውን ነቢዩ ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም የመሰከሩላቸው ደጋግ ቀደምቶች (ሰሓባዎችን፣ ታቢዒዮችና ተከታዮቻቸው) ዘንድ መውሊድ አለመታወቁና እሱንም አለማክበራቸው መጤና አዲስ ፈጠራ መሆኑን እናውቃለን::
2ኛ የኢብኑ ባዝ ፈትዋ "ረሒመሁሏህ"
የነቢዩንም ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም ይሁን የሌላ የማንኛውንም ሰው ልደት ማክበር በሸሪዓ አይፈቀድም:: ምክንያቱም ይህ በዲናችን መሰረት ከሌላቸውና አዲስ ከተፈጠሩ ነገሮች ነው ለምን ቢባል፥ ነቢዩ ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም፣ አራቱ ቅን ተተኪ መሪዎቻቸውና ከነሱ ውጪም ያሉ ሰሓቦች እንዲሁም የነሱ ተከታይ የነበሩ ነቢዩ ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም የመሰከሩላቸው መልካም ሶስት ክፍለ ዘመናት ውስጥ የተገኙ ደጋግ ቀደምትም መውሊድን አላከበሩም::
3ኛ የኢቡኑ ዑሠይሚን ፈትዋ "ረሒመሁሏህ"
በመጀመሪያ ደረጃ፥ ነቢዩ ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም የተወለዱበት ዕለት በእርግጠኝነት አይታወቅም:: በመሆኑም ረቢዕ-አል አወል 12ኛውን ዕለት ማክበር ከታሪክ አንጻርም መሰረት የለውም
ሁለተኛው፥ ከሸሪዓ አንጻርም መውሊድን ማክበር ቢድዓና ሐራም ነው:: ቡኻሪይ እና ሙስሊም በዘገቡት ሐዲስ ነቢዩ ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም የሚከተለውን ብለዋል፥
( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )
" በዲናችን አዲስና መሰረት የሌለውን ነገር የፈጠረ ሰው ስራው ተመላሽ ነው (ተቀባይነት የለውም) ብለዋል::
4ኛ የሸይኽ ፈውዛን ፈትዋ "ሐፊዘሁሏህ ወሸፋህ"
ዘመን-ወለድ ቢድዓዎች ብዙ ናቸው ይህም የዚህች ምድር ህይወት ማብቂያ በመዳረሱና ትክክለኛው የሸሪዓ ዕውቀት በመቀነሱ እንዲሁም ወደ አዳዲስ የዲን ላይ ፈጠራዎችና ከኢስላም ጋር ወደ ሚጻረሩ ነገሮች የሚጣሩ ሰዎች በመብዛታቸው ምክንያት ነው:: ከዚህም አንዱ፥ ከክርስትና እምነት ተከታዮች ጋር የሚያመሳስል የሆነው የነቢዩን ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም ልደት የማክበር ፈጠራ ነው ይህን ዕለት የማክበሩ ህደትም ከሺርክ፣ የተለያዩ ከሸሪዓ ጋር ከሚጋጩ ተግባራት፣ ነቢዩን ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም በተመለከተ ድንበር ከማለፍ ወዘተ አይጠራም::
5ኛ የፈትዋ ቋሚ ኮሚቴ ምላሽ
የነቢዩን ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም ልደት ማክበር በዲኑ ላይ አዲስ ከተፈጠሩ ነገሮች መካከል አንዱ ነው:: ነቢዩም ሰለሏሁ ዐለይሂ ወሰለም የሚከተለውን ማለታቸው ይታወቃል፥ " በዲናችን አዲስና መሰረት የሌለውን ነገር የፈጠረ ሰው ስራው ተመላሽ ነው (ተቀባይነት የለውም)"


""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች"" 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
""ጥቂት መውሊድን የተመለከቱ ፈትዋዎች""
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (English) :: THE GREATEST HUMAN :: Celebrating the Birthday of the Prophet-
انتقل الى: