منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16) Empty
مُساهمةموضوع:  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16) Emptyالجمعة 20 مارس 2015, 12:42 am

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16)

1701

" أتتكم الأزد أحسن الناس وجوها و أعذبه أفواها و أصدقه لقاء "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 194 : موضوع.







1702

" أتحسبون الشدة في حمل الحجارة ? إنما الشدة أن يمتلئ أحدكم غيظا ثم يغلبه "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 195 : ضعيف. 







1703

" إذا كان أحدكم على وضوء فأكل طعاما فلا يتوضأ , إلا أن يكون لبن الإبل , إذا شربتموه فتمضمضوا بالماء "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 195 : ضعيف.







1704

" ما من أحد يلبس ثوبا ليباهي به ,‎لينظر الناس إليه , لم ينظر الله إليه حتى ينزعه "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 196 : ضعيف جدا.







1705

" خللوا لحاكم و أظفاركم , إن الشيطان يجري ما بين اللحم و الظفر "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 197 : موضوع.







1706

" خلقان يحبهما الله , و خلقان يبغضهما الله , فأما اللذان يحبهما الله فالسخاء و السماحة , ‎و أما اللذان يبغضهما الله فسوء الخلق و البخل , و إذا أراد الله بعبد خيرا استعمله على قضاء حوائج الناس " .







قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 197 : موضوع. 







1707

" خليلي من هذه الأمة أويس القرني "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 198 : منكر.‎







1708

" خمس تفطر الصائم و تنقض الوضوء : الكذب ‎و الغيبة و النميمة و النظر بالشهوة و اليمين الفاجرة "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 208 : موضوع. 







1709

" بريء من الشح من أدى الزكاة و قرى الضيف و أعطى في النائبة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 199 : ضعيف. 







1710

" خمس من العبادة : قلة الطعام عبادة و القعود في المساجد عبادة و النظر في المصحف من غير قراءة عبادة , و النظر في وجه العالم عبادة , ‎و أظنه قال :‎ و النظر في وجه الوالدين عبادة "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 201 : ضعيف جدا.‎







1711

" ائتدموا و لو بالماء "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 201 : ضعيف. 







1712

" أتدرين ما خرافة ?‎ كان رجلا في بني عذرة ,‎ أسرته الجن , ‎فمكث فيهم دهرا ثم ردوه إلى الإنس , فكان يحدث الناس بما رأى فيهم من الأعاجيب , ‎فقال الناس : حديث خرافة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 202 : ضعيف.‎







1713

" أتدرين ما حديث خرافة ?‎ إن خرافة كان رجلا من بني عذرة فأصابته الجن فكان فيهم حينا , فرجع إلى الإنس , ‎فجعل يحدثهم بأشياء تكون في الجن , ‎و بأعاجيب لا تكون في الإنس , فحدث أن رجلا من الجن كانت له أم , فأمرته أن يتزوج ,‎ فقال : ‎إني أخشى أن يدخل عليك من ذلك مشقة أو بعض ما تكرهين , ‎فلم تزل به حتى زوجته ,‎ فتزوج امرأة لها أم , فكان يقسم لامرأته و لأمه , ليلة عند هذه , ‎و ليلة عند هذه ,‎ قال : ‎و كانت ليلة امرأته , فكان عندها , و أمه وحدها , فسلم عليها مسلم , ‎فردت السلام ثم قال : هل من مبيت ? ‎قالت :‎ نعم , قال : ‎فهل من عشاء ? قالت :‎ نعم ,‎ قال :‎ فهل من محدث يحدثنا ? قالت : نعم ,‎ أرسل إلى ابني يحدثكم , قال : ‎فما هذه الخشفة التي نسمعها في دارك ? ‎قالت : ‎هذه إبل و غنم ... " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 203 : ضعيف جدا.







1714

" ابن آدم أطع ربك تسمى عالما , ‎و لا تعصه فتسمى جاهلا "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 204 : موضوع. 







1715

" ابكين ,‎ و إياكن و نعيق الشيطان فإنه مهما يكن من القلب و العين فمن الله و الرحمة , ‎و مهما يكن من اليد و اللسان ,‎ فمن الشيطان "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 205 : ضعيف.







1716

" ابن أختكم منكم و حليفكم منكم و مولاكم منكم , ‎إن قريشا أهل صدق و أمانة , فمن بغى لها العواثر , ‎أكبه الله في النار لوجهه "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 206 : ضعيف.







1717

" إياكم و الحمرة , فإنها أحب الزينة إلى الشيطان "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 207 : ضعيف. 







1718

" إن الشيطان يحب الحمرة , فإياكم و الحمرة , و كل ثوب ذي شهرة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 208 : ضعيف جدا. 







1719

" إن الله تعالى بنى الفردوس بيده ,‎ و حظرها على كل مشرك و كل مدمن للخمر سكير "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 209 : ضعيف.







1720

" إن من القرف التلف "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 210 : ضعيف.







1721

" لو أمسك الله عز وجل المطر عن عباده خمس سنين , ثم أرسله ,‎ لأصبحت طائفة من الناس كافرين , يقولون :‎ سقينا بنوء المجدح "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 210 : ضعيف. 







1722

" إن أهل الجنة إذا دخلوها نزلوا فيها بفضل أعمالهم , ‎ثم يؤذن لهم في مقدار يوم الجمعة من أيام الدنيا , فيزورون ربهم ,‎و يبرز لهم عرشه , و يتبدى لهم في روضة من رياض الجنة ,‎ فتوضع لهم منابر من نور و منابر من لؤلؤ و منابر من ياقوت و منابر من زبرجد و منابر من ذهب و منابر من فضة ,‎ و يجلس أدناهم - و ما فيهم من دني - على كثبان المسك و الكافور ,‎ و ما يرون أن أصحاب الكراسي بأفضل منهم ... ( الحديث بطوله ,‎ و فيه ) ثم ننصرف إلى منازلنا , ‎فيتلقانا أزواجنا , فيقلن

: ‎مرحبا و أهلا , لقد جئت , ‎و إن بك من الجمال أفضل مما فارقتنا عليه , ‎فيقول : ‎إنا جالسنا اليوم ربنا الجبار , و يحقنا أن ننقلب بمثل ما انقلبنا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 211 : ضعيف. 







1723

" أنا شفيع لكل رجلين تحابا في الله ,‎من مبعثي إلى يوم القيامة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 212 : موضوع.







1724

" اللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك ,‎اللهم فأعطنا منها ما يرضيك عنا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 213 : ضعيف جدا.







1725

" إذا آخيت رجلا فسله عن اسمه و اسم أبيه , ‎فإن كان غائبا حفظته‎ و إن كان مريضا عدته , ‎و إن مات شهدته "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 213 : ضعيف جدا.







1726

" إذا آخى الرجل الرجل فليسأله عن اسمه و اسم أبيه ,‎ و ممن هو , فإنه أوصل للمودة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 214 : ضعيف.







1727

" إذا اتخذ الفيء دولا و الأمانة مغنما و الزكاة مغرما و تعلم لغير الدين و أطاع الرجل امرأته و عق أمه‎ و أدنى صديقه و أقصى أباه و ظهرت الأصوات في المساجد , و ساد القبيلة فاسقهم ,‎ و كان زعيم القوم أرذلهم و أكرم الرجل مخافة شره و ظهرت القينات و المعازف و شربت الخمور و لعن آخر هذه الأمة أولها , ‎فليرتقبوا عند ذلك ريحا حمراء , ‎و زلزلة و خسفا و مسخا و قذف , ‎و آيات تتابع , ‎كنظام بال قطع سلكه فتتابع "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 215 : ضعيف.







1728

" بادروا أولادكم بالكنى ,‎لا تغلب عليهم الألقاب "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 215 : موضوع.







1729

" ذكر علي عبادة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 216 : موضوع.







1730

" أتيت بمقاليد الدنيا ( و في رواية : ‎بمفاتيح خزائن الدنيا ) على فرس أبلق < جاءني به جبريل‎ عليه السلام > عليه قطيفة من سندس "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 217 : ضعيف.







1731

" ابنوا مساجدكم جما , ‎و ابنوا مدائنكم مشرفة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 217 : ضعيف. 







1732

" أصدق الرؤيا بالأسحار "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 218 : ضعيف. 







1733

" إني فيما لم يوح إلي كأحدكم "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 218 : موضوع. 







1734

" أبو بكر و عمر مني بمنزلة هارون من موسى "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 219 : كذب.













1735

" غطوا حرمة عورته , فإن حرمة عورة الصغير كحرمة عورة الكبير , ‎و لا ينظر الله إلى كاشف عورة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 220 : موضوع. 







1736

" السلام قبل الكلام , ‎و لا تدعوا أحدا إلى الطعام حتى يسلم "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 221 : موضوع. 







1737

" إذا كتبت فبين ( السين ) في "‎بسم الله الرحمن الرحيم ‎"‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 222 : ضعيف. 







1738

" إذا كتب أحدكم كتابا ,‎ فليتربه , ‎فإنه أنجح للحاجة , < و في التراب بركة >‎".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 223 : ضعيف. 







1739

" تربوا صحفكم , ‎أنجح لها , ‎إن التراب مبارك "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 224 : منكر. 







1740

" إذا كتب أحدكم إلى أحد فليبدأ بنفسه "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 225 : ضعيف.







1741

" بسم الله الرحمن الرحيم مفتاح كل كتاب "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 226 : ضعيف جدا. 







1742

" أبو بكر و عمر خير الأولين و خير الآخرين و خير أهل السماوات و خير أهل الأرض , ‎إلا النبيين و المرسلين "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 227 : موضوع.







1743

" أبو سفيان بن الحارث سيد فتيان أهل الجنة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 228 : ضعيف.







1744

" أبو هريرة وعاء العلم "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 228 : ضعيف.







1745

" أتاني جبريل , فأخذ بيدي , فأراني باب الجنة الذي تدخل منه أمتي , ‎فقال أبو بكر : ‎يا رسول الله ! وددت أني كنت معك حتى أنظر إليه , ‎فقال : ‎أما إنك يا أبا بكر ! أول من يدخل الجنة من أمتي "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 229 : ضعيف.







1746

" أتاني جبريل , فقال :‎ إن ربي و ربك يقول لك : تدري كيف رفعت لك ذكرك ? ‎قلت : ‎الله أعلم , قال : ‎لا أذكر , ‎إلا ذكرت معي "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 230 : ضعيف.







1747

" اتركوا الترك ما تركوكم , ‎فإن أول من يسلب أمتي ما خولهم الله عز وجل بنو قنطورا من كركرا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 230 : موضوع.







1748

" استاكوا ,‎ لا تأتوني قلحا , ‎لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 232 : ضعيف. 







1749

" كان يعجبه أن يفطر على الرطب ما دام الرطب ,‎ و على التمر إذا لم يكن رطب , ‎و يختم بهن , ‎و يجعلهن وترا ثلاثا أو خمسا‎ أو سبعا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 234 : ضعيف جدا.







1750

" كان يتنور في كل شهر , و يقلم أظفاره في كل خمس عشرة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 235 : ضعيف.

يتبع إن شاء الله...



 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16) 2013_110


عدل سابقا من قبل أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn في الأربعاء 23 يونيو 2021, 10:37 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16) Empty
مُساهمةموضوع: رد:  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16) Emptyالجمعة 20 مارس 2015, 12:43 am

1751

" البادىء بالسلام بريء من الصرم "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 236 : ضعيف.







1752

" إسماع الأصم صدقة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 237 : ضعيف جدا.







1753

" أتاني جبريل عليه السلام فأمرني أن أضع هذه الآية بهذا الموضع من هذه السورة : *( إن الله يأمر بالعدل و الإحسان و إيتاء ذي القربى ,‎ و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغي , ‎يعظكم لعلكم تذكرون )* "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 238 : ضعيف.







1754

" أتاني جبريل عليه السلام فقال : إذا أنت عطست فقل : ‎الحمد لله ككرمه , ‎و الحمد لله كعز جلاله , ‎فإن الله عز وجل يقول : ‎صدق عبدي , ‎صدق عبدي ,‎ صدق عبدي  

, ‎مغفورا له "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 239 : ضعيف جدا.







1755

" أتاني جبريل ,‎ فقال : ‎إذا توضأت فخلل لحيتك "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 239 : ضعيف جدا.







1756

" أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال :‎ إن الله يأمرك أن تدعو بهولاء الكلمات ,‎ فإني معطيك إحداهن : ‎اللهم إني أسألك تعجيل عافيتك , ‎أو صبرا على بليتك , أو خروجا من الدنيا إلى رحمتك "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 240 : ضعيف.







1757

" كان أحب الريحان إليه الفاغية " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 241 : ضعيف.







1758

" كان أحب الطعام إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الثريد من الخبز , ‎و الثريد من التمر ,‎ يعني الحيس "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 241 : ضعيف.







1759

" كان أحب الفاكهة إليه الرطب و البطيخ , ‎و كان لا يأكل القثاء إلا بالملح , ‎و كان يأكل الخربز بالتمر ,‎و كان يعجبه مرق الدباء "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 242 : ضعيف جدا.







1760

" مثل الذي يتكلم يوم الجمعة , ‎و الإمام يخطب مثل الحمار يحمل أسفارا , ‎و الذي يقول له : أنصت , لا جمعة له "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 242 : ضعيف.







1761

" مثل الذي يجلس يسمع الحكمة , ‎ثم لا يحدث عن صاحبه إلا بشر ما يسمع , كمثل رجل أتى راعيا , ‎فقال : يا راعي ! أجزرني شاة من غنمك , ‎قال : اذهب فخذ بأذن خيرها , فذهب فأخذ بأذن كلب الغنم "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 244 : ضعيف.







1762

" مثل أصحابي في أمتي كالملح في الطعام , ‎لا يصلح الطعام إلا بالملح "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 245 : ضعيف.







1763

" لما وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم نعيم بن مسعود في القبر نزع الأخلة بفيه < يعني العقد > "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 246 : ضعيف.







1764

" حسن الوجه مال و حسن الشعر مال و حسن اللسان مال ,‎ و المال مال "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 248 : موضوع.







1765

" تضاعف الحسنات يوم الجمعة "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 248 : موضوع.







1766

" تصافحوا فإن المصافحة تذهب بالشحناء , و تهادوا فإن الهدية تذهب بالغل "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 249 : ضعيف.







1767

" إن رجلا دخل الجنة ,‎ فرأى عبده فوق درجته , فقال : ‎يا رب ! هذا عبدي فوق درجتي ! قال :‎ نعم ,‎ جزيته بعمله و جزيتك بعملك "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 250 : ضعيف جدا.







1768

" كان إذا جلس يتحدث يكثر أن يرفع بصره إلى السماء "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 251 : ضعيف.







1769

" ليس من المروءة الربح على الإخوان "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 251 : منكر.







1770

" من أسف على دنيا فاتته اقترب من النار مسيرة ألف سنة , ‎و من أسف على آخرة فاتته اقترب من الجنة مسيرة ألف سنة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 252 : ضعيف جدا.







1771

" رحم الله من حفظ لسانه ‎و عرف زمانه و استقامت طريقته "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 253 : موضوع.







1772

" يا ابن عوف ! إنك من الأغنياء , ‎و لن تدخل الجنة إلا زحفا , فأقرض الله يطلق قدميك . قال : فما أقرض الله ? ‎قال : تتبرأ مما أنت فيه , قال : ‎يا رسول الله ! من كله أجمع ? قال : نعم .‎ فخرج ابن عوف و هو يهم بذلك , فأرسل إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أتاني جبريل فقال : مر ابن عوف فليضف الضيف و ليطعم المسكين و ليعط السائل و ليبدأ‎ بمن يعول , ‎فإنه إذا فعل ذلك كان تزكية ما هو فيه "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 253 : ضعيف جدا.







1773

" خير الماء الشبم , و خير المال الغنم ,‎ و خير المرعى الأراك و السلم إذا أخلف كان لجينا , ‎و إذا سقط كان درينا , ‎و إذا أكل كان لبينا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 254 : موضوع.







1774

" أتاني جبريل , فقال : ‎يا محمد ! ربك يقرأ عليك السلام , و يقول :‎ إن من عبادي من لا يصلح إيمانه إلا بالغنى , و لو أفقرته لكفر , ‎و إن من عبادي من لا يصلح إيمانه إلا بالفقر , ‎و لو أغنيته لكفر , ‎و إن من عبادي من لا يصلح إيمانه إلا بالسقم ,‎ و لو أصححته لكفر , ‎و إن من عبادي من لا يصلح إيمانه إلا بالصحة ,‎ و لو أسقمته لكفر "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 255 : ضعيف.







1775

" قال الله تبارك و تعالى : من أهان لي وليا فقد بارزني بالمحاربة ,‎ ما ترددت في شيء أنا فاعله ما ترددت في قبض المؤمن , ‎يكره الموت و أكره مساءته و لابد له منه ,‎ ما تقرب عبدي بمثل أداء ما افترضته عليه ,‎ و لا يزال عبدي المؤمن يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه , و من أحببته كنت له سمعا و بصرا و يدا و مؤيدا ,‎ دعاني فأجبته ,‎ و سألني فأعطيته , ‎و نصح لي فنصحت له ,‎ و إن من عبادي لمن يريد الباب من العبادة فأكفر عنه لا يدخله العجب فيفسده ذلك , ‎و إن من عبادي المؤمنين لمن لا يصلح إيمانه إلا الفقر ,‎ و لو أغنيته لأفسده ذلك , ‎و إن من عبادي المؤمنين لمن لا يصلح إيمانه إلا الصحة , ‎و لو أسقمته لأفسده ذلك , ‎و إن من عبادي المؤمنين لمن لا يصلح إيمانه إلا السقم ,‎ و لو أصححته لأفسده ذلك , ‎إني أدبر عبادي بعلمي بقلوبهم . ‎إني عليم خبير "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 256 : ضعيف جدا.







1776

" أتاني جبريل فقال : ‎يا محمد !‎ إن أمتك مختلفة بعدك , قال :‎ فقلت له :‎ فأين المخرج يا جبريل ? قال : ‎فقال : كتاب الله تعالى , به يقصم الله كل جبار , ‎من اعتصم به نجا , ‎و من تركه هلك , مرتين , قول فصل , ‎و ليس بالهزل , ‎لا تختلقه الألسن ,‎ و لا تفنى أعاجيبه , ‎فيه نبأ ما كان قبلكم , ‎و فصل ما بينكم , ‎و خبر ما هو كائن بعدكم "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 258 : ضعيف جدا.







1777

" أتاني جبريل فقال : ‎يا محمد !‎ كن عجاجا ثجاجا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 259 : ضعيف.







1778

" أتدرون أي الصدقة أفضل ? ‎قالوا : ‎الله و رسوله أعلم ,‎ قال : ‎المنيحة أن يمنح أحدكم أخاه الدرهم أو ظهر الدابة أو لبن الشاة أو لبن البقرة "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 259 : ضعيف.







1779

" إني أخاف على أمتي اثنتين :‎ القرآن و اللبن , ‎أما اللبن فيبتغون الريف , ‎و يتبعون الشهوات ,‎ و يتركون الصلوات , ‎و أما القرآن فيتعلمه المنافقون , ‎فيجادلون به المؤمنين "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 260 : ضعيف.







1780

" إني أرى ما لاترون و أسمع ما لا تسمعون , ‎أطت السماء و حق لها أن تئط , ما فيها موضع أربع أصابع إلا و ملك واضع جبهته لله ساجد ,‎ والله لو تعلمون ما أعلم , لضحكتم قليلا و لبكيتم كثيرا و ما تلذذتم بالنساء على الفرش و لخرجتم إلى الصعدات , تجأرون إلى الله "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 261 : ضعيف.







1781

" ليس للنساء نصيب في الخروج إلا مضطرة , - يعني ليس لها خادم - إلا في العيدين الأضحى و الفطر ,‎ و ليس لهن نصيب من الطريق إلا الحواشي "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 262 : ضعيف جدا.







1782

" اتقوا البول , فإنه أول ما يحاسب به العبد في القبر " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 262 : موضوع.







1783

" اتقوا الحديث عني إلا ما علمتم , و من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ,‎ و من قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 265 : ضعيف. 







1784

" اتقوا النار و لو بشق تمرة , فإنها تسد من الجائع مسدها من الشبعان " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 268 : ضعيف جدا.







1785

" اتقوا خداج الصلاة , ‎إذا ركع الإمام فاركعوا , ‎و إذا رفع فارفعوا "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 269 : ضعيف.







1786

" اتقوا هذا القدر , ‎فإنه شعبة من النصرانية "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 270 : ضعيف جدا.







1787

" اتقي الله يا فاطمة !‎ و أدي فريضة ربك , ‎و اعملي عمل أهلك , فإذا أخذت مضجعك , فسبحي ثلاثا و ثلاثين و احمدي ثلاثا و ثلاثين و كبري أربعا و ثلاثين , ‎فتلك مائة , فهي خير لك من خادم "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 271 : ضعيف.







1788

" أتي بإبراهيم عليه السلام يوم النار إلى النار , ‎فلما بصر بها , ‎قال :‎( حسبنا الله و نعم الوكيل ) ".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 271 : ضعيف.













1789

" تحفة الصائم الزائر أن تغلف لحيته , و تجمر ثيابه , ‎و يذرر , ‎و تحفة المرأة الصائمة أن تمشط رأسها , ‎و تجمر ثيابها , و تذرر "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 274 : موضوع.







1790

" أثردوا , ‎و لو بالماء "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 275 : ضعيف.







1791

" لن تقوم الساعة حتى يسود كل قبيلة منافقوها "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 276 : ضعيف جدا.







1792

" لن تقوم الساعة حتى يسود كل قبيلة منافقوها "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 276 : ضعيف جدا.







1793

" أحبوا صهيبا حب الوالدة لولدها "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 276 : ضعيف جدا.







1794

" ما أكل العبد طعاما أحب إلى الله من كد يده , ‎و من بات كالا من عمله بات مغفورا له "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 277 : منكر.







1795

" منعني ربي أن أظلم معاهدا و لا غيره "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 278 : موضوع.







1796

" ما من عثرة و لا اختلاج عرق‎ و لا خدش عود , إلا بما قدمت أيديكم , و ما يعفو الله أكثر "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 279 : ضعيف.







1797

" اثنان خير من واحد و ثلاث خير من اثنين و أربعة خير من ثلاثة , ‎فعليكم بالجماعة , فإن الله عز وجل لن يجمع أمتي على ضلالة "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 279 : موضوع.







1798

" أتيت بالبراق ,‎ فركبت خلف جبريل عليه السلام ,‎ فسار بنا إذا ارتفع ارتفعت رجلاه , ‎و إذا هبط ارتفعت يداه , قال :‎ فسار بنا في أرض غمة منتنة , ‎حتى أفضينا إلى أرض فيحاء طيبة , ‎فقلت : ‎يا جبريل ! إنا كنا نسير في أرض غمة منتنة ,‎ ثم أفضينا إلى أرض فيحاء طيبة , ‎قال : تلك أرض النار , ‎و هذه أرض الجنة . ‎قال : ‎فأتيت على رجل قائم يصلي , فقال :‎ من هذا معك يا جبريل ? قال : هذا أخوك محمد , ‎فرحب بي ,‎ و دعا لي بالبركة ,‎ و قال : سل لأمتك اليسر , ‎فقلت ‎ :‎من هذا يا جبريل ? قال : ‎هذا أخوك عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام , ‎قال : ‎فسرنا , ‎فسمعت صوتا و تذمرا ,‎ فأتينا على رجل , فقال : ‎من هذا يا جبريل ?‎ قال : ‎هذا أخوك محمد , ‎فرحب بي و دعا لي بالبركة ,‎ و قال :‎سل لأمتك اليسر , ‎فقلت : ‎من هذا يا جبريل ? فقال : ‎هذا أخوك موسى , ‎قلت :‎ على من كان تذمره و صوته ? قال :‎ على ربه ! ‎قلت : ‎على ربه ?! قال : ‎نعم , قد عرف ذلك من حدته , ‎قال : ‎ثم سرنا , ‎فرأينا مصابيح و ضوء , ‎قال : ‎قلت :‎ ما هذا يا جبريل ? ‎قال :‎ هذه شجرة أبيك إبراهيم عليه الصلاة و السلام ,‎ أتدنو منها ? قلت :‎ نعم , فدنونا , ‎فرحب بي , ‎و دعا لي بالبركة , ‎ثم مضينا حتى أتينا بيت المقدس ,‎ فربطت الدابة بالحلقة التي يربط بها الأنبياء ,‎ ثم دخلت المسجد , ‎فنشرت لي الأنبياء , ‎من سمى الله عز وجل منهم و من لم يسم , ‎فصليت بهم إلا هؤلاء النفر الثلاثة : إبراهيم و موسى‎ و عيسى ,‎ عليهم الصلاة و السلام "‎.

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 281 : ضعيف.







1799

" الحجامة يوم الثلاثاء لسبع عشرة مضت من الشهر دواء السنة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 283 : موضوع.







1800

" مثل الرافلة في غير أهلها ,‎ كالظلمة يوم القيامة لا نور لها "‎.‎

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 284 : ضعيف.



 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (20)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (19)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (1)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الــحــــديث الـنبــــوي الـشــــريف :: سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة-
انتقل الى: