منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11) Empty
مُساهمةموضوع: 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11) Emptyالخميس 24 أكتوبر 2013, 8:38 am

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)

1201
" حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا , و زنوا أنفسكم قبل أن توزنوا , فإنه أهون عليكم في الحساب غدا , أن تحاسبوا أنفسكم اليوم , و تزينوا للعرض الأكبر *( يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية )* " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موقوف.
***********************
1202
" كان يأكل بكفه كلها " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1203
" الجمعة واجبة على خمسين رجلا , و ليس على من دون الخمسين جمعة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1204
" الجمعة واجبة على كل قرية فيها إمام, وإن لم يكونوا إلا أربعة حتى ذكر صلى الله عليه وسلم ثلاثة" .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
موضوع
***********************
1205
" أخوك البكري و لا تأمنه " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
***********************
1206
" حب علي يأكل الذنوب كما تأكل النار الحطب " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
 باطل 
***********************
1207
" جرير منا أهل البيت ظهرا لبطن . قالها ثلاثا " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
منكر 
***********************
1208
" حسان حجاز بين المؤمنين و المنافقين , لا يحبه منافق , و لا يبغضه مؤمن " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف 
***********************
1209
" صحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمانية عشر سفرا , فما رأيته ترك ركعتين إذا زاغت الشمس قبل الظهر " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
***********************
1210
" أيما رجل طلق امرأته ثلاثا عند الأقراء , أو ثلاثا مبهمة , لم تحل له حتى تنكح زوجا غيره " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف
***********************
1211
" إن أباكم لم يتق الله تعالى , فيجعل له من أمره مخرجا , بانت منه بثلاث على غير السنة , و تسعمائة و سبع و تسعون إثم في عنقه " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
***********************
1212
" صنعت هذا ( يعني الجمع بين الصلاتين ) لكي لا تحرج أمتي " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
***********************
1213
" الغلاء و الرخص جندان من جنود الله , اسم أحدهما : الرغبة , و الآخر الرهبة , فإذا أراد الله أن يغليه قذف في قلوب التجار الرغبة فحبسوا ما في أيديهم , و إذا أراد الله أن يرخصه قذف في قلوب التجار الرهبة فأخرجوا ما في أيديهم " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع 
***********************
1214
"يا أيها الناس لا يغترن أحدكم بالله, فإن الله لو كان غافلا شيئا لأغفل البعوضة, والخردلة, والذرة".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
 ضعيف جدا 
***********************
1215
" غرة العرب كنانة , و أركانها تميم , و خطباؤها أسد , و فرسانها قيس , و لله تبارك و تعالى من أهل السماوات فرسان , و فرسانه في الأرض قيس " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل
***********************
1216
" لما ألقي إبراهيم في النار , قال : اللهم إنك في السماء واحد , و أنا في الأرض واحد أعبدك " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف 
***********************
1217
" العمامة على القلنسوة فصل ما بيننا و بين المشركين , يعطى يوم القيامة بكل كورة يدورها على رأسه نورا " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
باطل
***********************
1218
" حببوا الله إلى الناس يحببكم الله " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف
***********************
1219
" العربون لمن عربن " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل
***********************
1220
" حرمت الخمر لعينها قليلها و كثيرها , و السكر من كل شراب " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
***********************
1221
" ما من الصلوات صلاة أفضل من صلاة الفجر يوم الجمعة في الجماعة , و ما أحسب من شهدها منكم إلا مغفورا له " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف جدا
***********************
1222
" عودوا المرضى , و مروهم فليدعوا الله لكم , فإن دعوة المريض مستجابة و ذنبه مغفور " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1223
" الخاصرة عرق الكلية , فإذا تحرك فداوه بالماء المحرق و العسل " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
***********************
1224
" عند كل ختمة للقرآن دعوة مستجابة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع 
***********************
1225
" من غسل ميتا فأدى فيه الأمانة - يعني ستر ما يكون منه عند ذلك - كان من ذنوبه كيوم ولدته أمه . قال : ليله من كان أعلم , فإن كان لا يعلم فرجل ممن ترون أن عنده ورعا و أمانة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
***********************
1226
" حب الدنيا رأس كل خطيئة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1227
" علم الباطن سر من أسرار الله عز وجل , و حكم من أحكام الله , يقذفه في قلوب من يشاء من عباده " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1228
" على الخبير سقطت " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
لا أصل له مرفوعا
***********************
1229
" اغسلوا قتلاكم " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
منكر
***********************
1230
"حجة لمن لم يحج خير من عشر غزوات, وغزوة لمن حج خير من عشر حجج, وغزوة في البحر خير من عشر غزوات في البر, ومن جاز البحر كأنما جاز الأودية كلها, والمائد فيه كالمنشحط في دمه".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف
***********************
1231
" عشرة مباحة في الغزو : الطعام و الأدم و الثمار و الشجر و الحبل و الزيت و الحجر و العود غير منحوت و الجلد الطري " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1232
" أعف الناس قتلة أهل الإيمان " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف , لاضطرابه و جهالته.
***********************
1233
" عشر خصال عملتها قوم لوط بها أهلكوا , و تزيدها أمتي بخلة : إتيان الرجال بعضهم بعضا , و رميهم بالجلاهق و الخذف , و لعبهم بالحمام , و ضرب الدفوف , و شرب الخمور , و قص اللحية , و طول الشارب , و الصفير , و لباس الحرير , و تزيدها أمتي بخلة : إتيان النساء بعضهن بعضا " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1234
" حرس ليلة في سبيل الله أفضل من سيام رجل وقيامه في أهله ألف سنة السنة ثلاثمائة وستون يوما, و اليوم كألف سنة ".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
***********************
1235
" لعن الله الراشي و المرتشي , و الرائش الذي يمشي بينهما " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر
***********************
1236
" ما من قوم يظهر فيهم الزنا إلا أخذوا بالسنة , و ما من قوم يظهر فيهم الرشا , إلا أخذوا بالرعب " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
***********************
1237
" إذا أنا مت , فاغسلوني بسبع قرب , من بئري بئر غرس " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
***********************
1238
" ما زال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقنت في صلاة الغداة حتى فارق الدنيا ".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر.
************************
1239
" إن لله ضنائن من عباده , يغذوهم في رحمته , و يحييهم في عافيته , و إذا توفاهم إلى جنته , أولئك الذين تمر عليهم الفتن كالليل المظلم و هم منها في عافية " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1240
" يوم كلم الله موسى عليه السلام , كانت عليه جبة صوف , و سراويل صوف , و كساء صوف , و نعلاه من جلد حمار غير ذكي " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة ".
ضعيف جدا 
************************
1241
" كلم الله موسى ببيت لحم " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا 
************************
1242
" لقد أنزلت علي عشر آيات من أقامهن دخل الجنة , ثم قرأ : *( قد أفلح المؤمنون . الذين هم في صلاتهم خاشعون )* . الآيات " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/394 ) :
منكر 
************************
1243
" من سبح دبر كل صلاة مكتوبة مائة مرة , و كبر مائة مرة , و هلل مائة مرة , غفر الله له ذنوبه و إن كانت أكثر من زبد البحر " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/395 ) :
منكر 
************************
1244
" من قال إذا أصبح : سبحان و بحمده ألف مرة , فقد اشترى نفسه من الله تبارك و تعالى , و كان من آخر يومه عتيقا من النار " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/396 ) :
ضعيف 
************************
1245
" من قبل بين عيني أمه كان له سترا من النار " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/396 ) :
موضوع 
************************
1246
" من دخل المقابر , فقرأ سورة ( يس ) خفف عنهم يومئذ , و كان له بعدد من فيها
حسنات " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/397 ) :
موضوع 
************************
1247
" هل تدرون بعد ما بين السماء و الأرض ? إن بعد ما بينهما إما واحدة , أو اثنتان أو ثلاث و سبعون سنة , ثم السماء فوقها كذلك حتى عد سبع سموات , ثم فوق السابعة بحر بين أسفله و أعلاه مثل ما بين سماء إلى سماء , ثم فوق ذلك ثمانية أوعال , بين أظلافهم و ركبهم مثل ما بين سماء إلى سماء , ثم الله تبارك و تعالى فوق ذلك " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/398 ) :
ضعيف 
************************
1248
" إن الله تبارك و تعالى قرأ ( طه ) و ( يس ) قبل أن يخلق آدم بألفي عام , فلما سمعت الملائكة القرآن قالوا : طوبى لأمة ينزل هذا عليهم , و طوبى لألسن تتكلم بهذا , و طوبى لأجواف تحمل هذا "

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر 
************************
1249
" يمكث رجل في النار فينادي ألف عام : يا حنان يا منان ! فيقول الله تبارك و تعالى : يا جبريل ! أخرج عبدي فإنه بمكان كذا و كذا , فيأتي جبريل النار , فإذا أهل النار منكبين على مناخرهم , فيقول : يا جبريل ! اذهب فإنه في مكان كذا و كذا , فيخرجه , فإذا وقف بين يدي الله تبارك و تعالى , يقول الله تبارك و تعالى : أي عبدي كيف رأيت مكانك ? قال : شر مكان , و شر مقيل , فيقول الرب سبحانه و تعالى : ردوا عبدي , فيقول : يا رب ما كان هذا رجائي , فيقول الرب سبحانه و تعالى : أدخلوا عبدي الجنة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا 
************************
1250
" إن أناسا من أمتي سيتفقهون في الدين , و يقرؤن القرىن , و يقولون : نأتي الأمراء فنصيب من دنياهم , و نعتزلهم بديننا , و لا يكون ذلك , كما لا يجتنى من القتاد إلا الشوك , كذلك لا يجتنى من قربهم إلا . قال محمد بن الصباح : كأنه يعني الخطايا "

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف 

يتبع إن شاء الله...


 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11) Empty
مُساهمةموضوع: رد: 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11) Emptyالخميس 24 أكتوبر 2013, 8:41 am

1251
" كبرت خيانة أن تحدث أخاك حديثا هو لك مصدق و أنت له كاذب " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1252
" الصخرة صخرة بيت المقدس على نخلة , و النخلة على نهر من أنهار الجنة , و تحت النخلة آسية امرأة فرعون , و مريم بنت عمران ينظمان سموط أهل الجنة إلى يوم القيامة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع 
************************
1253
" أول ما خلق الله القلم , ثم خلق النون و هي الدواة , و ذلك في قول الله : *( ن . و القلم و ما يسطرون )* , ثم قال له : اكتب , قال : و ما أكتب ? قال : ما كان و ما هو كائن من عمل أو أجل أو أثر , فجرى القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة , ثم ختم على في القلم فلم ينطق , و لا ينطق إلى يوم القيامة , ثم خلق العقل فقال الجبار : ما خلقت خلقا أعجب إلي منك , وعزتي لأكملنك فيمن أحببت , و لأنقصنك فيمن أبغضت , و أنقص الناس عقلا أطوعهم للشيطان و أعملهم بطاعته " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل 
************************
1254
" لا تقوم الساعة حتى لا يبقى على وجه الأرض أحد لله فيه حاجة , و حتى توجد المرأة نهارا جهارا تنكح وسط الطريق , لا ينكر ذلك أحد و لا يغيره , فيكون أمثلهم يؤمئذ الذي يقول : لو نحيتها عن الطريق قليلا , فذاك فيهم مثل أبي بكر و عمر " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف جدا 
************************
1255
" استفرهوا ضحاياكم , فإنها مطاياكم على الصراط " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا 
************************
1256
" ثلاث من فعلهن ثقة بالله و احتسابا , كان حقا على الله أن يعينه و أن يبارك له : من سعى في فكاك رقبة ثقة بالله و احتسابا كان حقا على الله أن يعينه و أن يبارك له , و من تزوج ثقة بالله و احتسابا كان حقا على الله أن يعينه و ان يبارك له , و من أحيا أرضا ميتة ثقة بالله و احتسابا كان حقا على الله أن يعينه و أن يبارك له " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1257
" يا علي مثل الذي لا يتم صلاته كمثل حبلى حملت , فلما دنا نفاسها أسقطت , فلا هي ذات ولد , و لا هي ذات حمل . و مثل المصلي كمثل التاجر لا يخلص له ربحه حتى يخلص له رأس ماله , كذلك المصلي لا تقبل نافلته حتى يؤدي الفريضة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1258
" بارك في عسل " بنها " " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
منكر 
************************
1259
" لن تزول قدما شاهد الزور حتى يوجب الله له النار " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع 
************************
1260
" إن الطير لتضرب بمناقيرها على الأرض , و تحرك أذنابها من هول يوم القيامة , و ما يتكلم شاهد الزور , و لا تفارق قدماه على الأرض حتى يقذف به إلى النار " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
منكر 
************************
1261
" كان رجل في بني إسرائيل تاجرا , و كان ينقص مرة , و يزيد أخرى , قال : ما في هذه التجارة خير , ألتمس تجارة هي خير من هذه , فبنى صومعة و ترهب فيها , و كان يقال له : جريج , فذكر نحوه " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1262
" لا يقرأ في الصبح بدون عشرين آية , و لا يقرأ في العشاء بدون عشر آيات " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف 
************************
1263
" يا أيها الناس من ولي منكم عملا فحجب بابه عن ذي حاجة المسلمين حجبه الله أن يلج باب الجنة , و من كانت الدنيا نهمته حرم الله عليه جواري , فإني بعثت بخراب الدنيا , و لم أبعث بعمارتها " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1264
" إذا رأيت أمتي تهاب الظالم أن تقول له : إنك ظالم , فقد تودع منهم " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1265
" من رأى من مسلم عورة فسترها , كان كمن أحيا موؤدة من قبرها " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1266
" من علق تميمة فلا أتم الله له , و من علق ودعة فلا ودع الله له " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1267
" من كتم شهادة إذا دعي كان كمن شهد بالزور " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1268
" إن أناسا من أهل الجنة يتطلعون إلى أناس من أهل النار , فيقولون : بم دخلتم النار ? فوالله ما دخلنا الجنة إلا بما تعلمنا منكم ? فيقولون : إنا كنا نقول و لا نفعل " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف جدا
************************
1269
" من حبس العنب أيام القطاف حتى يبيعه من يهودي أو نصراني أو ممن يتخذه خمرا , فقد تقحم النار على بصيرة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل 
************************
1270
" الطابع معلق بقائمة عرش الرحمن , فإن انتهكت الحرمة , و عمل بالمعاصي , و اجترىء على الدين , بعث الله الطابع , فيطبع على قلوبهم , فلا يعقلون بعد ذلك شيئا " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1271
" الطهارات أربع : قص الشارب , و حلق العانة , و تقليم الأظفار و السواك " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف
************************
1272
" إذا ظلم أهل الذمة كانت الدولة دولة العدو , و إذا كثر الزنا كثر السبا , و إذا كثر اللوطية رفع الله يده عن الخلق فلا يبالي في أي واد هلكوا " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف جدا 
************************
1273
" شمي عوارضها , و انظري إلى عرقوبيها " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر 
************************
1274
" من زنى أو شرب الخمر نزع الله منه الإيمان كما يخلع الإنسان القميص من رأسه ".

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1275
" من جرد ظهر أخيه بغير حق لقي الله و هو عليه غضبان " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف
************************
1276
" من كانت فيه واحدة من ثلاث زوجه الله من الحور العين : من كانت عنده أمانة خفية شهية فأداها من مخافة الله عز وجل , أو رجل عفا عن قاتله , أو رجل قرأ *( قل هو الله أحد )* دبر كل صلاة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1277
" إذا وقف العباد للحساب , جاء قوم واضعي سيوفهم على رقابهم تقطر دما , فازدحموا على باب الجنة , فقيل : من هؤلاء ? قال : الشهداء كانوا أحياء مرزوقين, ثم نادى مناد : ليقم من أجره على الله فليدخل الجنة , ثم نادى الثانية : ليقم من أجره على الله فليدخل الجنة . قال : و من ذا الذي أجره على الله ? قال : العافون عن الناس , ثم نادى الثالثة : ليقم من أجره على الله فليدخل الجنة . فقام كذا و كذا ألفا فدخلوها بغير حساب " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1278
" ينادي مناد يوم القيامة : لا يقوم اليوم إلا أحد له عند الله يد , فيقول الخلائق : سبحانك لك اليد , فيقول ذلك مرارا , فيقول : بلى من عفا في الدنيا بعد قدرة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر 
************************
1279
" ينادي ملك من بطنان العرش يوم القيامة , يا أمة محمد , الله قد عفا عنكم جميعا المؤمنين و المؤمنات فتواهبوا المظالم , و ادخلوا الجنة برحمتي " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
موضوع
************************
1280
" مكارم الأخلاق من أعمال أهل الجنة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر 
************************
1281
" ما محق الإسلام محق الشح شيء " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
موضوع 
************************
1282
" إن الله استخلص هذا الدين لنفسه , فلا يصلح لدينكم إلا السخاء و حسن الخلق , ألا فزينوا دينكم بهما " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع 
************************
1283
" خلق الله جنة عدن , و غرس أشجارها بيده , فقال لها : تكلمي , فقالت : *( قد أفلح المؤمنون )* " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1284
" خلق الله جنة عدن بيده , و دلى فيها ثمارها , و شق فيها أنهارها , ثم نظر إليها فقال : *( قد أفلح المؤمنون )* , قال : وعزتي لا يجاورني فيك بخيل " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف
************************
1285
" خلق الله جنة عدن بيده , لبنة من درة بيضاء , و لبنة من ياقوتة حمراء , و لبنة من زبرجدة خضراء , و ملاطها مسك , و حشيشها الزعفران , حصباؤها اللؤلؤ , و ترابها العنبر , ثم قال لها : انطقي , قالت : *( قد أفلح المؤمنون )* , فقال الله عز وجل : وعزتي وجلالي لا يجاورني فيك بخيل , ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم : *( و من يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون )* "

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1286
" من لقي أخاه المسلم بما يحب ليسره , سره الله يوم القيامة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
منكر 
************************
1287
" لا يدخل ولد الزنا الجنة , و لا شيء من نسله , إلى سبعة آباء " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
باطل 
************************
1288
" من تمام التحية الأخذ باليد " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1289
" يطهر الدباغ الجلد , كما تخلل الخمرة فتطهر " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
لا أصل له 
************************
1290
" من مر بالمقابر فقرأ *( قل هو الله أحد )* إحدى عشرة مرة , ثم وهب أجره للأموات , أعطي من الأجر بعدد الأموات " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1291
" الزهادة في الدنيا تريح القلب و البدن " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1292
" أزهد الناس من لم ينس القبر و البلى , و ترك أفضل زينة الدنيا , و آثر ما يبقى على ما يفنى , و لم يعد غدا من أيامه , و عد نفسه في الموتى " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف
************************
1293
" ما تزين الأبرار في الدنيا بمثل الزهد في الدنيا " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1294
" يا عائشة ! إن أردت اللحوق بي , فليكفك من الدنيا كزاد الركب , و لا تستخلقي ثوبا حتى ترقعيه , و إياك و مجالسة الأغنياء " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف جدا
************************
1295
" من تواضع لله رفعه الله , و قال : انتعش رفعك الله , فهو في نفسه صغير , و في أعين الناس عظيم , و من تكبر خفضه الله , و قال : اخسأ خفضك الله , فهو في نفسه كبير , و في أعين الناس صغير , حتى يكون أهون عليهم من كلب " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع
************************
1296
" ائتوا المساجد حسرا و مقنعين , فإن ذلك من سيما ( و في لفظ : فإن العمائم تيجان ) المسلمين " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
موضوع 
************************
1297
" لتقاتلن المشركين حتى تقاتل بقيتكم الدجال , على نهر بالأردن , أنتم شرقيه , و هم غربيه , و ما أدري أين الأردن يؤمئذ من الأرض " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
ضعيف 
************************
1298
" أبشر فإن الجالب إلى سوقنا كالمجاهد في سبيل الله , و المحتكر في سوقنا كالملحد في كتاب الله " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 
منكر 
************************
1299
" إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات .. " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 
************************
1300
" آخر قرية من قرى الإسلام خرابا المدينة " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة "
ضعيف 


 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (11)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (20)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (19)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (10)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (1)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (2)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الــحــــديث الـنبــــوي الـشــــريف :: سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة-
انتقل الى: