منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9) Empty
مُساهمةموضوع: 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9)    100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9) Emptyالثلاثاء 11 يونيو 2013, 6:02 pm

901

"‎خصلتان معلقتان في أعناق المؤذنين للمسلمين : صلاتهم و صيامهم " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 302 ) :

موضوع.
********************
902

" كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه بحمد الله و الصلاة علي فهو أقطع أبتر , مسحوق من كل بركة " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 303 ) :

موضوع.
**********************
903

"‎إذا توضأتم فأشربوا أعينكم الماء , و لا تنفضوا أيديكم من الماء , فإنها مراوح الشيطان "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 303 ) :

موضوع.
********************
904

"‎نسخ الأضحى كل ذبح و صوم رمضان كل صوم و الغسل من الجنابة كل غسل , و الزكاة
كل صدقة " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 304 ) :

ضعيف جداً.
********************
905

" كان إذا أتي بطعام أكل مما يليه , و إذا أتي بالتمر جالت يده " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 305 ) :

موضوع.
*******************
906

"‎كرسيه موضع قدمه , و العرش لا يقدر قدره " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 306 )‎:

ضعيف.
*******************
905

" كان إذا أتي بطعام أكل مما يليه , و إذا أتي بالتمر جالت يده " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 305 ) :

موضوع.
**********************
906

"‎كرسيه موضع قدمه , و العرش لا يقدر قدره " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 306 )‎:

ضعيف.
**********************
907

"‎أعتقوا عنه , يعتق الله بكل عضو منه , عضوا منه من النار " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 307 ) :

ضعيف.
*******************
908

"‎إن عيسى بن مريم كان يقول:‎ لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله فتقسوا قلوبكم, ‎فإن القلب القاسي بعيد من الله, و لكن لا تعلمون, ولا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب, و انظروا في ذنوبكم كأنكم عبيد, فإنما الناس مبتلى ومعافى, فارحموا أهل البلاء, واحمدوا الله على العافية"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 309 ) :

لا أصل له مرفوعاً
*******************
909

"‎يا عم! والله لو وضعوا الشمس في يميني, والقمر في يساري ,‎على أن أترك هذا
الأمر حتى يظهره الله أو أهلك فيه ما تركته"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 310 ) :

ضعيف.
************************
910

"‎يا جبريل صف لي النار, و انعت لي جهنم,‎ فقال جبريل : إن الله تبارك و تعالى أمر بجهنم فأوقد عليها ألف عام حتى ابيضت , ثم أمر بها فأوقد عليها ألف عام حتى احمرت , ثم أمر فأوقد عليها ألف عام حتى اسودت , فهي سوداء مظلمة ,‎لا يضيء شررها , و لا يطفأ لهبها , و الذي بعثك بالحق لو أن خازنا من خزنة جهنم برز إلى أهل الدنيا فنظروا إليه لمات من في الأرض كلهم من قبح وجهه , و من نتن ريحه , والذي بعثك بالحق لو أن حلقة من حلق سلسلة أهل النار التي نعت الله في كتابه وضعت على جبال الدنيا لارفضت وما تقارت حتى تنتهي إلى الأرض السفلى, ‎فقال
رسول الله صلى الله عليه وسلم: حسبي يا جبريل لا يتصدع قلبي, ‎فأموت, قال: فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى جبريل و هو يبكي, فقال: تبكي يا جبريل وأنت من الله بالمكان الذي أنت به , فقال : مالي لا أبكي? ‎أنا أحق بالبكاء! لعلي ابتلى بما ابتلي به إبليس, فقد كان من الملائكة, و ما أدري لعلي ابتلي مثل ما ابتلي به هاروت و ماروت , قال : فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم وبكى جبريل عليه السلام , فما زالا يبكيان حتى نوديا:‎ أن يا جبريل و يا محمد إن الله عز وجل قد أمنكما أن تعصياه , فارتفع جبريل عليه السلام, ‎و خرج رسول الله
صلى الله عليه وسلم فمر بقوم من الأنصار يضحكون و يلعبون, فقال: أتضحكون ووراءكم جهنم?! لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا,‎ ولما أسغتم الطعام والشراب, ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله عز وجل.. فنودي: يا محمد ! لا تقنط عبادي ,‎إنما بعثتك ميسرا و لم أبعثك معسرا فقال رسول الله صلى
الله عليه وسلم : سددوا و قاربوا " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 311 ) :

موضوع.
********************
911

"‎اللهم اجعلني صبورا , اللهم اجعلني شكورا ,‎اللهم اجعلني في عيني صغيرا و في أعين الناس كبيرا " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 313 )‎:‎

منكر.
*******************
912

" إن الملائكة قالت: يا رب كيف صبرك على بني آدم في الخطايا والذنوب? قال: إني ابتليتهم وعافيتكم, قالوا لو كنا مكانهم ما عصيناك, قال فاختاروا ملكين منكم, فلم يألوا أن يختاروا,‎فاختاروا هاروت وماروت ,‎فنزلا, ‎فألقى الله
تعالى عليهما الشبق, قلت:‎ و ما الشبق? ‎قال:‎الشهوة,‎ قال: ‎فنزلا,‎ فجاءت امرأة يقال لها الزهرة, فوقعت في قلوبهما,‎ فجعل كل واحد منهما يخفي عن صاحبه ما في نفسه , فرجع إليها, ثم جاء الآخر, فقال: هل وقع في نفسك ما وقع في قلبي? ‎قال:‎ نعم, فطلباها نفسها, فقالت: ‎لا أمكنكما حتى تعلماني الاسم الذي تعرجان به إلى السماء وتهبطان, ‎فأبيا, ثم سألاها أيضا فأبت, ففعلا فلما استطيرت طمسها الله كوكبا وقطع أجنحتها, ثم سألا التوبة من ربهما,‎ فخيرهما, فقال:‎ إن شئتما رددتكم إلى ما كنتما عليه, ‎فإذا كان يوم القيامة عذبتكما,‎ وإن شئتما عذبتكما في الدنيا فإذا كان يوم القيامة رددتكما إلى ما كنتما عليه, ‎فقال أحدهما لصاحبه: ‎أن عذاب الدنيا ينقطع و يزول, ‎فاختارا عذاب الدنيا على الآخرة, ‎فأوحى الله إليهما أن ائتيا بابل,‎فانطلقا إلى بابل فخسف بهما, ‎فهما منكوسان بين السماء والأرض معذبان إلى يوم القيامة "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 313 )‎:‎

باطل مرفوعا.
******************
913

"‎لعن الله الزهرة ,‎فإنها هي التي فتنت الملكين:‎هاروت و ماروت"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 315 ) :

موضوع.
*******************
914

"‎أرشدوا أخاكم".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 315 ) :

ضعيف.
********************
915

"‎إن العبد ليموت والداه أو أحدهما وإنه لعاق,‎ فلا يزال يدعو لهما حتى يكتب عند الله بارا"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة والموضوعة " ( 2 / 316 )‎:‎

ضعيف.
**********************
916

" لا جمعة و لا تشريق إلا في مصر جامع "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 317 ) :

لا أصل له مرفوعا.
******************
917

"أخروهن من حيث أخرهن الله. يعني النساء".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 319 ) :

لا أصل له مرفوعا.
**********************
918

"‎التوكؤ على عصا من أخلاق الأنبياء, ‎كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم عصا يتوكأ عليها, ويأمرنا بالتوكؤ عليها"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 316 ) :

موضوع.
****************
919

"‎ما قال عبد لا إله إلا الله مخلصا إلا صعدت لا يردها حجاب,‎ فإذا وصلت إلى الله عز وجل نظر إلى قائلها, وحق على الله أن لا ينظر إلى موحد إلا رحمه"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 320 ) :

منكر.
********************
920

"‎لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله,‎ فإن كثرة الكلام بغير ذكر الله قسوة للقلب, ‎وإن أبعد الناس من الله القلب القاسي"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 321 ) :

ضعيف.
********************
921

"إذا انتهى أحدكم إلى الصف وقد تم, فليجبذ إليه رجلا يقيمه إلى جنبه".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 321 ) :

ضعيف.
******************
922

"‎ألا دخلت في الصف, ‎أو جذبت رجلاً صلى معك?! أعد صلاتك"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 322 ) :

ضعيف جداً.
********************
923

"‎يا أيها الناس إن الرب واحد, ‎والأب واحد, وليست العربية بأحدكم من أب ولا أم, ‎وإنما هي اللسان, فمن تكلم بالعربية فهو عربي".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 325 ) :

ضعيف جداً.
********************
924

"إن من الذنوب ذنوبا لا يكفرها صيام ولا صلاة , ولا حج, ‎ولا جهاد, ‎إلا الغموم والهموم في طلب العلم"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 325 ) :

ضعيف.
*******************
925

"‎إن لله ملائكة وهم الكروبيون, من شحمة أذن أحدهم إلى ترقوقته مسيرة سبعمائة عام للطائر السريع في انحطاطه"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 323 ) :

ضعيف جدًا.
****************
926

"‎إن من الذنوب ذنوبا لا يكفرها الصلاة ولا الصيام و لا الحج ولا العمرة.‎ قال: فما يكفرها يا رسول الله? ‎قال: الهموم في طلب المعيشة".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 324 ) :

موضوع.
*******************
927

" كان يخر على ركبتيه , و لا يتكىء " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 328 ) :‎

ضعيف.
********************
928

"‎لا يشربن أحد منكم قائماً, فمن نسي فليستقىء"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 326 ) :

منكر بهذا اللفظ.
*******************
929

"‎من ترك موضع شعرة من جنابة لم يغسلها, فعل به كذا وكذا من النار".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 332 )‎:

ضعيف.
*******************
930

"‎رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي مما يلي باب بني سهم, والناس يمرون بين يديه, ‎ليس بينه وبين الكعبة سترة.

(‎وفي رواية)‎:‎

طاف بالبيت سبعاً, ثم صلى ركعتين بحذائه في حاشية المقام, وليس بينه وبين الطواف أحد".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 326 ) :

ضعيف.
******************
931

"‎ما رفع أحد صوته بغناء ,‎إلا بعث الله عز وجل إليه شيطانين يجلسان على منكبيه يضربان بأعقابهما على صدره حتى يمسك "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 335 ) :

ضعيف جداً.
*******************
932

"‎من أفطر ( يعني في السفر ) فرخصة , و من صام فالصوم أفضل "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 336 ) :

ضعيف شاذ.
********************
933

"‎سارعوا إلى تعليم العلم و السنة و القرآن , واقتبسوهن من صادق , من قبل أن يخرج أقوام في أمتي من بعدي يدعونكم إلى تأسيس البدعة والضلالة , فوالذي نفسي بيده لباب من العلم من صادق خير لكم من الذهب و الفضة تنفقونها في سبيل الله تعالى بغير هدى من الله ,‎من مشى في تعليم العلم و السنة و القرآن فعمل بما أمر الله وسن رسول الله صلى الله عليه وسلم , فإذا عمل بذلك فله بكل خطوة يخطوها حسنة , و تحط عنه سيئة , و ترفع له درجة في الجنة "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 337 ) :

موضوع.
****************
934

"‎لا تبل قائما " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 337 ) :

ضعيف.
*********************
935

"‎خيار أمتي في كل قرن خمسمائة, والأبدال أربعون, فلا الخمسمائة ينقصون, ولا الأربعون,‎ كلما مات رجل أبدل الله عز وجل من الخمسمائة مكانه, وأدخل من الأربعين مكانه, قالوا: ‎يا رسول الله! دلنا على أعمالهم, قال: يعفون عمن
ظلمهم, ويحسنون إلى من أساء إليهم, ويتواسون فيما آتاهم الله عز وجل".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 339 ) :

موضوع.
************************
936

"‎الأبدال في هذه الأمة ثلاثون, ‎مثل إبراهيم خليل الرحمن عز وجل,‎ كلما مات رجل أبدل الله تبارك و تعالى مكانه رجلاً".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 340 ) :

منكر.
*******************
937

"‎إذا اغتسلت المرأة من حيضها, ‎نقضت شعرها, وغسلت بالخطمي والأشنان ‎وإذا اغتسلت من الجنابة لم تنقض رأسها,‎ ولم تغسل بالخطمي والأشنان".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 342 )‎:‎

ضعيف.
***********************
938

"‎لا تضربوا إماءكم على كسر إنائكم ,‎فإن لها آجالا كآجال الناس "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 343 )‎:

كذب.
*******************
939

"‎استاكوا و تنظفوا , و أوتروا فإن الله وتر يحب الوتر " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 344 ) :

ضعيف.
********************
940

"‎إذا شربتم فاشربوا مصاً, وإذا استكتم فاستاكوا عرضاً"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 345 )‎:

ضعيف.
********************
941

"‎كان يستاك عرضاً, ‎ويشرب مصاً, ويقول:‎ هو أهنأ وأمرأ وأبرأ".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 345 )‎:‎

ضعيف.
********************
942

"‎" كان يستاك عرضا , و لا يستاك طولا " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 346 )‎:

ضعيف جداً.
********************
943

"‎كان يرفع يده إذا افتتح الصلاة ثم لا يعود "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 346 )‎:‎

باطل موضوع.
*******************
944

"‎نهى أن يبول الرجل وفرجه باد إلى الشمس والقمر".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 350 ) :‎

باطل.
*******************
945

"‎كان يصلي بعد العصر, وينهى عنها, ويواصل وينهى عن الوصال".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 351 )‎:

منكر.
******************
946

"‎قدم علي مال فشغلني عن الركعتين كنت أركعهم بعد الظهر, فصليتهما الآن, فقلت: يا رسول الله أفنقضيهما إذا فاتتا?‎ قال: لا".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 353 ) :

منكر.
*******************
947

"‎استقبلوا بمقعدتي القبلة".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 354 )‎:‎

منكر.
**********************
948

" إنما هو بمنزلة المخاط و البزاق , و إنما يكفيك أن تمسحه بخرقة , أو إذخرة . (‎يعني المني ) " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 360 ) :

منكر مرفوعاً.
*********************
949

" كنا نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الظهر بالهاجرة فقال لنا: أبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم"‏.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 362 ) :

ضعيف بهذا السياق.
********************
950

"‎قال الله تبارك وتعالى: ‎إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها لعظمتي, ولم يستطل على خلقي, ولم يبت مصرا على معصيتي, وقطع نهاره في ذكري,‎ ورحم المسكين وابن السبيل, والأرملة, ورحم المصاب, ذلك نوره كنور الشمس, ‎أكلؤه بعزتي, ‎وأستحفظه ملائكتي, وأجعل له في الظلمة نوراً,‎ وفي الجهالة حلماً, ومثله في خلقي كمثل الفردوس في الجنة".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 365 ) :

ضعيف.
*******************
951

" كان إذا أمن أمن من خلفه حتى إن للمسجد ضجة " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 366 ) :

‎لا أصل له بهذا اللفظ فيما نعلم.
********************
952

"كان إذا تلا: (غير المغضوب عليهم ولا الضالين) قال: آمين, حتى يسمع من يليه من الصف الأول ( فيرتج بها المسجد ) " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 367 ) :

ضعيف.
**********************
953

"‎إذا نام العبد في سجوده باهى الله عز وجل به ملائكته , قال : انظروا إلى عبدي, روحه عندي و جسده في طاعتي ! " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 369 ) :

ضعيف.
*******************
954

" من استحق النوم وجب عليه الوضوء " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 370 ) :

شاذ لا يصح.
******************
955

"يا معاذ إذا كان في الشتاء فغلس بالفجر, وأطل القراءة قدر ما يطيق الناس ولا تملهم, وإذا كان الصيف فأسفر بالفجر, فإن الليل قصير, والناس ينامون, فأمهلهم حتى يداركوا".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 371 ) :

موضوع.
********************
956

"‎إذا أنكح أحدكم عبده أو أجيره, فلا ينظرن إلى شيء من عورته, فإن أسفل من سرته إلى ركبتيه من عورته".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 372 ) :

ضعيف مضطرب.
********************
957

"‎إن الله عز وجل قد رفع لي الدنيا, فأنا أنظر إليها وإلى ما هو كائن فيها إلى يوم القيامة كأنما أنظر إلى كفي هذه, جليانا من أمر الله عز وجل جلاه لنبيه كما جلاه للنبيين قبله".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 374 ) :

ضعيف جداً.
**********************
958

"‎كان لا يمس من وجهي شيئا و أنا صائمة , قالته عائشة " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 374 ) :

منكر.
****************
959

"‎الوضوء مما خرج و ليس مما دخل " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 376 ) :

منكر.
********************
960

" إنما الوضوء علينا مما خرج , و ليس علينا مما دخل " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 378 ) :

ضعيف جداً.
*************************
961

" إنما الإفطار مما دخل , و ليس مما خرج " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 378 ) :

ضعيف.
******************
962

"‎ما فضلكم أبو بكر بكثرة صيام و لا صلاة , ولكن بشيء وقر في صدره "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 378 ) :

لا أصل له مرفوعاً.
**********************
963

"‎كان يخطب يوم الجمعة , و يوم الفطر , و يوم الأضحى على المنبر " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 379 ) :

ضعيف.
********************
964

" كان إذا قام يخطب أخذ عصا فتوكأ عليها و هو على المنبر "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 380 ) :

لا أصل له بهذه الزيادة و "وهو على المنبر".
********************
965

" إذا دخل النور القلب انفسح و انشرح , قالوا : فهل لذلك إمارة يعرف بها ? قال: الإنابة إلى دار الخلود , و التنحي عن دار الغرور , و الاستعداد للموت قبل الموت " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 383 ) :

ضعيف.
********************
966

"‎من جلس على قبر يبول عليه أو يتغوط , فكأنما جلس على جمرة " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 387 ) :

منكر بهذا اللفظ.
**********************
967

" نهى أن يعتمد الرجل على يده إذا نهض في الصلاة".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 389 ) :

منكر.
*******************
968

"‎من السنة في الصلاة المكتوبة إذا نهض الرجل في الركعتين الأوليين أن لا يعتمد على الأرض إلا أن يكون شيخا كبيرا لا يستطيع".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 393 ) :

ضعيف.
********************
969

"‎أولا يجد أحدكم ثلاثة أحجار: حجرين للصفحتين وحجرا للمسربة"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 393 ) :

ضعيف.
********************
970

"‎إذا فرغ الرجل من صلاته فقال:‎ رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا, وبالقرآن إماما, كان حقا على الله عز وجل أن يرضيه".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 395 ) :

موضوع.
********************
971

"‎اللهم إن عبدك عليا احتبس نفسه على نبيك, فرد عليه شرقها, (‎و في رواية)‎ :‎اللهم إنه كان في طاعتك وطاعة رسولك فاردد عليه الشمس, قالت أسماء, فرأيتها غربت, ثم رأيتها طلعت بعد ما غربت"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 395 ) :

موضوع.
********************
970

"‎إذا فرغ الرجل من صلاته فقال: ‎رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا, وبالقرآن إماما, كان حقا على الله عز وجل أن يرضيه".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 395 ) :

موضوع.
*********************
971

"‎اللهم إن عبدك عليا احتبس نفسه على نبيك , فرد عليه شرقها , (‎و في رواية)‎:‎ اللهم إنه كان في طاعتك و طاعة رسولك فاردد عليه الشمس , قالت أسماء , فرأيتها غربت , ثم رأيتها طلعت بعد ما غربت "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 395 ) :

موضوع.
**********************
972

"‎أمر صلى الله عليه وسلم الشمس أن تتأخر ساعة من النهار ,‎فتأخرت ساعة من النهار " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 401 ) :

ضعيف.
**********************
973

"‎لو بني هذا المسجد إلى صنعاء كان مسجدي".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 402 ) :

ضعيف جداً.
*******************
974

"‎لو زدنا في مسجدنا , و أشار بيده إلى القبلة "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 403 ) :

ضعيف جداً.
*******************
975

"‎حياتي خير لكم, تحدثون ويحدث لكم, ووفاتي خير لكم, تعرض علي أعمالكم, فما رأيت من خير حمدت الله عليه,‎ وما رأيت من شر استغفرت الله لكم".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 404 ) :

ضعيف.
******************
976

"‎إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل, يعني الجماع بدون إنزال".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 406 ) :

ضعيف مرفوعاً.
********************
977

"‎إذا أتى أحدكم الصلاة فلا يركع دون الصف حتى يأخذ مكانه من الصف".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 408 ) :

ضعيف مرفوعاً.
********************
978

"‎أعلنوا هذا النكاح واجعلوه في المساجد, واضربوا عليه بالدفوف"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 409 ) :

ضعيف بهذا التمام.
******************
979

"‎من أدى إلى أمتي حديث يقيم به سنة ,‎أو يثلم به بدعة ,‎فله الجنة " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 410 ) :

موضوع.
*******************
980

"‎إذا أكلتم فاخلعوا نعالكم,‎ فإنه أروح لأقدامكم".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 411 ) :

ضعيف جداً.
**********************
981

"‎من كانت له حمولة تأوي إلى شبع (‎و ري ) , فليصم رمضان حيث أدركه " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 412 ) :

ضعيف.
**********************
982

"لا تكون لأحد بعدك مهراً. ‎قاله للذي زوجه المرأة على سورة من القرآن".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 413 ) :

منكر.
********************
983

"قد أنكحتكها على أن تقرئها وتعلمها, وإذا رزقك الله عوضتها"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 413 ) :

منكر.
*******************
984

"‎كان يستحب أن يصلي بعد نصف النهار حين ترتفع الشمس أربع ركعات, فقالت عائشة: يا رسول الله أراك تستحب الصلاة في هذه الساعة? قال: يفتح فيه أبواب السماء, وينظر الله تبارك وتعالى إلى خلقه, وهي صلاة كان يحافظ عليها آدم ونوح وإبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام".

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 414 ) :

ضعيف جداً.
******************
985

"‎من لم تنهه صلاته عن الفحشاء و المنكر فلا صلاة له "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 414 ) :

منكر.
******************
986

" إذا خلع أحدكم نعليه في الصلاة , فلا يجعلهما بين يديه فيأتم بهما , و لا من خلفه , فيأتم بهما أخوه المسلم و لكن ليجعلهما بين رجليه " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 415 ) :

ضعيف جداً.
********************
987

"‏إذا صليت فصل في نعليك,‎ فإن لم تفعل فضعهما تحت قدميك, ولا تضعهما عن يمينك, ولا عن يسارك فتؤذي الملائكة والناس, وإذا وضعتهما بين يديك كأنما بين يديك قبلة"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 416 ) :

منكر.
********************
988

"‎ألزم نعليك قدميك , فإن خلعتهما فاجعلهما بين رجليك , و لا تجعلهما عن يمينك, و لا عن يمين صاحبك , و لا وراءك فتؤذي من خلفك "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 416 ) :

ضعيف جداً.
********************
989

" يوم من إمام عادل أفضل من عبادة ستين سنة , و حد يقام في الأرض أزكى فيها من مطر أربعين يوما "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 416 ) :

ضعيف.
********************
990

"‏من لم يذر المخابرة فليؤذن بحرب من الله ورسوله"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 417 ) :

ضعيف.
******************
991

"‎من صلى صلاة مكتوبة مع الإمام فليقرأ بفاتحة الكتاب في سكتاته,‎ ومن انتهى إلى أم القرآن فقد أجزأه"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 418 ) :

ضعيف جداً.
********************
992

"‎إذا كنت مع الإمام فاقرأ بأم القرآن قبله إذا سكت "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 419 ) :

ضعيف.
*******************
993

"‎من قرأ خلف الإمام فلا صلاة له " .

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 420 ) :

باطل.
********************
994

"من تقول علي ما لم أقل فليتبوأ بين عيني جهنم مقعدا . قيل : يا رسول الله وهل لها من عينين ? قال : ألم تسمع إلى قول الله عز وجل : *( إذا رأتهم من مكان بعيد سمعوا لها تغيظا و زفيرا )* , فأمسك القوم أن يسألوه , فأنكر ذلك من شأنهم
, و قال :‎ما لكم لا تسألوني ? قالوا : يا رسول الله سمعناك تقول من تقول علي ما لم أقل ... و نحن لا نحفظ الحديث كما سمعناه , نقدم حرفا و نؤخر حرفا , و نزيد حرفا و ننقص حرفا , قال : ليس ذلك أردت , إنما قلت : من تقول علي مالم أقل يريد عيبي و شين الإسلام ,‎أو شيني و عيب الإسلام "‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 421 ) :

موضوع.
**********************
995

" خذوا للرأس ماء جديدا "‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 423 ) :

ضعيف جداً.
********************
996

"كان يحب أن يفطر على ثلاث تمرات, أو شيء لم تصبه النار"‎.

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 424 ) :

ضعيف جداً.
*******************
997

" ولدت في زمن الملك العادل " .‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 425 ) :

باطل لا أصل له.
****************
998

" بكى شعيب النبي صلى الله عليه وسلم من حب الله عز وجل حتى عمي, فرد الله إليه بصره, وأوحى إليه: يا شعيب ما هذا البكاء?‎! أشوقا إلى الجنة أم خوفا من النار? ‎قال: ‎إلهي وسيدي أنت تعلم ما أبكي شوقا إلى جنتك ولا خوفا من النار, ولكني اعتقدت حبك بقلبي, ‎فإذا أنا نظرت إليك فما أبالي ما الذي صنع بي، ‎فأوحى الله عز وجل إليه:‎ يا شعيب إن يك ذلك حقا فهنيئا لك لقائي يا شعيب! ولذلك أخدمتك موسى بن عمران كليمي".‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 425 ) :

ضعيف جداً.
**********************
999

"‎إن القبلة لا تنقض الوضوء, ولا تفطر الصائم"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 427 ) :

ضعيف.
***********************
1000

"‎توضأ وضوءاً حسناً, ثم قم فصل, قاله لمن قبل امرأة"‎.‎

قال الألباني في "‎السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 428 ) :

ضعيف.


 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (9)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (1)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (2)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (12)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (13)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الــحــــديث الـنبــــوي الـشــــريف :: سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة-
انتقل الى: