منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49191
العمر : 72

100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3) Empty
مُساهمةموضوع: 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3)   100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3) Emptyالأربعاء 13 فبراير 2013, 11:45 pm

201 - " ما من نبي يموت فيقيم في قبره إلا أربعين صباحا حتى ترد إليه روحه، و مررت

بموسى ليلة أسري بي و هو قائم في قبره بين عائلة و عويلة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 360):

موضوع.


202 - " إن الأنبياء لا يتركون في قبورهم بعد أربعين ليلة، و لكنهم يصلون بين

يدي الله حتى ينفخ في الصور ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 364):

موضوع.


203 - " من صلى علي عند قبري سمعته، و من صلى علي نائيا وكل بها ملك يبلغني، و كفي

بها أمر دنياه و آخرته، و كنت له شهيدا أو شفيعا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 366):

موضوع بهذا التمام.


204 - " من حج حجة الإسلام، و زار قبري، و غزا غزوة، و صلى علي في المقدس، لم

يسأله الله فيما افترض عليه ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 369):

موضوع.


205 - " ما من مسلم يسلم علي في شرق و لا غرب إلا أنا و ملائكة ربي نرد عليه السلام،

فقال له قائل: يا رسول الله فما بال أهل المدينة؟ فقال له: و ما يقال لكريم

في جيرته و جيرانه مما أمر الله به من حفظ الجوار و حفظ الجيران؟ ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 371):

موضوع.


206 - " من سب الأنبياء قتل، و من سب أصحابي جلد ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 372):

موضوع.


207 - " أفضل الأيام يوم عرفة إذا وافق يوم الجمعة، و هو أفضل من سبعين حجة في غير

جمعة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 373):


باطل لا أصل له.


208 - " ما قبل حج امرئ إلا رفع حصاه، يعني حصى الجمار ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 374):

ضعيف.


209 - " حلت شفاعتي لأمتي إلا صاحب بدعة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 376):

منكر.


210 - " من تمام الحج أن تحرم من دويرة أهلك ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 376):


منكر.


211 - " من أهل بحجة أو عمرة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام غفر له ما تقدم من

ذنبه و ما تأخر، أو وجبت له الجنة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 378):

ضعيف.


212 - " ليستمتع أحدكم بحله ما استطاع فإنه لا يدري ما يعرض في إحرامه ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 379):

ضعيف.


213 - " إني لأعلم أرضا يقال لها: عمان، ينضح بجانبها البحر، الحجة منها أفضل من

حجتين من غيرها ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 380):

ضعيف.

214 - " من لم يصل علي فلا دين له ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 381):

ضعيف.


215 - " من صلى علي يوم الجمعة ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين عاما، فقيل له:

و كيف الصلاة عليك يا رسول الله؟ قال: تقول: اللهم صل على محمد عبدك و نبيك

و رسولك النبى الأمي، و تعقد واحدا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 382):

موضوع.


216 - " إنا لنكشر في وجوه أقوام، و إن قلوبنا لتلعنهم ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 383):

لا أصل له مرفوعا.


217 - " الزرقة في العين يمن، و كان داود أزرق ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 384):

موضوع.


218 - " من سافر من دار إقامته يوم الجمعة دعت عليه الملائكة أن لا يصحب في سفره ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 385):

ضعيف.


219 - " من سافر يوم الجمعة دعا عليه ملكاه أن لا يصحب في سفره و لا تقضى له حاجة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 386):


موضوع.


220 - " إن له (يعني إبراهيم بن محمد صلى الله عليه وسلم) مرضعا في الجنة، و لو

عاش لكان صديقا نبيا، و لو عاش لعتقت أخواله القبط، و ما استرق قبطي قط ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 387):

ضعيف.


221 - " الحج قبل التزوج ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 389):

موضوع.


222 - " من تزوج قبل أن يحج فقد بدأ بالمعصية ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 390):

موضوع.


223 - " الحجر الأسود يمين الله في الأرض يصافح بها عباده ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 390):

منكر.


224 - " حملة القرآن أولياء الله، فمن عاداهم فقد عادى الله، و من والاهم فقد

والى الله ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 392):

موضوع.


225 - " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زائرات القبور و المتخذين عليها المساجد

و السرج ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 393):

ضعيف.


226 - " تختموا بالعقيق فإنه مبارك ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 396):

موضوع.


227 - " تختموا بالعقيق فإنه ينفي الفقر ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 398):

موضوع.


228 - " تختموا بالعقيق فإنه أنجح للأمر، و اليمنى أحق بالزينة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 398):

موضوع.


229 - " تختموا بالخواتم العقيق فإنه لا يصيب أحدكم غم ما دام عليه ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 399):

موضوع.


230 - " من تختم بالعقيق لم يزل يرى خيرا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 399):

موضوع.


231 - " كلو البلح بالتمر، فإن الشيطان إذا رآه غضب و قال: عاش ابن آدم حتى أكل

الجديد بالخلق ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 401):

موضوع.


232 - " كلوا التمر على الريق فإنه يقتل الدود ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 403):

موضوع.


233 - " أكثر خرز الجنة العقيق ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 403):

موضوع.


234 - " أطعموا نساءكم في نفاسهن التمر، فإنه من كان طعامها في نفاسها التمر خرج

ولدها ذلك حليما، فإنه كان طعام مريم حين ولدت عيسى، و لو علم الله طعاما هو

خير لها من التمر أطعمها إياه ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 407):

موضوع.


235 - " ترك الدنيا أمر من الصبر، و أشد من حطم السيوف فى سبيل الله، و لا يتركها

أحد إلا أعطاه مثل ما يعطي الشهداء، و تركها قلة الأكل و الشبع، و بغض الثناء

من الناس، فإنه من أحب الثناء من الناس أحب الدنيا و نعيمها، و من سره النعيم

فليدع الثناء من الناس ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 408):

موضوع.


236 - " ما تزين الأبرار في الدنيا بمثل الزهد في الدنيا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 409):

موضوع.


237 - " ما أسر عبد سريرة إلا ألبسه الله رداءها إن خيرا فخير، و إن شرا فشر ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 410):

ضعيف جدا.


238 - " إذا وضعت المائدة فلا يقوم رجل حتى ترفع المائدة، و لا يرفع يده و إن شبع

حتى يفرغ القوم، و ليعذر فإن الرجل يخجل جليسه فيقبض يده و عسى أن يكون له في

الطعام حاجة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 411):

ضعيف جدا.


239 - " نهى أن يقام عن الطعام حتى يرفع ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 412):

ضعيف جدا.


240 - " نهى عن ذبائح الجن ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 413):

موضوع.


241 - " إن من السرف أن تأكل كل ما اشتهيت ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 414):

موضوع.


242 - " أحيوا قلوبكم بقلة الضحك و قلة الشبع، و طهروها بالجوع تصغر و ترق ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 415):

لا أصل له.


243 - " أفضل الناس من قل طعمه و ضحكه، و يرضى بما يستر به عورته ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 415):

لا أصل له.


244 - " أفضلكم عند الله منزلة يوم القيامة أطولكم جوعا و تفكيرا في الله سبحانه،

و أبغضكم عند الله عز وجل يوم القيامة كل نؤوم أكول شروب ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 416):

لا أصل له.


245 - " البسوا و اشربوا في أنصاف البطون فإنه جزء من النبوة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 416):

لا أصل له.


246 - " إن الأكل على الشبع يورث البرص ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 416):

لا أصل له.


247 - " جاهدوا أنفسكم بالجوع و العطش، فإن الأجر في ذلك كأجر المجاهد في سبيل الله

و إنه ليس من عمل أحب إلى الله من جوع و عطش ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 417):

باطل لا أصل له.


248 - " سيد الأعمال الجوع، و ذل النفس لباس الصوف ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 4175):

لا أصل له.


249 - " الفكر نصف العبادة، و قلة الطعام هي العبادة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 417):

باطل.


250 - " كان إذا تغدى لم يتعش، و إذا تعشى لم يتغد ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 417):

ضعيف.


251 - " من أجاع بطنه عظمت فكرته، و فطن قلبه ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 418):

لا أصل له.


252 - " البطنة أصل الداء، و الحمية أصل الدواء، و عودوا كل جسم ما اعتاد ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 418):

لا أصل له.


253 - " صوموا تصحوا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 420):

ضعيف.


254 - " سافروا تصحوا، و اغزوا تستغنوا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 421):

ضعيف.


255 - " سافروا تصحوا و تغنموا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 421):

منكر.


256 - " ينزل الله كل يوم عشرين و مئة رحمة، ستون منها للطائفين و أربعون للعاكفين

حول البيت، و عشرون منها للناظرين إلى البيت ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 423):


موضوع.


257 - " إياك و السرف، فإن أكلتين في يوم من السرف ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 423):


موضوع.


258 - " إن من السنة أن يخرج الرجل مع ضيفه إلى باب الدار ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 424):


موضوع.


259 - " لا تتمارضوا فتمرضوا، و لا تحفروا قبوركم فتموتوا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 425):

منكر.


260 - " أطعموا نفساءكم الرطب، قالوا: ليس في كل حين يكون الرطب، قال: فتمر،

قالوا: كل التمر طيب فأي التمر خير؟ قال: إن خير تمراتكم البرني يدخل الشفاء

و يخرج الداء، لا داء فيه، أشبعه للجائع، و أدفؤه للمقرور ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 281):

ضعيف.


261 - " أحسنوا إلى عمتكم النخلة فإن الله تعالى خلق آدم ففضل من طينتها فخلق منها

النخلة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 427):

موضوع.


262 - " خلقت النخلة و الرمان و العنب من فضل طينة آدم صلى الله عليه وسلم ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 427):

ضعيف جدا.


263 - " أكرموا عمتكم النخلة، فإنها خلقت من فضلة طينة أبيكم آدم، و ليس من الشجر

شجرة أكرم على الله من شجرة ولدت تحتها مريم بنت عمران، فأطعموا نساءكم الوالد

الرطب، فإن لم يكن رطبا فتمر ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 428):

موضوع.


264 - " ما للنفساء عندي شفاء مثل الرطب، و لا للمريض مثل العسل ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 430):

موضوع.


265 - " يا أبا هريرة، علم الناس القرآن و تعلمه، فإنك إن مت و أنت كذلك زارت

الملائكة قبرك كما يزار البيت العتيق، و علم الناس سنتي و إن كرهوا ذلك،

و إن أحببت أن لا توقف على الصراط طرفة عين حتى تدخل الجنة فلا تحدث في

دين الله حدثا برأيك ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 430):

موضوع.


266 - " كان إذا أشفق من الحاجة أن ينساها جعل فى يده خيطا ليذكرها ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 434):

باطل.


267 - " من حول خاتمه أو عمامته أو علق خيطا في أصبعه ليذكره حاجته فقد أشرك بالله

عز وجل، إن الله هو يذكر الحاجات ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 437):

موضوع.


268 - " من رفع قرطاسا من الأرض فيه بسم الله الرحمن الرحيم إجلالا أن يداس كتب

عند الله من الصديقين، و خفف عن والديه و إن كانا مشركين، و من كتب بسم الله

الرحمن الرحيم فجوده تعظيما لله غفر له ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 438):

موضوع.


269 - " العالم لا يخرف ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 439):

موضوع.


270 - " لا يخرف قارئ القرآن ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 439):

موضوع.


271 - " من جمع القرآن متعه الله بعقله حتى يموت ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 440):

موضوع.


272 - " اعتبروا عقل الرجل فى طول لحيته و نقش خاتمه و كنوته ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 441):

موضوع.


273 - " لا حبس (أي وقف) بعد سورة النساء ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 441):

ضعيف.


274 - " أوصاني جبرائيل عليه السلام بالجار إلى أربعين دارا، عشرة من ها هنا و عشرة

من ها هنا، و عشرة من ها هنا، و عشرة من ها هنا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 443):

ضعيف.


275 - " ألا إن أربعين دارا جوار، و لا يدخل الجنة من خاف جاره بوائقه "، قيل

للزهري: أربعين دارا؟ قال: أربعين هكذا، و أربعين هكذا.


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 443):

ضعيف.


276 - " حق الجوار إلى أربعين دارا، و هكذا و هكذا و هكذا يمينا و شمالا و قدام

و خلف ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 445):

ضعيف جدا.


277 - " الساكن من أربعين دارا جار ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 446):


ضعيف.


278 - " العلم خزائن، و مفتاحها السؤال، فاسألوا يرحمكم الله، فإنه يؤجر فيه

أربعة: السائل، و المعلم، و المستمع، و المجيب لهم ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 447):

موضوع.


280 - " أوحى الله إلى عيسى عليه السلام يا عيسى آمن بمحمد و أمر من أدركه من أمتك أن

يؤمنوا به، فلولا محمد ما خلقت آدم، و لولا محمد ما خلقت الجنة و لا النار،

و لقد خلقت العرش على الماء فاضطرب فكتبت عليه: لا إله إلا الله محمد

رسول الله، فسكن ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 448):

لا أصل له مرفوعا.


281 - " ذاك نبي ضيعه قومه، يعنى خالد بن سنان ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 449):

لا يصح.


282 - " لولاك لما خلقت الأفلاك ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 450):

موضوع.


283 - " ارموا، فإن أيمان الرماة لغو، لا حنث فيها و لا كفارة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 451):

باطل.


284 - " يا معاذ إني مرسلك إلى قوم أهل كتاب، فإذا سئلت عن المجرة التي في السماء

فقل: هي لعاب حية تحت العرش ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 452):


موضوع.


285 - " ليس ليوم فضل على يوم في الصيام إلا شهر رمضان و يوم عاشوراء ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 453):


منكر.


286 - " قد أتى آدم عليه السلام هذا البيت ألف آتية من الهند على رجليه لم يركب فيهن

من ذلك ثلاث مئة حجة و سبع مئة عمرة، و أول حجة حجها آدم عليه السلام و هو

واقف بعرفات أتاه جبريل عليه السلام فقال: السلام عليك يا آدم بر الله نسكك،

أما إنا قد طفنا هذا البيت قبل أن تخلق بخمسة آلاف سنة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 455):

ضعيف جدا.


287 - " ما ترك القاتل على المقتول من ذنب ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 456):

لا أصل له.


288 - " كان يأخذ من لحيته من عرضها و طولها ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 456):


موضوع.


289 - " من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 457):

ضعيف.


290 - " من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا، و من قرأ كل ليلة

*(لا أقسم بيوم القيامة)* لقي الله يوم القيامة و وجهه في صورة القمر ليلة

البدر ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 458):

موضوع.


291 - " من قرأ سورة الواقعة و تعلمها لم يكتب من الغافلين، و لم يفتقر هو و أهل

بيته ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 459):

موضوع.


292 - " أما ظلمة الليل و ضوء النهار فإن الشمس إذا سقطت تحت الأرض فأظلم الليل لذلك

و إذا أضاء الصبح ابتدرها سبعون ألف ملك و هي تقاعس كراهية أن تعبد من دون الله

حتى تطلع فتضيء فيطول النهار بطول مكثها فيسخن الماء لذلك، و إذا كان الصيف قل

مكثها فبرد الماء لذلك، و أما الجراد فإنه نثرة حوت في البحر يقال له:

الإيوان، و فيه يهلك، و أما منشأ السحاب فإنه ينشأ من قبل الخافقين، و من

بين الخافقين تلجمه الصبا و الجنوب و يستدبره الشمال و الدبور، و أما الرعد

فإنه ملك بيده مخراق يدني القاصية، و يؤخر الدانية، فإذا رفع برقت، و إذا

زجر رعدت، و إذا ضرب صعقت، و أما ما للرجل من الولد و ما للمرأة فإن للرجل

العظام و العروق و العصب، و للمرأة اللحم و الدم و الشعر، و أما البلد الأمين

فمكة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 459):

باطل.


293 - " وكل بالشمس تسعة أملاك يرمونها بالثلج كل يوم، لولا ذلك ما أتت على شيء إلا

أحرقته ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 461):

موضوع.


294 - " الأرض على الماء، و الماء على صخرة، و الصخرة على ظهر حوت يلتقي حرفاه

بالعرش، و الحوت على كاهل ملك قدماه في الهواء ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 462):

موضوع.


295 - " من قرأ قل هو الله أحد مئتي مرة غفرت له ذنوب مئتي سنة ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 464):


منكر.


296 - " إن الله ليس بتارك أحدا من المسلمين صبيحة أول يوم من شهر رمضان إلا غفر له ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 465):

موضوع.


297 - " إن الله ليس بتارك أحدا من المسلمين يوم الجمعة إلا غفر له ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 466):

موضوع.


298 - " سبحان الله ماذا تستقبلون، و ماذا يستقبل بكم؟ قالها ثلاثا، فقال عمر:

يا رسول الله وحي نزل أو عدو حضر؟ قال: لا، و لكن الله يغفر فى أول ليلة من

رمضان لكل أهل هذه القبلة، قال: و في ناحية القوم رجل يهز رأسه يقول: بخ بخ

فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: كأنك ضاق صدرك مما سمعت؟ قال: لا والله

يا رسول الله و لكن ذكرت المنافقين، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إن

المنافق كافر، و ليس لكافر في ذا شيء ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 468):

منكر.


299 - " إذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله عز وجل إلى خلقه، و إذا نظر الله عز

وجل إلى عبده لم يعذبه أبدا، و لله عز وجل فى كل ليلة ألف ألف عتيق من النار ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 470):

موضوع.


300 - " من قرأ قل هو الله أحد مئتي مرة كتب الله له ألفا و خمس مئة حسنة، إلا أن

يكون عليه دين ".


قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (1 / 471):

موضوع.



100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3) 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (3)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (14)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (4)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (15)
» 100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (5)
»  100 حديث من سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (16)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الــحــــديث الـنبــــوي الـشــــريف :: سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة-
انتقل الى: