منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

  حقائق لا نعرفها عن نزلة البرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17043
العمر : 65

مُساهمةموضوع: حقائق لا نعرفها عن نزلة البرد   17/10/10, 07:19 am


بسم الله الرحمن الرحيم

مع اقتراب الشتاء..
5 حقائق لا نعرفها عن نزلة البرد
بقلم الشافعي الصغير

مع اقتراب فصل الشتاء، تكثر المعتقدات الخاطئة التى تدور كثيرًا فى ذهن الناس حول البرد والأنفلونزا، غير أن هناك 5 حقائق صحيحة حول البرد ربما لا يعرفها الكثير ، وذلك بعد دراسة وأبحاث استقصائية امتدت لـ 10 سنوات بقيادة Jennifer Ackerman فى جامعة نيويورك وفقا لجريدة الديلى ميل اليوم.

فيتامين ( سى) لا يمنع البرد
يظن الكثير أنه لا يوجد علاج لنزلات البرد أفضل من فيتامين سى المساعد على زيادة مكافحة العدوى من خلال محاربة خلايا الدم البيضاء.

فقام العلماء بفحص أكثر من 30 تجربة شملت أكثر من 10000 شخص يوميا الذين حصلوا على فيتامين سى، وأظهرت أنه لا يمنع نزلات البرد، وفى أحسن الأحوال فإنه يخفض فقط الأعراض.

لا يصاب شخص ببرد عن طريق التقبيل
إنها مفاجأة للعديد، فالقبلات بين الأشخاص لا تنقل فيروسات البرد إطلاقا عن طريق الفم ووفقا للبحوث فى كلية الطب فى جامعة ويسكونسن.

فتشير التقديرات إلى أن الأمر ينتقل عن طريق اختلاط اللعاب عبر طرق أخرى، مثل تقاسم المشروبات.

غسيل ملابسك لا تقتل الفيروسات
يعتقد الكثير أن غسل الملابس يمنع الجراثيم وتزيلها تماما، لكن هذا كلام ليس حقيقيا وفقا لبحث أجراه تشارلز جيربا وهو خبير فى الميكروبيولوجى فى جامعة ولاية اريزونا.

فأكدت الأبحاث أن البكتريا والجراثيم تستلزم مساحيق ومواد معينة لإزالتها أثناء الغسيل وليس بالماء العادى فقط.

البقاء داخل البيت لن يحميك

فى دراسة لفيروس البرد فى المكاتب وجدت أن 47 فى المائة من أزرار أجهزة الكمبيوتر، و46 فى المائة من ماوس الكمبيوتر، و45 فى المائة من الهواتف عليها جراثيم وفيروس البرد، ولذلك الجلوس فى المنزل لا يحميك من البرد إطلاقا.

حساء شربة الدجاج لا يشفى من البرد
منذ زمن سحيق يوصف حساء الدجاج كعلاج للبرد، فأظهرت الأبحاث الأخيرة قد تكون هناك بعض الحقيقة العلمية وراء أسطورة أن حساء الدجاج يساعد على الشفاء من البرد، لكن أجرى ستيفن رينارد، وهو متخصص فى الأمراض الرئوية فى جامعة نبراسكا، لتحديد ما إذا كان حساء الدجاج من شأنه أن يقلل نزلات البرد، قال إنه لا يجد أى علاقة بين حساء الدجاج وفيروس البرد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
خالد عويضه



عدد المساهمات : 24

مُساهمةموضوع: رد: حقائق لا نعرفها عن نزلة البرد   24/11/10, 04:08 pm

بارك الله فيك استاذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق لا نعرفها عن نزلة البرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الطب والأطباء :: الكتـابات الطبيـة-
انتقل الى: