منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 معاشرة النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 49023
العمر : 72

معاشرة النساء Empty
مُساهمةموضوع: معاشرة النساء   معاشرة النساء Emptyالخميس 23 مارس 2017, 6:40 pm

معاشرة النساء
========
السؤال: ما المفهوم الصحيح لقول الحق سبحانه وتعالى: (نساؤُكم حَرْثٌ لكم فأتُوا حَرْثَكم أنَّى شئتم)؟ (البقرة: 223).

الجواب:
إن الحق سبحانه وتعالى يُفسح المجال لتمتع الرجل بالمرأة على أيّ وجه من الأوجه شريطةَ أن يَتمَّ الإتيان في محل الإنبات، وقد جاء الحق بكلمة (حرث) هنا ليبين أن الحرث يكون في مكان الإنبات.

وقوله تعالى: (فأتُوا حرثَكم) الحرث هو مكان استنبات النبات، قال تعالى: (ويُهلك الحرثَ والنسلَ) (البقرة: 205).

فأمر سبحانه الرجالَ أن يأتوا النساءَ في مكان الزرع، زرع الولد، أما المكان الذي لا يُنبَت منه الولد فلا تَقرَبوه.

وبعض الناس فهموا خطأ أن قوله (فأتوا حرثكم أنَّى شئتم) معناه إتيان المرأة في أيّ مكان، وذلك خطأ؛ لأن قوله سبحانه (نساؤكم حرث لكم) يعني مَحلَّ استنبات الزرع، والزرع بالنسبة للمرأة والرجل هو الولد، فَأْتِها في المكان الذي ينجب الولد على أية جهة شئت (قوله: "نساؤكم حرث لكم" أخرج البخاريّ [4528] ومسلم [1435/ 117] عن جابر رضي الله تعالى عنه: كانت اليهود تقول: إذا أتَى الرجلُ امرأتَه من دبُرها في قبُلها كان الولد أحول. فنزلت: "نساؤكم حرث لكم فأتُوا حرثَكم أنَّى شئتم".

قال الواحديّ النيسابوريّ:
 في تأويل قول الله تعالى: "نساؤكم حرث لكم"
 أي مَزرَع ومَنبَت للولد.

قال أهل المعاني:
معناه: ذواتُ حرث لكم، فيهنَّ تَحرُثون الولد، فحذَف المضاف.

وقال الأزهريّ:
حرث الرجل امرأته.

وأنشد المبرِّد:
إذا أكَل الجرادُ حروثَ قوم فحَرثي همُّه أكلُ الجراد

البيت في اللسان "حرث" منسوب للمبرد، والبحر [3/170]

وقوله تعالى:
"فأتُوا حرثكم أنَّى شئتم" أي ائتُوا مواضع حرثكم كيف شئتم مقبِلةً ومدبِرةً، بعد أن يكون في صمام واحد.

قال ابن عباس في هذه الآية:
ائتِها كيف شئتَ في الفرج "وقدِّموا لأنفسكم" قال عطاء عن ابن عباس: يريد العملَ لله بما يحب ويرضى "واتقوا الله" فيما حَدَّ لكم من الجماع وأمر الحيض "واعلموا أنكم مُلَاقُوه" راجعون إليه، والمعنى: ملاقُو جزائه إن ثوابًا وإن عقابًا "وبشِّر المؤمنين" الذين خافوا وحَذِروا معصيتَه. الوسيط في تفسير القرآن 1/328 ـ 329).


معاشرة النساء 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
معاشرة النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 10. النساء..
» من كيد النساء
» قول إحدى النساء
» عدّة النساء
» طبيب النساء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: فـقـــــــــه الــدنــيـــــــا والديـــــن :: فتاوى النِّساء للشَّعراوي-
انتقل الى: