منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 48175
العمر : 71

السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي Empty
مُساهمةموضوع: السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي   السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي Emptyالأحد 27 ديسمبر 2015, 6:52 am

السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي 9k=
*السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي*
نسيم الصِّريصري
-------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
[ اجتمعوا لقراءة قصة ذلك الحدث، وصنعوا الطعام والحلوى، ثم بدأوا بالقصائد والخطب والأناشيد، وبعضهم زاد بأن جعل النساء مع الرجال ثم بدأوا الرقص والغناء، والترنح ذات اليمين والشمال، وزادوا الأمر بلية بأعمال شركية كالاستغاثة والاستنصار بصاحب الحدث على الأعداء، وزاد عند بعضهم فزعموا أن صاحب الحدث يحضر، فيهيأ له صدر المجلس، وتمتد الأيادي لمصافحته والسلام عليه].

ذلك هو سيناريو بدعة المولد النبوي في شهر ربيع الأول من كل عام، وإن اختلفت أنواعه أو أشكاله أو مقاصد فاعليه، فيظل (بدعة محرمة محدثة) أحدثها الشيعة الفاطميون بعد القرون الثلاثة المفضلة لإفساد دين المسلمين.
دعواهم: [إن في ذلك تعظيماً للنبي -صلى الله عليه وسلم- وإن هذا عمل كثير من الناس في كثير من البلدان وإن في ذلك إحياءً لذكرى النبي -صلى الله عليه وسلم- وأنه من قبيل البدعة الحسنة لأنه ينبئ عن الشكر لله على وجود النبي الكريم وينبئ عن محبته فهو مظهر من مظاهرها، وإظهار محبته صلى الله عليه وسلم مشروع وأن في قراءة سيرته في هذه المناسبة حثاً على الاقتداء والتأسي به]!!

تلك هي شبههم التي هي أوهى من بيوت العنكبوت، وقد قلتُ [شبه] لاختلافها عن الحجج؛ فالحجج غالباً ما تكون [بدليل] إما دليلُ حقٍ أو دليلُ باطلٍ، في حين أن الشبه تكون [تشكيك وعدم فهم ]، تأتي عادة من نقصٍ في العلم، وقد تأتي بسبب الهوى.. وليس المجال هنا للرد على تلك الشبه؛ فقد أنكر العلماء الراسخون الاحتفال بهذه المناسبة أمثال شيخ الإسلام ابن تيمية في "اقتضاء الصراط المستقيم"، والإمام الشاطبي في "الاعتصام" والشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ ألف فيه رسالة مستقلة، وسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز وغيرهم كثير..

ومعلوم أنه: (ما من بدعة تحيا إلا وسنة تموت) كما ذكر ذلك ابن عباس رضي الله عنه؛ ومع ذلك مازلنا نرى نشاط المبتدعة في إحياء المولد يتكرر، مقابل كسل ظاهر وبغض للسنن ومعاداة لأهلها، حتى صار دينهم كله ذكريات بدعية وموالد، بل انقسموا إلى فرق كل فرقة تحيي ذكرى موالد أئمتها، كمولد البدوي وابن عربي والدسوقي والشاذلي، وهكذا لا يفرغون من مولد إلا يشتغلون بآخر..

عوداً على ذي بدء: لعلنا نتفق أن حب النبي صلى الله عليه وسلم {عبادة شرعية}، وأنه لم تترك أي عبادة دون بيان؛ لأن الشريعة قد ضبطت لنا [أصول الاستدلال]، التي نميز من خلالها الدليل الذي يستدل به ويعتبر حجة معتبرة من خلافه، ولاشك أن من أحيا بدعة المولد كانت نواياهم سليمة ودافعهم هو ما قام في قلوبهم من حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعظيمه والفرحة بمولده وقدومه، وهذا أمر حسن، لكن استدلالاتهم غير صحيحة، وحسن النية لا يصحح الخطأ؛لأن الدين مبني على أصلين: الإخلاص والمتابعة: (بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه.. الآية)، فإسلام الوجه لله: الإخلاص، والإحسان: هو المتابعة للرسول وإصابة السنة.

والباحث في {الاحتفال بالمولد} لا يقف على إشارة له في كتاب الله ولا في صحيح سنة رسول الله، بل ولم يُنقل عن أحد من السلف الصالح في القرون الثلاثة الفاضلة، إذن فهو من محدثات الأمور ومن البدع المضلة، وهذا الأصل [كل بدعة ضلالة] قد تضمّنه حديث: (فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي، عضّوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل بدعة ضلالة) ودليله –أي أصل الاستدلال-: قوله تعالى: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً) والرد إلى الله: هو الرجوع إلى كتابه الكريم، والرد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: هو الرجوع إلى سنته بعد وفاته، فأين في الكتاب والسنة ما يدل على مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي؟! فالواجب على من يفعل ذلك أو يستحسنه أن يتوب إلى الله تعالى منه ومن غيره من البدع، فهذا هو شأن المؤمن الذي ينشد الحق..

والْـزَمْ طريقةَ النبيِّ المصطفَى
وخُذْ بقولِ الراشــدين الخُـلـَفَـا


السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السيناريو السنوي لبدعة المولد النبوي
» الاستغلال السياسي لبدعة المولد النبوي
» بدعة المولد النبوي
» المولد النبوي شبهات وردود
» إيضاح شبهة في المولد النبوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: فـضـــــائل الـشـهــــور والأيـــــام :: شهـر ميـلاد المصطفى-
انتقل الى: