منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 سلامـــة الأطفــــال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16961
العمر : 65

مُساهمةموضوع: سلامـــة الأطفــــال   07/08/10, 12:19 am

بسم الله الرحمن الرحيم
سلامة الأطفال

تحيط الأخطار بالطفل كل يوم و في كل مكان مثل الأدوات الحادة و زوايا المفروشات و الماء الحار و أدواته والمدافئ و أحواض السباحة و الشوارع المزدحمة. و لكي تحمي طفلك من أي خطر محتمل عليك النظر إلى العالم كما يراه الطفل وليس كما تراه أنت ! و أن الطفل لا يزال غير قادر على التمييز الصحيح مثل الشخص البالغ .

و تعتبر
سلامة الطفل من أهم أولويات التربية الجسدية السليمة و هي من الأمور التي لا تنتهي عند حد أو عمر معين إلى أن يستقل الطفل عن أهله , ففي الولايات المتحدة مثلا يصاب مليون طفل كل سنة بأذية ما ! و يموت من هؤلاء 7000 طفل و تترك الأذية إعاقة دائمة عند 50 ألفا", و تعد حوادث السيارات من أهم هذه الأذيات .

و الكثير من
الأطفال يتأذون من ألعابهم الخاصة أو الدراجة أو سرير الطفل فقد سجلت 50 وفاة في عام واحد نتيجة حوادث متعلقة بسرير الطفل !

لذلك فأن التعاون ما بين الأهل و طبيب
الأطفال و المرشد الاجتماعي يجب أن يؤدي إلى منع أكبر قدر ممكن من الحوادث .

سلامة
الأطفال في المنزل

يجب عليك توقع حدوث أي طارئ في أي مكان من المنزل و تذكر أن الغرفة التي لا يستطيع الطفل الوصول إليها الآن سيصل إليها عندما يكبر قليلا".

1. أترك في كل غرفة جهاز إنذار لكشف الحريق أو الدخان و جهاز واحد في المنزل لإطفاء الحريق .

2. ضع سدادات خاصة لكل مأخذ كهربائي لا يستخدم لمنع الطفل من إدخال أي شئ فيه .

3. تجنب تركيب أبواب الأوكروديون في المنزل , و قم بوضع حاجز أمان في أعلى و أسفل الدرج إذا كان لديك طفل في بداية المشي .

4. تجنب وضع النباتات المنزلية السامة .

5. لا تترك الأجسام الصغيرة في متناول يد الطفل و التي يمكن أن يبلعها أو يستنشقها أو يدخلها في أنفه مثل : قطع النقود المعدنية , حبات الخرز , الأزرار , البراغي , و المكسرات مثل البزر و الفستق !!

سلامة
الأطفال في السيارة

قد تظن أن حضن الأم أو الأب هو أكثر الأماكن أمنا" للطفل عندما تركب السيارة !!, و لكن على العكس فهو أكثر الأماكن خطورة لأنه لا سمح الله عند وقوع الحادث لن تكون قادرا" على حماية نفسك و حماية الطفل في نفس الوقت ! و سيكون الطفل أكثر شخص يتأذى في الحادث بسبب قربه من الزجاج الأمامي للسيارة .

و عندما تريد الخروج مع طفلك بالسيارة عليك بشراء مقعد الطفل الخاص بالسيارة أولا" !! و الكثير من البلدان تلزم السائق بدفع مخالفة إذا لم يكن الطفل جالسا في مقعده الخاص !!

من الأمور المهمة الأخرى في السيارة استخدام القفل السري للباب الخلفي بالنسبة للأطفال الأكبر سنا"!! و عدم ترك الطفل الكبير يخرج رأسه من نوافذ السيارة

سلامة الطفل و الألعاب

كيف تمنع تأذي طفلك من ألعابه ؟؟

1. أقرأ تعليمات منتج اللعبة قبل أن تعطها لطفلك و غالبا" ما توضع هذه التعليمات على علبة اللعبة التي يتسرع الأهل برميها !! و أهم ما يذكر في هذه التعليمات هو العمر المناسب لهذه اللعبة فلا يجوز لطفل عمره 4 سنوات أن يلهو بلعبة مخصصة لطفل عمره 9 سنوات !

2. هل هذه اللعبة تناسب مهارات طفلك ؟؟ فما يناسب طفل ما قد لا يناسب طفل آخر من نفس العمر !

3. عند شراءك للعبة ما تأكد أن كل قطعة فيها أكبر من أن يدخلها الطفل في فمه !

4. عند شراءك للعبة ما تذكر أن الأمر الهام هو أن تكون آمنة ولا تشكل أي خطر على طفلك و ليس من الضروري أن تعجبك أنت !!

5. راقب الطفل دوما" وهو يلعب و لا تترك
الأطفال ممن هم دون 5 سنوات يلعبون بألعاب مكونة من أجزاء صغيرة و لا تترك بالونات غير منفوخة بين يدي الطفل لأن الطفل الصغير الذي يحاول نفخ البالون قد يبلعه أو يستنشقه !

6. لا تترك الطفل يلعب قرب الدرج و قرب الطريق و قرب برك الماء أو أحواض السباحة .

7. قم بإخفاء الألعاب التي لا يستخدمها الطفل في مكان آمن و بعيد عن متناول يد و نظر الطفل و لا تضعها في مكان مكشوف كالرف مثلا" لأن الطفل عندما يراها قد يحاول الوصول إليها و قد يسقط !

لسلامة طفلك تذكري مايلي :

إبعاد الأشياء التي قد تعرض حياة
الأطفال للخطر مثل الأدوية والمبيداتوالكيماويات والمنظفات والأدوات الحادة والأجسام الصلبة والدقيقة إبعاد الأطفالأنفسهم عن الأشياء التي تعرضهم للخطر كالأماكن المرتفعة ومصادر الكهرباء والأدواتالكهربائية كالمراوح والخلاطات ومصادر اللهب والحرارة كالمواقد والسخانات والأفرانوغيرها منع الأطفال من اللعب في الشوارع والطرقات والسباحة في الأودية لمافي ذلك من خطورة على حياتهم .

السقوط والجروح والحروق والتسمم وابتلاع أجسام غريبة وانحشار الأصابع في الأبوابوكل أشكال العض واللدغ وتعاون الأهل ضروري لتخفيض عدد الحوادث التي تقع في المنزلأو حوله إضافة إلى أهمية توعية الطفل بمسئوليته الشخصية في الوقاية من هذه الحوادث .

أن الطفل تحت عمر ال 5 سنوات لايعرف كيف يشتكي وبين عمر ال5 وسبع سنوات تكون شكواه مبهمة..

وفوق 7 سنوات تكون شكواه حقيقية..

حفظ الله لنا أطفالنا من كل سوء

المصدر:
جوجل سوريا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
سلامـــة الأطفــــال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الطب والأطباء :: الكتـابات الطبيـة-
انتقل الى: