منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 نصائح هامة لمرضى ضغط الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17030
العمر : 65

مُساهمةموضوع: نصائح هامة لمرضى ضغط الدم   09/07/15, 02:16 pm

نصائح هامة لمرضى ضغط الدم
يعد مرض ضغط الدم من اهم العوامل التي قد تؤدي الى الاصابة بامراض القلب والشرايين والاشخاص الاكثر تعرضاً للاصابة بمرض ضغط الدم هم الذين يعانون زيادة في الوزن او ضغوطاً نفسية او توتراً في مجال العمل او الاسرة، وكذلك قد يتعرض الاشخاص للاصابة بمرض ضغط الدم نتيجة للاكثار من تناول عنصر الصوديوم والاطعمة الكثيرة المملحة، ذلك ان عنصر الصوديوم موجود في ملح الطعام وفي المواد الحافظة المضافة الى الاطعمة المصنعة.

يجب على جميع المرضى الذين يعانون ارتفاعاً في ضغط الدم اتباع الارشادات التالية:

* اذا كان الوزن زائداً فلابد من انقاصه، والمحافظة على الوزن المناسب.

* الحرص على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة وعدم تناولها معلبة.

* غسل الاجبان البيضاء والاطعمة المملحة «مثل المخللات والزيتون» بالماء جيداً قبل تناولها.

ومن الافضل وضعها في الماء لمدة يوم، مع تغيير الماء عدة مرات ومن ثم تناولها.

* عدم استعمال الملح عند تحضير الطعام، وعدم اضافة الملح الى الطعام على المائدة اثناء تناول الطعام.

* الحرص على عدم الاكثار من تناول الاطعمة التالية نظراً لاحتوائها على كمية عالية من الملح، عصير الطماطم المعلب،،، الزبدة او المارجرين المملحة،،، اللحوم المعلبة والمصنعة،،، الاجبان المصنعة «الصفراء» والاجبان المملحة «البيضاء رقائق البطاطس المعلبة والمضاف اليها الملح.

* الحرص والاهتمام بالرياضة واهمها رياضة المشي فهي العلاج الناجح لكل داء ان وجد والوقاية ايضا من كل داء.
الموسوعة الطبية
أحمد عبد الناصر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
نصائح هامة لمرضى ضغط الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الطب والأطباء :: الكتـابات الطبيـة-
انتقل الى: