منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 ترقــــــق العظــــــام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16964
العمر : 65

مُساهمةموضوع: ترقــــــق العظــــــام   09/07/15, 01:57 pm

ترقــــــق العظــــــام
يعتبر ترقق العظام، من الآفات التي تصيب الإنسان مع التقدم في العمر، وهي تصيب النساء بشكل خاص بعد بلوغهن سن اليأس ويمكن تأخير الإصابة بهذه الآفة باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية...

ويعتبر سن اليأس واحداً من الأسباب التي تؤدي الى ترقق العظم، ففي هذا السن تلعب الأسباب الهرمونية وانقطاع الدورة الشهرية دوراً في نشوء المرض.

إن الأعراض قد تظهر بشكل متأخر على شكل مرض أو كسر مفاجئ، ومن هنا، كان لابد من الوقاية من المرض بالتشخيص المبكر، وتتوفر حاليًا إمكانية قياس كثافة العظام، ومن الضروري أن تخضع كل امرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية لديها، لقياس كثافة العظم، ذلك لأن الأسباب الهرمونية هي الأكثر شيوعًا، والتي نراها باستمرار في العيادات الطبية.

ولا ننسى أن الناس من كلا الجنسين معرضون لهذه الآفة، ولكن يجب الا ننسى بان الوقاية خير من العلاج دائماً... ويكون ذلك بالغذاء، مع التنويه بدور الكالسيوم...، إذ أن معظم الدراسات الحديثة تشيد بفعالية الكالسيوم من المصادر الطبيعية كالحليب واللبن والأجبان.
وهناك أيضًا دور السمك:
الغني بالفوسفور والبروتين غير المحسن واليود وهناك الزيتون...
الزيتون الأخضر:
الغني أيضاً بالفوسفور...
كل هذا إضافة إلى مجموعة الخضار الغنية بالكبريت:
وهي الملفوف الزهرة، الفجل، الرشاد، والبصل الغني بمعدن المغنيزيوم...

ويحقق مجموع ما ذكر من التوازن الكامل في الغذاء حيث يأخذ الجسم ما يحتاج إليه من معادن أساسية... وبالتالي نتجنب فرص الإصابة بالمرض.
ويمكن أن تلعب حبة البركة دوراً في الترميم وتساعد على الوقاية من الأمراض التحسسية، خاصة الغذائية منها.. إضافة إلى غناها بمواد تساعد على الترميم، وبالتالي تساعد على ارتفاع الوزن.

إذ أن نقص الوزن عن الحد المتوسط يشكل سببًا لترقق العظام، ولا ننس بأن قلة ممارسة الرياضة إلى ما دون ثلاث مرات في الأسبوع يؤدي بالضرورة إلى ترقق العظام.

وعلاج ترقق العظام متنوع بحسب الأسباب:
فالأسباب الهرمونية، الشائعة بكثرة وانقطاع الدورة، تحثنا على، بدء الوقاية من الترقق في سن الأربعين، في محاولة لتنظيم وتأخير انقطاع الدورة قبل سن الخامسة والأربعين إذ أن انقطاعها الباكر يكون السبب الفعلي في ترقق العظام عند النساء.

ويعتمد العلاج حسب التجربة الطويلة أولاً، على ثلاثة اصناف من الأعشاب وهي:
عشبة ذنب الخيل:
وهي من الأعشاب التي تحتوي على معدن السليسيوم الذي يلعب دورًا هامًا في تثبيت الكلس في العظام...
المــــــيرمــــــية:
وهي نبتة تحتوي على مواد نظيرة هرمون الاستروجين التي تساعد على افرازه في الجسم في حال استمرارية وظيفة المبيض، لذا من الضروري اعطاؤها في الفترة التي تتعرض فيها المرأة لاضطرابات الدورة الشهرية، كي لا تنقطع قبل سن الخامسة والاربعين، اذ ان الميرمية لا تعود فعالة على هذا المستوى الهرموني بعد انقطاع الدورة الشهرية.
الثـــــــــــــــــوم:
وهو غني بمادة السيلينيوم، وهو أحد المعادن الأساسية التي يبدأ الجسم بافتقادها بعد سن الأربعين إضافة إلى فائدة الثوم في علاج تصلب الشرايين وارتفاع التوتر الشرياني، وهو ما يصبح أكثر شيوعًا بعد سن الأربعين في كلا الجنسين.
المصدر: الموسوعة الطبية
أحمد عبد الناصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
ترقــــــق العظــــــام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الطب والأطباء :: الكتـابات الطبيـة-
انتقل الى: