منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. علمي.. تاريخي.. دعوي.. تربوي.. طبي.. رياضي.. أدبي..)
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيل
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

soon after IZHAR UL-HAQ (Truth Revealed) By: Rahmatullah Kairanvi
قال الفيلسوف توماس كارليل في كتابه الأبطال عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد مُتمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يُصْغِي إلى ما يظن من أنَّ دِينَ الإسلام كَذِبٌ، وأنَّ مُحَمَّداً -صلى الله عليه وسلم- خَدَّاعٌ مُزُوِّرٌ، وآنَ لنا أنْ نُحارب ما يُشَاعُ من مثل هذه الأقوال السَّخيفة المُخْجِلَةِ؛ فإنَّ الرِّسَالة التي أدَّاهَا ذلك الرَّسُولُ ما زالت السِّراج المُنير مُدَّةَ اثني عشر قرناً، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم اللهُ الذي خلقنا، (وقت كتابة الفيلسوف توماس كارليل لهذا الكتاب)، إقرأ بقية كتاب الفيلسوف توماس كارليل عن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على هذا الرابط: محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-.

يقول المستشرق الإسباني جان ليك في كتاب (العرب): "لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين) فكان محمدٌ رحمة حقيقية، وإني أصلي عليه بلهفة وشوق".
فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ على سائر البُلدان، كما فَضَّلَ بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضلُ على ضربين: في دِينٍ أو دُنْيَا، أو فيهما جميعاً، وقد فَضَّلَ اللهُ مِصْرَ وشَهِدَ لها في كتابهِ بالكَرَمِ وعِظَم المَنزلة وذَكَرَهَا باسمها وخَصَّهَا دُونَ غيرها، وكَرَّرَ ذِكْرَهَا، وأبَانَ فضلها في آياتٍ تُتْلَى من القرآن العظيم.
(وما من كاتب إلا سيبلى ** ويبقى الدهر ما كتبت يداه) (فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه)

المهندس حسن فتحي فيلسوف العمارة ومهندس الفقراء: هو معماري مصري بارز، من مواليد مدينة الأسكندرية، وتخرَّجَ من المُهندس خانة بجامعة فؤاد الأول، اشْتُهِرَ بطرازهِ المعماري الفريد الذي استمَدَّ مَصَادِرَهُ مِنَ العِمَارَةِ الريفية النوبية المَبنية بالطوب اللبن، ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعُثماني.
رُبَّ ضَارَّةٍ نَافِعَةٍ.. فوائدُ فيروس كورونا غير المتوقعة للبشرية أنَّه لم يكن يَخطرُ على بال أحَدِنَا منذ أن ظهر وباء فيروس كورونا المُستجد، أنْ يكونَ لهذه الجائحة فوائدُ وإيجابيات ملموسة أفادَت كوكب الأرض.. فكيف حدث ذلك؟!...
تخليص الإبريز في تلخيص باريز: هو الكتاب الذي ألّفَهُ الشيخ "رفاعة رافع الطهطاوي" رائد التنوير في العصر الحديث كما يُلَقَّب، ويُمَثِّلُ هذا الكتاب علامة بارزة من علامات التاريخ الثقافي المصري والعربي الحديث.
الشيخ علي الجرجاوي (رحمه الله) قَامَ برحلةٍ إلى اليابان العام 1906م لحُضُورِ مؤتمر الأديان بطوكيو، الذي دعا إليه الإمبراطور الياباني عُلَمَاءَ الأديان لعرض عقائد دينهم على الشعب الياباني، وقد أنفق على رحلته الشَّاقَّةِ من مَالِهِ الخاص، وكان رُكُوبُ البحر وسيلته؛ مِمَّا أتَاحَ لَهُ مُشَاهَدَةَ العَدِيدِ مِنَ المُدُنِ السَّاحِلِيَّةِ في أنحاء العالم، ويُعَدُّ أوَّلَ دَاعِيَةٍ للإسلام في بلاد اليابان في العصر الحديث.


 

 حرف الياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn


عدد المساهمات : 48337
العمر : 71

حرف الياء  Empty
مُساهمةموضوع: حرف الياء    حرف الياء  Emptyالإثنين 08 يونيو 2015, 7:57 am

حرف الياء 
الياء مع الالف 
657 - بنو يام - 
بطن من غنس من القحطانية وهم بنو يام بن عنس وعنس تقدم نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة منهم عمار بن ياسر صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ 


658 - بنو يام - أيضًا - 
بطن من بني حاشد من همدان من القحطانية وهم بنو يام من اصفى بن رفع بن مالك بن جشم بن حاشد وحاشد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الحاء منهم طلحة بن بصرة وزبيد بن الحارث الفقيهان المشهوران‏.‏ 


الياء مع الحاء 
659 - بنو يحصب - بكسر الصاد - 
بطن من زيد الجمهور من حمير من القحطانية والنسبة اليهم يحصبي بالفتح وهم بنو يحصب بن مالك بن زيد ابن الغوث بن سعد بن عوف بن عدي بن مالك بن زيد الجمهور وزيد الجمهور تقدم نسبه عند ذكره في حرف الزاي واليهم ينتسب ابن عامر أحد القراء السبعة‏.‏ 


660 - بنو يحمد - 
بطن من الازد ذكرهم الجوهري ولم يرفع في نسبهم‏.‏ 


661 - بنو يحيى - 
بطن من لواثة اما من قيس عيلان واما من البربر على الخلاف السابق في حرف اللام مساكنهم في المنوفية من الديار المصرية ذكرهم الحمداني‏.‏ 


662 - بنو يذكر - 
بطن من ربيعة ذكرهم الحمداني ولم يرفع في نسبهم‏.‏ 


الياء مع الراء 
663 - بنو يربوع - 
بطن من حنظلة من تميم من العدنانية وهم بنو يربوع بن حنظلة وحنظلة تقدم نسبه عند ذكره في حرف الحاء المهملة كان له من الولد رياح وثعلبة وعمرو وجبير وكلب وعدانة والعنبر وزيد والحارث وهو أبو سليط‏.‏ 


664 - بنو يربوع - أيضًا - 
بطن من ذبيان من العدنانية وهم بنو يربوع ابن بغيظ عيظ بن مرة بن عوف بن سعد بن ذبيان وذبيان تقدم نسبه عند ذكره في حرف الذال المعجمة.


ذكرهم الجوهري قال‏:‏ 
منهم ظالم اليربوعي‏.‏ 


الياء مع الزاي 
665 - بنو يزيد - 
بطن من كهلان من القحطانية وهم بنو يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مالك بن أدد بن كهلان وكهلان تقدم نسبه عند ذكره في حرف الكاف كان له من الولد منبه والحارث والفلي وسيحان وسمران وهفان‏.‏ 


قال أبو عبيد‏:‏ 
ويقال لهؤلاء الستة جنب وقد تقدم القول عليهم في حرف الجيم‏.‏ 


666 - بنو يشكر - 
بطن من عدوان من جديلة وهم بنو يشكر بن عدوان وعدوان تقدم نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة منهم أبو عبد الله الجولي كان مع محمد بن الحنفية‏.‏ 


667 - بنو يشكر - 
بطن من لخم وهم بنو يشكر بن جديلة ذكرهم القضاعي في خططه ولم يصل نسبهم واليهم ينسب جبل يشكر الذي عليه جامع أحمد بن عدوان بين مصر والقاهرة‏.‏ 


الياء مع العين 
668 - بنو يعمر - 
بطن من كنانة من خزيمة من العدنانية وهم بنو يعمر ابن عوف بن كعب بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة وكنانة تقدم نسبه عند ذكره في حرف الكاف‏.‏ 


قال أبو عبيد‏:‏ 
ويعمر هذا هو الذاخ سمي بذلك لانه شدخ الدما بين خزاعة وقريش منهم ليث بن جنابة الذي دفن فلفظته الارض في زمن النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏ 


الياء مع القاف 
669 - بنو يقطن - 
وهم بنو قحطان ابو القحطانية عرب اليمن ويقطن اسمه بالسريانية وهو في التوراة كذلك فعربته العرب قحطان وقد مر نسبه في حرف القاف‏.‏ 


670 - بنو يقطفة - 
بطن من قريش البطاح من العدنانية وهم بنو يقطفة ابن مرة بن كعب ومرة.


حرف الياء  2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almomenoon1.0wn0.com/
 
حرف الياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حرف الياء
» (حرف الياء ي)
» رمضان من الألف إلى الياء
» معاني الأسماء العربية (حرف الياء)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إنما المؤمنون إخوة (2024 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقــــافـــــــــــة والإعـــــــــــلام :: نـهــــــــــــــايــة الأرب-
انتقل الى: