منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي والمحبة الدائمة بيننا إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

كيف تفهمين زوجك الغامض, الهادئ, الغاضب؟...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تفهمين زوجك الغامض, الهادئ, الغاضب؟...

مُساهمة من طرف أحــمــد لــبــن AhmadLbn في 26/11/13, 06:14 am

كيف تفهمين زوجك الغامض, الهادئ, الغاضب؟...

ابراهيم الشملان
ibrahim_shamlan@

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم اليوم , لم تدخلي هذا الموضوع إلا لأنك أحسستِ بحاجتك إليه , هل تعلمين أن الكاتب قد جهّز الفكرة , ثم بحث في ذاكرته عن بعض الكلمات فاجتمعت لترسم حروف هذا الموضوع ؟

في مجالس النساء تكثر الحكايا , وبعض النساء تشكوا من تصرفات زوجها أو أخلاقه , وبعضهن يفضّلن المديح , وبعضهن يكتفين بالصمت , مستمعات لا متكلّمات .

ومن بين هذه الشكاوى امرأة أرسلت لي في البريد تقول : زوجي غامض لا يحكي لي شيئا , وإذا سألته أين أنت لا يجيب , وإذا أجاب كان الجواب ممزوجا بالسخرية .

وأخرى تعاني من برود زوجها وصمته الدائم وأما الثالثة فزوجها صاحب مزاج عصبي , والمرأة تعاني والرجل في الغالب لا يهمه أو لا يهتم بمشاعرها .

كيف يمكنك أن تغيّري من أسلوبه وأن تتخلصي من هذه التصرفات؟ ..

في البداية لابد أن تفهمي تفكير زوجك يختلف عن تفكيرك فهو رجل وأنتي أنثى ولا يمكن أن تجبريه على أسلوبك أي الرقة والأنوثة فالرجال غالبا لا يظهرون اهتمامهم بالعواطف وغالبا ما تكون لديهم الجدية في التعامل , على عكسك تماما أخيتي الأنثى , فإذا فهمت هذا الأمر سأنتقل معك إلى الخطوة التالية .. وهي كيف نفهم هذا الرجل الغامض ؟

لا تظني أن الأمر صعب , بل هو سهل جدا , لكنه يحتاج لتركيز بسيط منكِ وسأضرب لك بعض الأمثلة :

- في أول أيام زواجك لم تكوني تألفين طبعه , ولم تفهمي ما يحبه زوجك ولا ما يكره .

- بعدها صرت تفهمين ماذا يريده منك , في الصباح هل يفضل الإفطار أم شرب القهوة فقط , هل يحب الاستحمام هل يكره الزيارات , هل يحب أن يرى فيك الأنوثة, كل هذه الأمور اتضحت لك بعد فترة من زواجك.

- اجلبي ورقة ودوّني عليها الايجابيات والسلبيات في زوجك , ثم ابدأي بعلاج سلبية واحدة من هذه السلبيات , حتى تنتهي منها جميع .

- إن الخطأ الذي تقع فيه كثير من النساء أن تريد زوجها زوجا كاملا لا عيوب فيه وهذا لا يمكن حدوثه , واعلمي أخية أنك إذا كرهت خلقا في زوجك فهناك أخلاقا أخرى جميلة فيه لا تنسيها.

ماذا يريد الزوج من زوجته :

- الزوج يحب الهدوء : 

لا يحب أن يسمع صوت امرأته أعلى من صوته , سواءا كانت تصرخ على أولادها وبعض النساء يصرخن حتى على أزواجهن .

- الزوج يحب طاعة زوجته : 

يقول لها لا تخرجي لا تفعلي كذا وكذا , فتعانده وتخالفه فتصنع ما يكرهه زوجها , وهذا ما يفسد الود بينهما , ويمزق الطمأنينة , ثم إذا كنت تفهمين أن مخالفتك لزوجك هي الطريقة الصحيحة للحفاظ عليه فأنت مخطئة لأن الرجال لا يحب أن يكون تابعا والاصل أن تكون القوامة له وكمال المرأة وأنوثتها في طاعتها لزوجها .

- الزوج يحب المراة الذكية النشيطة : 

من طبيعة الرجال أن يترك ملابسه على السرير أو في اي مكان فإذا عاد من عمله وجد ملابسه مرتبة مكوية نظيفة , في مكانها المخصص , لن أتكلم عن سوء تصرفه في رميه للملابس فهذا سيكون في موضوع آخر لكن الأهم أن تكون المرأة نظيفة مرتبة تهتم بنظافة بيتها وترتيبه , وبعض النساء تترك كل شيء على ما هو عليه , فلا يرى الزوج أي ترتيب أو تنظيف وخاصة في هذا الزمان مع كثرة وسائل الترفيه والتواصل , صار الرجل يتزوج امرأة مشغولة بملذاتها لا تهتم لزوجها ولا لبيتها , فالمرأة الذكية هي من تهتم بهذه التفاصيل , من ترتيب وتنظيف بالاضافة إلى نظافتها الخاصة, فلا تستقبل زوجها برائحة مطبخها , الملتصقة في ملابسها.

- الزوج يحب أن يسمع المديح من زوجته : 

دائما قولي له أنا أفخر بك , أنا لن أجد أفضل منك , أنا أثق بك , وتظهرين له الأنوثة وتثبتين له الرجولة فإذا تكلم تنصتي وإذا أمرك أطعتيه , وحين يرى الرجل أن له تقديرا عظيما من زوجته لن يرى غيرها , وستقرّ عينه بها , جرّبي هذا , وكوني له أنثى حقيقية , بصمتها وطاعتها وحفظها لأسراره .

- الزوج يحب أن يحفظ سرّه : 

بعض النساء ما إن تصل إلى بيت زوجها حتى تصبح كالسيل الجارف , تنثر كل أسرار زوجها لأهلها , وهذا من الخطأ , حافظي على أسراره .

- الزوج يحب العفة وصون النفس في زوجته : 

فهذه تكلم الرجال ولا يعلم زوجها والأخرى تتكلم مع هذا وهذا في الأسواق , وربما أعطت رقم هاتفها للرجال في الاسواق بحجة الشراء أو غيرها كمن تضعه عند محل لأجل بيع شيء أو شراء أو تبليغ لمنتج حال وصوله , ويمكنها أن تعطيه رقم زوجها فليس من الضروري أن تعطيه رقم هاتفها , فلابد ان تنتبه المرأة لهذا الأمر إذا كانت حقا تريد أن تحافظ على سلامة الحياة الزوجية .

- الزوج يحب أناقة زوجته وتجمّلها : 

ليس بالضروري أن تشتري أفضل الملابس وافضل الماركات , لتكون جميلة في نظره , يكفيها أن تكون نظيفة , مرتبة , تبتسم إليه كلما نظر إليها , خجولة , مؤدبة بحديثها مع , لايعني أنك إذا تزوجتي أن تفقدي حياءك مع زوجك , فالحياء مطلوب حتى بعد الزواج .

وهناك الكثير من الاشياء التي يحبها الرجل , وبذكاءك ودقة ملاحظتك تستطيعي أن تكتشفي هذه الاشياء , ثم بعد اكتشافها وتنفيذها ستكوني الأولى والأخيرة في حياة زوجك .

تحليلي الخاص لغموض الرجل :

إن غموض الرجل نابع عن سبب , وأهم هذه الأسباب هي ( الثقة بالنفس ) إن الكثير ممن قرات شخصياتهم وتمعّنت فيها , لديهم ضعف شديد في الثقة بأنفسهم , وبعضهم يعتمد على زوجته اعتمادا شبه كلّي , وفي هذه الحالة اكتشفنا أن الرجل الذي لا يثق بنفسه هو رجل غامض في الغالب , كسول عن أداء مهام البيت , ولا يتحدث كثيرا إلى زوجته , فماذا على الزوجة أن تفعل ؟

تستطيع المرأة أن تعيد الثقة إلى زوجها , من خلال تشجيعها واهتمامها , تكثر من المديح له , إذا رأت أنه لا يستطيع أن يفعل أمرا شجّعته , وأخبرته أنه يستطيع أن يفعل هذا والأمر سهل , لتساعده في اعادة ورسم الثقة في نفسه من جديد , إن الرجل إذا اكتسب الثقة في نفسه سيكون واضحا وسيزول عنه هذا الغموض المزعج لزوجته .

والقاعدة الأخيرة لتفهمي زوجك :

• ادرسي المشكلة ثم ابدأي بتحليلها وعالجيها بهدوء, لا تستسلمي فهناك الكثير من الرجال تغيّروا بسبب نساءهم وبأسلوبهن الذكي.

والحمد لله رب العالمين.
أرجوا متابعتي على صفحتي الشخصية: 
ابراهيم الشملان فيس بوك
بريدي للتواصل :


avatar
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى

عدد المساهمات : 16625
العمر : 65

http://almomenoon1.0wn0.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى