منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 استشاري طب الأسرة وأمراض وجراحة الجلد يحذر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17030
العمر : 65

مُساهمةموضوع: استشاري طب الأسرة وأمراض وجراحة الجلد يحذر   23/01/13, 07:58 am

استشاري طب الأسرة وأمراض وجراحة الجلد يحذر:

5 معادن تؤدي إلى «الفشل الكلوي» و«التخلف العقلي» و«السرطان»


بجانب الأبحاث والدراسات، التي اتفقت عليها جامعة الملك سعود، والجامعة الكندية، يحذر الدكتور حسن بن إبراهيم العماري استشاري طب الأسرة وأمراض وجراحة الجلد من التلوث البيئي، الناتج من المعادن الثقيلة، معتبراً إياها من أكبر المشكلات والتحديات التي تواجه الإنسان فى الوقت الحاضر.

وقال العماري:

«يؤدى تعرض الإنسان وتناوله لهذه المعادن، إلى حدوث الكثير من الأمراض مثل الفشل الكلوي، والذي أصبح في زيادة مخيفة في الآونة الأخيرة، وخلل في وظائف الكبد، وزيادة حالات الإجهاض والأنيميا، وقد يؤدي كذلك إلى حالات من التخلف العقلي، وأهم هذه المعادن الضارة بالصحة هي الزئبق والرصاص والزرنيخ والكادميوم والألومنيوم والزنك والنحاس» وأكد العماري على أنها معادن «شديدة السمية، وتدخل إلى الجسم بطرق مختلفة، منها التنفس والغذاء أو عن طريق الجلد».

وتحدث العماري عن أشهر خمسة معادن ثقيلة سامة فقال:


«أولها الزئبق الذي يعتبر واحداً من أكثر المعادن السامة، التي تسبب مشاكل صحية عديدة، ومعظم الناس معرضون للتلوث بالزئبق من مصادر مختلفة منها حشو الأسنان (الزئبق يمثل 50 بالمائة من الحشو المستديم) وهناك إحصائية تشير إلى أن 95 بالمائة ممن يعانون أمراضًا في الجهاز العصبي المركزي مثل الصرع والشلل والصداع النصفي، قد سبق لهم حشو أسنانهم بالأملجم.»


مشيراً إلى أن «التلوث بالزئبق في دول العالم الثالث فيؤدى الزئبق إلى ضعف الإبصار وفقد السمع وحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي والعصبي، لتأثيره السام على الأعصاب، كما يؤثر على القدرة العقلية ويؤدى تراكمه إلى حدوث فشل في وظائف الكبد والكلى».

ويتواصل تحذير العماري من الرصاص، ويقول:


«هناك مصادر عدة يتعرض فيها الإنسان للتلوث بالرصاص، منها الأصباغ والبنزين ومياه الشرب الملوثة وأثناء تصنيع البطاريات والزجاج والأغذية المعلبة»، مضيفاً «تعتبر المنازل المطلية بالأصباغ مصدرًا دائمًا لاستنشاق أبخرة الرصاص الملوثة التي قد تؤدي إلى اختلال في وظائف المخ، وتغير في السلوك العصبي في الإنسان الذي يؤدي إلى ضعف المقدرة على الإدراك وقلة الذكاء والسلوك العدواني»، مؤكداً أن «أكثر الفئات المعرضة للتسمم بالرصاص هم الأطفال».

ويتحدث العماري عن الألمونيوم، وتأثيره على التلوث قائلاً انه:


«يؤدي إلى حدوث أمراض خطرة منها هشاشة العظام والأنيميا والصداع وضعف الذكاء ومشاكل في الكلام وضعف الذاكرة وضعف الأعصاب»، مؤكداً أنه «توجد علاقة كبيرة بين تركيز الألمونيوم بالأنسجة الرخوة ومرض الزهايمر»، مضيفاً أن رابع المعادن المؤثرة على صحة الإنسان، هو الزرنيخ.


ويقول: «تدخل مركبات الزرنيخ العضوية في تصنيع المبيدات الزراعية، وفى حفظ الأخشاب ويوجد الزرنيخ أيضًا في مياه الشرب خاصة مياه العيون، والتعرض للزرنيخ لفترات طويلة هو أحد أسباب حدوث سرطان المثانة والرئتين والجلد والكبد وممرات الأنف والكبد والبروستاتا».

وآخر المعادن هو الكادميوم، ويقول عنه الدكتور العماري أنه:



«ينتقل إلى الجسم عبر الغذاء وخاصة جذور الخضراوات وعن طريق دخان السجائر، ومعروف عنه أنه معدن مسرطن ويؤدى إلى مشاكل في الكلى وأمراض الرئتين وهشاشة العظام وارتفاع في ضغط الدم مع مشاكل في وظائف الكبد وتحطيم خلايا المخ».


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
استشاري طب الأسرة وأمراض وجراحة الجلد يحذر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الطب والأطباء :: الكتـابات الطبيـة-
انتقل الى: