منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الشيخ الدكتور: أحمد عيسى حسن المعصراوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
darwesh200



عدد المساهمات : 2

مُساهمةموضوع: الشيخ الدكتور: أحمد عيسى حسن المعصراوي   08/04/12, 01:32 am

بسم الله الرحمن الرحيم

سيرة الشيخ الدكتور:

أحمد عيسى حسن المعصراوي

شيخ المقارئ المصرية ـ بخط يده

اسمي:

أحمد عيسى حسن المعصراوي.

المولد:

ولدت بقرية دنديط ـ مركز ميت غمر محافظة الدقهلية في 1/3/1953 ميلادية.

المنشأ:

نشأت بقرية دنديط حيث حفظت القرآن على يد الشيخ عبد الحميد حجاج وذلك في سنة 1964، ثم ذهبت إلى الشيخ محمد اسماعيل عبده حيث قرأت عليه ختمة لحفص بالإجازة، ثم قرأت عليه رواية ورش عن نافع، ثم رحلت إلى القاهرة حيث عمل الوالد رحمه الله تعالى.

الدراسة النظامية:

التحقت بمعهد قراءات شبرا الخازندارة، والتقيت بعدة مشائخ ممن رويت عنهم القراءات من خلال مراحل الدراسة المختلفة بالمعهد، ومن هؤلاء المشائخ الشيخ محمد العتر، والشيخ أحمد مرعي، والشيخ قاسم الدجوي، والشيخ أحمد الأشموني، والشيخ أحمد مصطفى ( أبو حسن )، والشيخ محمد السرتي، والسعدي حماد، وسليمان الصغير وغيرهم.

وبعد الانتهاء من الدراسة بالمعهد التحقت بكلية الدراسات الإسلامية وحصلت على الإجازة العالية في الدراسات الإسلامية والعربية وذلك سنة 1980.

مشوار الحياة:

سافرت إلى السعودية للعمل بكلية المعلمين من سنة 81 حتى 85، ثم التحقت بالدراسات العليا سنة 85 وحصلت على التخصص (الماجستير) في الحديث وعلومه سنة 89 بتقدير ممتاز، وذلك بعد أن انتهيت من اعداد رسالة الماجستير في القراءات في كتاب تفسير الزمخشري ولكن رؤية منامية غيرت مجرى حياتي وجمع الله لي بين القراءات والحديث والحمد لله رب العالمين، ثم حصلت على العالمية (الدكتوراه) في الحديث وعلومه سنة 1992 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

الأعمال:

بدأت مدرسا بالمعاهد الأزهرية من 1/1/76 حتى 8/10 / 1993، ثم انتقلت إلى جامعة الأزهر قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالقاهرة مدرسا للحديث ثم أستاذاً مساعداً ثم أستاذاً بنفس القسم.

ثم رئيساً للجنة مراجعة المصاحف بمجمع البحوث الإسلامية، وشيخاً لمقرأة مسجد الإمام الحسين، وعضو لجنة الاختبار بالإذاعة، وشيخ عموم المقارئ المصرية.

شارك في تحكيم الكثير من المسابقات منها مسابقة بروناي، وتايلاند وتركيا ومكة ومسابقات مصر الدولية ومسابقات قطر ودبي الدولية، شارك في الكثير من اللقاءات الدولية للوعظ والإمامة في كثير من بلدان العالم وصلاة التراويح في كثير من أقطار الدنيا، ويشارك في الكثير من المحطات الفضائية القرآنية.

الإجازات القرآنية:

قرأت القراءات العشر بالإجازة على فضيلة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف عبد الله، والشيخ محمد عبد الحميد عبد الله.

المؤلفات العلمية:

منحة الفتاح في أحاديث النكاح، صحيح المنقول في الحديث الموضوع، نكاح المتعة بين التحليل والتحريم، أحكام النذور من سنة الرسول، أحكام الهبة والهدية، دراسات في علوم الحديث، الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة، الدرر في مصطلح أهل الحديث والأثر، البدور الزاهرة في القراءات العشر للنشار تحقيق، شرح التيسير تحقيق، المجموع شرح المهذب تحقيق وكل التحقيقات بالمشاركة مع آخرين.

الحالة الإجتماعية:

متزوج وله تسعة من الأبناء ثلاثة منهم من خريجي الأزهر الشريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ الدكتور: أحمد عيسى حسن المعصراوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: القـرآن الكـريم :: أعلام القراءات لكتاب الله العزيز :: أعـلام القـراءات حتى الآن-
انتقل الى: