منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 حتى في صبره شمولية (صلى الله عليه وسلم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور على الدرب

avatar

عدد المساهمات : 6

مُساهمةموضوع: حتى في صبره شمولية (صلى الله عليه وسلم)   29/01/12, 01:03 pm


حتى في صبره شمولية






صبر آدم على مفارقة الوطن الأول من الجنة، وصبر نوح على فقد الولد، وصبر إبراهيم على مقام ذبح الابن، وصبر يعقوب على فراق يوسف، وصبر موسى على أذى الطاغية، وصبر داود على مـــــرارة الندم، وصبر سليمان على فتــنة الدنيا، وصبر عيسى على ألم الفقر.



وأما رسولنا صلى الله عليه وســــلم فصبر عليها كلها، وعاشـــــها كلها، وذاقها كلــها، ففــــاز بالمقامات كلها، صبر على فــــراق الوطن، ومراتع الفتوة، وملاعب الصـــبا، وربــــوع الشـباب، فترك الأهل والعشـــــيرة، والدار والمال، وصـــبر على فقد الولد، فسالت أرواح أبنائه بين يديه، وقعقعت أنفسهم أمام ناظريه.




وصبر على ألم الأذى فأوذي في المنهج والوطن، والسمعة والخُلُق، والرسالة والزوجة.



وصبر على شماتة العدو، وتنكر الصديق، وعقوق القريب، ونيل الحـــــاسد، وتشفي الحاقد، وتألب الخصــوم، وتكالُبِ الأحزاب، وتكاثر المنــاوئين، وصولة الباطل، وقلة
الناصر، وصبر على شظف العيــــش، وجفـــاف الفقر، ومضض الحاجة، وقــلة ذات اليد، وجـــدب النفـــقة، وعوز المعيشة، وحـــرارة الجــــــوع، ومرارة
الفاقة.


وصبر على غلبة الخصم، وقتل القريب، وأسر الحبيب، وتشريد الأصحاب، والتنكيل بالأتباع، والجراح في البدن، وفزع التهديد والوعيد، وقعقــــعة الغارات، وأهوال الغزوات.وصبر على بطر الأغنياء، وزهو الكبراء، وشراسة الأدعياء، وجلافة الأعراب، وصلف الجهلة، وسوء أدب الجفاة.




وصبر على خيانات اليهود، ومراوغة المنافقين، ومجابهة المشركين، وبطء استجابة المدعوّين.


صبر وهو يرى الكنوز تفرّغ في أوعية الناس فلم يأخذ منها درهماً واحداً.


وصبر وهو يشاهد القناطير المقنطرة من الذهب والفضة يتقـــاسمها النــاس ولم يحمل منها قطميراً.


ثم صبر على فرح الفتح، وسرور الانتصار، وجلبة إقبال الدنيا، وإذعان الملوك، واستسلام الجبابرة، ودخول الناس في دين الله أفواجاً.


صبر وهو يحوز قطعان الإبل والبقر والغنم كالآكام، ثم يوزعها على مسلمة الفتح، ولم يظفر بجمل أو بقرة أو شاة وصبر على سكنى بيت الطين، وعلى أكل الشعير، وعلى افتراش الحصير، وعلى ركوب الحمار، وعلى لباس الصوف.



الأب مات ولم يره، والأم توفيت ولم تتم رضاعه، والجد فــــارق الدنيا ولم يحطه برعاية، والعـــم ذهب وقت النضال، وخديجة ودّعت يوم الحزن، والابن ســــالت روحه يـــــوم تمام الحــــب، وعائشـــة تُرمى ساعة كمال الأنس، وحمزة يُقتل زمن المصاولة.


أنِسَ بالمدينة فنغَّص عليه المنافقون أُنسَه، استبشر بالنصر في بدر فأسرعت إليه غصة الألم في أُحد، أزهر وجهه كالقمر ليلة البدر فشجَّ بالسِّهام.



وتلألأت أسنانه كالبرد فكسرت ثنيتُه في المعركة، سبقت ناقته الإبل فسبقها أعرابي على قعود، ليبقى أجره في الآخرة موفوراً، وسعيُه عند ربِّه مشكوراً.




وليلقى ربَّه مسروراً، ليجتمع له الثواب كله، أوَّله وآخِرُه، قديمه وحديثه، في مقعد صدق عند مليك مقتدر.


واستحق ذلك لأنه صبر فله الزلفى، وتمــــام الرفعة، والوسيلة، والفضـــيلة، والمنــــازل الجلــيلة، لأنه صبر.


وله المقام المحمود، والحوض المورود، واللواء المعقود، لأنه صبر.




وله الشفاعة، والخطاب، والقرب، والحظوة، لأنه صبر.


كذبوه، شـــــتموه، سبوه، آذوه، فنـزل ( اصبر على ما يقولون).


حاربوه، نازلوه، طاردوه، قاتلوه، فنـزل ( واصبر وما صبرك إلا بالله).


هجــروه، وأعرضوا عنه، وصدُّوا عن سبيله، ووقفوا في طريقه، فنـزل ( فاصبر صبراً جميلاً ).


طال عليه المدى، ترقّب النصر، كثر العدو، تزاحمت النكبات، فنـزل ( فاصبر كما صبر أُولُوا العزم من الرسل ).


فصبر صبراً جميلاً في كل مقامات العبودية، صبر في رضاه وغضبه، وسلمه وحربه، وغناه وفقره، فصار إمام الصابرين، وقدوة الشاكرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ommosab



عدد المساهمات : 1

مُساهمةموضوع: رد: حتى في صبره شمولية (صلى الله عليه وسلم)   05/02/12, 03:43 am

بسم الله الرحمن الرحيم

صبر آدم على مفارقة الجنة...

وصبر نوح على فقد الولد...

وصبر إبراهيم على مقام ذبح الابن...

وصبر يعقوب على فراق يوسف...

وصبر موسى على أذى الطاغية...

وصبر داود على مـــــرارة الندم...

وصبر سليمان على فتــنة الدنيا...

وصبر عيسى على ألم الفقر.

وأما رسولنا صلى الله عليه وســــلم فصبر عليها كلها...

وعاشـــــها كلها...

وذاقها كلــها...

ففــــاز بالمقامات كلها.

صلى الله عليه وسلم

وشكر الله للعضو/ة: نور على الدرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى في صبره شمولية (صلى الله عليه وسلم)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: القصص والسيرة النبوية العطرة :: كتابات خاصة بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى: