منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 أسباب رائحة الفم الكريهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17030
العمر : 65

مُساهمةموضوع: أسباب رائحة الفم الكريهة   13/01/12, 01:27 am



أسباب رائحة الفم الكريهة؟

يوضح الدكتور مجيد أمين، أستاذ جراحة الفم والاسنان، أن كثيرا ما يشكو بعض الناس من وجود رائحة غير طبيعية بالفم، تسبب لهم متاعب اجتماعية جمة، فضلاً عن انعكاساتها النفسية عليهم، وللرائحة الكريهة أو غير الطبيعية بالفم أسباب كثيرة، منها أسباب موضوعية، وهى تعنى وجود مرض عضوى بالفم وراء ظهور الرائحة غير المحببة منها:

1. الالتهابات المزمنة باللثة:

وتنتج هذه الالتهابات فى أغلب الأحيان من وجود ترسبات متكلسة على الأسنان إلى جانب وجود اللطعة الجرثومية، والتى تحتوى على ميكروبات عديدة، ونتيجة للتفاعل بين ميكروبات طبقة البلاك، وخاصة الطبقة المتكونة تحت اللثة، وبين فضلات الطعام، وتتكون عدة خمائر وإفرازات تتسبب فى المشاكل المرضية السابق الحديث عنها، إلى جانب انبعاث تلك الرائحة الكريهة والمزعجة بالفم.

2. تسوس الأسنان:

كما هو معروف فإن التسوس يحدث فجوات وحفر بالأسنان تتجمع فيها فضلات الطعام والميكروبات، ويؤدى التخمر الغذائى إلى جانب التأثير الميكروبى على الأسطح المصابة من الأسنان إلى إنتاج بعض الأحماض والخمائر المسئولة عن انبعاث الرائحة غير الطيبة من الفم.

3. قروح الفم:

وتصيب هذه القروح الغشاء المخاطى المبطن للفم نتيجة لاضطرابات معوية أو اختلال فى الهرمونات أو بسبب ضغوط نفسية عصبية، وهذه القروح قد تصيب الغشاء المخاطى المبطن للشفة أو للخد أو لأسطح اللسان المختلفة، وفى كل الأحوال تتعرض هذه القروح لتأثير الميكروبات الموجودة طبيعياً فى اللعاب والفم، فتحدث بها بعض التغيرات المرضية، التى تتسبب فى أحيان كثيرة فى انبعاث الرائحة غير المحببة بالفم، ويجب الإشارة إلى أن هذه القروح تسبب كثيرا من الألم للمريض، مما يدفعه فى الغالب إلى اللجوء للطبيب طلباً للعلاج.

4. تجمع فضلات الطعام على اللسان:

فعند تجمع طبقة سميكة من بقايا الطعام على سطح اللسان فإنها تتعرض للتخمر الغذائى، مما يحدث الرائحة غير الطيبة الفم.

5. تركيبات الفم غير الجيدة: عند وجود تركيبات صناعية بالفم غير تامة المواصفات، فإنها تساعد على تجمع فضلات الطعام حولها، أو بينها وبين الأسنان الطبيعية، فتؤدى إلى تخمر تنتج عنه الرائحة الكريهة بالفم.

وهناك أسباب غير موضعية لحدوث رائحة الفم الكريهة منها:

1. التهاب اللوزتين، فكثيراً ما تنتج عنه رائحة غير محببة بالفم، نظراً لوقوع اللوزتين خلف التجويف الفمى مباشرة.

2. الاتهابات الرئوية وأمراض الجهاز التنفسى.

3. بعض أمراض الجهاز الهضمى.

4. الإكثار من تناول بعض الأطعمة، مثل البصل والثوم التى فضلاً عن تأثيرها الموضعى بالفم، فإن مستخلصاتها تمتص عن طريق الدم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
أسباب رائحة الفم الكريهة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الطب والأطباء :: الكتـابات الطبيـة-
انتقل الى: